تخطى إلى المحتوى

اعراض انسحاب التامول

اعراض انسحاب التامول

اعراض انسحاب التامول وبدائله المختلفة من التامول وغيرها من أنواع المخدرات من أشهر أنواع المخدرات في العصر الحالي فلعله من أشهر العقاقير والأدوية التي قد تحولت من الدواء إلي الداء , ويعد الترامادول من الأدوية المسكنات الفعالة في القضاء علي الآلم  والإسراف في تناولها يسبب الإدمان، وعندما تقرر التوقف عن تناول هذا المخدر ينتج عنه بعض أعراض انسحاب الترامادول في الجسم، وهي بمثابة المعركة الأخيرة مع الإدمان.

وحتى تتمكن من تخفيف اعراض انسحاب التامول لابد أن تتم بناء على إشراف طبي في مكان متخصص مثل مركز اختيار لعلاج مختلف حالات الإدمان والأمراض النفسية المختلفة والذي سوف يقدم أدوية أعراض انسحاب و أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول ، وسوف نوضح لكم اعراض انسحاب التامول وطرق السيطرة عليها .

ولكن لا يعني أنك يمكنك الوصول إلي أدوية أعراض الانسحاب أنه بإمكانك التخلص من فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات بمفردك فسوف تعاني كثيراً في تلك الرحلة العلاجية وعليك بالسعي من خلال المختصين وخبراء العلاج حتي يتم التخلص من فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات بالطريق الصحيح .

ومن ثم فنحن من خلال مركز choose للطب النفسي وعلاج الادمان نوصي بأن يتم العلاج من خلالنا حيث وجود برامج علاجية مخصصة للتعامل مع مختلف الحالات الإدمانية لأجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادته إلي حياته من جديد مع أفضل برامج التأهيل النفسي والسلوكي , فمعنا بإذن الله choose هو اختيارك الصحيح والمكان الأنسب للتعافي من مرضك , ولتعلم بأنك بحاجة إلي مركز للتعافي كي لا تتعرض إلي أي أعراض او مضاعفات حال سحب سموم المخدرات من الجسم .

ما هو إدمان الترامادول ؟

إن الترمادول عبارة عن مجموعة العقاقير التي يتم استخدامها كمسكن للأم، ولابد من تناول الترامادول بناء على إشراف الطبيب مع الألتزام بالمواعيد التي يحددها الطبيب حتى لا تتحول إلى إدمان، فإن المواظبة على تناوله تكون سبب في الأعتماد النفسي والجسدي على هذا العقار، كما أنه يؤدي إلى زيادة هرمون السيروتونين الذي يسبب الشعور بالسعادة، وعند تناول الترامادول فإن الشخص يكون في حاجة إلى زيادة الجرعات مع مرور الوقت، وعندما يقرر التوقف عن تناول الترامادول فإنه سوف يواجه أعراض انسحابيه يكون من الصعب السيطرة عليها بمفرده؛ لهذا السبب فإن من الأفضل المتابعة مع مركز اختيار حتى يتم السيطرة على الأعراض.

لا شك أن الترامادول من أقوي الأدوية المسكنة للألم علي اختلاف حدته من البسيط إلي الشديد , ولكن اساءة استعمال العقار هي المصيبة الكبري , ومن ثم فقد انتشار إدمان الترامادول بصورة مروعة وأمر يشكل خطر كبير بين كل الفئات المجتمعية , ومن هنا فلو كنت تتناول الترامادول فترات طويلة من الزمن فمن الصعب الانسحاب عن تناوله والتوقف عن الإدمان , حيث تظهر العديد من الأعراض الانسحابية للترامادول والتسبب في مضاعفات وخمية ومن هنا يحتاج المدمن إلي مراكز لعلاج إدمان الترامادول متخصصة في علاج مدمني المخدرات .

يعمل الترامادول علي تغير استجابة الدماغ للألم الذي يشعر به الشخص المدمن , حيث انه يزيد من مستوي هرمون السيروتونين وهو ما يوفر للشخص المريض القدرة علي السيطرة علي الألم والشعور بحالة من السعادة , ولكن المشكلة الكبري تكمن في أن تناول حبوب الترامادول باستمرار يتسبب في الوقوع في فخ وحظيرة الإدمان ,و من ثم يعتقد الشخص أنه بحاجة إلي مزيد من الترامادول وزيادة الجرعة وبالتالي يصير إدمان .

تنظيف الجسم من الترامادول ؟

فكرة تنظيف الجسم من الترامادول ليس هي المقصود الصحيح للتعافي من الإدمان ومن ثم لن يكون الطريق الصحيح للتعافي من الإدمان من خلال استعمال روشتة لعلاج الترامادول , ومن ثم فإن التعرف علي كيفية اخراج الترامادول من الجسم ليس هو نهاية مطاف رحلة التعافي , حيث أن الشخص المدمن يحتاج إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي والعمل علي الوصول بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي .

العمل علي تخفيف أعراض انسحاب التامول من الجسم بالفعل من خلال استعمال ادوية علاج الادمان والتي لها دور كبير في تسريع مدة أعراض الانسحاب ومرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر ولكن في حقيقة الأمر لا يتم استعمال أسماء أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول إلا من خلال الإشراف الطبي للمختصين، ولكن فكرة الوصول إلي روشتة لعلاج الترامادول ليس هو الطريق الأمثل للتعامل مع اعراض انسحاب التامول من الجسم حيث أن تلك المرحلة من أصعب المراحل العلاجية التي يواجهها الشخص المريض في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان ومن ثم علينا أن نصل إلي المركز العلاجي المناسب والخضوع إلي برامج التاهيل النفسي والسلوكي .

تعرف على الأعراض الانسحابية للترامادول

اعراض انسحاب التامول

اعراض انسحاب التامول

يوجد العديد من الأعراض التي تحدث للمتعاطي في أي وقت يقرر التوقف عن تناول الترامادول، وتتمثل هذه الأعراض فيما يليك

  • دائمًا ما تشعر بالإرهاق الشديد والخمول وعدم القدرة على القيام بأي شيء.
  • الشعور بالأرق والإضطراب الدائم في النوم.
  • التعامل بعنف والإصابة بعصبية شديدة على أبسط الأشياء.
  • اضطراب في المعدة وحدوث تقلصات بها.
  • الإصابة برعشة في الجسم بشكل متكرر.
  • الإصابة بالإسهال أو الأمساك يختلف بناء على بعض الحالات.
  • فقدان الشهيه والتي تكون سبب في فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • الرغبة في تناول المياه بشكل مستمر وحدوث جفاف في الفم.
  • عدم القدرة على التركيز في أي شيء وضعف الذاكرة بشكل واضح.
  • أرتفاع واضح في ضغط الدم.
  • زيادة معدل ضربات القلب بشكل ملحوظ.
  • كثرة التعرق.
  • الشعور بالأختناق وعدم القدرة على التنفس بشكل منتظم.
  • الإصابة بالهلاوس البصرية والسمعية دائمًا.
  • الشعور بألم شديد في عضلات الجسم.
  • حدوث احتباس في البول.
  • سلان واضح في الأنف والعين مع اتساع حدقة العين.
  • الشعور بألم في الجسم بالكامل.
  • الإصابة بحالة نفسية سيئة والتي تصل إلى الاكتئاب.

العوامل التي تتحكم في أعراض انسحاب الترامادول وتخفف من حدتها

إن هذه الأعراض تختلف من مريض إلى آخر من حيث الحدة، وبعض المرضى لا يشعر سوى بالقليل من هذه الأعراض، يختلف ذلك بناء على بعض العوامل التي يجب أن تتعرف عليها بعد معرفة اعراض انسحاب التامول والتي تتمثل فيما يلي:

  • طول فترة التعاطي: حيث أن الشخص الذي يتعاطى منذ العديد من السنوات يكون أكثر حدة في أعراض الانسحاب عن الذي يتعاطى لعدة أشهر.
  • كمية الجرعة: إن الشخص الذي كان يتناول كميات كبيرة يختلف عن الشخص الذي يقوم بتناول كميات أقل.
  • الوزن: فإن الأشخاص ذا الوزن الزائد يعاني من أعراض الانسحاب أكثر من الأقل في الوزن، وذلك بسبب الدهون في الجسم.
  • تناول أنواع أخرى: إن تناول أنواع أخرى من الترامادول يكون أكثر حدة عند الشفاء.

متي تبدئ اعراض الترامادول الانسحابية؟

تبدء الأعراض عندما يقرر المتعاطي أن يتوقف عن تناول الترامادول، وأعراض الترامادول تكون سبب في العديد من المشاكل المختلفة على الصحة البعض منها يؤثر على الجسم والبعض الآخر يؤثر على الحالة النفسية، والتي تجعل المريض يعاني كثيرًا، وفي بعض الحالات إذا لم يتم السيطرة عليها فإنها يمكن أن تؤدي إلى الموت.

تعرف علي: حقيقة علاقة التامول والجنس

ما هي مدة خروج الترامادول من الجسم؟

بعد أن تعرفت على اعراض انسحاب التامول يجب أن تدرك أن الترامادول يبقى في الدم لفترة تتراوح بين 12 إلى 14 ساعة بعد تناول آخر جرعة، أما بالنسبة إلى مدة بقاء الترامادول في البول فإنه يبقى لفترة تتراوح بين يومين إلى أربع ايام، وفي بعض الحالات يبقى لمدة سبعة أيام في البول، وذلك لأنه يوجد العديد من العوامل التي تحدد مدة بقاء الترامادول، والتي تتمثل في الوزن والعمر ووظائف الكبد وغيرها من العوامل المختلفة.

مهما كنت مدمن ! في حل ! الحياة ما تسوي !معلومة من مدمن متعافي ! التعافي من الادمان

مهما كنت مدمن ! في حل ! الحياة ما تسوي !معلومة من مدمن متعافي ! التعافي من الادمان خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama #choose_center

الترامادول والجنس ؟

من أكثر العوامل والأسباب التي تدقع الأشخاص للوقوع في فخ وحظيرة الإدمان علي المخدرات هي بوابة المخدرات والجنس , حيث يلعب تجار المخدرات علي هذا الوتر الكبير مما يجعل العديد من الباحثين عن الفحولة الجنسية خاصة من الشباب في تعاطي الترامادول من أجل الجنس وزيادة القدرة الجنسية واطالة مدة الجماع ولكن في حقيقة الأمر استعمال الترامادول لوقت طويل يؤدي إلي أضرار ومخاطر وخيمة علي الصحة الجنسية .

فعلينا ألا نسير وراء الشائعات والأقاويل التي يتم الترويج لها بدون أي أساس علمي , ومن ثم لكل من وقوع في طريق الإدمان بسبب اعتقادات وهمية وترويجات كاذبة فلا تعتقد بأن هذا نهاية المطاف بل يمكنك البحث سريعاً عن مركز علاجي متخصص للعلاج من الإدمان والقدرة علي العودة إلي حياتك من جديد من خلال مجتمع متكامل ومع مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان سيكون خيارك الأمثل .

إقرأ أيضاً: إبطال مفعول التامول

مركز اختيار يقدم أفضل الطرق لعلاج اعراض انسحاب التامول

إن علاج إدمان الترامادول يتبعه العديد من المخاطر والمضاعفات حال سحب السموم من الجسم ، وتتفاقم الأعراض حتى تصل إلى زروتها ومن ثم يتخلص منها الجسم بالكامل، وحتى يتم السيطرة على هذه الأعراض في جميع المراحل عليك أن تتواصل على مركز متخصص لتقوم بعلاج الإدمان، ومن ضمن المراحل التي يمر بها للعلاج ما يلي:

أولًا: علاج اعراض انسحاب التامول الجسدية:

في هذه المرحلة يتم التخلص من السموم التي تكون في الجسم، وذلك من خلال إيقاف تناول هذا المخدر وعلاج الأعراض يتم من خلال إتباع نظام الحياة صحية وتناول الأطعمة الصحية، ويتم تقديم العقاقير كوسيلة للسيطرة على بعض المشاكل التي يصاب بها الشخص، وتختلف بين أربع إلى خمس أيام بناء على كمية السموم التي تكون في الجسم، وبناء على الجرعات التي كان المريض يتناولها والفترة التي كان يتعاطى بها، وللحد من المخاطر التي تنتج عن هذه المرحلة لابد من إجرائها في مركز متخصص مثل مركز اختيار لعلاج المشاكل النفسية وحالات الإدمان.

في تلك المرحلة يتم استعمال أدوية علاج الإدمان والتي لها دور كبير في التخلص من الترامادول في الجسم والعمل علي مرور الأعراض الانسحابية للترامادول بدون ألم أو معاناة ولكن يحذر استعمال ادوية علاج الترامادول إلا من خلال الاشراف الطبي للمختصين حتي لا يقع الشخص في فخ إدمان الدواء , ومن أبرز أدوية علاج انسحاب التامول من الجسم السابوتكس والنالتريكسون وغيرها من العقاقير والادوية التي لها دور كبير في مساعدة الشخص في التخلص من تلك المرحلة ومرورها بدون أي مخاطر او مضاعفات .

ثانيًا: العلاج النفسي:

إن هذه المرحلة ذات أهمية بالغة فإنها تعتبر وسيلة يمكن من خلالها إعادة ممارسة الحياة من جديد، وتعمل على إصلاح مختلف المعتقدات الخاطئة التي كانت لدى الشخص، ويتم علاج جميع المشاكل النفسية المختلفة، ومن ضمن أهداف هذه المرحلة مساعدة الفرد على العودة إلى ممارسة حياته من جديد والتعامل مع جميع المحيطين بدون وجود أي عائق في ذلك، ويتم دعمة نفسيًا للوقاية من عودته إلى تعاطي الترامادول من جديد.

ما هي النصائح للتخلص من إدمان الترامادول ؟

حيث أن الترامادول من الأدوية التي تتسبب في رفع مستويات السيروتونين في الجسم إلا أن التوقف عن تناوله يجعلك تشعر بحالة من التأثير السلبي , ومن هنا سوف نقدم لك العديد من النصائح التي سوف تساعدك علي زيادة مستويات هرمون السيروتونين في الجسم بدون تعاطي تلك المخدرات للانسحاب من الإدمان والتي تتمثل فيما يلي:-

1-التعرض إلي إشاعة الشمس والضوء يؤدي إلي زيادة مستوي السيروتونين في الجسم بشكل طبيعي .

2-اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات يزيد من مستوي السيروتونين في الجسم بصورة كبيرة , ومن بين تلك الاطعمة التي تحوي علي الكربوهيدرات البقوليات والحبوب الكاملة .

3-المشي بشكل سريع أو الهرولة من أبسط الطرق للتخفيف من أعراض انسحاب التامول من الجسم .

4-ممارسة الأنشطة الرياضية له دور كبير في خلق جو من السعادة من خلال زيادة مستوي السيروتونين في الجسم .

5-المساج والتدليك وممارسة أنشطة وتمارين الاسترخاء له دور كبير في التخفيف من حالة التوتر العصبي وكذلك يحسن من مستوي السيروتونين .

6-استعمال مكملات غذائية طبيعية من أجل التخلص من أعراض الانسحاب من الترامادول وهو من المركبات التي تساعد علي تعزيز السيروتونين في الجسم , مع استعمال سانت جونز للتخلص من اكتئاب الترامادول المصاحب للإدمان بشكل عام في الغالب .

7-الابتعاد عن المصادر التي تحصل من خلالها علي الترامادول  سواء رفقة السوء او غيرها من الأسباب التي تجعلك تحصل علي الترامادول ؟

8-شغل وقت الفراغ حتي لا تفكر في العودة إلي تعاطي الترامادول والوقوع في فخ الإدمان .

9-البحث عن الاشخاص الذين يساعدونك في التخلص من الإدمان علي الترامادول والحصول علي الدعم .

هل يمكن تبطيل الترامادول في البيت ؟

بعد أن تعرفت على اعراض انسحاب التامول يجب أن تدرك علاج الترامادول يجب أن يكون في مصحة متخصصة حيث إن بعض الأعراض ذات خطورة بالغة ويجب أن يتم السيطرة عليها من قبل الأطباء المتخصصين في هذا المجال الذين يمكنهم السيطرة على الترامادول والحد من الأعراض التي تنتح عنه.

حيث أن العلاج في المنزل يجب أن يتم بناء على إشراف طبيب وعلى الرغم من ذلك إلا أن محاولة إبطال الترامادول في المنزل تعتبر مجازفة كبيرة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل التي لا حصر لها، والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات بسبب تفاقم أعراض الانسحاب.

كذلك بالنسبة إلى استخدام بعض الأعشاب في علاج أعراض انسحاب الترامادول ليس لها أثاث من الصحة، ولا يوجد أي أبحاث أو دراسات تثبت ذلك , ولكن يتم الترويج لتلك الأساليب العلاجية الوهمية التي لا تسمن ولا تغني من جوع في علاج مدمني المخدرات ولكن للأسف هناك من ينخدع لها .

في النهاية نكون عرضنا لكم اعراض انسحاب التامول والطرق التي يتم إتباعها في العلاج من قبل مركز اختيار المتخصص في علاج مختلف حالات الإدمان، حيث أن أعراض الانسحاب التي تنتج عن حالات الإدمان تعتبر وسيلة لأن تتمكن من إعادة ممارسة الحياة بشكل طبيعي من جديد.

ما هي فترة انسحاب التامول من الجسم ؟

تستمر فترة انسحاب الترامادول من الجسم ما بين 3 أيام إلي 10 أيام من زمن أخر جرعة من التارامادول  ,وقد تزيد تلك المدة او تقل علي حسب حالة الشخص المريض والعوامل التي تؤثر علي بقاء الترامادول في الجسم .

 

لا تظن أن تجربة التخلص من اعراض انسحاب الترامادول من الجسم هينة فلا تجازف في التخلص من اعراض انسحاب التامول بمفردك واسعي للتواصل مع مركز choose للعلاج النفسي وعلاج الادمان

ارقام التواصل معنا  من خلال 0096594704001 – 0096595549255  وسوف نكون معكم في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان مع اختيار خيارك الأمثل للتعافي .⁩

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

arArabic