تخطى إلى المحتوى

البانجو والجنس وهم في سبيل النشوة

البانجو والجنس وهم في سبيل النشوة

علينا أن نضع نصب أعيننا بأن تعاطي البانجو لفترة طويلة يسبب نوعاُ من الإعتماد الكلي عليه , فلا يكتفي متعاطي البانجو بالكمية اليومية , بل مع مرور الأيام يزيد من كمية البانجو للحصول علي نفس الشعور الحاصل أول مرة للتعاطي ولكي يحصل علي نفس التأثير ويعيش في حالة نفسية ومزاجية طبيعية دون ظهور أي أعراض نفسية وجسدية , ومن هنا كان لابد من تسليط الضوء علي العلاقة الوهمية بين البانجو والجنس فتعالوا بنا في جولة من جولات مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان للتحذير من أضرار ومخاطر الإدمان وتصحيح المفاهيم .

وفي واقع الأمر يحدث الإدمان علي البانجو يتسبب في حدوث فقدان الإحساس بالزمن , وفقدان التصرف السريع في مواجهة أي شيء يواجهه , ومن ثم يكون لديه خلل وهلوسة الوقت ويعتقد طول مدة الجماع حال تعاطي البانجو , ولذا علينا أن ندرك تماماً بان العلاقة بين البانجو والجنس ما هو إلا وهو محض ولكن يروج لها تجار المخدرات للإيقاع بالشباب في فخ التعاطي .

مشكلة إدمان البانجو أنه من أشهر انواع المخدرات في مصر حيث رخص الثمن وسهولة الحصول عليه , ومتعاطي البانجو لا يعتقد أنه يسبب الإدمان فغاية الأمر أنه عادة فقط , كما أن إقبال الكثير علي تعاطي البانجو كونه لا يتسبب في أعراض انسحابية عصبية علي عكس الهيروين وغيره من المخدرات .

ادمان البانجو 

يعد الإدمان علي البانجو من أقدم أنواع الإدمان المنتشرة بين أفراد المجتمع فهو رفيق درب الحشيش حتى إن الكثير من الأشخاص يخلط ما بين البانجو والحشيش إلا أن كليهما يختلف عن الآخر , وفي حقيقة الأمر فإن عالم المخدرات والسموم من العقاقير المخدرة مليء بأسماء تلك الأنواع التي من بينها مخدر البانجو , وهو من أشهر أنواع المخدرات وأكثرها شيوعاً بين أفراد المجتمع وله شعبية كبيرة بين الناس خاصة في ظل سهولة الحصول عليه , وبالطبع هناك سهولة في إدمانه والاعتماد عليه .

وهناك العديد من الاعتقادات الخاطئة الشائعة حول البانجو أبرزها أن البانجو لا يؤثر بشكل مباشر ولا يهدد حياة الأشخاص المتعاطين كالأنواع الأخرى من المخدرات مثل الهيروين والكوكايين وغيرها من مخدرات البودرة , إلا أن إدمان البانجو على المدى البعيد يتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية البالغة على الصحة النفسية والجسدية للأشخاص ويطلق علي البانجو مخدر الذهاب بلا عودة .

ولكن في حقيقة الأمر نختلف مع تلك التسمية لأنه مهما كانت درجة وصول الأشخاص في مرحلة الإدمان فان هناك طريق للعودة والرجوع إلى ممارسة الحياة بصورة طبيعية بعيداً عن طريق الإدمان والمخدرات , فتواصل معنا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي من أجل التخلص من الإدمان نهائياً .

مقالات ذات صلة

أضرار البانجو

تعرف على نبات البانجو

يعد مخدر البانجو من أنواع القنب الهندي فمصدر تلك المخدرات الوحيد هو القنب الهندي , وأوراق القنب الهندي وزهوره وسيقانه هي المكونات الأساسية في مخدر البانجو ,فهي تحوي على المادة الفعالة التي تترف تتراهيدروكانابينول والتي يرمز لها بالرمز THC .

يعد تدخين البانجو هو وسيلة التعاطي الأشهر والأخطر لدي الأشخاص المتعاطين , إذ أنه يتم دمج أوراق وبراعم تلك النباتات المجففة مع التبغ ومن ثم يقوم الأشخاص بتدخينها في سجائر ملفوفة بشكل يدوي كما يوجد طريقة أخرى لتدخين البانجو والتي تعتمد على استعمال أنابيب التدخين .

يتسبب الإدمان علي البنجو إلى وصول تلك المادة الفعالة إلى المخ بعدما يدخل إلى الجسم ومن ثم إلى الرئتين والتي تحمله مع الدم إلى القلب حتى يعود ضخه مرة أخرى للدماغ ولأجهزة الجسم الأخرى  .

أما عن أشهر أماكن زراعة البانجو فان المخدر يزرع بكميات كبيرة في أمريكا وكندا وفي كولومبيا والمكسيك كما يتم زراعة البانجو في جنوب أفريقيا وفي صحراء سيناء وغيرها من الأماكن التي يتم فيها زراعة البنجو بطرق قانونية أو بطرق غير قانونية .

علينا أن نعي أنه لا يختلف الإدمان علي البانجو عن الإدمان عن الحشيش لذا العلاقة بين البانجو والجنس لا تختلف عن علاقة الحشيش بالجنس , ومن حيث المخاطر والأضرار إلا أن كلاهما مخدر يختلف عن الآخر , وأما عن مراحل علاج إدمان من البانجو فهي لا تختلف عن أي من أنواع المخدرات .

كيف يتم تحضير وصناعة البانجو ؟

تسليط الضوء علي البانجو والجنس يجعلنا نتطرق إلي ما هي ماهية المخدر وتحضيره , حيث يتم تحضير مخدر البانجو عن طريق تجفيف أوراق نبات القنب بشكل جيد مع عدم تعريضه لأشعة الشمس بشكل مباشر ومن ثم يتم فركه بالأيدي لنحصل علي أحد أخطر المخدرات على الصحة العقلية وهو البانجو , وعلينا أن نعي بأنه ليس ثمة مخدرات أهون من آخري فطريق الإدمان كله ظلام وضياع .

أما عن شكل البانجو فيوجد نوعان من البانجو أحدهما البانجو ذا اللون الأصفر وهو الأكثر خطورة وأقوى من ناحية التأثير لأن نسبة الأزهار تكون فيه بنسب أكبر؛ ولذا يكون غالي السعر,  أما عن النوع الآخر من البانجو فيميل إلى اللون الأخضر ويشبه بشكل كبير لون الملوخية الجافة .

ما هي طرق تعاطي البانجو ؟

الطريقة الأشهر لتعاطي البانجو من خلال تدخينه من خلال السيجارة حيث يتم خلطه بالتبغ ويسمي بالصاروخ وله رائحة مميزة تشبه رائحة البروتين المحروق والبعض يشبه رائحة البانجو برائحة شعر الماعز , وقد يتم تعاطي البانجو من خلال البلع أو الاستحلاب ولكنه غير شائع التعاطي بتلك الطريقة .

ومهما كانت طريقة تعاطي البانجو فإننا أمام مخدر يسبب الإدمان ولا علاقة ألبته بين البانجو والجنس ولكن الفضول وحب التجربة .

العلاقة بين تعاطي البانجو والقدرة الجنسية

من أضرار الإدمان علي البانجو أنه يؤدي إلى زيادة كبيرة في الرغبة الجنسية إلا أنه يقابها ضعف كبير في القدرة على الأداء الجنسي حتى لا يعتقد الأشخاص أن البانجو يزيد من القدرة الجنسية للأشخاص فهذا من الاعتقادات المغلوطة والتي كانت سبباً في إقبال الأشخاص على تعاطي البانجو بحثا عن الفحولة الجنسية المنشودة لذا فكرة البانجو والجنس وهم زائل  .

ولندرك أن علاقة المخدرات والجنس ما هي إلا وهم في طريق الحصول على النشوة سواء كان البانجو والجنس او غيره من المخدرات  والواقع يؤكد بأن تلك السموم علي المدي القريب قد يكون لها تأثير على العملية الجنسية, إلا أنه مع مرور الوقت وعلي المدى البعيد تتسبب في مخاطر وأضرار صحية وخيمة على صحة الأفراد .

ما هي الأعراض النفسية لمخدر البانجو

هناك العديد من الأعراض النفسية التي يتسبب فيها الإدمان علي البانجو فلا تتوقف الأعراض علي النواحي الجسدية والمخاطر البدنية فحسب , ومن أبرز أعراض البانجو النفسية ما يلي :-

-الشعور الغريب بحالة من النشوة مع الضحك الهستيري بصوت عالي وبدون سبب .

-الزيادة الحادة في مستوى الإدراك العام للمرئيات مع إدراك الحواس بشكل عام

-يؤدي تعاطي مخدر البانجو في اختلال كبير في تقدير الأشكال والأحجام بصورة عامة .

-التفسير الخاطئ لإدراك الحواس من أبرز الأضرار النفسية للبانجو .

-عدم الوعي والاختلال الكبير في الذاكرة القريبة لمتعاطي البانجو .

-الشعور بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة مصحوبة بالشعور الغريب بإمكانية التوصل إلى بواطن وحقائق الأمور .

ما هي أضرار تناول مخدر البانجو

أما عن البانجو والحشيش فهما من أشهر أنواع المخدرات والتي لا تخفي علي أحد , حيث كشفت الأبحاث الطبية الحديثة بأن تلك المواد المخدرة تزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب والجنون ونوبات من القلق وربما الإصابة بالفصام الاضطراب الذهاني الشهير , ومع ارتفاع فرص الإقبال على الانتحار .

كما تزيد احتمالية الإصابة بأمراض سرطان الخصية والجلطات الدماغية ومشاكل في الانتصاب عند الرجال وغيرها من المخاطر والأضرار التي تنجم حال استعمال تلك السموم من المخدرات الفتاكة من البانجو  , علي عكس ما يروج له للعلاقة بين البانجو والجنس .

أما عن أضرار البانجو علي الدماغ فإن تلك السيجارة من البانجو تجعلك تعيش في حالة من النشوة والشعور بالسعادة بشكل مؤقت إلا أنها تحوي على المواد التي تعمل على تحفيز المخ من أجل إفراز مادة الدوبامين والتي تساعد على الشعور بالسعادة والفرحة إلا أنها في الوقت نفسه تؤدي إلى الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة , حيث إن مخدر البانجو يؤثر علي مراكز المخ المسؤولة عن علاج ما نراه وما نسمعه لكن البانجو يضرب مناطق بالدماغ تتسبب في خلل في الدماغ عنه ينتج المشاكل في الإدراك البصري والسمعي .

كما ان من أضرار البانجو علي القلب فإنه خلال مدة زمنية قصيرة قد لا تتجاوز بضع دقائق بعد تناول مخدر البانجو سوف يشعر الشخص بارتفاع في معدل ضربات القلب بمعدل ما بين 20 إلى 50 ضربة في الدقيقة الواحدة , وقد تستمر تلك الحالة مدة تتراوح ما بين 20 دقيقة إلى ثلاث ساعات بحد أقصى لتعلم مدى الأضرار والمخاطر التي قد يتسبب فيها الإدمان علي البانجو علي القلب .

أما عن مخاطر وأضرار البانجو علي الذاكرة فإنه قد تم ملاحظة بان البانجو يؤثر ويتسبب في العديد من المخاطر والأضرار علي الذاكرة للشخص متعاطي البانجو , حيث إن البانجو يؤدي إلى حدوث تغير الآلية التي يتعامل بها الدماغ من أجل معالجة المعلومات .

من أهم أضرار تناول البانجو علي الأشخاص أنه يتسبب في وصول الأشخاص إلى مرحلة الإدمان خاصة في ظل الاعتياد علي تدخين البانجو فإنه سوف يؤدي مع مرور الوقت إلى مرحلة الإدمانية علي البانجو ولن يستطيع الأشخاص التوقف أو الاستغنا عن أنفسهم , إلا من خلال الاستعانة بالمختصين في مراكز ومصحات علاج الإدمان من أجل إتمام مراحل علاج إدمان البانجو .

كيفية علاج إدمان البانجو ؟

يتم علاج البانجو من خلال مصحات علاج الإدمان والتي تعد سفينة يعبر بها الشخص إلى بر الأمان بعيداً عن عالم التعاطي علي المخدرات ولا شك أن رغبة الشخص في التعافي من الإدمان لها دور كبير في نجاح البرنامج العلاجي, وعلي الأهل مساندة المدمن وتقديم الدعم المعنوي والنفسي للبدء في رحلة علاج الإدمان من البانجو والوقوف بجانبه وصولا إلى أقصى درجات التعافي .

ونحن في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم يد العون لمن وقع في فخ الإدمان علي البانجو  من خلال طريق البانجو والجنس أو غيرها من طرق وفخوخ التعاطي , و من خلال أفضل برامج علاج الإدمان التي قوم بها أساتذة الطب النفسي علاج الإدمان والكوادر الطبية ذات الخبرة العالية .

أما عن مراحل علاج الإدمان من البانجو فتتمثل في الخطوات الآتية :-

مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية وتحتاج تلك المرحلة مدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع وتلك الفترة يتم تخليص الجسم من المخدر وإثارة وتسمي مرحلة الديتوكس, وتختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر بحسب مدة التعاطي وكمية المخدرات آلة دخلت إلى الجسم .

المرحلة الثانية وهي مرحلة العلاج النفسي والهدف من تلك المرحلة البحث في المشاكل التي دفعت المدمن إلى تعاطي البانجو والبحث في المشاكل التي تعلقت بمرض الإدمان لدي الشخص, ويوجد العديد من برامج العلاج النفسي منها ما هو فردي ومنها برامح العلاج النفسي الجمعي وتختلف مدة العلاج من الإدمان في تلك المرحلة الهامة والركيزة من شخص لآخر بحسب العديد من المعايير والعوامل .

مرحلة إعداد المدمن للاندماج في الحياة والعيش في عالم بعيداً عن الإدمان والمخدرات مع تعليمه المهارات اللازمة للتعامل مع الضغوط التي تواجهه وكيفية إيجاد حلول للمشاكل الحياتية دون اللجوء إلى عالم الإدمان.

برنامج منع الانتكاس وهو المعني الحقيقي لعلاج الإدمان ولذا من أهم البرامج العلاجية التي تتم في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان توفير برنامج مكثف لمنع الانتكاس والمتابعة من قبل الشخص المتعافي مع الفريق العلاجي , فحماية الشخص من العودة إلى طريق التعاطي هو المفهوم الصحيح لعلاج الإدمان .

خلاصة حقيقة العلاقة بين البانجو والجنس

للحشيش والجنس والبانجو والجنس كذلك الأمر إعتقادات مغلوطة كانت السبب الأكبر في إقبال الملايين علي تلك المخدرات , حيث يعتقد الكثيرون بأن البانجو له تأثير إيجابي علي القدرة الجنسية ومصدر هذا الشعور يأتي من خلال شعور المدمن بطول زمن الإتصال الجنسي ومن ثم يعتقد بأن البانجو له قدرة كبيرة علي تقوية العلاقة الجنسية ,ولكن ما يحدث في الحقيقة غير ما يعتقده المتعاطي حيث ما يعيشه من القوة والزمن الطويل ما هو إلا خيال فحسب .

لو مكث الشخص متعاطي البانجو خمس دقائق في العلاقة الجنسية يعتقد أنه مكث ساعات عدة , وهذا الشعور بسبب الهلاوس الزمنية والوقت الوهمي الناجم عن تعاطي البانجو .

من خلال الدراسات التي أجريت للتعرف علي التأثير الجنسي للبانجو علي كل من الرجل والمرأة وقد تبين أن هناك 800 رجل و 500 امراة يعيشون في عالم السعادة من الناحية الجنسية بالرغم من التأثير السلبي للمخدر علي الانتصال والوصول إلي الذروة واللذة وسرعة القذف التي تتأتي علي المدي البعيد .

مصادر للموضوع

المصدر الأول

المصدر الثاني

arArabic