تخطى إلى المحتوى

التخلص من ادمان ليريكا

التخلص من ادمان ليريكا

التخلص من ادمان ليريكا يتطلب المتابعة في المراكز المتخصصة لعلاج حالات الإدمان و علاج أعراض انسحاب ليريكا وغالبًا ما يتم هذا مركز علاج متخصص في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية حيث يتم ذلك من خلال توفير  أدوية علاج أعراض انسحاب ليريكا والتخلص من السموم في الجسم بدون ألم.

ففي واقع الأمر هناك العديد من الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا والتي تؤدي إلي مضاعفات وخيمة ما لم يتم التعامل مع تلك المرحلة باحترافية وفي حقيقة الأمر تزداد خطورة تلك المرحلة حين يتم تناول حبوب ليريكا مع الكحول وهذا من خلال تجارب ليريكا والأشخاص الذين قد تعاطوا مثل الأنواع من المخدرات .

وفي هذا المقال سوف نعرض لكم علاج ادمان ليريكا والاعراض الانسحابية له، مع عرض مدة خروج ليريكا من الجسم فنحن أمام أحد العقاقير التي قد أدرجت في جدول المخدرات ومن ثم يتم عمل تحليل ليريكا ومن يثبت تعاطيه لتلك العقاقير فهو معرض للعقوبة ما لم يكن شخص مريض ويثبت أحقيته في الحصول علي الدواء , ومن خلال هذا الموضوع الهام سنتعرف علي كيفية التخلص من إدمان ليريكا للقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

ما هو إدمان ليريكا؟

هو عبارة عن وصفة طبية يطلق عليها إسم مضادات الاختلاج وهو من العقاقير والأدوية الفعالة في علاج العديد من الاضطرابات ولكن يتم وصف الدواء من خلال المختصين حتي لا يكون بوابة للوقوع في طريق الإدمان وكم من عقار تحول إلي دمار وكم من دواء تحول إلي داء  , ويتم استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الاعصاب كما يستعمل في علاج مرض السكري ، وهو ضمن مهدئات الصرع.

والمشكلة تكمن في أن المواظبة على تناوله تؤدي إلى حدوث الإدمان، وفي أي وقت تقرر التوقف عن تناوله تتعرض إلى مجموعة من الأعراض الانسحابية التي تسبب العديد من المشاكل على الجسم في حالة إذا كان الشخص قد استغرق الكثير من الوقت في التعاطي, حيث أن الأعراض الانسحابية لليريكا تختلف بناء على مدة التعاطي وصحة المريض وكمية المواد التي كانت يتم تناولها وغيرها من العوامل، ويكون من الصعب السيطرة عليها بل لابد الذهاب إلى مركز متخصص في علاج حالات الإدمان مثل مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان  .

علاج إدمان ليريكا في الكويت ؟

تعد حبوب ليريكا من أشهر انواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع الكويتي فهو من الأدوية التي تحولت بسبب سوء الاستعمال وتناول جرعات زائدة من الدواء , ومع وقوع الأشخاص في طريق الإدمان علي حبوب ليريكا وعدم القدرة علي العيش بدون تعاطي المخدر فإن الوصول إلي التعافي ليس بالأمر الهين علي الإطلاق وفكرة علاج إدمان ليريكا في المنزل ليست الطريق الصحيح علي الإطلاق في ظل العديد من العقبات والعراقيل التي تقف في طريق التعافي .

ومن هنا فإن طريق علاج إدمان ليريكا من خلال الخبراء والمختصين في المراكز العلاجية , ونحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير احدث البرامج العلاجية التي تجعلنا نتخلص من إدمان ليريكا بدون أي معاناة .

متي يبدأ مفعول ليريكا ؟

من اكثر التساؤلات التي ترد إلينا هو التساؤل عن مفعول حبوب ليريكا وفي واقع الأمر يختلف مفعول حبوب ليريكا لمن يتناول الدواء لعلاج الصرع أو علاج التهابات الأعصاب أو غيرها من دواعي استعمال حبوب ليريكا ولكن أكثر ما يهمهم هو التعرف علي متي تبدأ الأثار الجانبية للدواء وخاصة النعاس والدوار والتي تعيق الأشخاص غن ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ومن ثم القيام بالأنشطة التي تحتاج إلي اليقظة والنشاط , ويبدا مفعول ليريكا خلال ساعة من التعاطي ويظل في الجسم بمرور  33 ساعة .

ويحتاج الشخص المدمن إلي قرابة أسبوعين من اجل علاج الادمان من ليريكا أحد العقاقير المخدرة التي قد عمت بها البلوي في مجتمعاتنا , ولولا أن تم إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات لكنا رأينا جماهير غفيرة من الشباب والمراهقين قد وقعوا في طريق الإدمان علي تلك الحبوب .

ولكن قد وفق الله العديد من الحكومات والجهات المسؤلة بإدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات فعلينا ألا نتعاطي ونتاول مثل تلك العقاقير او غيرها من أدوية المخدرات إلا من خلال الاشراف الطبي المتخصص كي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر او اضرار في ظل استعمال الأدوية بعيداً عن الإشراف الطبي .

تجربتي مع ليريكا ؟

هناك العديد من تجارب ليريكا التي حكاها الشباب بشكل خاص ومن تناول حبوب ليريكا لأجل الجنس والعمل علي زيادة القدرة الجنسية , أو من تناول ليريكا بجرعات زائدة عن الموصوفة طبياً من أجل التخلص من الألام التي يعاني منها وهو لا يعي أن تناول ولو جرعة من حبوب ليريكا زيادة عن المطلوب أو تناول حبوب ليريكا بتركيز أعلي من التي تم وصفها.

فقد يتم وصف حبوب ليريكا 150 للشخص المريض ويقوم الشخص بتناول حبوب ليريكا 300 وهو لا يعي انه بهذا يقع في طريق الإدمان من أوسع أبوابه ومن ثم فإن من يحكي تجربتي مع ليريكا فعلينا أن نتعظ من تلك المخاطر والأضرار وألا نقع فيما وقع فيه الأخرين وأن نتعظ من اخطاء الغير فتلك الحكمة .

ولكن من وصل إلي مرحلة لا يستطيع فيها الانفكاك عن حبوب ليريكا فلا يعتقد بان هذا نهاية المطاف بل يمكنه الوصول إلي مرحلة التعافي والعمل علي العودة إلي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن عبودية المخدرات ومعنا من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أفضل البرامج العلاجية التي تجعلنا نصل بك إلي مرحلة التعافي والعمل علي إعادتك إلي ممارسة حياتك ويكون لك بصمة في المجتمع مع أفضل المصحات والمراكز العلاجية .

كيف يحدث إدمان حبوب ليريكا؟

إن حبوب ليريكا تحتوي على  مادة البريجابلين  والتي بدورها تقلل من إرسال إشارات الألم إلى الجهاز العصبي، والتي تكون سبب في عدم الشعور بالألم، كما أنه وسيلة لعلاج بعض حالات الاكتئاب في جميع مراحله، وتناوله بشكل منتظم يكون سبب في ظهور بعض أعراض الإدمان، مع الرغبة في زيادة الجرعة التي يتناولها الشخص للحصول على تأثير جيد، ونظرًا لأن هذه الحبوب تسيطر على الجهاز العصبي فإنها تعتبر سبب لحدوث الإدمان.

إن إدمان هذه الحبوب يترك آثار جانبية على المدمن فإنه في البداية يشعر بالسعادة والنشوى، وسرعان ما يعتاد الجسم على هذه الحبوب، فيبدأ في زيادة الجرعة حتى يحصل على نفس التأثير الذي كان يحصل عليه، ومن ثم يتحول الأمر إلى إدمان، وتكون الأعراض الانسحابية على قدر الكمية التي تتناولها والفترة التي أدمنت بها هذه الحبوب.

ما هو تأثير ليريكا على جسم الإنسان؟

عند إدمان هذا الدواء ينتج عنه العديد من الأضرار الصحية التي لا يمكن حصرها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • زيادة الوزن: حيث أنه يحتوي على مواد تتفاعل مع الغدد مما يكون سبب في زيادة الوزن بشكل واضح.
  • ضعف الانتباه: لها تأثير واضح على الإدارك بسبب أن هذه الحبوب تؤثر على الجهاز العصبي وبالتالي يؤثر على الإدراك، وبناء على ذلك فإنها تكون سبب واضح في ضعف الذاكرة.
  • تورم الساق: إن المداومة على تناول هذه الحبوب تكون سبب في تورم الساق بشكل واضح، ومع مرور الوقت تجعل الشخص لا يتمكن من المشي.
  • الضعف الجنسي: عند تناول هذه الحبوب في البداية تكون سبب في سرعة الأنتصاب، ولكن مع مرور الوقت يتحول الأمر إلى ضعف جنسي.
  • الحصوات: إن تناول هذه الحبوب بشكل مستمر تكون سبب في تجمع السموم والأملاح في الكلى، والتي ينتج عنها تكون الحصوات.
  • الإصابة بالأمراض: نظرًا لنقصان الصفائح الدموية فإن هذا يكون سبب في الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة في الدم، وكذلك الإصابة بأمراض المناعة والتي تسبب مشاكل لا حصر لها على الصحة.
  • التبول الاإرادي: تؤثر على عضلات المثانة وبالتالي فإنها تجعل الشخص لا يتمكن من التحكم في عضلات المثانة والتي ينتج عنها حدوث تبول لا إرادي.

أضرار وعلامات تعاطي حبوب ليريكا

يوجد العديد من العلامات المختلفة التي تساعد على معرفة المتعاطي، كما أنها تسبب أضرار لا حصر لها على الصحة، ولابد من معرفتها قبل أن تتعرف على طرق التخلص من ادمان ليريكا ، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • حدوث اضطراب في نسبة السكر بالدم والتي ينتج عنها مشاكل صحية لا حصر لها.
  • الإصابة بالحساسية ومختلف الأعراض التي تنتج عنها على الجسم وفي الأنف.
  • الإصابة بالعديد من المشاكل النفسية والتي تصل إلى الاكتئاب.
  • الرغبة في الانتحار وكثرة التفكير به.
  • الشعور بدوار بشكل مستمر، وعدم القدرة على الاتزان.
  • تؤثر على الرؤية فتكون سبب في عدم وضوع الرؤية.
  • زيادة معدل ضربات القلب بشكل واضح.
  • الشعور بالقلق والتوتر بشكل مستمر.
  • تحتوي على مواد تؤدي إلى زيادة حجم الثديين للرجال.
  • الشعور بألم في العظام بشكل مستمر.
  • تؤدي إلى احتباس البول.
  • الإصابة بنوبات الصرع.

الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا

في أي وقت تقرر التوقف عن تناول هذه الحبوب فسوف تمر بمرحلة أخيرة وصعبة لهذا الإدمان، وهي مرحلة الأعراض الانسحاب حتى تتمكن من التعافي بالكامل، ويتم هذا من خلال مركز اختيار الذي يعتبر من أكثر المراكز المتخصصة في علاج مختلف حالات الإدمان والعلاج النفسي، والمركز لديه الإمكانية للسيطرة على هذه الأعراض والحد من المخاطر التي يمكن أن تنتج عنها، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • الشعور بصداع بشكل مستمر.
  • اضطراب الحالة النفسية والشعور بالتوتر والقلق.
  • عدم القدرة على التركيز في أي شيء.
  • كثرة التعرق.
  • اضطراب في ضربات القلب سواء كان من خلال زيادة واضحة أو قلة ضربات القلب.
  • الإصابة بالعديد من نوبات الصرع.
  • عدم القدرة على النوم بشكل منتظم.
  • حدوث الكثير من التغيرات السلوكية.
  • حالة مزاجية سيئة طوال الوقت.
  • الإصابة بإسهال.
  • كثرة الغثيان.
  • التفكير في الانتحار.
  • حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • كثرة العصبية على أبسط الأمور.
  • جفاف الفم بشكل مستمر.
التخلص من ادمان ليريكا

التخلص من ادمان ليريكا

التخلص من ادمان ليريكا بدون ألم أو أنتكاسة

إن مركز اختيار يمكنه أن يساعدك على علاج الإدمان بدون حدوث أنتكاسة مع التخفيف من أعراض الانسحاب من قبل الأطباء المتخصصين الذين يمكنهم التعامل مع جميع الأعراض التي تعاني منها، ومن ضمن مراحل علاج الإدمان ما يلي:

أولًا: إيقاف المخدر:

تعتبر من أول المراحل أن يتم إيقاف المخدر تمامًا، وعند حجز المتعاطي في المركز فإن الأطباء سوف يكون لديهم الإمكانية للسيطرة على هذه المرحلة تمامًا، وهي أول خطوة للعلاج ,فلا داع للقلق والخوف من التعرض إلي أي أعراض في ظل التوقف المفاجيء عن تناول تلك العقاقير والأدوية من المخدرات , ولا شك ان هناك بروتوكول دوائي حتي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر أو مخاطر في ظل السعي في طريق علاج إدمان ليريكا في المنزل أو غيرها من الطرق الوهيمة التي قد يسعي من خلالها البعض لأجل علاج إدمان ليريكا .

ثانيًا: أعتماد برنامج دوائي للتخفيف من الأعراض:

بعد أن يتم وقف المادة المخدرة تبدأ بعض الأعراض في الظهور والتي تسبب العديد من المشاكل على الصحة، وإذا لم يتم السيطرة عليها يمكن أن تؤدي للوفاة؛ لهذا السبب فإن الأطباء يحرصون على تقديم الدواء إلى المريض حتى يصبح في حالة أفضل، ويتمكن من التخلص من السموم التي توجد في الجسم بدون أي مضاعفات .

ثالثًا: جلسات علاج نفسي:

تعتبر ضمن المراحل المهمة أن يتم عرض المتعاطي على أخصائين في علاج المشاكل النفسية المختلفة، وسواء كان هذا من خلال الجلسات الفردية أو الجماعية؛ الغرض من ذلك أن يتم جعل المريض يتخلص من الأفكار السلبية على الحياة ويكون مقبل عليها، وبالتالي فإنها وسيلة للوقاية من الانتكاس.

رابعًا: المتابعة المستمرة والرعاية اللاحقة للتخلص من ادمان ليريكا :

إن المتابعة فيما بعد تعتبر وسيلة للتأكد من أن المريض قد أصبح في صحة أفضل، وأنه تخلص من جميع السموم التي توجد في جسمه، وتخلص من هذا الإدمان بشكل تام وأنه استطاع العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي , ومن ثم فإننا نوفر برنامج علاجي متكامل لما بعد الوصول إلي مرحلة التعافي فإن التخلص من إدمان ليريكا ليس فقط بالانتهاء من رحلة علاج الإدمان بل إن هناك برنامج متابعة لأجل الحفاظ علي التعافي وعدم الوقوع مرة أخري في طريق الإدمان .

علاج إدمان ليريكا بالأعشاب ؟

فكرة علاج إدمان ليريكا بالأعشاب كانت أحد الوسائل التي يعتمد عليها في القدم في التخلص من ليريكا ولكن هل في حقيقة الأمر فإن علاج ليريكا بالأعشاب في الوقت الحالي في ظل وجود أدوية علاج الإدمان ليست الخيار الأمثل علي الاطلاق فهناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي حبوب ليريكا , ومن ثم فكرة علاج إدمان ليريكا بالأعشاب ليس الطريق الأمثل للعلاج والتعافي من الإدمان فهو أسلوب علالجي غير فعال , كما أنه لا يمكن استبداله بالعلاج الطبيعي .

بالإضافة إلي ان استعمال مثل تلك الأعشاب ليس لها أي دور ألبيته في التعامل مع أعراض انسحاب المخدرات في الجسم , وهو من العلاجات التي لا تساعد في علاج الإدمان بشكل صحيح وفعال ومن ثم فهو يتسبب في حدوث الانتكاس , ومن ثم من وقع في فخ الإدمان علي حبوب ليريكا فعليه السعي في الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان والبدء في طريق علاج إدمان ليريكا من خلال مركز علاجي معتمد وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من أجل الوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

مواضيع ذات صلة

علاج إدمان ليريكا 

الخلاصة 

بهذا نكون عرضنا لكم كيفية التخلص من ادمان ليريكا من خلال عرض مراحل العلاج المختلفة التي يتم إتباعها في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والمتخصص في علاج حالات الإدمان المختلفة، كما عرضنا الأضرار التي تنتج عن هذا الإدمان والأعراض التي تنتج عنه لمعرفة الشخص المتعاطي ومساعدته في الحد من مخاطر هذا الإدمان على صحته .

ولكل من وقع في طريق الإدمان علي تلك العقاقير والأدوية ألا يستهين بالأمر وأن يبدأ في رحلة التعافي والعلاج من الادمان حتي يستطيع أن يعود إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي فلا شك أن الإدمان علي المخدرات يعرقل مسيرته في الحياة .

للتواصل على مركز اختيار من خلال الأرقام الآتية

⁦+965 9554 9255⁩

المراجع

علاج ادمان ليريكا 

التخلص من ليريكا 

 

arArabic