تخطى إلى المحتوى

الفرق بين الكبتاجون والشبو

علاج الكبتاجون بالأعشاب

(الفرق بين الكبتاجون والشبو والفرق بين الكوكايين والشبو، الفرق بين الكبتاجون والأمفيتامين، أشكال حبوب الكبتاجون، نفس مفعول الكبتاجون، سعر الميثامفيتامين، حبوب شبوه، كبتاجون للبيع، بديل الميثامفيتامين) الوسوم

يعد الفرق بين الكبتاجون والشبو من أهم المواضيع الهامة التي نتطرق عليها حيث وقوع الملايين من الأشخاص خاصة تلك الأيام في فخ الإدمان على الشبو، فحدث ولا حرج عن وقوع فلذات الأكباد في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم، بل إن إدمان الشبو لم يعد في الكويت وبعض الدول العربية فحسب، بل إن الإدمان على الشبو قد تفشي بصورة مروعة بين أبناء المجتمع العربي بشكل تام وبصورة يندى لها الجبين.

وعلينا أن ندرك أن هذا الطريق المظلم والعالم الوعر طريق دمار لأبنائنا فلنعي مخاطر الطريق ولننقذ أنفسنا قبل فوات الأوان ومن ثم فإننا في مستشفى دار الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال خبراء علاج الإدمان في مصر لدينا أفضل طرق علاج إدمان الكبتاجون والشبو.

الفرق بين الكبتاجون والشبو

الفرق بين الكبتاجون والشبو متمثل في العديد من النقاط الطبيعية مثل طبيعة المخدر وأسباب إدمان المخدرات وأضرار الإدمان وأعراض إدمان الكبتاجون والشبو بالإضافة إلى وسائل ومدة علاج الإدمان، وغيرها من العوامل التي يجب أن نضعها نصب أعيننا من أجل التعرف على الفرق بين الكبتاجون والشبو حيث إن كليهما من أنواع المنشطات التي قد تؤدي إلى تدمير الجسم بشكل تام.

علينا أن ندرك بأن الكبتاجون والشبو من أشهر أنواع المخدرات في المجتمعات العربية في الوقت الحالي، وهي من المواد شديدة الإدمان والتي تتسبب في أضرار خطيرة يجب علاجها تحت الإشراف الطبي،  ومن هنا فإن علينا في هذا المقال التعرف على الفرق بين الكبتاجون والشب ومدي خطورتهما وضرورة السعي المبكر في طريق علاج إدمان الشبو بصرف النظر عن الفرق بين الكبتاجون والشبو.

ما هو الكبتاجون ؟

ارتباطا بالحديث عن الفرق بين الكبتاجون والشبو سنتحدث عن الكبتاجون فهو من أنواع المخدرات المنشطة التي تتسبب في حالة من الإدمان الشديد وقد استعمل الكبتاجون في القدم في بداية صناعته كبديل للأمفيتامين لعلاج فرط الحركة ونقص الانتباه بالإضافة إلى علاج اضطرابات النوم لدى الأطفال.

كما أن من بين دواعي استعمال الكبتاجون الطبية أنه قد استخدم في زيادة نشاط وتركيز الجنود في المعارك، وفي الثمانينات قد أدرج الكبتاجون تحت فئة المخدرات الغير قانونية بسبب أعراضه ومضاعفاته الشديدة ولعلك تستكمل معنا القراءة للتعرف على الفرق بين الكبتاجون والشبو وغيرها من المحاور الهامة التي تتعلق بالموضوع.

ماذا بعد جرعة الكريستال ميث؟

بالحديث عن الفرق بين الكبتاجون والشبو تعرف بعد انتهاء مفعول جرعة الكريستال ميث فان الشخص المدمن يشعر بمجموعة من الأعراض التي تختلف عن الأعراض التي قد تم ذكرها من قبل والتي تشمل الخمول وحالة من الوهن والضعف الجسماني، بالإضافة إلى الصداع المزمن والتعرض لحالة من الاكتئاب والرغبة في الانتحار، وبعدما تنتهي جرعة الكريستال ميث ومفعولها يبدأ الشخص المدمن في البحث عن جرعة الكريستال ميث الأخرى لأجل العودة إلى الشعور السابق.

وفي ظل زيادة جرعة الكريستال ميث فان الشخص المدمن يفقد القدرة على التركيز في أغلب الأمور الحياتية ويصاب بضمور في الذاكرة، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بالفصام وغيره من الاضطرابات الذهانية والنفسية كما قد يتعرض المدمن إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

 بديل الكبتاجون

ارتباطا بالحديث عن الفرق بين الكبتاجون والشبو الكبتاجون سنتحدث عن تحليل المخدرات خاصة في ظل إقبال العديد من الأشخاص على تعاطي الكبتاجون حتى أصبح أكثر أنواع المخدرات التي يتم استيرادها في السعودية وهو من المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوي في ظل وقوع الملايين من الأشخاص في طريق الإدمان على حبوب الكبتاجون، فهناك الآثار الخطيرة التي يتسبب فيها الكبتاجون على الصحة العامة للشخص المريض.

كما يؤثر على سلوكياته وقد يتعرض متعاطي الكبتاجون إلى الأمراض النفسية من جراء تعاطي حبوب الكبتاجون، وربما العقلية، والكبتاجون الذي قد انتشر بصورة فجة في دول الخليج العربي وخاصة في السعودية والأردن، وقد أصبح الكبتاجون المخدرات الأكثر انتشاراً بين فئات المجتمع خاصة من الشباب والمراهقين في ظل الحديث عن علاقة متعاطي الكبتاجون والجماع وهي علاقة وهمية ساعدت على تفشي تلك السموم من المخدرات بغض النظر عن الفرق بين الكبتاجون والشبو .

تعرف على مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم 

ما هي آثار الاستمرار في تعاطي الكبتاجون؟

عند الحدث عن الفرق بين الكبتاجون والشبو في حقيقة الأمر من لا يجد المدمن من يقدم له المساعدة في هذا الوقت، وبالطبع سيستمر في التعاطي خوفاً من الأعراض الانسحابية الشديدة التي سيقاسيها في حال التوقف عن تعاطي العقار مما يؤدي إلى ظهور العديد من الأضرار، ومن بين تلك الأضرار لحبوب الكبتاجون ما يلي: –

  • حدوث اضطرابات الشهية مع فقدان الوزن.
  • اضطرابات النوم.
  • التقلبات المزاجية الشديدة.
  • متلازمة البارونيا.
  • الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة.
  • السلوكيات العدوانية الغير مبررة.

ما هي أسباب إدمان الكبتاجون؟

هناك العديد من أسباب إدمان الكبتاجون والتي تدفع الأشخاص إلى تعاطي حبوب الكبتاجون حيث إنه يؤدي إلى زيادة نشاط الشخص وإلى زيادة الطاقة مع الشعور بحالة من السعادة مع بقاء الشخص المتعاطي في حالة من اليقظة طيلة الوقت دون الحاجة إلى تناول الطعام.

لقد انتشرت تجارة الكبتاجون في السعودية وفي العالم العربي ومن أبرز الأسباب التي قد ساعدت على انتشار الكبتاجون ما يلي: –

1-العوامل الوراثية للفرد وتاريخ الإدمان حيث يزداد خطر إدمان الكبتاجون في حالة إدمان أحد أفراد الأسرة للمخدرات.

2-التعرض إلى ضغوطات الحياة المستمرة والتعرض إلى حالة من التوتر وعدم القدرة على المواجهة بطرق صحيحة الأمر الذي يدفع إلى تعاطي المخدرات وخاصة إدمان حبوب شبوه المدمرة.

3-الرغبة في الحصول على زيادة النشاط والطاقة من أجل القدرة على إنجاز الأعمال أو الرغبة في التحصيل الدراسي أو الأداء الرياضي من أكبر أسباب تعاطي حبوب شبوه وزيادة بيع قرقور شبو في السوق.

4-انتشار الحروب والصراعات مع الفقر والجهل وغياب القانون كلها من العوامل التي قد أدت إلى تفشي حبوب شبو في المجتمع العربي.

5-توافر حبوب الكبتاجون في البيئة المحيطة ساعد علي إقبال الأشخاص على تعاطي حبوب الكبتاجون.

ما هي أضرار الكريستال ميث؟

في واقع الأمر هناك العديد من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان على الكريستال ميث ومخدر الشبو القاتل المدمر، وإن كان قد وصل الميث إلى مصر مؤخراً إلا أن الشرطة المصرية تقوم بالعديد من الجهود من أجل العمل على محاربة وتجفيف منابع هذا السم القاتل قبل أن يتفشى بصورة مروعة بين أبناء المجتمع، إلا أنه مع الأسف بمجرد دخول الكريستال ميث إلى مصر فإنه قد لاقى رواجاً كبيراً بين المصريين.

وما زاد الطين بلة فان تجار المخدرات لا يقتصروا على بيع مخدر الايس في مصر للأثرياء فحسب بل إن المشكلة الكبرى أن إدمان الشبو في مصر متفشي بين مختلف الطوائف المجتمعية حيث يتم إضافة مواد كيميائية ومبيدات حشرية إلى الشبو من أجل زيادة الأرباح، وفي حقيقة الأمر لو كان هناك ثمة نشوة فسرعان ما تزول ليحل محلها الألم والحسرة والإرهاق والقلق والاكتئاب ليعيش المدمن في حالة من الحسرة والندامة بسبب الإدمان على الميت.

من بين أضرار الكريستال ميث أنه يؤدي إلى توسعة حدقة العين مع ارتفاع في ضغط الدم وزيادة في معدل ضربات القلب مع الشعور بحالة من التقلبات المزاجية فضلاً على الإصابة بالاضطرابات الذهانية التي قد تصاحب المرء كلية حياته، مع أضرار ومخاطر الإدمان على الكريستال ميث على الجنس حيث أن الإفراط في تناول الكريستال ميث يؤدي إلى تدمير للقدرة الجنسية والتسبب في العجز الجنسي التام.

هل يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل؟

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل


علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

في نهاية الحديث عن الفرق بين الكبتاجون والشبو يجب معرفة أنه لا يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل حيث المخاطر والمضاعفات الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان على الشبو خاصة في مراحل سحب السموم من الجسم والأعراض الانسحابية للشبو والتي قد تدفع الأشخاص إلى الانتحار ما لم يتم التعامل مع الأمر باحتياط كبير.

ومن ثم فإن علينا أن نعلم الطريق الصحيح من أجل التخلص من إدمان الشبو والقدرة على العودة مرة أخرى إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيدا عن هذا العالم المظلم والطرق الوعر من خلال أفضل مصحات ومراكز علاج إدمان الشبو في مجتمعات علاجية متكاملة.

أما عن مراحل علاج إدمان الشبو فإنها تتمثل في سحب السموم من الجسم والتخلص من أعراض انسحاب الشبو من خلال أدوية علاج الإدمان، ولا تقتصر مراحل علاج الإدمان عند تلك المرحلة بل إن هناك العديد من المراحل الأخرى من مراحل علاج إدمان الشبو والتي تتمثل في التأهيل النفسي والتعديل السلوكي مع مرحلة التأهيل الاجتماعي لأجل القدرة على إعادة الشخص المدمن إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان.

وهذا ما نقوم به تحت إشراف الخبراء والمتخصصين في العلاج في بيئة تساعد على التعافي وتشجع على الخلاص من الإدمان.

مصدر1

مصدر2

arArabic