تخطى إلى المحتوى

الفودو أخطر أنواع المخدرات

الفودو أخطر أنواع المخدرات

حقيقة أن الفودو أخطر أنواع المخدرات فعلى الرغم من وجود العديد من أنواع المخدرات قبل ظهور مخدر الفودو، إلا أن المخدر قد سحب البساط من تحت المخدرات التقليدية كالحشيش والهيروين والترامادول، ويري المختصون بأن الفودو أخطر أنواع المخدرات علي الإطلاق، وهو ما يطلق عليه مخدر الشيطان، وهناك العديد من المسميات التي تطلق على مخدر الفودو والذي أخذ في الانتشار بصورة مروعة بين الشباب والمراهقين.

وقد بدأ ظهور الفودو منذ قرابة عامين إلا أنه لاقى رواجا كبيرا بين أبناء العالم العربي بسبب رخص سعره وقوة مفعول وتأثير الاستروكس والتي تصل إلى 200 مرة تأثير الماريجوانا، وقد انتشر المخدر في بادئ الأمر بين ولاد الذوات من الشباب والفتيات إلا أنه مع مرور الوقت الفودو أخطر أنواع المخدرات ومخدر الفقراء حيث ظهرت العديد من خلطات الفودو المدمرة.

وقد أطلق عليه الأشخاص المدمنين آخر صيحات الموضة في عالم المخدرات، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه ما هذا السبب الذي من مخدر الاستروكس أومخدر الشيطان الفودو أخطر أنواع المخدرات وله تلك القوة الكبيرة ويتسبب في ذاك التأثير الفتاك، فتابعونا من خلال طيات هذا الموضوع.

أسباب انتشار الفودو في مصر؟

ينتشر مخدر الفودو في أمريكا بشراهة وفي البلدان الأوروبية دون أي قيود أو موانع إذ إن  المخدر لم يتم تجريمه إلى الآن هناك، حتى وإن تم تجريمه من قبل الحكومات من خلال تحليل الفودو ووجود بعض المواد المحظورة فإن الكيميائيين يستطيعون تغير تلك المادة التي تم التعرف عليها من خلال تحليل الفودو واستبدالها بمادة أخرى تماما غير ممنوعة وبتركيبة جديدة.

لذا يدخل عقار الفودو مهدئ الثيران إلى مصر من خلال الشباب القادمين من البلاد الأوروبية ومن أمريكا بوجه خاص وقد يتم تهريبه من خلال الحدود مع ليبيا، خاصة أن الفودو يكون في أكياس مكتوب عليها غير صالح للاستخدام الآدمي وفي أكياس بحجم كف الأيدي وهي نباتات عشبية قد تخفي علي العديد من الأشخاص.

ومع ارتفاع أسعار الحشيش والأقراص المخدرة ولجوء تجار المخدرات إلى تصنيع مواد جديدة غير تقليدية تضاهي قوة الحشيش والماريجوانا وبسمية أشد وقوة تأثير أعلى وبسعر منخفض استطاع هؤلاء المجرمون تصنيع أنواع الفودو المختلفة من حيث درجة التأثير وقوة المادة الفعالة كل حسب سعره حتى يعم المخدر جميع أنحاء مصر وليس المناطق الراقية فحسب وقد صارت أماكن بيع الفود هي أماكن بيع المخدرات العادية كالحشيش والهيروين وغيرها وصار واحدا من المخدرات الشهيرة في الوسط الإدماني.

بعد أن كان مخدر الاستروكس “strox drug” يطلق عليه مخدر أولاد الذوات لانتشاره في مناطق راقية من مصر مثل المهندسين وروكسي ومصر الجديدة والشيخ زايد والأحياء الراقية بالسادس من أكتوبر ومدينة نصر والدقي والعجوزة والزمالك وغيرها من المناطق الراقية التي عجت ب أنواع الفودو المختلفة لكن الآن لا تسال أين يباع الفودو فقد صار يباع في كل مناطق مصر وجميع المحافظات حتى قرى الصعيد يباع الفودو بها وإن كان قليل التأثير.

وبعد أن كان الفودو منحصرا بين الأثرياء والشباب المتعاطين في تلك المناطق الراقية أصبح الآن مخدر التعويذة منتشرا بين جميع طبقات المجتمع المصري لانخفاض سعره وسهولة تركيبه مع ازدياد نسبة الغش فيه وانخفاض نسبة التأثير وكل حسب الطلب “الفودو حسب الزبون”.

تعرف علي: كيفية علاج ادمان الاستروكس والفودو شيطان المخدرات

ما هي أضرار الإدمان علي الفودو؟

في الحقيقة أضرار إدمان الفودو حدث ولا حرج عن تأثير الفودو علي المخ وتأثير الفودو علي الجهاز العصبي وهذا نتيجة تأثير المواد الداخلة في تركيب الفودو والتي لا يعرف مصدرها والتي تتسبب في إحداث مشاكل صحية كبيرة في جسم المتعاطي قد تؤدي به إلى الموت من أول وهلة.

تتشابه أعراض إدمان الفودو مع أعراض إدمان الماريجوانا إلا أن تأثير الفودو يزيد علي تأثير الماريجوانا بمراحل والأعراض الانسحابية للفودو تكون أشد بكثير من أعراض انسحاب الماريجوانا فلا تعجب بأن الفودو – أخطر أنواع المخدرات.

أما عن أبرز أعراض تعاطي الفودو أخطر أنواع المخدرات والأضرار الناجمة عن إدمان الاستروكس مخدر التعويذة القاتل فهي (احمرار الوجه، اتساع حدقة العين، الاحتقان الشديد، التهيؤات البصرية، تغير في نبرة الصوت، فقدان الشهية مع الهزل وانخفاض ملحوظ في الوزن، الهلاوس السمعية، التسمم الذي يؤدي إلى السرطان، اختلال في التوازن، ثقل في الأطراف، البلادة التامة، اللامبالاة والبرود العاطفي، خفقان في القلب، الخوف من الموت، ضعف الدورة الدموية، التشنجات والهياج العصبي، التهابات في المعدة، تضخم في الكبد، الذبحة الصدرية، الإصابة بفقر الدم، الموت المفاجئ).

تأثير الفودو علي المخ

لعل أخطر ما يتسبب فيه الإدمان علي الفودو أخطر أنواع المخدرات أنه يؤدي إلى تدمير الدماغ، فالاستروكس أو الفودو يؤدي إلى تأكل ملايين الخلايا في الدماغ ويتسبب في التهابها، كما يؤدي إلى تلف في مراكز الإدراك حيث قد يصاب الأشخاص بالهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة، ويضرب الاستروكس في مراكز الذاكرة فيتسبب في محو العديد من الأجزاء في الدماغ منها ما يؤدي إلى فقد جزئي للذاكرة في العديد من الأوقات.

بالإضافة إلى حدوث تلف في الدماغ يتسبب بشكل سلبي في قدرة الشخص المريض علي اتخاذ القرارات اليومية، مع الخلل الحاصل في تقدير المسافات وخطورة الموقف مما يجعل الشخص معرض للخطر في كل لحظة وليس هذا فقط، فإن مخدر الاستروكس يؤدي إلى التأثير القوي علي الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي إلى إصابة الأشخاص بالتشنجات والإصابة بحالات الصرع الأولية.

الفودو أخطر أنواع المخدرات

الفودو أخطر أنواع المخدرات

إقرأ أيضاً: أعراض انسحاب الفودو

ما هي أعراض الانسحاب من الفودو؟

من أشد ما يعانيه متعاطو الفودو هي مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للفودو فيعاني الأشخاص كثيرا في حالة التوقف عن تعاطي الاستروكس بشكل مفاجئ خاصة أن مدة خروج الفودو من الجسم قد تكون طويلة إذا ما قورنت بالمخدرات الأخرى وهذا بسبب قوة المادة الفعالة والمواد الخطيرة عالية السمية التي تدخل في تركيب الفودو، فيكفيك أن تعلم مدى تأثير الفودو علي الجسم أن تأثير مخدر الاستروكس يزيد مفعوله 200 مرة الماريجوانا أو الحشيش.

في الغالب تكون مرحلة علاج انسحاب الفودو من الجسم أصعب ما قد يجده الشخص في رحلة علاج إدمان الفودو وفي الغالب تكون هي مرحلة الانتكاسات لان الشخص مدمن الفودو لا يستطيع أن يتخلى عن المادة المخدرة فيعود للتعاطي، لذا أهم خطوات العلاج هي الاستعانة بمراكز علاج الإدمان حتى تمر المرحلة بسلام ونعبر إلى بر الأمان إلى عالم جديد وشخص جديد قادر علي حل العطاء والبناء له دور فعال في المجتمع بعيدا عن أسر الفودو والمخدرات.

أول ما يتأثر من تعاطي مخدر الفودو أخطر أنواع المخدرات هي الأنف وقد يتسبب الفودو في حدوث تسمم بالجسد مما قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بمرض السرطان وضيق في الدورة الدموية وقد يوقفها تماما في بعض الأحيان ويتوفى المدمن فجأة، وفي حالة التوقف عن الفودو بشكل مفاجئ تظهر العديد من الأعراض البدنية والنفسية الشديدة والتي قد تؤدي بالشخص إلى الاكتئاب ومن ثم الانتحار وإيذاء النفس.

كيفية علاج إدمان الفودو

الفودو أخطر أنواع المخدرات

الفودو أخطر أنواع المخدرات

بعدما ما تعرفنا عليه من مخاطر وأضرار إدمان الاستروكس وما أشرنا إليه من الأعراض الانسحابية للاستروكس فقد يثير القارئ تساؤل حول إمكانية علاج إدمان الاستروكس أخطر أنواع المخدرات المدمرة، وهل هناك ثمة علاجات ناجزة لتلك الأنواع من المخدرات بعد كل ما أشرنا إليه؟ ففي حقيقة فكرة علاج إدمان الاستروكس واقعية والوصول إلى مرحلة التعافي ليس حلما يصعب الوصول إليه إلا أن هناك العديد من العقبات في رحلة العلاج، فإن هناك إمكانية من اجل علاج الفودو أخطر أنواع المخدرات المدمر مخدر الشيطان الا ان العلاج لن يكون سهلا.

ومن هنا فعليك أن تتخذ القرار للتسلح من أجل السير في رحلة علاج الإدمان من الاستروكس من خلال العزيمة والرغبة القوية لعدم العودة مرة أخرى إلى طريق الإدمان، كي تستطيع العودة إلى ممارسة الحياة من جديد، حياة نقية خالية من المخدرات، فإن وجدت في نفسك تلك الشروط ما عليك إلا أن تتوجه إلى أحد مستشفيات أو مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة والتي سوف تساعدك من أجل الفحص المبدئي للحالة الصحية للوقوف على مدى الضرر الذي تتسبب فيه مخدرات الاستروكس ويتولى الفريق العلاجي وضع خطة علاجية مناسبة بحسب الحالة الصحية ومدة الإدمان على الاستروكس.

ويتم علاج إدمان الاستروكس مخدر الشيطان على عدة محاور منها:-

– مرحلة العلاج طبيا وهي مرحلة العلاج الدوائي في مرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الانسحابية للفودو والعمل على ما أفسدته المخدرات في الدماغ.

– مرحلة العلاج النفسي والعمل على إعادة تأهيل الشخص المريض من الناحية النفسية والسلوكية، ويتم هذا من خلال العلاج النفسي الفردي والجمعي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من العلاجات التي تتم من خلال مركز تأهيل مدمني المخدرات.

– مرحلة العلاج الاجتماعي وتعليم الأشخاص المهارات والسلوكيات التي تساعدهم على العودة إلى ممارسة الحياة دون التفكير في التعاطي والتعامل مع المشاكل الحياتية بشكل صحيح من أجل الاندماج في المجتمع وبعدهم نهائيا عن طريق التعاطي ومنع حدوث الانتكاس.

مصدر 1

مصدر 2

arArabic