تخطى إلى المحتوى

بديل الكبتاجون في السعودية

بديل الكبتاجون في السعودية

بديل الكبتاجون في السعودية وحبوب الكبتاجون تلك الحبوب التي ذاع صيتها بشكل مروع بين أبناء العالم العربي خاصة في السعودية والتي عمت بها تلك السموم من أنواع المخدرات ، وفي ظل ارتفاع سعر الكبتاجون بدا بديل الكبتاجون في السعودية من الحبوب المخدرة في غزو الأسواق بعالم الإدمان ، وعلى الرغم من أن تلك الحبوب في بادئ الأمر قد تم تصنيعها من أجل علاج فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال وعلاج الصرغ وغيرها من دواعي استعمال الكبتاجون في المجال الطبي إلا أنه مع مرور الوقت فقد تغيرت الأمور تماماً وظهرت العديد من أنواع الكبتاجون وتعاطي الأشخاص تلك العقاقير المخدرة بغرض الإدمان وتذوق نشوة مخدر جديد .

وهناك العديد من الأسباب والعوامل التي ساعدت على انتشار حبوب الكبتاجون لدي الشباب متمثلة في وهم الفحولة الجنسية وما تساعد فيه حبوب الكبتاجون زيادة مدة الجماع في المعاشرة الحميمة بين الرجل والمرأة كما أن الترويج لحبوب الكبتاجون بأنها تساعد على السهر والمذاكرة مما أوقع الشباب في الجامعة والمدارس في فخ الإدمان لذا يبحث البعض عن بديل الكبتاجون في السعودية.

ولكن علينا أن نعي بأن علاج إدمان الكبتاجون في الرياض لن يكون من خلال التفكير في علاج الكبتاجون بدون مستشفى في المنزل إذ إن أعراض انسحاب الكبتاجون كفيلة بأن تدفع الأشخاص للتفكير في الانتحار، بل يحتاج الأشخاص المرضي من أجل علاج بديل الكبتاجون في السعودية أو حبوب الكبتاجون الأصلي إلى المراكز والمصحات العلاجية المختصة من أجل الوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان.

ومن هنا فإننا لدينا أقوى برامج علاج الإدمان من الكبتاجون من خلال مجتمع علاجي متكامل من أجل إعادة المرضي لأجل ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان إلى جانب ذكر بديل الكبتاجون في السعودية، مستشفى اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي في مصر الحل الأمثل للتعافي .

حيث توفر فريق طبي معتمد تحت رئاسة الدكتورة منى اليتامي أحد أكبر رواد علاج ومكافحة الإدمان في لكويت ومصر، وحاصلة على زمالة علاج الإدمان كأول عربية كويتية تشرف على جميع الحالات لوضع الخطة العلاجية المناسبة لسرعة التعافي من خطر الإدمان.

 ما هي حبوب الكبتاجون

عند الحديث عن بديل الكبتاجون في السعودية في الواقع لقد غزت حبوب الكبتاجون العديد من أرجاء العالم العربي، وهي أحد مشتقات مادة الامفيتاميم والاسم العلمي لها هي الأمفيتامينات، وكما يطلق عليها أيضا فينيقيين ، ويتم استعمال تلك الحبوب في الأصل في علاج الاكتئاب وعلاج انفصام الشخصية والصرغ وعلاج اضطراب نقص الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال وغيرها من الاضطرابات النفسية والتي اعتمد فيها على استعمال حبوب الكبتاجون.

إلا أنه في واقع الأمر أصبحت تلك الحبوب من أشهر أنواع الإدمان بين الأشخاص وأصبح العقار داء مدمر للجهاز العصبي المركزي كما أثر سلباً على الصحة النفسية للأشخاص وأضرار الكبتاجون على الجنس.

بديل الكبتاجون في السعودية

بديل الكبتاجون في السعودية

ما هي أشهر أسماء الكبتاجون وبديل الكبتاجون في السعودية

قبل الحديث عن بديل الكبتاجون في السعودية سنوضح الأسماء المتداولة لحبوب الكبتاجون فهناك العديد من المسميات لهذا العقار المخدر العديد من المسميات والتي من بينها (البحار، المتخفي ، الطيارة ،بيتهوفن ، بوذا ، أبو هلالين ، البالونة ،الليموني، النووي،الشبح، الألماني ،الغبرة ،الأبيض ،الفلوجة ، البرتقالة ،أبو قوسين ،لجج ، شدد ، قضوم ، الشبح،الألماني،اللوزي ) .

كما أن للكبتاجون العديد من الأسماء الشائعة والمتعارف عليها بين الأشخاص المدمنين والمروجين منها (أبو ملف، ملف شقراء ، داتسون، بيضاء ، قشطة ، أبو مسحة ) كما أن اسم المحبب تسمية سعودية محلية يشار بها إلى الشخص الذي يتعاطى حبوب الكبتاجون المنشطة بحي يتفاعل معها حركياص وسلوكياً ولفظياً تحت تأثيرها بصورة يلحظها الآخرون ويدركون ما هي مسبباتها، ولكن بديل الكبتاجون في السعودية توصف من قبل الطبيب المعالج.

ما هي طرق تعاطي الكبتاجون

 

ارتباطا بالحديث عن بديل الكبتاجون في السعودية سنذكر أن أشكال حبوب الكبتاجون يكون على شكل حبوب وكبسولات وقطع كريستال صافية أو بودرة فمن هنا تتعد طرق تعاطي حبوب الكبتاجون ما بين التعاطي مباشرة من خلال الفم أو من خلال إذابة الكبتاجون في القهوة أو الشاي وغيرها من المشروبات الساخنة، كما يتم تعاطي الكبتاجون من خلال التدخين مثل تعاطي الحشيش، كذلك بديل الكبتاجون في السعودية.

والطريقة الرابعة وهي الأخطر على الإطلاق من خلال تعاطي حبوب الكبتاجون من خلال الحقن الوريدي حيث يتم إذابة الكبتاجون في الماء أو ربما يقوم البعض بإذابة حبوب الكبتاجون في قطرة الإدمان ومن ثم التعاطي من خلال الحقن الوريدي وهي من أخطر طرق تعاطي الكبتاجون علي الإطلاق، وقد لا يجد متعاطي الكبتاجون فرصة أخرى للحياة حال التعاطي من خلال تلك الطرق المدمرة .

تعرف على مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم 

ما هي أعراض الإدمان على الكبتاجون

في سياق موضوعنا حول بديل الكبتاجون في السعودية هناك العديد من الأعراض التي يتسبب فيها الإدمان علي الكبتاجون علي الصحة النفسية والجسدية بل والجنسية للأشخاص المرضي لأن تلك الحبوب من المخدرات تتسبب في تدمير للجهاز العصبي المركزي وتؤدي إلى مخاطر وخيمة علي الأشخاص، ومن بين أعراض إدمان الكبتاجون ما يلي :-

-القلق وهي من أبرز الأعراض التي تظهر على مدمن الكبتاجون.

-رعشة بالجسم وخاصة الأطراف.

المزاج الاكتئابي والميل إلى الخمول البدني والشعور بالتعب دون جهد أو بذل مجهود.

-الكوابيس والأحلام المزعجة المصاحبة لحركة العينين المستمرة أثناء النوم.

-ترتبط حالة الهذيان مع الجرعات العالية من الأمفيتامينات.

التشوش في الوعي مع انخفاض في القدرة على التركيز ووجود العديد من التغيرات المعرفية مثل انخفاض في القدرة على التركيز .

-يظهر على الشخص مدمن الكبتاجون العديد من الأعراض الذهانية مثل الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة مع الضلالات خاصة ضلالات الاضطهاد.

-من أعراض إدمان الكبتاجون إنه يؤدي إلى فرط الحركة وفرط النشاط الجنسي بالإضافة إلى عدم الاتساق في الحديث وفقد الترابط اللفظي مع اضطراب في الوجدان والهياج الحركي والاستثارة وضلالات الإشارة، بالإضافة إلى أعراض القلق التي تحدث بفعل تعاطي بعض الأمفيتامينات .

-هناك العديد من الأعراض والاضطرابات التي تحدث وتصاحب الإدمان علي الكبتاجون مثل الاضطراب الوسواسي القهري واضطرابات الخوف والفزع.

ما هي أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم

أعراض إنسحاب الكبتاجون

أعراض إنسحاب الكبتاجون

إن من أخطر أعراض إدمان الكبتاجون هي التي تظهر حال التوقف عن تعاطي الكبتاجون فترة أو التقليل من جرعات الكبتاجون التي يتعاطها الأشخاص، حيث يتسبب الإدمان علي الكبتاجون في الإصابة بالضلالات والهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة مثل سماع الأصوات أو رؤية الأشياء الغير حقيقية .

ومن هنا فإن التفكير في علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى ليس الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان فقد تتسبب الأعراض الانسحابية للكبتاجون في أن يفكر الشخص في الانتحار .

كيفية علاج إدمان الكبتاجون 

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

أما عن مراحل علاج الإدمان من الكبتاجون فعلى عكس ما يعتقد العديد من الأشخاص متعاطي حبوب الكبتاجون بأنه يمكن التخلص والإقلاع عن الإدمان من خلال إبطال مفعول الكبتاجون من الجسم ، إلا أنه في حقيقة الأمر فهناك العديد من المراحل التي من خلالها يتم تخليص الأشخاص من معاناتهم والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيداً عن طريق الإدمان ، فلو كان اللبن يبطل مفعول الكبتاجون في الجسم فإن هناك العديد من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية التي تحتاج إلى تعديل وتقويم ، وتتمثل مراحل علاج الإدمان من الكبتاجون فيما يلي :-

-حجز الشخص المتعطي في أحد مصحات مراكز ومصحات علاج الإدمان من أجل مرحلة سحب السموم من الجسم ومن ثم البدء في العلاجات التأهيلية وهي المرحلة الركيزة في رحلة علاج إدمان الكبتاجون، ولا بد أن يتحلى الشخص المريض بالإرادة والصبر والمثابرة في طريق ورحلة التعافي بالإضافة إلى توفير الدعم الأسري في رحلة علاج الكبتاجون .

– يتم توفير أدوية علاج الإدمان من الكبتاجون من مضادات الاكتئاب أو غيرها من الأدوية والعقاقير الطبية التي تساعد على مرور الأعراض الانسحابية للكبتاجون بسلام ودون أي مضاعفات أو مخاطر، وتكون تلك الأدوية تحت الإشراف الطبي من المختصين وبالجرعات المحددة نظراً لتأثيرها الشديد على حياة الأشخاص .

-التأهيل الاجتماعي والبدني للأشخاص المدمنين والذي يختلف من مريض لآخر مع جلسات العلاج النفسي والإرشاد والذي يتم عقدها مع مختصين في العلاج النفسي والعلاجات السلوكية في مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان وبالطرق العلمية الأمر الذي يفتقده علاج إدمان الكبتاجون في المنزل بدون مستشفى.

-العمل على تأهيل الأشخاص المتعافين من أجل العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن حياة الإدمان وذلك من خلال التدريبات التربوية والنفسية، ومستشفى اختيار لعلاج الادمان والطب النفسي تدمج بين آلية العلاج الدوائي والاستراتيجيات والتقنيات النفسية لتقليل فرص الانتكاسة.

مصدر1 

مصدر2

arArabic