تخطى إلى المحتوى

بديل دواء ليريكا من ليرولين وأدوية البريجابالين مخدرات تسبب الإدمان!

بديل دواء ليريكا

إن دواء ليريكا وسيلة للحد من التوتر والقلق وبعض حالات الصرع وله العديد من الاستخدامات الطبية المختلفة، ولكن المشكلة تكمن أنه في بعض الحالات يكون من الصعب العثور على هذا الدواء، فيبدأ البحث عن بديل دواء ليريكا والذي يؤدي نفس الغرض ولا ينتج عنه مخاطر.

بديل دواء ليريكا

يوجد العديد من الأدوية التي تحتوي على نفس المادة الفعالة والتي تعتبر بمثابة بديل دواء ليريكا، والمادة الفعالة تتمثل في  البريجابلين وتتوافر في العديد من الأدوية المختلفة بنسب مختلفة، والتي يمكن من خلالها تقليل الإشارة العصبية إلى المخ، وتساعد على التخلص من القلق والتوتر، وتعمل على علاج الالتهابات، وتتمثل هذه الأدوية فيما يلي:

  • دواء اندو جابلين بتركيز 75 ملل.
  • دواء باينيكا بتركيز 50 مجم.
  • بريجابا بتركيز 50 مجم.
  • دواء أفيروبريج بتركيز 50 مجم.
  • دواء بريجدين ابيكس بتركيز 50 مجم.
  • دراجونور بتركيز 50 مجم.
  • ليريبالين بتركيز 50 مجم.
  • كيميريكا بتركيز 50 جرام.
  • ديبابابين بتركيو 150 إلى 300 ملم.
  • دواء بريجافانيكس بتركيز 50 مجم.
  • دواء بريجاتريند بتركيز 50 مجم.
  • جابلو فاك بتركيز 50 و 75 و 150 مجم.
  • ليرولين 50 مجم.

علاج إدمان ليرولين بالأعشاب طريق وهم محض

وفي إطار البحث عن بديل دواء ليريكا فلم تكن فكرة علاج إدمان ليرولين بالأعشاب وليدة اللحظة بل إن العلاج بالأعشاب من أقدم العلاجات التي تم الاعتماد عليها في الماضي، ولكن في حقيقة الأمر اعتمادهم على الأعشاب في الماضي من أجل طرد السموم في الجسم لأنه لم يكن آنذاك أي طريق أمامهم إلا استعمال الأعشاب، ولكن في الوقت الحالي وبعد التوصل إلى العديد من أسماء أدوية علاج الإدمان ووصول العلماء والمختصين إلى العديد من العلاجات النفسية والتأهيلية لتخليص الأشخاص من فخ الإدمان.

ففي حقيقة الأمر فإن الإدمان ليس مخدرات فحسب بل هو سلوكيات وأفكار، وحتى لو افترضنا جدلاً إمكانية علاج إدمان ليرولين بالأعشاب والاعتماد عليها في تخليص الجسم من السموم لكن لن يكون لتلك الأعشاب دور البتة في تخليص الأشخاص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية.

ليرولين مخدر أم عقار

في حقيقة الأمر تم إدراج حبوب ليرولين في جدول المخدرات في شهر أغسطس لعام 2019 ولكن لا يعني هذا أن حبوب ليرولين من العقاقير الطبية التي تستعمل في علاج العديد من الأمراض المختلفة مثل علاج الصرع وعلاج متلازمة الألم وعلاج إصابات الحبل الشوكي وغيرها من دواعي استعمال أدوية البريجابالين في المجال الطبي.

إلا أن العديد من الأشخاص قد استعمل حبوب ليرولين بعيدا عن الاستعمال الطبي واستغلال حبوب ليرولين من أجل أغراض مخدرة أو من أجل الجنس بدون الإشراف الطبي، إذ تحتوي حبوب ليرولين علي البريجابالين وهي المادة الفعالة في علاج ادمان ليريكا وليرولين وغيرها من بدائل ليرولين.

وقد زاد الإقبال علي حبوب ليرولين بشكل كبير كأحد العقاقير المخدرة وليس كونه علاج، ولولا أن تم إدراج حبوب ليرولين جدول المخدرات لكان أشهر أنواع المخدرات المنتشرة في المجتمع، وفي الغالب يتم تناول حبوب ليرولين مع غيرها من المخدرات كالحشيش أو ليرولين مع الخمر حينها ستكون الأضرار السلبية والمخاطر الناجمة عن تعاطي حبوب ليرولين وخيمة بشكل أكبر.

ما هي أضرار حبوب ليرولين كمخدر وليس عقار

يتسبب الإدمان علي حبوب ليرولين في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة فهو يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة ويتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ كما يؤدي إدمان ليرولين إلى الشعور بالدوار والرغبة في الغثيان.

من أهم أضرار ومخاطر إدمان ليرولين أنه يؤدي إلى جفاف في الفم مع صعوبة وضيق في اللسان.

يتسبب تعاطي حبوب ليرولين في تورم بالساقين.

من أضرار تعاطي حبوب ليرولين أنه يؤدي إلى هبوط حاد في الصفائح الدموية.

ما هي اضرار علاج إدمان ليرولين بالأعشاب

فكرة علاج إدمان ليرولين بالأعشاب ليست الفكرة الصائبة علي الإطلاق، وهناك العديد من المخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي حبوب لبرولين بسبب التفكير في علاج الإدمان بالأعشاب تلك الطريقة التي أكدت الفشل الذريع، ومن مخاطر وأضرار ليرولين علي الأشخاص ما يلي:-

1- لا يمكن التحكم والسيطرة علي الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن تعاطي ليرولين والتي من أبرزها الصداع والأرق والاكتئاب مما يجعل الشخص في معاناة كبيرة بسبب تلك الأعراض .

2- لا نستطيع من خلال علاج إدمان ليرولين بالأعشاب علاج الأمراض النفسية والجسدية التي ترتبت علي الإدمان مما يؤدي إلى سوء الوضع الصحي للأشخاص المرضي.

3- الاعتماد علي علاج إدمان ليرولين بالأعشاب لا ينتج عنه أي نتائج فعالة مما يشهر الشخص المريض بالفشل والاكتئاب لعدم النجاح في طريق العلاج، والفشل والإحباط هذا تجعله من تكرار التجربة وبالتالي السير في طريق الإدمان.

4- طول مدة علاج الإدمان بالأعشاب وعدم الوصول إلى مرحلة الشفاء بالإضافة، بجانب عدم التحكم في السلوكي الإدماني للشخص المتعاطي من العوامل التي تؤدي إلى تعاطي كميات أكبر من العقار وتعرض الأشخاص إلى زيادة فرص الانتكاس والعودة إلى طريق التعاطي.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع ليريكا.

علاج إدمان ليريكا في المنزل.

علاج أعراض انسحاب ليريكا.

علاج ادمان ليريكا بالاعشاب

ما هي حقيقة علاج إدمان ليرولين بالأعشاب

قد يلوح في خاطرك أننا سوف نتحدث عن علاج إدمان ليرولين بالأعشاب وعن الوصفات التي يستعملها الأشخاص في طريق علاج ليرولين بالأعشاب، وفي حقيقة الأمر أن تلك الفكرة التي قد يسعى من خلالها الأشخاص في طريق علاج إدمان ليرولين بالأعشاب فكرة سلبية تماما وليس طريق للتعافي، ولكننا سنتعرف من خلال هذا المحور علي العديد من تجارب الأشخاص ممن يحكون تجربتهم مع أدوية البريجابالين والسعي في طريق العلاج بالأعشاب والتي تتمثل فيما يلي:-

1- يقول أحد الأشخاص المتعافين إن من دلني علي طريق الإدمان علي لورين أحد بدائل ليرولين  هو أحد الأصدقاء وقد وضعني علي أول الطريق وتركني في طريق الإدمان حتى أضعت جميع ما أملك من أموال وبدات في طريق علاج ادمان ليرولين بالاعشاب الا ان الامر لم يزد المرض الا تفاقماً، ولم يكن هناك أي نتيجة او فائدة تم تحقيقها في هذا الطريق من العلاج بالاعشاب فقد كنت اعود الي التعاطي ولم أصل الي مرحلة الشفاء من الادمان.

ولذا كانت فكرة علاج إدمان لورين بالأعشاب فكرة خاطئة وغير ناجحة ولم أستطيع أن أسيطر علي رغبتي في طريق الحصول علي المخدر حتى تواصلت مع أحد مستشفيات علاج الإدمان و- بحمد الله- استطعت الخلاص من الإدمان والعودة إلى ممارسة الحياة من جديد بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان وعالم الظلام.

2- تجربتي مع ليريكا وأدوية البريجابالين وهي قصة متعافي آخر من الإدمان والذي أوضح كيف كانت بدايته في طريق الإدمان وأنه وقع في فخ الإدمان على ليرولين بسبب إساءة استعمال العقار وقد أدمن العقار وانقطع عن الطبيب المعالج، وقد تحول ليرولين من دواء إلى داء وصار يبحث في طريق علاج إدمان ليرولين بالأعشاب.

ولكن جميع المحاولات قد بات بالفشل ولم يستطع الشخص السيطرة على الأعراض الانسحابية من خلال طريق العلاج بالأعشاب مما جعله يسير في طريق علاج إدمان المخدرات من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة وهو الطريق الذي جعلني أتخلص من مرض الإدمان وأعود إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان ومرت جميع مراحل علاج الإدمان من ليرولين بسلام ودون أي مضاعفات أو مخاطر، والآن أن أقص عليكم تجربتي مع ليرولين بعد التعافي والعودة إلى حياتي بعيداً عن طريق الإدمان.

مراحل علاج إدمان ليرولين في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان

يتم علاج إدمان ليرولين من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مراحل ثلاث رئيسية من أجل الوصول بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي، ومن أجل إنقاذا مدمن المخدرات من عالم الظلام فنهاية هذا الطريق دمار تام.

أولاً:- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وفيها يتم متابعة الشخص المدمن ومراقبته من خلال المختصين في مركز سحب السموم وتناول أدوية علاج الإدمان من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات، فبسبب عدم تعاطي الشخص المدمن للمخدرات في الوقت المحدد وحرمانه من المخدرات فترات طويلة يتسبب في ظهور العديد من الأعراض الجسدية والنفسية والتي يطلق عليها أعراض انسحاب ليرولين ولكن تحت الرقابة تمر المرحلة بسلام مع أفضل أدوية علاج ليرولين .

ثانياً:- مرحلة العلاج النفسي وإخضاع المريض إلى برامج العلاج النفسي الفردي والعلاج الجمعي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من البرامج العلاجية التي يتم إخضاع الأشخاص المرضي لها من أجل التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية والقدرة على العودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الظلام وعالم الظلام.

ثالثاً:- العلاج الاجتماعي والعمل على تأهيل الشخص اجتماعياً من أجل القدرة على العودة إلى الحياة والتعامل مع المواقف الحياتية والظروف الضاغطة، ومن هنا يتم تعليم الأشخاص المرضي برامج العلاج الاجتماعي وتعليم الشخص المريض المهارات والأساليب التي من خلالها يمكنهم العودة إلى حياتهم بشكل طبيعي دون التعرض إلى الانتكاس.

بدائل دواء ليريكا في الطبيعية

إن بديل دواء ليريكا لا يقتصر على الأدوية فقط بل أنه يوجد العديد من البدائل الطبيعية المختلفة، بل أنه يوجد العديد من البدائل الطبيعية المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • الماغنسيوم: من ضمن الوسائل الفعالة التي يتم الأعتماد عليها كوسيلة لتخفيف ألم المفاصل والأعصاب؛ لهذا السبب يجب أن يتم تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ، والفاصوليا.
  • فيتامين د: تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د تقلل من الشعور بالألم، مثل تناول السمك الأبيض.
  • التمارين الرياضية: تعتبر خيار فعال للحصول على صحة جيدة والتخلص من التوتر والقلق ومختلف الاضطرابات النفسية.
  • المساج: يساعد المساج على التخلص من ألم المفاصل والعضلات، ويساعد على التخلص من القلق.
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية، وتعتبر بديل فعال لحبوب ليريكا.

بسبب قدرة عقار ليريكا الإدمانيه نجد أن هناك الكثير ممن يبحثوا عن بديل دواء ليريكا أكثر آمان لا تؤثر على عمل المخ ولا تسبب الاعتماد الجسدي عند الإفراط فيها.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic