تخطى إلى المحتوى

تجربتي مع الترامادول

تجربتي مع الترامادول

تجربتي مع الترامادول من حل سحري لمشكلتي الجنسية إلى إدمان دمر حياتي بالكامل، الرجال يتسابقون فيما بينهم للبحث عن طريقة أو علاج مناسب لحل المشاكل الجنسية التي تعترض طريقهم عند ممارسة الجماع مع المرأة، وحبوب الترامادول في الدول العربية تعتبر هي أشهر حبوب تحسين الانتصاب وسرعة القذف على الرغم أنها من الحبوب المسكنة للآلام الجسم المزمنة، لكن تجار الحبوب المخدرة يروج للأقاويل المضللة حول فوائد حبوب الترامادول للجنس والاستمتاع بليلة حميمية لما يسبق لها مثيل.

كما حدث في تجربتي مع الترامادول ينجرف الكثير في طريق التجربة لتحسين الأداء الجنسي، ولكن سرعان ما تتحول التجربة إلى كابوس مؤلم لا ينتهي إلا بالدخول إلى مصحة لعلاج الإدمان.

تجربة حبوب الترامادول لأول مرة تشعر الإنسان بالاسترخاء والهدوء نتيجة التأثير على الجهاز العصبي المركزي، حالة النشوة الجنسية التي يبحث عنها كل رجل يمكن تحقيقها بتناول الترامادول، ولكن تصاحبها أعراض جانبية أخرى مثل الدوخة والدوار وفقدان السيطرة على الجسم وغيرها، ومن ثم الوقوع بفخ الاعتماد الجسدي الذي يؤدي إلى حالة الإدمان.

الحكومة تمنع تداول حبوب الترامادول في الصيدليات بدون روشتة مختومة، والطبيب يصف لبعض المرضى الترامادول لتخفيف الآلام المزمنة للعظام والعضلات وغيرها، وخلال تجربتي مع الترامادول تعرفت على الخطة العلاجية للإقلاع عن الترامادول داخل مركز متخصص في علاج الإدمان.

تجربتي مع الترامادول

تجربتي مع الترامادول من حل سحري وفعال لمشكلتي الجنسية إلى إدمان دمر حياتي، أنا رجل أدعى (م .أ) تزوجت منذ 5 سنوات وكانت حياتي الزوجية مستقرة إلى حد كبير، كما أنني لم أشكو من أي ضعف جنسي منذ علاقتي الزوجية الأولى، ولكن بعد مرور حوالي 3 سنوات على الزواج بدأت أشعر بالملل والروتين في العلاقة الحميمية، ولم أعد مثل السابق حيث انخفضت قدرتي على الانتصاب الطويل بسبب تشتت الذهن، كما أن تراكم ضغوطات الحياة والمشاكل تسبب في ضعف أدائي الجنسي، بالإضافة إلى أن زوجتي بدأت في الشكوى من عدم قدرتي على سد احتياجاتها الجنسية، تحدثت مع أحد أصدقائي المقربين وأخبرني بمفعول الترامادول السحري وبدأت تجربتي مع الترامادول.

عند تناول حبوب الترامادول لأول مرة شعرت بالنشوة والاسترخاء مما دفعنا إلى ممارسة العلاقة الحميمية بشكل جيد، وشعرت بالرضا عن أدائي بعد فترة طويلة كما أن زوجتي أشادت بأدائي وقدرتي على منحها السعادة الجنسية الكافية، وسرعان ما تحولت هذه السعادة إلى كارثة دمرت حياتي، بدأت أشعر بأعراض حادة عند التأخر على موعد تناول حبة الترامادول قبل موعد اللقاء الجنسي، خاصة أنني في الفترة الأخيرة قمت بزيادة الجرعة بشكل تدريجي، ذهبت إلى الطبيب وأخبرني عن الخطأ الفادح الذي ارتكبته بحق نفسي حيث أنني في حالة من الإدمان الجسدي والنفسي على الترامادول، تعافيت من تجربتي مع الترامادول بعد الخضوع إلى كورس علاجي مكثف لعلاج الإدمان داخل مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي.

متى يبدأ مفعول الترامادول

خلال تجربتي مع الترامادول انشغل عقلي كثيرًا بمعرفة الوقت الصحيح لتناول حبوب الترامادول لتحقيق الأداء الجنسي المطلوب، وبحثت عن موعد بدء مفعول الترامادول، وقرأت أن المادة الفعالة تبدأ في إظهار تأثيراتها على الجسم بعد مرور حوالي ساعة واحدة، ويشعر الجسم بالاسترخاء والسعادة ونشوة جنسية عالية، لذلك كنت أتناول حبة واحدة من الترامادول قبل موعد اللقاء الجنسي بمدة تتراوح ما بين 50 إلى 60 دقيقة.

على الجانب الآخر الترامادول من الحبوب المسكنة لآلام الجسم الحادة، لذا يصفها الطبيب لبعض المرضى الذين يعانون من آلام حادة ومزمنة مثل آلام العظام والعضلات، وتستمر فعالية الحبة الواحدة لمدة تتراوح ما بين 2 إلى 4 ساعات وأحيانًا إلى 6 ساعات، بناء علية انتشر استعمال الترامادول لإطالة مدة الجماع وتأخير القذف لزيادة المتعة الجنسية بين الشريكين.

أعراض جانبية خطيرة واجهتني عند تناول الترامادول

تجربتي مع الترامادول كانت تشمل جوانب سيئة للغاية بسبب الأعراض الجانبية الخطيرة التي عانيت منها عند تناول الترامادول، في بداية التعاطي كنت أشعر بالراحة والاسترخاء لساعات طويلة، ولكن بعد مدة زمنية قصيرة واجهتني أعراض خطيرة بسبب تأثير حبوب الترامادول على الوظائف الحيوية والجهاز العصبي وكيمياء الدماغ، وحولت تلك الأعراض حياتي إلى جحيم بسبب تناول الترامادول بدون وصفة طبية، ومن أمثل الأعراض التي تواجهت معها أثناء تعاطي الترامادول لعلاج الضعف الجنسي ما يلي:

1_ مشاكل الجهاز الهضمي

تجربتي مع الترامادول كانت سبب في معاناتي من اضطرابات هضمية مختلفة، مثل الإمساك وآلام وتقلصات بالمعدة والشعور الدائم بالتقيؤ والغثيان وغيرها.

2_ مشاكل الجهاز التنفسي

من أسوأ الأعراض التي عانيت منها بسبب تعاطي الترامادول هي صعوبة التنفس، وعدم القدرة على التقاط النفس بطريقة منتظمة، حيث كنت أشعر كأنني على وشك الموت بسبب صعوبة التنفس وهذا ما يعرف بالاكتئاب التنفسي.

3_ المشاكل النفسية

تناول الترامادول يؤثر على الجهاز العصبي وإفراز الهرمونات مما ينتج عنه أضرار نفسية، مثل القلق الشديد والاكتئاب الحاد والتقلبات المزاجية وغيرها.

4_ نوبات الهلع

بسبب الاعتماد على جرعات عالية من الترامادول أصبحت حالتي النفسية هشة للغاية، وكنت أعاني من نوبات الهلع عند انتهاء الحبوب من المنزل لأنه من الصعب شراء الترامادول بسبب الرقابة الصحية على تداول هذا العقار.

5_ التشنجات العضلية

كنت أشعر بألم حاد في العضلات بسبب التشنجات التي أصيبت بها فلم أتمكن من الوقوف على قدمي، أو الصعود على السلالم وكنت أعجز تمامًا عن الحركة لساعات طويلة بسبب الألم.

علامات وقوعي في فخ إدمان الترامادول

تجربتي مع الترامادول تحولت إلى إدمان بسبب تناول هذا العقار بدون وصفة طبية، وعلى الرغم من تحذيري كثيرًا من تناول الترامادول إلا أنني قررت خوض هذه التجربة، واتضح أنهم على حق لأنه بعد مرور حوالي 4 أسابيع على تناول الترامادول بانتظام أصبحت أعاني من بعض العلامات الجسدية والنفسية، وعند الذهاب إلى الطبيب أخبرني أنها علامات إدمان الترامادول، ومن ضمن علامات وقوعي في فخ إدمان الترامادول التالي:

1_ علامات جسدية

  • آلام حادة بسبب التهابات جدار المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • جفاف الفم وتشقق الشفاه وظهور لون أبيض على اللسان.
  • ضيق حدقة العين من العلامات الدالة على تعاطي الترامادول.
  • عدم القدرة على النوم بسبب الشعور الدائم بالغثيان والقيء.
  • ارتعاش الأطراف والإصابة بالتشنجات العضلية التي تصل إلى حد نوبات الصرع.
  • التهابات الأنف والحلق والإحساس بالحرقان والتهيج في الأغشية المخاطية.
  • فقدان الشهية وبالتالي خسارة الوزن بشكل ملحوظ.
  • صعوبة التبول بسبب احتباس البول في عضلة المثانة ويلاحظ المتعاطي كبر حجمها.
  • عدم القدرة على الإبصار وتشوش الرؤية بسبب تأثير الترامادول على مراكز البصر بالمخ.
  • الإحساس بضيق حاد في التنفس.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بالحمى لعدة أيام.

2_ علامات نفسية

عانيت من تشوه كبير في حالتي النفسية أثناء تجربتي مع الترامادول حيث أصيب بما يلي:

  • اضطرابات النوم في البداية كنت أنام لساعات طويلة وبمرور الوقت شعرت بصعوبة في النوم بسبب الأرق.
  • الاكتئاب الحاد بسبب زيادة معدل إفراز هرمون السيرتونين وعند تقليل الجرعة شعرت بالضيق، وعدم القدرة على الشعور بالهدوء أو الاسترخاء.
  • الشعور المفرط بالنشوة والسعادة عند تناول الجرعة المعتادة خلال اليوم.
  • صعوبة التركيز بسبب تأثير الترامادول على القشرة المخية.
تجربتي مع الترامادول

تجربتي مع الترامادول

تجربتي مع الإقلاع عن الترامادول في المنزل

كما ذكرت أن تجربتي مع الترامادول تحولت إلى كابوس مزعج بسبب الأعراض، والعلامات الجسدية والنفسية التي أصبحت أعاني منها بسبب أضرار الترامادول، حاولت الإقلاع عن الترامادول في المنزل بدون اللجوء إلى مصحات علاج الإدمان، قررت البقاء في المنزل لعدة أيام إلى انتهاء مدة سحب الترامادول من الجسم، وقمت بشراء بعض الأعشاب الطبيعية لتنظيف الجسم من السموم، ولكن تجربتي كانت فاشلة حيث عجزت عن التحكم برغبتي في تناول الترامادول بسبب الآلام المبرحة التي شعرت بها.

والأعشاب لم تعطي أي نتيجة فعالة بل تناول جرعة زائدة من حبوب الترامادول أسفر عن فقداني للوعي، ونقلت فورًا إلى المستشفى وحصلت على الإسعافات الأولية لتنظيف الجسم من جرعة الترامادول الزائدة، وبعد خروجي من المستشفى ذهبت إلى مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي لبدء خطة علاجية مضمونة لعلاج الإدمان.

كيف تخلصت من إدمان الترامادول؟

تجربتي مع الترامادول تجربة مؤلمة وقاسية بسبب العلامات النفسية والجسدية التي كنت أعاني منها، الطبيب أخبرني أن استعمال الترامادول بدون وصفة طبية سبب في الإدمان لأن المادة الفعالة تؤدي إلى الاعتماد الجسدي والنفسي، وبسب انجرافي وراء رغباتي الجنسية أصبحت تجربتي مع الترامادول من أصعب التجارب التي واجهتها، لم يبقى أمامي سوى طريق واحد للخروج من ظلمات هذا العقار وهو العلاج المتخصص للإقلاع عن تناول الترامادول نهائيًا، والمعالج نصحني باللجوء إلى مصحة أو مركز علاجي متخصص لإجراء عملية الديتوكس وتنظيف الجسم من آثار حبوب الترامادول.

بحثت عن مراكز مرخصة ومضمونة لعلاج الإدمان إلى أن قرأت عن ارتفاع نسب الشفاء داخل مركز اختيار، وتواصلت مع المركز وحجزت موعد مع أحد الأطباء ومن هنا بدأت تجربتي مع علاج إدمان الترامادول، ورحلة العلاج كانت تسير وفق خطوات منظمة كما يلي:

1_ التشخيص الدقيق

ما يميز أطباء مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي أنهم يبدون رحلة علاج الإدمان بالتشخيص الطبي، لأنهم على علم بمدى الاختلاف بين المرضى لذا يحدد لكل مريض إدمان خطة علاجية تناسبه بناء على نتائج التشخيص والفحص الطبي.

2_ مرحلة الديتوكس (إزالة السموم)

يمنع المريض من تعاطي حبوب الترامادول بشكل نهائي ويظل تحت الملاحظة على مدار الساعة، مرحلة الديتوكس من المراحل الصعبة والشاقة التي يمر بها مريض الإدمان، كما أنه يختبر العديد من الأعراض الخطيرة وما هي إلا ردة فعل على انسحاب المخدر من الجسم، والترامادول من الأدوية المخدرة التي يرافقها أعراض انسحابية حادة، والأطباء يخففون من آلام الجسم بوصف عدد من العقاقير الطبية مثل مضادات الاكتئاب والمسكنات.

3_ العلاج النفسي

تعرفت من خلال تجربتي مع الترامادول أن العلاج النفسي مهم للغاية بعد الانتهاء من سحب سموم الجسم، لأن الحالة النفسية للمريض تكون بحاجة إلى التعديل والتقويم لإزالة الآثار النفسية للإدمان، وأهمية العلاج تركز على تعليم المريض كيفية التعامل مع المؤثرات والمحفزات الخارجية التي تشجع على العودة مرة أخرى إلى الإدمان، أطباء مركز اختيار يتبعون برامج وتقنيات علاجية مختلفة لتأهيل مريض الإدمان نفسيًا كالتالي:

  • العلاج بالتعزيز التحفيزي.
  • العلاج السلوكي المعرفي(CBT).
  • العلاج السلوكي الأسري(FBT).
  • علاج بالجلسات الجماعية.

تنويه هام/ مدة العلاج النفسي لمريض الإدمان تحدد بناء على مدى التأثير السلبي للمخدر على سلامة الصحة النفسية، وفي الأغلب تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر.

4_ المتابعة الخارجية

مركز اختيار يظل على اتصال بالمريض بعد الخروج من المركز للاطمئنان على استقرار حالته الصحية، ويوفر عيادات خارجية للمتابعة بعد التعافي للتعامل بشكل فوري وسريع مع احتمالية الانتكاسة مرة أخرى، والتي تعتبر من الشقوق الطبية التي يضعها الطبيب المعالج بعين الاعتبار عند معالجة مريض الإدمان، وخلال تجربتي مع الترامادول كانت أحضر جلسات المتابعة لمدة 5 أشهر إلى أن شعرت بتحسن كبير.

تعرف على طرق تبطيل الترامادول

خلاصة الحديث عن تجربتي مع الترامادول:

تجربتي مع الترامادول من أصعب التجارب التي واجهتها حيث تدمرت حياتي بالكامل، الترامادول من العقاقير المسكنة التي يستعان بها في بعض الأغراض الطبية مثل تخفيف الآلام المزمنة، ولكن بسبب حالة النشوة والاسترخاء التي تخلقها المادة الفعالة شاع استعماله في الأغراض الجنسية، والرجال يتناولون الترامادول لعلاج القذف السريع وضعف الانتصاب بدون وصفة طبية، ويعانون من الإدمان بعد مدة قصيرة بسبب الاعتماد الجسدي والنفسي، لذا يحذر من تعاطي الترامادول قبل الرجوع إلى الطبيب المختص.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic