تخطى إلى المحتوى

تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق

تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق

 

تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق كانت تجربة ممتازة، إذ ساعدتني على التخلص من التوتر والقلق، وذلك بعدما تعرضت للكثير من الضغوطات النفسية والعصبية، التي سببت لي حالة من التوتر والقلق، وقد أثر ذلك على حياتي كثيرا، وبعد استشارتي للطبيب المختص وصف لي سبرالكس 10، وبالفعل ساعدني هذا الدواء بعد فترة على التخلص من القلق والتوتر.

 

لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ مقال حول تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق، وسنلقي الضوء على ما هو دواء سبرالكس؟ وما أهم تركيزات دواء سبرالكس وما أهم استعمالات دواء سبرالكس 10، وهل سبرالكس يعالج القلق؟ وهل سبرالكس مهدئ؟ وسأحدثكم عن تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق، فتابعوا معنا.

ما هو دواء سبرالكس؟ 

دواء سيبرالكس هو حبوب تستخدم لعلاج الاكتئاب  والتوتر والقلق وذلك بسبب احتوائه  على مادة اسيتالوبرام ( Escitalopram)، والتي تعرف باسم مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية أو (SSRI)، والتي تعمل على تنظيم مستوى مادة كيميائية في الدماغ تسمى السيروتونين، والذي هو عبارة عن هرمون له العديد من الوظائف المهمة مثل تحسين المزاج والنوم، لذلك  من خلال تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق فإن الدواء يعمل على التقليل من التوتر والعصبية والاكتئاب، وتحسين مستوى المشاعر الإيجابية في الجسم،.

يوجد من دواء سبرالكس عدة تركيزات أهمها: 

  • سيبرالكس ( cipralex 10 mg ): والذي يحتوي فيه كل قرص على تركيز ١٠ ملجم من المادة الفعالة للدواء.
  • سيبرالكس ( cipralex 20mg ) : والذي يحتوى كل قرص فيه على تركيز ٢٠ ملجم من المادة الفعالة.

 

ملحوظة: الطبيب المختص هو الوحيد القادر على تحديد جرعة الدواء المناسبة من حبوب سبرالكس، وذلك لأن تحديد الجرعة تعتمد على العديد من العوامل منها الحالة الصحية، وعمر المريض، والعلاجات الروتينية له،وذلك لتفادي ازدياد الحالة سوءًا أو حدوث مضاعفات.

 

قد يهمك:كم جرعة سيبرالكس للوسواس القهري؟ 

أهم استعمالات دواء سبرالكس 10 

إليك أهم استعمالات دواء سبرالكس 10 من خلال تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق:

  • اضطراب الاكتئاب في بعض الحالات المعينة.
  • اضطراب القلق.
  • بعض الاضطرابات النفسية مثل الوسواس القهري.
  • لعلاج الأرق.
  • لعلاج التوتر.

 

ملحوظة: لا بالتأكيد لا يمكن تناول دواء سيبرالكس بدون وصفة طبية، لأن الاستخدام الخاطئ لدواء سبرالكس قد يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات الصحية الخطيرة.

 

قد يهمك: حبوب لوسترال والجنس

تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق 

كانت بداية تجربتي مع سبرالكس 10 عندما واجهت مشكلات كبيرة في الشعور بالتوتر والقلق الدائمين، وذلك بسبب تعرضي في الفترة الأخيرة للكثير من الضغوطات في حياتي وعملي، وقد نصحني بعض أصدقائي بتناول عقاقير طبية مختلفة للتخلص منهما،  ولكني لم أستمع لهم لمعرفتي بخطورة تناول العقاقير الطبية بدون استشارة طبية.

 

لذلك لجأت للذهاب إلى طبيب مختص، وقد وصف لي خطة علاجية متكاملة، يشملها تغيرات جذرية في نمط حياتي، وقد وصف لي أيضا دواء سبرالكس 10 بجرعة مناسبة لحالتي الصحية، وبالفعل شعرت بتحسن كبير بعد فترة من استخدامي دواء سبرالكس، والتزامي بالجرعة التي وصفها لي الطبيب، وقد ساعدني دواء سبرالكس عندما تناولته تحت إشراف طبي على التخلص لحد كبير من التوتر والقلق.

قد يهمك: تجربتي مع بوسبار لعلاج القلق دواعي الاستعمال والآثار الجانبية 

هل سبرالكس يعالج القلق؟

نعم، يستخدم دواء سبرالكس أحيانا في علاج القلق، وذلك لاحتوائه على مادة اسيتالوبرام ( Escitalopram)، لذلك هو يعمل على تحسين شعور الإنسان، ورفع مستوى المشاعر الإيجابية ويحد من الشعور بالتوتر والعصبية والقلق.

قد يهمك: أسباب التوتر والقلق النفسي وطرق علاجهما

هل سبرالكس مهدئ؟

نعم، يساعد دواء سبرالكس في كثير من الأحيان على تهدئة الشخص، وذلك لاحتوائه على مادة اسيتالوبرام التي تنتمي لمجموعة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، ولذلك فهي تعمل على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ، وبالتالي  والتخفيف من أعراض الاكتئاب والقلق والتوتر، مما يزيد من الشعور بالاسترخاء  ويحسن المزاج العام، وبالتالي يصبح الشخص أكثر هدوءا.

 

ختامًا، وبعد أن تحدثنا في هذا المقال حول تجربتي مع سبرالكس 10 وعلاج التوتر والقلق أن دواء سبرالكس دواء مفيد إذا تم استخدامه تحت إشراف طبي، ويساعد في التقليل من حدة التوتر والاكتئاب ولكن لا يوجد دواء يشفي بنسبة 100% لذلك ينبغي أن يكون هناك خطة متكاملة لعلاج التوتر والقلق، تحت إشراف طبي متكامل.

 

المصادر 

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

 

arArabic