تخطى إلى المحتوى

حبوب لوسترال والجنس

حبوب لوسترال والجنس

حبوب لوسترال والجنس من الموضوعات الهامة التي تشغل بال الرجال الذين يستخدمون هذا العقار، وهو من الأدوية النفسية المستخدمة لعلاج مرضى الاكتئاب الذين يعانون من صعوبة في استقرار الحالة المزاجية، ومن الشائع أن مضادات الاكتئاب أحد الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل جنسية ومن أشهرها ضعف الانتصاب وسرعة القذف، لذلك يشعر الرجال بالقلق حيال هذه المشكلة عند وصف الطبيب دواء لوسترال، وخاصة أن المشاكل الجنسية تسبب للرجال إحراج عند الدخول في علاقة حميمية مع المرأة، لذلك هناك العديد من التساؤلات حول علاقة حبوب لوسترال والجنس.

لوسترال من مضادات الاكتئاب التي تعرف بتأثيرها على الأداء الجنسي للرجل، وعلى الرغم من فوائد هذا العقار لعلاج الاكتئاب إلا أن هناك العديد من الشائعات، والخرافات التي تشجع الرجال على تناول حبوب لوسترال لعلاج سرعة القذف لزيادة المتعة بين الطرفين، وذلك بالاستناد على تأثير هذا العقار على الجهاز العصبي المركزي، حيث يقل من معدلات الاستجابة ولكن كل ما سبق خرافة وشائعات لا تمت للواقع بصلة.

حبوب لوسترال والجنس علاقة مضرة للغاية حيث يعاني الرجل من مشكلات جنسية متعددة عند تناول حبوب لوسترال، لذلك عند وصفه من الطبيب ينصح بتقليل الجرعة أو إيجاد بديل لتجنب آثاره السلبية على الصحة الجنسية، ومن خلال موضوعنا سنتحدث عن حبوب لوسترال والجنس وعلاقة هذا العقار بمشكلة القذف المبكر للرجل.

تجربتي مع لوسترال لسرعة القذف

حبوب لوسترال والجنس علاقة توضح مدى التأثير الضار لمضادات الاكتئاب على الصحة الجنسية، وفي هذا السياق سأروي لكم تجربة صديقي مع حبوب لوسترال لعلاج سرعة القذف، يبلغ صديقي ( أ.م ) حوالي 28 عامًا تزوجت من 3 سنوات، في بداية زواجه لم تكون حياته الجنسية تعاني من أي مشكلة، ولكن بسبب الخسارة المالية الضخمة التي تعرض لها أصيب بالإرهاق والتعب الشديد، بالإضافة إلى الاكتئاب الحاد مما دفعه إلى التواصل مع الأطباء النفسية لمعالجة هذا الاضطراب النفسي.

وصف الطبيب حبوب لوسترال لتحسين الحالة المزاجية والتخلص من نوبات الاكتئاب الحادة، وعلى الرغم من فعالية الدواء العالية إلا أن تأثيره على الصحة الجنسية كان سيء للغاية، وعانِ صديقي من مشكلة سرعة القذف وعدم القدرة على الانتصاب، وتطور الأمر إلى حد امتناعه عن ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته بسبب الإحساس بالنقص والإحراج، ولم يكن أمام صديقي سواء حل واحد هو البحث عن بديل عن هذا العقار لعلاج الاكتئاب دون التأثير على الأداء الجنسي.

تواصل صديقي مع أحد الأخصائيين النفسيين داخل مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان، وقرر البدء في خطة علاجية فعالة تحسن من الأداء الجنسي وعلاج الاكتئاب، ويذكر صديقي أن نتائج العلاج كانت فعالة للغاية وحصل على نتيجة فعالة خلال مدة قصيرة، واستطاع أن يعود إلى حياته الطبيعية وتحسن أدائه الجنسي كثيرًا عن السابق.

تعرف على الترامادول والجنس

ما هي حبوب لوسترال ؟

حبوب لوسترال والجنس بمثابة العلاقة الضارة التي تنتج عن فائدة، حيث أن عقار لوسترال من العقاقير التابعة لفئة مضادات الاكتئاب، والمكونات الفعالة تعمل على تغيير مستوى الناقل العصبي المسؤول عن السعادة (هرمون السيروتونين)، وبذلك يساعد مريض الاكتئاب على تحسين الحالة المزاجية والتحرر من الشعور الدائم بالحزن والضيق.

لذلك يعد من أشهر الأدوية التي يستخدمها مرضى الاكتئاب الحاد وتحديدًا الذين يعانون من نوبات حادة بشكل منتظم أو متقطع، ولكن استخدام هذا العقار يجب أن يكون بإشراف أحد الأطباء لتحديد الجرعة المناسبة.

حيث أن الجرعات العالية من الدواء تكون سبب في بعض الأضرار والمضاعفات الحادة التي تؤدي إلى مضاعفات جسدية ونفسية، بالإضافة إلى الأضرار الجنسية التي تصيب الرجل، تابع معنا لمعرفة العلاقة بين حبوب لوسترال والجنس.

حبوب لوسترال والجنس

حبوب لوسترال والجنس هو موضوعنا لليوم حول الموضوعات الجنسية التي تشغل بال العديد من الرجال، أثبتت الدراسات الطبية أن حبوب لوسترال من ضمن مضادات الاكتئاب التي تسبب بعض الأضرار السلبية على الصحة الجنسية للرجال، بالإضافة إلى أن الدراسات حول مضادات الاكتئاب تشير إلى أن حوالي 63% من الرجال يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب بسبب مضادات الاكتئاب.

عقار لوسترال من العقاقير الطبية التي تندرج أسفل مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، والبحوث الطبية تؤكد على أن الإفراط في استعمال هذه المثبطات يؤدي إلى حدوث مشكلة في هزة الجماع، إلى جانب مشكلات الأداء عند العلاقة الحميمية بالمرأة، ومن المحتمل أن يصاب الرجل بالعجز الجنسي عند التقدم في العمر.

على النقيض هناك شائعات تلاحق حبوب لوسترال والجنس حيث يتناول البعض هذا العقار لتأخير القذف، وتحسين معدلات المتعة الجنسية بين المرأة والرجل، لكن لا يوجد إثبات علمي أو طبي واحد يؤكد هذه الخرافات التي يتم تداولها بين أوسط الرجال.

الجدير بالذكر حبوب لوسترال تلعب دور كبير في التأثير على هرمون التستوستيرون ( هرمون الذكورة)، وهرمون الدوبامين مما يوضح التأثير المباشر لهذا العقار على الصحة الجنسية، ولكن لا يعود بالفائدة بل يؤدي إلى أضرار واضحة لا يمكن التغافل عنها ابدًا، لذا علاقة حبوب لوسترال والجنس لا تسبب سواء الأضرار على الصحة الجنسية.

حبوب لوسترال والجنس للنساء

حبوب لوسترال والجنس لا تؤثر فقط على الأداء الجنسي للرجل فقط بل تؤثر أيضًا على الأداء على الصحة الجنسية للمرأة، أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المرأة حبوب لوسترال أثناء علاج الاكتئاب تصاب ببعض الأضرار الجنسية كما يلي:

  • عدم حدوث هزة الجماع أثناء الإيلاج.
  • صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية حتى في ظل المداعبة الجنسية من الرجل.
  • الشعور بالضيق وعدم الاستمتاع والراحة عند العلاقة الحميمية بالرجل.
  • الإصابة بالفتور الجنسي مما يشعرها بعدم الرغبة في ممارسة الجنس.

موضوعات ذات صلة: الكبتاجون والجنس

الآثار الجانبية لتناول حبوب لوسترال للجنس

العلاقة بين حبوب لوسترال والجنس ترجع إلى الشائعات والخرافات التي يتداولها بعض الرجال، حيث يشجع بعض الأشخاص على تناول حبوب لوسترال لعلاج مشكلة القذف المبكر، لأن مضادات الاكتئاب تعمل على تأخير الاستجابة بالنهايات العصبية، وذلك ما يؤدي إلى تأخير قذف السائل المنوي أثناء الجماع وإطالة المدة لزيادة المتعة الجنسية بين المرأة والرجل.

لكن هذه الأقاويل ليست صحيحة نهائيًا ولا يوجد ما يفيد ويؤكد صحتها، حيث أن حبوب لوسترال عبارة عن عقار طبي يعمل كمضاد للاكتئاب فقط، وكفاءته لتحسين الحالة المزاجية لا تعني قدرته على علاج المشكلات الجنسية، بل أن تأثيره على الجنس يكون سلبي حيث يضعف من الأداء الجنسي للرجل عند الجماع كحال جميع مضادات الاكتئاب.

لذلك علاقة حبوب لوسترال والجنس من الشائعات التي ينصح بالابتعاد عن تصديقها، أو التفكير في تجربة تلك الحبوب لتحسين الصحة الجنسية، لأن تناول حبوب لوسترال يسبب الكثير من الأضرار على القدرة الجنسية للرجل، ومن أبرز هذه الأضرار ما يلي:

  • عدم الوصول إلى النشوة الجنسية واحتمالية تحقيقها تكون ضعيفة للغاية.
  • يصاب الرجل بضعف الانتصاب حيث يعجز عن انتصاب القضيب أثناء الإيلاج، فضلًا عن صعوبة التحمل لمدة طويلة أثناء الجماع.
  • انخفاض الرغبة الجنسية للرجل ليشعر بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية.

تنويه هام/ ينصح الرجل الذي يعاني من تلك الأعراض أثناء تناول حبوب لوسترال للاكتئاب بالرجوع إلى الطبيب لإيجاد بديل مناسب.

لوسترال والفياجرا

في سياق الحديث عن حبوب لوسترال والجنس سنتطرق إلى الحديث عن خلط الفياجرا وحبوب لوسترال، عند استخدام مضادات الاكتئاب التي تحسن من الحالة المزاجية يعاني الرجل من أضرار جنسية كما سبق وأوضحنا، وسرعة القذف من ضمن هذه المشكلات التي تحتاج إلى إيجاد حل مناسب.

في هذا الإطار يلجأ الرجل إلى تناول منشطات جنسية تساعد على علاج مشكلة القذف المبكر مثل حبوب الفياجرا، ولكن هل تستطيع أن تعطي نتيجة فعالة في ظل تناول حبوب لوسترال، لا ينصح جميع الأطباء بتناول المنشطات الجنسية أثناء تناول مضادات الاكتئاب مثل حبوب لوسترال.

إذا كنت تعاني من مشكلة جنسية مثل القذف السريع أو ضعف الانتصاب، وذلك بسبب جرعات من مضادات الاكتئاب ينصح بالرجوع إلى الطبيب المتخصص واستشارة لمعرفة الحل الأمثل للانتهاء من هذه المشكلة تمامًا.

كما ننصح بأطباء مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لأنهم كوادر طبية تتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة للتعامل مع مشكلات الصحة الجنسية، حيث يوجد خبراء نفسيين في العلاقات الزوجية، ويقدمون كافة الحلول الطبية لتحسين الحالة النفسية.

ويرجع ذلك لمعرفة الأطباء بحجم التأثير السلبي للاضطرابات النفسية على الصحة الجنسية، وإذا كنت تتناول حبوب لوسترال والجنس يعاني من اضطراب حاد يمكنك التواصل معنا لمعرفة الآلية المناسبة لإزالة هذا الأثر السلبي على الصحة الجنسية بسبب حبوب لوسترال.

حبوب لوسترال والجنس

حبوب لوسترال والجنس

لوسترال وضعف الانتصاب

ارتباطًا بالحديث عن حبوب لوسترال والجنس سنوضح نقطة مهمة للغاية وهي العلاقة بين لوسترال وضعف الانتصاب، مضادات الاكتئاب من نوع مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية تسبب ضعف الانتصاب بنسبة 63% من الرجال.

حبوب لوسترال من فئة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، وبالتالي تتسبب في ضعف الانتصاب للرجل، عند تناول هذا العقار يحدث خلل في معدلات تدفق الدم إلى الأوعية الدموية التي تغذي الأعضاء التناسلية، وتحديدًا العضو الذكري.

ذلك يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب للقيام بعملية الإيلاج.، إلى جانب تأثير الحبوب على مستوى إنتاج هرمون الذكورة (التستوستيرون)، وبالتالي يكون من الصعب على الرجل الانتصاب والتحمل طويلًا عند الجماع بالمرأة.

لوسترال وسرعة القذف

لوسترال وسرعة القذف ضمن الموضوعات الشائعة حول علاقة حبوب لوسترال والجنس، شاع مؤخرًا الحديث عن علاج القذف السريع للرجل باستخدام حبوب لوسترال، حيث أن مضادات الاكتئاب تساهم في تثبيط عمل النواقل العصبية التي تقوم بالوظائف الجنسية، وبالتالي عند تناول حبوب لوسترال يحدث تثبيط للنهايات العصبية في العضو الذكري لتأخير القذف.

حبوب لوسترال فعالة للغاية في تحسين نوبات الاكتئاب الحادة التي تصيب بعض الأشخاص، لكن لا يمكنها أن تكون علاج فعال لعلاج القذف المبكر حيث أنها لا تعود بنتائج إيجابية على الصحة الجنسية، بل تتسبب في أضرار عكسية مثل ضعف الانتصاب والقذف المبكر وانخفاض الرغبة الجنسية وغيرها.

كيفية التعامل مع الأضرار الجنسية لحبوب لوسترال

حديثنا عن حبوب لوسترال والجنس يحتم علينا توضيح كيفية التعامل مع الأضرار الجنسية لحبوب لوسترال، الأبحاث والدراسات التي تشير إلى أن تناول حبوب لوسترال يسبب أضرار جنسية مثل القذف السريع، والبرود الجنسي وضعف الانتصاب تناشد بضرورة البحث عن طريقة سريعة للعلاج.

المشاكل الجنسية تحتاج إلى استشارة طبيب متخصص، وداخل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لدينا فريق طبي متكامل ومعتمد من الأخصائيين، والاستشاريين النفسيين الذين يقدمون حلول طبية مختلفة لعلاج المشكلات الجنسية المتعلقة بتناول حبوب لوسترال لعلاج نوبات الاكتئاب، ومن أبرز الحلول التي يقدمها الأطباء للرجل المتضرر ما يلي:

1_ خفض الجرعات

خفض جرعات حبوب لوسترال من أهم التقنيات العلاجية التي يستخدمها الطبيب لتقليل حجم تأثير الدواء على الصحة الجنسية، ولكن لا يمكن تقليل جرعة الدواء قبل الرجوع إلى الطبيب المتخصص.

2_ تبديل نوع الدواء

حبوب لوسترال واحدة من مئات الأدوية التي تستخدم كمضاد للاكتئاب، لذلك في حالة ضعف الانتصاب وضعف الأداء الجنسي بسبب حبوب لوسترال ينصح بالرجوع إلى الطبيب، وطلب تبديل نوع الدواء وإيجاد عقار آمن على الصحة الجنسية ويعطي نفس فاعلية حبوب لوسترال.

3_ التحدث مع الشريك

من الحلول النفسية التي يفضلها الكثير من الأطباء هو التحدث مع الشريك الآخر، وإخباره عن آثار ومضاعفات حبوب لوسترال على الصحة الجنسية، وأن هذا الوضع يستمر لفترة زمنية مؤقتة، وسيعود الوضع كما في السابق بعد انتهاء مدة تناول حبوب لوسترال.

الجدير بالذكر أن أطباء مركز CHOOSE ينظمون جلسات نفسية تجمع بين الرجل والمرأة، وذلك لمساعدة كل طرف على تفهم الحالة النفسية التي يمر بها الشريك الآخر، وما هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع الوضع الحالي لتجاوزه بدون مشكلات أو مضاعفات خطيرة.

4_ استخدام المنشطات الجنسية

هناك من ينصح باستخدام المنشطات الجنسية أثناء تناول حبوب لوسترال، وذلك للمساعدة في تجاوز الأضرار الجنسية للدواء، ولكن لا ينصح بتناول تلك المنشطات قبل الرجوع إلى الطبيب المتخصص، إلى جانب عدم الإفراط في الاستعمال لأنها تسبب أضرار ومضاعفات جانبية خطيرة.

خلاصة الحديث عن حبوب لوسترال والجنس:

حبوب لوسترال والجنس علاقة عكسية على عكس الشائع بين أوساط الرجال، حيث أن حبوب لوسترال من مضادات الاكتئاب التي تؤثر على إفراز الهرمونات الجنسية، والهرمونات المسؤولة عن مشاعر الحزن والسعادة مثل الدوبامين والسيروتونين، وبالتالي تكون فعالة للغاية في التخفيف من حدة نوبات الاكتئاب الحادة.

على الرغم من فوائد هذا العقار على الصحة النفسية والحالة المزاجية إلا أن تأثيره يكون سلبي للغاية على الصحة الجنسية، والدراسات تؤكد على أن 63% من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب بسبب مضادات الاكتئاب (حبوب لوسترال)، لذا ننصح بالتواصل معنا داخل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لمعرفة كيفية التعامل مع أضرار حبوب لوسترال على الجنس.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic