تخطى إلى المحتوى

شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو

شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو

شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو هو موضوعنا لليوم، وفي حقيقة الأمر الإدمان على الشبو من أخطر أنواع الإدمان على المنشطات على الإطلاق، والتوقف عن تعاطي الشبو ليس بالأمر الهين على الإطلاق خاصة في ظل أعراض انسحابية عصيبة، ومن هنا فإن علاج إدمان الشبو في المنزل ليست هي الفكرة الصائبة، وليست هي الطريق الأسلم للتعافي من الإدمان على المخدرات.

بل علينا أن نسعى في طريق علاج الإدمان من الكريستال ميث من خلال خبراء علاج الإدمان المختصين، ومن هنا فإن المختصين يرون أن علاج إدمان الشبو في المنزل بوابة كبرى للوقوع في الانتكاس وتعاطي المخدرات من جديد.

لكن دعنا نتعرف على هذا المخدر الخطير الشابو، وما هي أضرار الشبو على متعاطيه، وما هي أبرز أعراض الانسحاب من الشبو، وكيفية علاج إدمان الشبو وهل يعد دربا من المستحيلات وما هو شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو، حتى نكون على حذر ونحمي أولادنا من أخطر أنواع المخدرات.

ما هو مخدر الشبو

في بداية الحديث عن شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو سنعرف الكريستال ميث أو الشبو، فهو أحد أخطر المخدرات الصناعية، وأول من أطلق على مخدر الشبو هذا الاسم هم سكان شرق آسيا، إلا أنه قد أطلق عليه أيضا العديد من المسميات خاصة في أسواق الإدمان، مثل مخدر الشبو والكريستال ميث وقرقور شبو وحبوب شبوه ومخدر الايس ومخدرات الكريستال ميث بالعراق، وغيرها من المسميات الشائعة لهذا المخدر المنشط الفتاك الذي ذاع صيته بقوة في جميع أنحاء العالم العربي فضلاً عن انتشاره في الغرب.

إلا أن الاسم الشائع لتلك المخدرات هي الشبو، ويتم تصنيعه من خلال الميثا أمفيتامين التي تعتبر من أقوى أنواع المنشطات الشديدة للإدمان، ولك أن تتخيل أن جرعة من الشبو كفيلة لجعل الشخص المدمن يعيش في حالة من الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة شديدة الحدة، ويعيش منفصلاً عن الواقع الذي يعيش فيه.

وفي واقع الأمر بسبب قوة مفعول الشبو ومدى تأثيره المدمر على جميع أجهزة وأعضاء الجسم خاصة الجهاز العصبي المركزي فان مفعول حبوب الشبو قد يمتد إلى شهر كامل ، ومن الجدير بالذكر بان مخدرات الشبو من أكثر أنواع المخدرات المنتشرة في المجتمع والتي تتواجد في أي مكان يتواجد فيه والسبب في هذا راجع إلى سهولة تحضير الشبو ، ففي واقع الأمر وللأسف هناك إمكانية تصنيع الشبو في المنزل ، ومن هنا فإنه بمجرد ظهور مخدرات الايس في مصر بدأ العديد من الأشخاص يسأل عن كيفية تحضير الأمفيتامين في البيت وتصنيع الشبو في المنزل  .

تعرف على تنظيف الجسم من الكريستال ميث

أين ينتشر الشبو؟

أين ينتشر الشبو من النقاط المحورية الخاصة بموضوعنا شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو، حيث تنتشر مخدرات الكريستال ميث أو ما تعرف بالشبو في العديد من البلاد العربية خاصة دول الخليج العربي، وبسبب اقترابها من دول شرق آسيا أشهر الدول المصنعة للشبو في العالم، وبسبب اعتماد دول الخليج العربي علي العمالة القادمة من تلك البلاد.

ومن هذه البؤرة فقد كانت عامل قوي على انتشار الشبو في الكويت والشبو في الخليج عموما، ومن أشهر تلك الجاليات هي الفلبين وتايلند وأولئك الأشخاص لهم قدرة في تصنيع الشبو في المنزل، وعلى الرغم من الجهود المضنية التي تقوم بها حكومة الكويت من أجل منع انتشار المخدرات في الدولة إلا أنها وللأسف صارت محتضنة لتلك الأنواع من المخدرات.

وبسبب وجود تلك الجاليات من دول شرق آسيا يجعل ما تقوم به الحكومة يذهب هباء منثوراً، بالإضافة إلى عوامل أخرى كان لها دور كبير في انتشار الشبو في الكويت من رخص سعره في تلك البلاد وسهولة الحصول عليه.

ما هي طرق تعاطي الشبو؟

في سياق الحديث عن شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو فلا شك أن تعدد طرق تعاطي الشبو ساهمت كثيرا في إقبال العديد من الأشخاص على المخدر، وأشهر طرق تعاطي الشبو يمكنا إجمالها في العناصر الآتية:

أولاً: – أشهر طرق تعاطي الشبو وهي طريقة الاستنشاق حيث يتم طحن الشبو حتى يصير كالبودرة، ومن ثم يتم استنشاقه من خلال الأنف، وتشبه طريقة تعاطي الشبو تعاطي البيسة الهيروين القاتل.

ثانياً: – البلع وهي أسهل طرق تعاطي الشبو إذ يتم بلع قطع الكريستال ميث من خلال الفم بشكل مباشر.

ثالثاُ: – يتم تعاطي الشبو من خلال الاستنشاق بحيث يتم تدخينه ومن ثم استنشاق الدخان.

رابعاً: – الحقن الوريدي وهي أخطر طرق تعاطي الشبو على الإطلاق، وفيها يتم طحن حبيبات الشبو وجعلها كالبودرة ومن ثم إذابتها في ماء مقطر، أو يتم خلط الشبوب قطرة المخدرات ميدرابيد وهذه الطريقة قد تكون مميتة وتؤدي للوفاة في التو واللحظة.

شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو

شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو يوحي بوقوعه في الخطر، حيث يعاني من الهلاوس والتخيلات السمعية والبصرية، ولا يهتم بمظهره الخارجي أو النظافة الشخصية، وبالإضافة إلى ذلك يعاني من نقص الوزن واحمرار العين وشحوب الوجه واصفرار الجلد وغيرها، لذا الوقوع في فخ الإدمان يجعل الشخص في حالة مزرية من الصعب أن يتأقلم مع الحياة الطبيعية بسبب الآثار الجسدية والنفسية للإدمان.

لقاء مع د مني اليتامي في التلفزيون الكويتي والفرق بين المتعاطي والمدمن ودور الأسرة في إحتواء المدمن

لقاء مع د مني اليتامي في التلفزيون الكويتي والفرق بين المتعاطي والمدمن ودور الأسرة في إحتواء المدمن مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات


 

أعراض انسحاب مخدر الشابو

كانت المادة المخدرة قوية التأثير خاصة على الجهاز العصبي المركزي كلما كانت أعراض الانسحاب قوية، لذا فإن أعراض الانسحاب من الكريستال ميث أو الشبو تكون من أصعب اللحظات التي تمر بالشخص المريض في رحلة علاج الإدمان، وتبدأ أعراض انسحاب الشبو في الظهور بعد ساعات من زمن آخر جرعة، وتصل الأعراض الانسحابية إلى حدتها بعد مرور 48 ساعة من زمن آخر جرعة من التعاطي أو قد تصل إلى 72 ساعة.

بينما تخف تلك الأعراض بشكل تدريجي إلى أن تختفي، وتندثر تماماً بعد مرور 5 أيام إلى أسبوع بحد أقصى، ومع أن الأعراض الانسحابية للشبو خطيرة وعصيبة إلا أنها مع أدوية علاج الإدمان تمر بسلام، ويتخلص الشخص المدمن من سموم الشبو التي في الجسم دون معاناة، ولكن يجب أن تتم تلك المرحلة في المصحات العلاجية المختصة ومركز لسحب السموم.

بعد الحديث عن شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو سنذكر أعراض انسحابه من الجسم، والتي يصابها المدمن بعد محاولته للإقلاع عن الخدر أو تخفيف الجرعة، وتتمثل أعراض الانسحاب من الشبو فيما يلي: –

  • العصبية الشديدة.
  • الاكتئاب.
  • سرعة النبض بالإضافة إلى سرعة التنفس.
  • اضطرابات في المعدة كالقيء والإسهال.
  • اضطرابات في النوم.
  • التفكير في الانتحار ولذا يتم علاج الاكتئاب الناجم عن التوقف من خلال دكتور نفسي، حتى لا تتفاقم المشكلة.

خلاصة الحديث عن شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو:

شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو هي أحد العلامات التي تدل على وقوع الشخص في فخ الإدمان على أخطر المواد المخدرة في الشرق الأوسط، حيث أن الشابو يتكون من مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي والكثير من الشباب والمراهقين في الوطن العربي يعانون من إدمان هذا المخدر، لذا يكون شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو في حالة مزرية للغاية.

ويعود ذلك إلى ظهور مجموعة من الأضرار النفسية والجسدية على المتعاطي، لذا ينصح بالعلاج في مستشفى اختيار لعلاج الإدمان النفسي، حيث تضم نخبة من أفضل الأطباء والخبراء النفسيين في الشرق الأوسط.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic