تخطى إلى المحتوى

شلون تكتشف المدمن

شلون تكتشف المدمن

شلون تكتشف المدمن لا شك أن التعرف على الشخص متعاطي المخدرات في المراحل الأولى من التعاطي من الأمور الهامة التي من خلالها يتم التبكير في العلاج ومساعدة مدمن المخدرات في العودة إلى الحياة من جديد فإن الوصول إلى مرحلة متأخرة من الإدمان قد يكون عائق في طريق التعافي.

ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على أبرز أعراض تعاطي المخدرات عند المراهقين وكيفية التعرف على متعاطي المخدرات فتلك هي جرس الإنذار للوالدين من أجل إنقاذ الأبناء الذين قد غرر بهم في طريق التعاطي ووقعوا في حظيرة الإدمان.

وفي واقع الأمر هناك أعراض عامة فلن نتطرق إلى أعراض مدمن البودرة أو كيف تعرف مدمن الحبوب لكننا من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف على أبرز العلامات والأعراض التي من خلالها يتم شلون تكتشف المدمن.

ربما يعتقد البعض أن اكتشاف مدمن المخدرات من الأمور السهلة، إلا أنه في حقيقة الأمر وعلى عكس كل التوقعات فإن الأمر من الصعوبة بمكان، وخاصة في بداية طريق الإدمان، ومع التطور الحاصل والطفرة في عالم المخدرات فإن الأمر صار بحاجة إلى المختصين، الذين هم على دراية تامة بكل التطورات والأنواع التي قد حدثت في الآونة الأخيرة.

المدمن في الأعم الأغلب لا يعترف بتعاطيه للمخدرات، ومن ثم نجده يقوم بإخفاء جميع أعراض التعاطي حتى لا يكتشف أمره، بالإضافة إلى أن الصورة المجتمعية والنظرة إلى مدمني المخدرات وما قد ينعكس على حياته في حال التعرف على كونه شخص مدمن يجعله يحاول بشتى الطرق إخفاء من يقوم به حتى لا يكون قليل في أعين الناس وربما يتم فصله عن العمل، وغير ذلك من الأسباب التي تجعل الشخص المدمن يحاول إخفاء الإدمان.

إلا أننا من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف على العديد من العلامات والأعراض التي من خلالها سوف تتعرف على الشخص المدمن في أي مراحل الإدمان كان، وتوصلنا إلى الشخص المدمن لا يعني أننا وصلنا إلى المجرم ومن ثم البدء في طريق العقاب بل إن الشخص المدمن بحاجة إلى يد العون من أجل العودة إلى الحياة من جديد فلا بد من تغير النظرة المجتمعية تجاه المدمن، وسنتحدث عن شلون تتعرف علي المدمن.

شلون تكتشف المدمن 

شلون تكتشف المدمن فما هو إلا شخص مريض يحتاج إلى العلاج من الإدمان، ومن هنا فإننا في مستشفى للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طريق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي، وردر على سؤال شلون تكتشف المدمن تعرف على النقاط التالية:.

أولا: – كيف تكتشف مدمن المخدرات من حدوث تغير في الشلة والصداقة، وهي من أبرز العلامات التي تحدث وتكون ظاهرة لدي الأسرة خاصة لمن هم في مرحلة المراهقة، فإن رأيت ابنك قد قام بتغير المجموعة الخاصة به على غير أوان وبدون مقدمات، أو قد ظهر بين الأصدقاء الجدد أشخاص يبدو عليهم سوء الأخلاق، فإن هذا من أكبر المؤشرات التي تؤكد بأن ابنك قد يكون على مشارف بعض الممارسات الغير جيدة، وعلينا أن نضع نصب أعيننا دوماً تلك الحكمة الشهيرة التي تقول بأن ” الصاحب ساحب “.

ثانياً: – حدوث تغير في الشخصية، كأن يظهر على الشخص بعض الصفات أو الطباع التي لم تكن موجودة من قبل فنجده أنه يعاني من الاكتئاب لفترات طويلة أو أنه قد صار شخصاً عنيدا أو أنه يقوم ببعض التصرفات الغريبة وتقلبات في الحالة المزاجية، خاصة أنه يكون في أوقات سعيد وربما يقهقه بدون سبب فعلينا أن نعلم بأن هناك العديد من أنواع المخدرات التي تجعل الشخص في حالة كبيرة من النشوة والفرح.

ثالثاً: – شلون تكتشف المدمن من خلال ظهور العلامات الجسدية، فعليك أن تلاحظ جسم ابنك خاصة من هم في مراحل المراهقة من خلال مراقبة الجروح والندب التي تظهر على جسمه، ومن بين تلك العلامات الشهيرة هي آثار الحقن، بالإضافة إلى غيرها من الأعراض الجسدية من الخمول والرغبة في النوم مع احمرار في العينين، ونزلات البرد والإنفلونزا، والتعرق الشديد بالإضافة إلى حالة من السعادة الغامرة التي تشمل الشخص ولا يوجد أي مبرر وسبب لذلك.

الأعراض التي تكتشف من خلالها المدمن-شلون تكتشف المدمن- نزول الوزن والاكتئاب وتغير المزاج مع الكذب

الأعراض التي تكتشف من خلالها المدمن-شلون تكتشف المدمن نزول الوزن والاكتئاب وتغير المزاج مع الكذب مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

تعرف على خطوات تأهيل المدمن المتعافي

رابعاً: –  شلون تكتشف المدمن من خلال وجود أدوات وأشياء تقليدية في غرفة الشخص من أكبر الأدلة على تعاطي المخدرات، فمن الممكن أن يوجد بعض المواد الغريبة مطحونة أو غير مطحونة أو ملعقة أو وجود الإبر المستعملة أو ورق لف السجائر أو ربما أدوية عديدة ومختلفة الأشكال والألوان والتي لا تستعمل من قبل أفراد الأسرة بوجه عام، أو وجود حروق في بعض الأقمشة أو السجاد أو غيرها من المواد والأشياء الغريبة التي يلجأ إليها كل شخص من أجل تعاطي المخدرات.

خامساً: – شلون تكتشف المدمن من خلال حدوث تغيرات جذرية في التعامل بين الابن والأسرة واللجوء إلى الكتمان، ففي غالب الأمر فإن كان هناك علاقة قوية بين الأسرة وبين الأبناء فمن المعتاد أن يقوم الابن بأخبار الأسرة ووالديه ببعض الأمور التي قد تحدث في حياته العادية، وسواء كانت تلك الأمور في المدرسة أو في الجامعة أو حتى في عمله، إلا أنه قد يلاحظ أن الابن قد دخل في مرحلة الكتمان، وأصبح يكتم بعض الأمور على الأسرة.

ومن هنا فإن ذاك الأمر يستوجب التوقف والتعرف على أسباب الكتمان، فعلينا أن ندرك بأن الشخص المدمن في حال أخبار الأسرة بطبيعة يومه سوف يعتقدوا بأنه يذهب إلى أماكن تعاطي المخدرات أو أنها يرافق رفقة السوء الذي دفعوه إلى طريق الإدمان، وهذا الأمر لا يحدث في الواقع.

سادساً: – اختفاء المقتنيات الغالية الثمن في المنزل، فمن أبرز العلامات والمؤشرات التي تشير إلى وقوع أحد أفراد المنزل في طريق الإدمان وفخ المخدرات هو اختفاء أحد الأجهزة الرقمية الغالية الثمن كالكاميرات الرقمية أو الساعات، أو اختفاء قطع المجوهرات أو غيرها من المقتنيات غالية الثمن.

وهذا من الأمور التي تشير إلى تعاطي أحد الأبناء للمخدرات، فأول طريق التعاطي قد يعتمد الشخص على ما يمتلك من أموال إلا أنه مع الاستمرار في طريق المخدرات فإنه لا يقدر على توفير الأموال اللازمة لشراء جرعات المخدرات التي هي في زيادة مستمرة مع مرور الوقت فيلجأ إلى السرقة ويبدأ بالأسرة والعائلة.

سابعاً: – عدم الاهتمام بالمنظر والهندام، فبسبب تدهور الحالة الصحية والنفسية من قبل الشخص المتعاطي فان ما كان يقوم به قبل أن يلج في حظيرة الإدمان من الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية وغيرها من الممارسات السليمة التي كان يفعلها من قبل سوف يبتعد عنها، فلو كان شخصاً أنيقا فإنه بعد فترة من التعاطي لن يجد الوقت من أجل هذا فإن ما يهمه في الحياة الآن هو الحصول على جرعات المخدرات فحسب ضمن خطوات كيف تكتشف مدمن المخدرات.

ثامناً: – التراجع في المستوى الدراسي أو مشاكل متكررة في العمل بسبب التأخير والغياب، فان الطالب لو وقع في فخ الإدمان فلن يكون لديه للمذاكرة والتحصيل بل إن ما يهمه في المقام الأول هو الحصول على جرعة المخدرات فحسب مما يؤثر على مستواه بشكل كبير وربما يكون سبب في رسوبه.

تاسعاً: –  شلون تكتشف المدمن ؟شؤال شائع والمدمن يعاني تغيرات في عادات الأكل والنوم، فالمخدرات والكحوليات بشكل عام تؤثر على حياة الأشخاص ومن هنا فربما يتحول متعاطي المخدرات إلى حالة من الشراهة الكبيرة في تناول الطعام أو على العكس تماما ربما يكون لديه عزوف عن الطعام، والحال كما هو في النوم فيحدث اضطرابات في النوم حيث قد يسهر لأيام عديدة دون أن يذوق طعم النوم، وربما ينام لفترات طويلة.

عاشراً: –  ضمن الإجابة على سؤال شلون تكتشف المدمن هي السلوكيات العدوانية والتصرفات الغير سوية، حيث يلجأ مدمن المخدرات إلى القيام بالعديد من الأعمال العنيفة والتي من شأنها أنها تلحق الضرر بالمدمن أو بأقرب المقربين إليه فضلا عن عدم قدرته على القيام والتصرف بشكل طبيعي مثل الأشخاص الأسوياء في شتى مواقف الحياة.

وتلك هي أبرز العلامات والأعراض التي تساعد على شلون تكتشف المدمن، لكن من أجل التأكد بشكل قطعي فعلينا عمل تحليل طبي من خلال الذهاب إلى مستشفى لعلاج الإدمان أو عيادة طبيب نفسي من أجل اكتشاف المدمن دون أي إنكار منه والبدء سريعاً في طريق العلاج من الإدمان قبل فوات الأوان.

مصدر1 

مصدر2

arArabic