تخطى إلى المحتوى

علاج أعراض انسحاب البيسة من الجسم بديل الهيروين الأشهر

علاج أعراض انسحاب البيسة من الجسم بديل الهيروين الأشهر

انتشر مخدر البيسة في الآونة الأخيرة كبديل لمخدر الكوكايين والهيروين بل إن الكثير من الأشخاص يخلط بين الهيروين والبيسة ويعدهما مخدر واحد ، إلا أنه في حقيقة الأمر مخدر البيسة يختلف عن مخدر الهيروين إلا أنه أصبح بديلا غير شرعياً للهيروين.

واقبل عليه الأشخاص بسبب انخفاض سعره إذ إن سعر البيسة زهيد إذا ما قورن بغيره من المخدرات الأخرى بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليه، لكن علينا أن نعلم أن إدمان البيسة من فرد جديد انضم إلى عائلة المخدرات المميتة ولان البيسة قادرة على أن تجهز على ضحاياها من الأشخاص الذين يتعاطونها في مدة لا تزيد عن شهرين.

لذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على أضرار البيسة وأبرز أعراض إدمان البيسة وما هي أعراض انسحاب البيسة من الجسم  وعلاج أعراض انسحاب البيسة ومن ثم التعرض لطرق علاج الإدمان من البيسة .

تعد البيسة من أخطر أنواع المخدرات وهي من المواد الشديدة الإدمانية إذا مدمني المخدرات يصفونها بأنها الهيروين الرخيص لان تأثيرها قريب بدرجة كبيرة من تأثير الهيروين، ويقع الأشخاص في فخ الإدمان على البيسة من أولى جرعات من التعاطي، وفي حقيقة الأمر سرعان ما تحيط البيسة بمتعاطيها وتوقع بهم في فخ الإدمان.

ولا تتوقف أضرار الإدمان على البيسة على المخاطر في طريق التعاطي إلا أن حتى مع التوقف عن تعاطي البيسة يعاني الشخص من أعراض الانسحاب من البيسة ، وتكمن خطورة الإدمان على البيسة في المواد الكيميائية السامة التي تتكون البيسة والتي يمكن أن تقضي على حياة الشخص في دقائق دون أن يشعر.

ما هو مخدر البيسة؟

من خلال حديثنا عن علاج أعراض انسحاب البيسة علينا أن نعرف أن مخدر البيسة احد عائلة المخدرات الصناعية فقد تم تصنيع البيسة من العديد من المواد الكيميائية وسنتعرف من خلال طيات الموضوع علي مكونات وطريقة تصنيع البيسة.

يطلق علي مخدر البيسة اسم brown suger لأن لون مخدر البيسة بني، وهذا اللون البني بسبب العديد من المواد التي تدخل في تركيب البيسة وتلك الخلطة القاتلة، وقد تختلف درجة اللون البني لمخدر البيسة علي حسب كمية المواد وخلطة البيسة المصنعة، ففي واقع الأمر هناك العديد من أنواع البيسة بل إن سعر مخدر البيسة يختلف علي حسب اختلاف تلك الخلطات، فمخدر ولاد الذوات يختلف عن مخدر الفقراء.

في واقع الأمر مهما كان لون البيسة ومهما كانت الخلطة المكونة لهذا المخدر فإننا حين نتحدث عن مخدر البيسة فنحن نتعامل مع أخطر أنواع المخدرات الفتاكة، وفي واقع الأمر فإن تعاطي البيسة قد يؤدي إلى الوفاة خاصة حين يتم تعاطي البيسة من خلال إذابتها في قطرة الإدمان القاتلة فإن المخاطر والأضرار تتضاعف، وحينها نقول بئس النهايات المؤلمة المحزنة.

حين تعاطيك مخدر البيسة فإن هذا ليس نهاية المطاف ولكن لا تترك نفسك للإدمان ليلتهمك وعليك أن تسعى في طريق التعافي والعلاج من الإدمان من خلال أفضل طرق تبطيل البيسة مع خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في أفضل المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان في مصر، وفي مجتمعات علاجية متكاملة فلتنقذ نفسك من الإدمان والتخلص من أعراض انسحاب البيسة بدون ألم وتحت الإشراف الطبي من خلال المختصين وأصحاب الخبرة والكفاءة في علاج مدمني المخدرات.

كيف يتم تصنيع البيسة

البيسة عبارة عن خليط من برشام يطلق عليه برشام ابو صليبة مع مادة الكوك ولكن يضاف إلى تلك المواد العديد من العناصر الكيميائية شديدة السمية والتي تؤثر بشكل سلبي كبير على متعاطيها، بالإضافة إلى أن البيسة من المخدرات التي تتسبب في حدوث الإدمان بشكل سريع.

فقد يقع الشخص في إدمان البيسة من ثلاث مرات من التعاطي خلال أقل من 50 يوم فقط ويطلق علي البيسة “السكر البني” لأن لونها يميل إلى اللون البني بسب المواد المضافة إليها، وفي حقيقة الأمر الإدمان علي البيسة قد يؤدي في نهاية الأمر إلى الوفاة فهي من أخطر أنواع المخدرات والبديل الأرخص للكوكايين والهيروين.

طرق تعاطي البيسة؟

أما عن طرق تعاطي البيسة فهناك العديد من طرق تعاطي البيسة المخدر الخطير الذي بدأ في الانتشار بشكل كبير بين الشباب خاصة في ظل ارتفاع أسعار الهيروين والكوكايين ومن أشهر طرق التعاطي للبيسة ما يلي:-

الطريقة الأولى:- عن طريق استنشاق البيسة من خلال الأنف فتكون على شكل بودرة ويتم تعاطي البيسة بصورة تشبه تماماً تعاطي الهيروين من خلال الشم وهي من أشهر طرق تعاطي البيسة…

الطريقة الثانية:- وضع البيسة بين الضرس والخد حيث يقوم الأشخاص بمص البيسة ببطء شديد للوصول إلى أقصى درجات النشوة…

الطريقة الثالثة:- وهي من خلال حرق البيسة وشم البخار المتصاعد من المخدر إذ يتم وضعها على ورق السلوفان ومن ثم تمرير ولاعة أو أي شمعة أو مصدر للحرارة حتى يتصاعد دخان كثيف من البيسة المحترقة يتم استنشاقه…

الطريقة الرابعة:- وهي طريقة الحقن الوريدي بالبيسة المذابة في الماء ومن ثم الحقن في الوريد وقد يتم إضافة الليمون إلى البيسة ويتم سحبها بسرنجة وتعاطي وريدي.

الطريقة الخامسة:- وهي تعاطي البيسة من خلال إذابتها في قطرة الإدمان ميدرابيد القطرة القاتلة ومن هنا يكون التعاطي أخطر وربما يقود إلى الموت المحقق، وقد ارتبطت قطرة المخدرات بالهيروين إلا أنه أي مخدر يتعاطى من خلال الحقن الوريدي قد يتم استخدام قطرة المخدرات ميدرابيد لتكون بديل عن الماء ليذاب فيها المخدر.

موضوعات ذات صلة

علاج ادمان البيسة في المنزل

علاج ادمان البيسة

شكل متعاطي الكريستال ميث والشبو

 أضرار الإدمان علي البيسة

وفي طيات الحديث عن علاج أعراض انسحاب البيسة يتسائل العديد عن أضرارر إدمان البيسة، فعلى الرغم من أن سعر البيسة أرخص بكثير من الهيروين إلا أننا أمام مخدر شديد الخطورة وقد تفوق خطورته الهيروين إذ إن  المواد الكيميائية التي تضاف إلى البيسة تجعل البيسة قاتل حقيقي بما تعنيه الكلمة فالمواد التي يتم تصنيع البيسة منه مواد شيدة السمية والخطورة علي جسم الإنسان…

من أبرز أضرار ومخاطر الإدمان علي البيسة ما يلي:-

1- حدوث تدمير وبشكل سريع في الجهاز العصبي المركزي للإنسان بشكل أكبر من أنواع المخدرات الأخرى.

يؤدي تعاطي البيسة ولفترة قصيرة إلى حدوث تأثير على النواحي العقلية للمتعاطي. 2-.

3- البيسة من أكثر المواد التي تؤدي إلى الإدمان فهو شديد من الناحية الإدمانية ويؤثر على الأشخاص بشكل كبير ودوما ما يسعى متعاطي البيسة إلى زيادة الجرعة من المخدر بشكل مستمر وهذا قد يدفعه إلى تعاطى جرعة مهلكة تقضى عليه في لحظات؛ لذلك دائما نجد أضرار البيسة متزايدة ومركبة وقد تكون جرعات البيسة الزائدة طريق إلى الموت ومن هنا يجب الإسراع في علاج الإدمان من البيسة قبل فوات الأوان، إذ إن  خطورة البيسة تزداد مع مدة التعاطي في وقت قياسي.

3- يتسبب الإدمان علي البيسة في تدمير شرايين القلب كما تؤدي إلى حدوث آثار مدمرة بشكل كبير في الكلى،

4- لا يتوقف مخاطر وأضرار الإدمان علي البيسة على الأضرار الصحية فحسب إلا أن الإدمان علي البيسة يؤدي إلى العديد من الأضرار الاجتماعية، فحين الحديث عن أضرار البيسة من الناحية الصحية فإن هذا يجرنا إلى أضرار البيسة الاجتماعية حيث يتحول الإنسان إلى كيان مدمر وعدواني بشكل كبير على نفسه والأسرة والمجتمع ككل.

تأثير تدخل الأهالي في العلاج على عملية الشفاء مع د مني اليتامي

تأثير تدخل الأهالي في العلاج على عملية الشفاء مع د مني اليتامي فمن الأفضل أن يتم تشجيع الأهالي على دعم المريض دون التدخل في العلاج الذي يتلقاه، والتأكيد على أهمية الثقة بين المريض والمعالج في عملية العلاج وضرورة ترك العملية العلاجية للمختصين في هذا المجال. مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات


 

أعراض الانسحاب من البيسة

ولان البيسة من المواد الشديدة من الناحية الإدمانية إذ يؤدي الإقلاع عن تعاطي البيسة أو التقليل من جرعة البيسة التي اعتادها الجسم إلى العديد من الأضرار والمخاطر والتي تتمثل في الأعراض الانسحابية وهي مجموعة من الأعراض النفسية والجسدية تنتج بعد ساعات قليلة من تأخير الجرعة التي اعتادها الشخص من البيسة ولذا يجب علاج أعراض انسحاب البيسة من خلال المختصين.

من أشهر أعراض انسحاب البيسة من الجسم ما يلي:-

1- حدوث الشعور بالغثيان والقيء مع اضطرابات في المعدة والإسهال الشديد مع مغص في البطن وبعض التشنجات.

2- الشعور بالقشعريرة والرعشة الشديدة.

3- من أشهر أعراض انسحاب البيسة حدوث إفرازات في العين والأنف والشعور الشديد بالصداع.

4- التعرق الشديد مع الشعور بالآلام في العضلات والمفاصل من أشهر الأعراض الانسحابية للبيسة .

5- اتساع في حدقة العين مع كثرة التثاؤب.

6- اضطرابات في النوم ومن أشهرها الأرق وصعوبة الخلود إلى النوم.

ولا تتوقف أعراض انسحاب البيسة من الجسم علي الأعراض الجسدية فحسب فهناك العديد من الأعراض الانسحابية للبيسة النفسية والتي تتمثل في الشعور بالقلق والاكتئاب النفسي بالإضافة إلى التوق الشديد إلى المخدر وفي بعض حالات الإدمان الشديدة علي البيسة يصاب الشخص بحالات التشنج لذا يجب أن يتم علاج أعراض انسحاب البيسة من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة حتى تكون تحت إشراف طبي ولا يحدث أي مضاعفات أو مخاطر.

علاج الإدمان من البيسة؟

رغبة الشخص في التعافي من إدمان البيسة من أهم خطوات علاج الإدمان علي الإطلاق ولذا يجب أن يعي الشخص المدمن أن الإقلاع عن البيسة سيشعره بالآلام الشديدة والرغبة في العودة للمخدر ولذا لا بد أن يكون علاج إدمان البيسة من خلال مصحات علاج الإدمان ونحن في مركز اختيار الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج البيسة .

أولى مراحل علاج إدمان البيسة هو سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب البيسة وتتم تلك المرحلة في مركز سحب السموم ويعتمد فيها علي الأدوية التي تخفف من حدة الأعراض الانسحابية للبيسة مع التقيل من التوق الشديد للمخدر.

المرحلة الثانية من علاج أعراض انسحاب البيسة تتم من خلال التأهيل النفسي والسلوكي للشخص المدمن من أجل القضاء علي السلوكيات الإدمانية وعودت الشخص إلى مسيرته الأولى في الحياة قبل عالم التعاطي.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic