تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحية

علاج إدمان أفلام الجنس

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحيبة وأجيال مدمرة وعقولها خرب ! فلا  شك أن انتشار الأفلام الإباحية وإدمان الجنس من أبرز الظواهر المجتمعية السلبية التي قد عمت بها البلوي في المجتمع وهو من العادات الرزيلة التي تفاقم وجودها في العالم العربي خاصة في السنوات الأخيرة ولا ريب أن غياب الوازع الديني من أبرز أسباب هدم القيم لدى الشباب واتجاه الكثيرين بل الأعم الأغلب إلى الدخول إلى مواقع الجنس والبورنو المتفشية .

بل للأسف فإن هناك بعض البلاد العربية التي قد أتت في مقدمة تلك البلاد التي يشاهد أفرادها تلك الأفلام الإباحية وأفلام الجنس أفلام البورنو والتي يعتبرونها من الأمور المسلية لهم , فهم لا يعدون هذا الأمر إلا أنه من أبواب التسلية فحسب , لكن في حقيقة الأمر فإن إدمان الإباحية وإدمان أفلام الجنس من الأمور التي تقتل كل معاني العفة والحياء وتفتح الباب أمام الرزيلة من أوسع .أبوابها

الإباحية مرض العصر

ومن هنا فإننا بحاجة إلى اقتلاع الإباحية من جذورها والتخلص من تلك الأفكار الهدامة وأمور التسلية المحرمة كما يعتقد البعض , ومن خلال الموضوع سوف نناقش إيجاد حلول لعلاج إدمان مشاهدة الإباحيات وأفلام الجنس ومشاهدة أفلام البورنو بمختلف صورتها التي تقتل العفة والحياء.

ولا ريب أن علينا أن ننظر إلى من يعاني من إدمان الإباحية بأنه مريض يحتاج إلى العلاج من خلال خبراء العلاج النفسي بالإضافة إلى السعي في طريق القضاء على الإباحية بشكل تام , وتلك من الأمراض التي تتطلب الإجراءات الجذرية من أجل وضع حد لتلك الظاهرة المجتمعية المدمرة .

وعلينا أن نعي بأن الجنس إدمان وأن الإباحية كذلك الأمر من صور الإدمان , وعلينا أن نسعى في طريق علاج إدمان الإباحية من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة بالعلاج السلوكي , ولذا فنحن في مستشفى العقل الحر للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل طرق علاج إدمان الجنس والإدمان من الإباحية من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي .

مقالات ذات صلة

أضرار إدمان الإباحية 

علاج إدمان الجنس

في حقيقة الأمر الثورة التكنولوجية والتطور الرهيب الحاصل في مجال التكنولوجيا التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة والفائدة الكبرى التي تحققت بسبب تلك الثورة إلا أنها صارت سلاح ذو حدين , وأصبح الاستخدام السيئ للإنترنت والذي قد تسبب في إدمان الأشخاص للإباحيات وإدمان أفلام البورنو وأفلام الجنس .

فمع انتشار الأفلام الإباحية تويتر فنحن بحاجة إلى علاج إدمان الإباحية تويتر وفي ظل انتشار الإباحية على الفيس بوك والتي تعج بتلك الأفلام الإباحية فإننا بحاجة إلى علاج إدمان الإباحية فيس بوك والتي تعج بتلك الأفلام الإباحية والصور الخليعة , والعمل على منع نشر تلك الصور على الفيس بوك والتصدي لتلك المواقع التي تبث الفسق والفجور بين أفراد المجتمع وتقتل روح العفة والحياء في الشباب والبنات .

وفي حقيقة الأمر يزداد الأمر شدة لو كان الزوج أو الزوجة هي من وقعت في فخ إدمان الجنس وإدمان الأفلام الإباحية مما يجعل الأسرة تنقلب رأساً على عقب , ولكن علينا ألا نستسلم لأهل الشر وأن نسعى في طريق علاج الإدمان الجنسي والتخلص من إدمان الإباحية حتى نحمي المجتمع من الدمار وحماية أفراده من الوقوع في الهاوية في ظل مشاهدة أفلام الجنس والأفلام الإباحية والاطلاع على العورات والتي تعد من أكبر الأسباب التي تجلب سخط الرب جل وعلا .

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحية

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحية

علاج مدمن الأفلام الإباحية

في حقيقة الأمر فإن مشاهدة الأفلام الإباحية من أكبر العقبات التي تهوي بشبابنا في طريق الهاوية خاصة من هم في مرحلة المراهقة , والإباحية إدمان بما تحمله الكلمة من معاني , فنجد الشخص الذي يستمع إلى تلك الأفلام الإباحية يقبل علي مشاهدة المزيد والمزيد من تلك الأفلام الإباحية بصورة أكبر.

ولا يستطيع التوقف عن تلك الأفلام الإباحية وأفلام الجنس , ولا يستطيع الشخص التوقف عن إدمان الإباحية من تلقاء نفسه بل إنه بحاجة إلى المساعدة والعون والاستعانة بالمختصين ,لأنه يعاني من أعراض انسحاب الإباحية والتي تجعله بشكل كبير أشبه بمدمني المخدرات في مراحل الانسحاب من الإدمان .

من خلال الدراسات والإحصائيات التي تمت على الأشخاص مدمني الإباحية ومشاهدة أفلام الجنس بان تأثير مشاهدة الأفلام الخليفة والاباحيات يماثل تأثير وشرب الخمر والكحول وتعاطي المواد والعقاقير المخدرة , حيث إن الشخص الذي يقوم بمشاهدة تلك الأفلام الخليفة يفرز الدماغ كميات كبيرة من الدوبامين والتي تعد من المواد الكيميائية التي توجد في الدماغ والمسؤولة عن الشعور بحالة من النشوة والسعادة .

وفي ظل شعور الأشخاص مدمني الإباحية بتلك اللحظات من النشوة والسعادة فإنهم يكون لديهم الرغبة الكبيرة في الاستمرار في المزيد والمزيد من تلك الصور والأفلام الخليعة أشبه ما يكون بالأشخاص مدمني المخدرات والكحوليات والرغبة مع مرور الوقت في الحصول على تلك الجرعات من السموم التي اعتادها الجسم من سموم المخدرات فالأمر سيان الإدمان علي الإباحية يجعل الأشخاص بحاجة إلى المزيد والمزيد ولا يكتفي الشخص من تلك الصور الإباحية أفلام البورنو .

المعاناة التي يعاني منها الأشخاص بسبب الإدمان الجسدي والتي سيدخل فيها الأشخاص بسبب مشاهدة تلك الأفلام الخليعة والتي يليها الإدمان النفسي من خلال تلك العلاقة الوهمية التي يعيشها الشخص بسبب مشاهدة تلك الأفلام الخليعة .

أسباب إدمان الإباحية

في واقع الأمر فإن إقبال الأشخاص على مشاهدة الأفلام الإباحي ةوأفلام الجنس راجع إلى العديد من الأسباب أهمها نقص الوازع الديني لدى الأشخاص بالإضافة إلى الفضول وحب التجربة والاستطلاع والرغبة إلى التعرف إلى ما وراء الكواليس مما يجعل الشباب والمراهقين يندفع بقوة إلى مشاهدة أفلام الجنس والأفلام الخليعة وهو لا يدري بالطبع مدى المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان على الجنس وإدمان مشاهدة تلك الأفلام الإباحية الخليعة  .

كيفية علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحية ؟

بالطبع فإن علاج الإدمان من الإباحية يختلف تماماً عن علاج إدمان المخدرات فهذا إدمان للمواد والعقاقيرالمخدرة وعلى النقيض فإن إدمان الإباحية ومشاهدة أفلام البورنو يعد من الإدمان السلوكي , ولكن هذا أو ذاك يتطلب العرض على المختصين من خبراء العلاج النفسي .

أهم شيء في علاج إدمان الإباحية وعلاج إدمان أفلام الجنس والبورنو هو الاعتراف بالمشكلة والتواصل مع المختصين لمساعدتك في التخلص من تلك العادات الإدمانية التي تدمر حياتك , فلا تتوان في التواصل مع طبيب نفسي متخصص في علاج الإباحية .

ففي حقيقة الأمر فإن الأمر لن يكون فيه سحب السموم من الجسم كما هو الحال في علاج إدمان الحشيش أو علاج إدمان الترامادول أو غيرها من أنواع المخدرات إلا أن الإدمان علي الإباحية وإدمان أفلام الجنس ما هو إلا إدمان سلوكي يحتاج فيه الشخص إلى العلاجات السلوكية , فالشخص الذي اعتاد على رؤية تلك الأفلام الخليعة والمناظر الإباحية والذي يعد أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي والتي تفشت بصورة مروعة فهو بحاجة إلى تعديل تلك السلوكيات الإدمانية والسلوكيات الغير صحيحة واستبدال تلك الأفكار السلبية  .

وهذا بالطبع يتم من خلال العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من العلاجات النفسية التي تتم من خلال مراكز علاج إدمان الإباحية وعلاج إدمان الجنس .

يتم علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو من خلال تعديل السلوكيات وتغير المفاهيم وهي المرحلة الأم في مراحل علاج إدمان الإباحية وفي تلك المرحلة يتم إعادة تأهيل الأشخاص من الناحية النفسية والسلوكية , وكما أشرنا إلى أن العلاج السلوكي المعرفي من أنجع العلاجات التي يتم تطبيقها في علاج مدمني الإباحية ومدمني الجنس .

يتم علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو من خلال تغير سلوكيات الأشخاص المرضي والعمل على استبدال تلك الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية بالعادات الصحية والسلوكيات الصحيحة السليمة .

ففي واقع الأمر فإن إدمان أفلام الجنس له علاقة وطيدة بادمان العادة السرية ومن هنا يجب توفير البدائل الصحية والتي من خلالها يقوم الشخص بتفريغ الطاقة في الطريق الصحيح  .

كما أن زيادة الوازع الديني من خلال جلسات العلاج الروحاني التي تتم من خلال المختصين في مراكز علاج إدمان الإباحية من خلال علاج إدمان الإباحية بالقران وهو من أنجع الطرق العلاجية التي يجب اتباعها في علاج المرضى  .

وعلينا أن نوضح حكم مشاهدة أفلام الجنس والأفلام الإباحية وحرمة النظر إلى العورات , والابتعاد عن كل طرق الجنس المحرمة , فقد أحل الله لنا طرقاً وحرم علينا طرقاً ومن ثم السعي في طريق علاج إدمان الإباحية بالقرآن والسنة من الأهمية بمكان .

فقد أمرنا الله في كتابه بعدم النظر إلى العورات فقال تعالى ” قل للمؤمنين يغضوا أبصارهم ويحفظوا من فروجهم ذلك أزكى لهم ” فالنص الصريح في كتاب الله حول غض البصر وغيرها من الأحاديث النبوية التي تعالج تلك المشكلة , ومن هنا فإن زيادة الوازع الديني لدى الأفراد من أكبر العوامل التي لها دور في علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والتخلص من مشاهدة الأفلام الخليعة وليس ثمة تعارض بين تلك العلاجات وبين العلاج النفسي والسلوكي .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

arArabic