تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الترامادول الأحمر 225 أخطر أنواع الترامادول

علاج إدمان الترامادول الأحمر 225 أخطر أنواع الترامادول

لقد زاد البحث عن علاج إدمان الترامادول الأحمر حيث يعد إدمان الترامادول الأحمر من أشهر أنواع الترامادول المنتشرة في الأسواق فلعلك سمعت عن الفراولة وتفاح وغيرها من الأسماء التي يتداولها المراهقون في الشارع والتي توحي بشكل كبير عن العلاقة بين الترامادول والجنس.

فكثيراً ما يطرأ علي آذاننا ونحن في المواصلات أو في الأسواق أو في تجمعات الشباب المختلفة كلمات نستغربها كالحديث عن ربع حبة ترامو أو نصف حباية فراولة أو نصف تفاحة أو غيرها من الأسماء التي لا نعي ما ورائها إلا أنها في الواقع أسماء ومصطلحات “الترامادول الأحمر” وهو العقار القاتل، والذي انتشر بشكل مروع في الآونة الأخيرة خاصة في أوساط الشباب.

وقد أحسن تجار المخدرات الترويج لهذا المخدر القاتل والحديث عن فوائد الترامادول الأحمر في الجنس ويمنع الشعور بالألم حتى وصل سعر الترامادول 225 إلى مئات الجنيهات بعدما كان لا يتعدى عشرات الجنيهات، وبدا الخداع ينتشر حول بدائل الترامادول المختلفة والتي ذاع صيتها بشكل كبير في أسواق الإدمان مثل فلورست بديل الترامادول.

ولكن ما هي حقيقة الترامادول الأحمر وكيف الخلاص من إدمان الترامادول الأحمر وعلاج إدمان الترامادول الأحمر هذا هو موضوعنا حتى ندرك مدى المخاطر التي تحيط بشبابنا ونتجنب هذا البلاء والشر المستتر .

تعرف علي الترامادول الأحمر

يعد الترامادول الأحمر من أشهر أنواع الترامادول علي الإطلاق ويطلق عليه الأحمر لأن لونه فعلا أحمر ولكن التميز ليس في اللون فحسب بل في مكونات الترامادول والتركيبة الدوائية المختلفة في العقار؛ والتي جعلته مخدرا قاتلا.

فهو الأكثر إبداعا والعالي تأثيراً في عائلة الترامادول الذي آخذ في الانتشار بين الشباب، ولكن ليت شبابنا يدركون أنه المخدر الأكثر فتكاً من بين أنواع الترامادول المختلفة والذي يطلق عليه البعض الترامادول الهندي.

الترامادول طريق للإدمان على الهيروين

بعد فترة من تعاطي حبوب الترامادول الأحمر ذات التركيز الاعلي وهذه سمة في المخدرات بشكل عام فإن الشخص يحتاج إلى زيادة في حجم الجرعة من أجل الحصول على نفس النشوة التي عاشها في أول مرات التعاطي إلى أن يصل إلى مرحلة التحمل، ويرغب في تعاطي مخدر جديد من أجل أن يحصل على أعلى نشوة قد يحصل عليها.

وبحسب آراء علماء الطب النفسي وعلاج الإدمان فإن الترامادول هو الطريق الأقرب والأسرع للدخول في الإدمان على الهيروين لان كليهما أفيونات، وإن كان الهيروين بالطبع أقوى بكثير من تأثير الترامادول، إلا أن الطبيعة الافيونية في الترامادول تجعل الأشخاص بمرور الوقت يرغبون في تعاطي مخدر أقوى من حيث التأثير وهذا ما يدفعهم إلى الإدمان على الهيروين.

أنواع الترامادول الأحمر

أما عن التركيبة الدوائية لحبوب الترامادول الأحمر والتي لاقت رواجاً لم يجده أي من أنواع الترامادول الأخرى خاصة أن تلك الأنواع ارتبطت بشكل كبير بالجنس، ومن هنا اقبل العديد من الباحثين عن الفحولة الجنسية علي تعاطي حبوب الترامادول الأحمر.

وبناء على قاعدة العرض والطلب وبعد أن شح الترامادول في الأسواق ارتفع سعر شريط الترامادول الأحمر بشكل كبير ومن أشهر التركيزات الدوائية للعقار التي تتداول في الأسواق:-

-حبوب الترامادول 200 والذي يسمي بين أوساط المدمنين وتجار المخدرات باسم الفراولة.

-حبوب الترامادول 225 وهي أشهر أنواع الترامادول الأحمر وأقواها وهي التي يطلق عليها التجار اسم التفاحة.

علاج إدمان الترامادول الأحمر 225 أخطر أنواع الترامادول

علاج إدمان الترامادول الأحمر 225 أخطر أنواع الترامادول

مفعول الترامادول الأحمر

لن يقبل الأشخاص المدمنين علي تعاطي الترامادول الأحمر إلا لأنه أقوى تأثيراً من الترامادول العادي؛ وهذا الذي أدى إلى زيادة سعر شريط حبوب الترامادول، والسبب في قوة تأثير الترامادول 225 هو التركيز الدوائي ومن ثم يتسبب في حدوث أعلى نشاط وتسكين للآلام بشكل قوي عن الترامادول العادي.

وهو من أقوى أنواع المسكنات لكن مع قوة آثاره فإن هذا يعقبه تأثير فتاك على الصحة النفسية والجسدية للأشخاص ولذا لا يتم استعمال الترامادول الأحمر إلا في الحالات النادرة مثلا بعد انتهاء العملية التي تكون فيها الآلام شديدة، فيتم إعطاء المريض الترامادول 225 كاعلي تركيز من العقار المسكن لكن بالطبع تحت الإشراف الطبي ولفترة محدودة حتى لا نتعرض إلى مشاكل الإدمان على المخدر.

موضوعات ذات صلة

مفعول الترامادول 225

حقيقة علاقة التامول والجنس

الترامادول الأحمر المغشوش طريق إلى الموت

بسبب انتشار الترامادول الأحمر بقوة بين الأشخاص المدمنين ورواجه بشكل قوي واقبل على تعاطيه الشباب والمراهقين بقوة، ولذا علينا في هذا السياق أن أن نحذر من أمر من الخطورة بمكان وهو أن تجار المخدرات ومعدومي الضمير بعد إقبال الأشخاص علي تعاطي الترامادول الأحمر ذا التركيز العالي فقد اتجهوا إلى تصنيع الترامادول بشكل غير شرعية.

وطرق تحت بير السلم بعدما يتم إضافة مواد خطيرة وفتاكة لا يعلم مصدرها حتى قام بعضهم بإضافة بعض المواد علي عقار فلورست المعروف والذي كان يستعمل في علاج نزلات البرد، وقاموا بتصنيع فلورست بديل الترامادول وإضافة مواد إليه جعلت الأشخاص ينخدعوا فيه وبسعر أقل من سعر شريط الترامادول 225.

الأمر الذي يجعلنا نحذر بقوة من انتشار هذا العقار المدمر المغشوش، وقد يتم استيراد الترامادول المغشوش من الصين من خلال طلبيات كبيرة يتم تهريبها إلى داخل البلاد الأمر الذي يحمل من المخاطر والأضرار الكبيرة ومن أبرز تلك المخاطر وأضرار الترامادول الأحمر المغشوش ما يلي:-

1-  تناول العقاقير الطبية الغير مرخصة من الناحية الطبية يزيد من خطورة تأثير العقار لأنه لا يعلم المواد المضافة إليه وفي الغالب يضاف إلى تلك المواد إضافات خطيرة غير معلومة المصدر وقد لا تظهر في تحليل الترامادول أصلا، ولذا فإن استيراد حبوب الترامادول الأحمر من الصين يحمل من الخطورة الكبرى وتقلل من المدة التي يحتاجها العقار في القضاء على الشخص لأنه حينها سيكون ليس عقار بل ترامادول أحمر دمار.

2-  على الرغم من انتشار حبوب الترامادول الأحمر المغشوش في أسواق الإدمان وبين تجار المخدرات إلا أنه قد تتسرب حبوب الترامادول الأحمر المغشوش إلى بعض الصيدليات خطأ أو يتعمد بعض الصيادلة معدومي الضمير، ومن هنا فقد يصل إلى شخص مريض بالفعل يتم علاجه من خلال دكتور مختص وتحت الإشراف الطبي لكن يتحمل هذا الشخص البريء مخالفات وأخطاء الصيادلة ويعاني من ويلات تناول عقار طبي مغشوش لا يفي بالغرض بل يتسبب في نتائج عكسية وقد يؤدي إلى وفاة الشخص المريض الذي ال ذنب له.

أما عن التوصيات التي يجب أن تتم فلا بد من عمل مراقبة دورية وصارمة علي الصيدليات من أجل التعرف على أي من الأدوية المغشوشة التي قد تباع في صيدليات معدومة الضمير، وعلي الأشخاص المستهلكين التأكد من نزاهة الصيدليات التي يتعاملون معها ولا يترددوا في الإبلاغ عن أي أدوية قد يجدون فيها شك في مصدره.

كما أن على الدولة مكافحة الاتجار وتهريب حبوب الترامادول الأحمر المستورد من الصين والعمل على خلق أدوات وكوادر متطورة مع أحدث الأجهزة التي تستطيع رصد وكشف تلك المواد والتعرف عليها ومنع دخولها داخل البلاد سواء برا أو بحرا أو جوا.

علاج إدمان الترامادول الأحمر

أما عن طرق علاج إدمان الترامادول الأحمر فهي لا تختلف عن الترامادل العادي من حيث المراحل العلاجية ولكن بالطبع مدة علاج الإدمان تختلف من شخص لآخر.

وفي الواقع وإن كان علاج إدمان الترامادول الأحمر في المنزل ليس من الأمور المستحيلة إلا أن الأفضل وكما يشير علماء الطب النفسي وعلاج الإدمان بأن يتم العلاج في مراكز ومصحات علاج الإدمان الخاصة لأنها هي الطريق الأسلم والآمن للعلاج والتعافي من الإدمان.

تتم مراحل علاج إدمان الترامادول الأحمر من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، والمرحلة الأخرى هي مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وبرامج التأهيل المختلفة من أجل إعادة الشخص إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic