تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الخمر في الأردن أم الخارج أفضل

علاج إدمان الخمر في الأردن أم الخارج أفضل

لا شك أن انتشار الخمور في الأردن واقع يندي له الجبين , خاصة أن أغلب متعاطي ومدمني الخمور والكحوليات في الأردن هم من الشباب والمراهقين ومن عليهم المعول الاكبر في بناء الأمم والحضارات , لكن في ظل ندرة مراكز علاج إدمان الخمر في الأردن بالمجان الامر الذي قد تسبب في تفاقم المشكلة بصورة كبيرة .

حيث ان اغلب مدمني المخدرات بالأردن هم من الفقراء غير القادرين علي توفير التكلفة العلاجية علي عكس ما يعتقد بأن مدمني المخدرات هم من الأغنياء , ومن ثم فإن تكلفة علاج الإدمان في الأردن ستكون عائق أمام العديد من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الأردن مقارنة بالتكلفة العلاجية التي يتطلبها علاج الإدمان في مصر .

ومن هنا يكون الرغبة لدي العديد من الأشخاص في أن يتم علاج الإدمان في المنزل من خلال المتابعة مع دكتور لعلاج الإدمان في الأردن ولكن هذا الخيار ليس الأفضل علي الإطلاق في ظل العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي حال التفكير في علاج الإدمان في المنزل , ومن ثم في حال عدم الرغبة في علاج إدمان الخمر في الأردن فلا تظنن أن هذا نهاية المطاف.

فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان بإذن الله سوف نعبر بكم إلي بر الآمان وسوف نخلصكم من عبودية المخدرات وسنعيدكم إلي حياتكم من جديد مع افضل مصحات ومراكز علاج الإدمان للخمور في مصر من خلال مستشفي إدمان مرخصة فنحن بجوارك حتي شفاؤك .

التفكير في علاج إدمان الخمر في الأردن بعيداً عن مركز علاجي متخصص يعني السعي في طريق الانتكاسات المتكررة دون أن يعلم , ومن ثم ففي حال وقوع أحد أفراد الأسرة في طريق الإدمان علي المخدرات او إدمان الخمر فعلينا أن نسير في طريق التعافي في وقت مبكر من خلال المركز العلاجي المتميز بعيداً عن مراكز علاج إدمان الكحول الغير مرخصة.

ومن ثم في حال السفر للخارج فإن مصر هي الدولة الانسب للتعافي والعلاج من الإدمان , وبفضل الله نحن في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً من خلال أفضل بيئة علاجية لكل من يرغب في علاج الإدمان في الأردن ولن نتخلي عن من يحتاج إلينا .

علينا أن نعلم مدي أضرار ومخاطر الإدمان علي الكحول المتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر الوخيمة والأثار الجانبية العديدة والتي تظهر بسبب التأثير السلبي المباشر علي خلايا الجسم , حيث أن الإدمان علي الخمور يتسبب في حدوث تدمير للخلايا من خلال إذابة الدهون التي توجد في الجسم بجدار الخلايا وتموت تلك الخلايا.

ومن هنا يتسبب في تلف اعضاء واجهزة الجسم خاصة أضرار الكحول علي الكلي والكبد والقلب وسوف نتطرق من خلال موضوعنا حول علاج إدمان الخمر في الأردن إلي العديد من المحاور الهامة وكيفية علاج إدمان الخمر في الأردن بأفضل الطرق .

ما هي أضرار إدمان الخمر علي المدي البعيد ؟ 

أما عن أبرز أضرار إدمان الخمر علي المدي البعيد فهو يتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر ( قرحة في المعدة , المضاعفات الشديدة لمرضي السكري , العجز الجنسي , تشوهات في الأجنة , ضعف المناعة , زيادة خطر الاصابة بالسرطان )

وغيرها من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها تناول تلك السموم من الخمور مع أضرار الكحول علي الكبد واضرار الكحول علي البنكرياس وغيرها من أجهزة الجسم التي تتضرر بشكل كبير في ظل تناول تلك الخمور المدمرة فضلاً عن أضرار الكحول علي القلب فلندرك نهاية المطاف وأن هذا العالم ما هو إلا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة التي سرعان ما تزول ليحل محلها القلق والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الإدمان .

ما هي أسباب انتشار الكحول في الأردن ؟

أما عن أسباب انتشار الكحول في الأردن فهناك العديد من الأسباب التي قد أدت إلي انتشار الإدمان في الأردن خاصة في ظل نقص الوازع الديني وعدم معرفة الاشخاص بتلك المخاطر والأضرار الناجمة عن إدمان الكحوليات والخمور , ومخاطر أضرار إدمان الكحول عفلي الجسم سواء أضرار الخمر النفسية وأضرار إدمان الكحول علي الكبد.

وأضرار الكحول علي الكبد والقلب والمخ وغيرها من المخاطر والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي الكحول علي الجسم والسلوكيات الغير قويمة التي يتسبب فيها تعاطي الخمر وعلينا ان نعي بان علاج المدمن بالقوة قد يكون هو الطريق الصحيح والأسلم للتعافي والعلاج من الإدمان.

فكم من زوجة تشتكي زوجي يتعاطي الخمر وزوجي مدمن علي الخمر وغيرها من الامور التي تنبيء عن وجود شخص سيء الخلق في المنزل يحتاجون إلي مساعدته إلي التخلص من تلك السلوكيات الإدمانية .

لا شك أن الوقاية خير من العلاج وخاصة في طريق الإدمان , فحديثنا عن علاج إدمان الخمر في الأردن يجعلنا بحاجة إلي الحديث عن طريق الوقاية من الإدمان وكيف لنا أن نساعد شخص قد غرر به في طريق الإدمان علي الكحول في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في الأردن .

فكم من شخص وجد الطريق إلي الإدمان سهلاً ميسوراً في ظل تفشي تلك السموم من المخدرات في المجتمع , ويسمون الخمور بغير اسمها كما أخبر الصادق المصدوق فما بين الويسكي والبيرة والشمبانيا وغيرها من أنواع الخمور الفرنسية والمستوردة التي يروج لها في المجتمع الأردني .

ولا شك ان أفضل طرق الوقاية من إدمان الخمر من خلال العمل علي توعية الأشخاص بمخاطر وأضرار الإدمان علي الكحوليات مع الحرص كل الحرص عن الابتعاد عن تلك الأماكن التي تروج فيها الخمور في الأردن , فلا حول ولا قوة إلا بالله فقد أصبح التقنين لتعاطي الخمور في العديد من البلاد بالرغم من التحريم الصحيح لها ومن هنا علينا أن نسعي في طرق علاج إدمان الكحول بالقران كما سوف نتعرف عليه من خلال المحاور القادمة من الموضوع .

موضوعات ذات صلة

 أعراض ما بعد شرب الخمر

أضرار الخمر على الجسم

أعراض إدمان الخمر

علاج إدمان الكحول بالقرآن

يعد علاج إدمان الكحول بالقرآن طريق وقاية أمثل لتخليص الأشخاص من عبودية الإدمان , وكما نعلم بان درهم وقاية خير من قنطار من العلاج , ومن هنا فإن علاج إدمان الخمر في الأردن فيتم من خلال زرع الوازع الديني لدي الأشخاص وتعليمهم دينهم وامور الشريعو وايصال رسالة صريحة للمجتمع بتحريم الخمر في الكتاب والسنة.

فهناك العديد من الأحاديث الصريحة في الكتاب والسنة والتي صرحت تحريم تعاطي الخمور ولم يأت تحريم الخمر في القران فقط بل في جل الشرائع فهي من الحماقات التي تعرف بأم الخبائث ومن هنا فعلي الخطباء وأئمة المساجد ورجال الدين في الأردن بأن يبنوا ويوضحوا حرمة الاقبال علي تعاطي الكحوليات والخمور .

فإن إدمان الخمر والكحول من الظواهر السلبية التي قد عمت بها البلوي في المجتمع الأردني والذي قد يقضي علي الأخضر واليابس ومن هنا فعلي الجميع أن يكون له دور كبير في علاج إدمان الخمر في الأردن، ومن هنا فعلينا الاسراع في علاجه من خلال مراكز علاجية متطورة كي لا نجني ثمار الإدمان الشوك والحنظل فالجميع بالطبع يتضرر أيما ضرر في ظل أن يكون المجتمع الأردني غارق بتلك السموم من المخدرات والخمور المدمرة .

علاج إدمان الجوكر في الأردن ؟

يعد إدمان الجوكر أحد أشهر أنواع الإدمان في الأردن وفي واقع الأمر نحن أمام الملايين من الأشخاص الذين غرر بهم في فخ الإدمان علي الجوكر والذي يعد من أخطر أنواع المخدرات المنتشرة في الأردن , وفي حقيقة الأمر في ظل وجود أهل الشر من الإنس وأوليائهم من الشياطين الذين يبثون تلك السموم من الخمور بين أبناء المجتمع خاصة في مجتمعاتنا العربية ومن بين تلك السموم إدمان الجوكر في الأردن .

فمن هنا يحتاج علاج إدمان الجوكر في الأردن إلي المراكز العلاجية المتخصصة للعمل علي تخليص اولئك الأشخاص من عالم الإدمان ومن عبودية الظلام التي قد وقعوا فيها , فكيف الحال بمدمني الحشيش في الأردن وغيرها من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي بين قطاع عريض من أبناء الشعب الأردني وإدمان الهيروين في الأردن .

وحدث ولا حرج عن الزيادة الرهيبة التي قد حدثت في الأردن في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص في هذا الطريق الوعر وأغلب من يقع في طريق الإدمان هم من الشباب والمراهقين , ولذا فمع الندرة الكبيرة في مراكز علاج الإدمان في الأردن فإن الطريق الأخر الذي يسعي من خلاله الأشخاص للوصول إلي مراحل التعافي والخلاص من تلك العبودية المقيتة من خلال السفر للخارج وأولي البلاد التي ينظر إليها بكونها من أفضل المراكز العلاجية فسيكون من خلال هي مصر.

ففي واقع الأمر تعد مصر رائدة مجالي الطب النفسي وعلاج الإدمان وبها العديد من عناوين مصحات علاج الإدمان التي لها دور كبير في مساعدة الآلاف من المرضي من الخلاص من تلك العبودية والعمل علي إعادتهم إلي حياتهم الجديدة النقية الخالية من تلك السموم .

مراكز علاج الإدمان بالمجان في الأردن

لم يفرق الإدمان بين كبير ولا صغير ولا رجل ولا امراة ولا غني ولا فقير فالجميع عرضة للوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات , وفي الواقع مع انتشار وتفشي الإدمان بين الاشخاص في الأردن فمن هنا نحن بحاجة إلي العديد من مراكز علاج الإدمان في الأردن لأجل القدرة علي استيعاب تلك الاعداد المهولة من مدمني المخدرات والعمل علي مساعدتهم لأجل الوصول إلي التعاففي وتخليصهم من شباك وعبودية المخدرات .

ولكن في الواقع فإن هناك قلة كبيرة وندرة واضحة في مراكز ومصحات علاج الإدمان في الأردن فليس هناك إلا مركز علاج الإدمان عرجان بالإضافة إلي مركز علاج الإدمان طبربور مع وجود بعض عيادات علاج الإدمان في الأردن مع أفضل الأطباء والمختصين.

ومن هنا ففي حال عدم توافر اماكن علاجية لأجل علاج الإدمان بالمجان فسيكون الطريق الأخر الذي يسعي من خلاله الأشخاص من أجل التعافي والعلاج من الإدمان من خلال أفضل مستشفي إدمان مرخصة في مصر في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الأردن .

وفكرة علاج الإدمان بالمنزل في الأردن ليس هي الخيار الصحيح علي الإطلاق حتي مع الاعتماد علي أدوية علاج الإدمان والتي تسهل بشكل كبير من مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات لكن علينا أن نعي بان تلك المرحلة ما هي إلا خطوة فقط من خطوات علاج الإدمان.

ومن ثم لابد من السعي في التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية لأجل اتمام مراحل علاج الإدمان من المخدرات بشكل تام والعمل علي إعادة الأشخاص المرضي إلي طريق التعافي والسعي في تخليصهم من هذا الطريق الوعر .

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic