تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان حبوب لكزس بـ3 خطوات

علاج إدمان حبوب لكزس

علاج إدمان حبوب لكزس مع أطباء مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، حبوب لكزس هي أشهر أنواع مخدر الكبتاجون وتتميز باللون الأصفر، هذا العقار يعد المخدر الأول في المملكة العربية السعودية والكثير من الدول في المنطقة العربية، المدمنين على هذا المخدر يتكبدون الكثير من الأضرار النفسية والجسدية، المخدر يعمل على نشاط الجهاز العصبي المركزي لذا يكون سبب في حدوث الإدمان خلال فترة قصيرة، للأسف الكبتاجون وحبوب لكزس هي الأشهر في حالات الانتحار وارتكاب الجرائم الأخلاقية مثل القتل والاغتصاب، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يقدم لك علاج إدمان حبوب لكزس.

حالات الإدمان على الكبتاجون ارتفعت منذ أزمة سوريا حيث أن الجامعات الإرهابية تستخدم الكبتاجون لزيادة النشاط، والطاقة والقدرة على التركيز ويتم تهريب شحنات هذا المخدر إلى العديد من الدول العربية وتحديدًا المملكة السعودية، التي تشكو من زيادة أعداد المدمنين على الكبتاجون من جميع الفئات العمرية، سنتحدث بالتفصيل عن حبوب لكزس وأضرارها الإدمانية وطرق التعافي من الإدمان تابعونا.

ما هي حبوب لكزس؟

علاج إدمان حبوب لكزس مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، حبوب لكزس هو الاسم الشائع لحبوب الكبتاجون التي تتميز باللون الأصفر، هذا النوع أكثر تداول في المنطقة العربية التي أصبحت وكر لبيع وتهريب مخدر الكبتاجون، التجار يستهدفون الفئات العمرية الصغيرة من الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى أن حالات الإدمان على حبوب لكزس منتشرة بين طلاب المدارس والجامعات من الطلاب والطالبات، المملكة العربية السعودية هي الدولة العربية الأكثر معاناة من انتشر مخدر الكبتاجون بين أبناء الوطن.

حبوب لكزس من أنواع الكبتاجون الذي يعد من مشتقات مادة الأمفيتامين المثيرة للجهاز العصبي المركزي، يتكون المخدر من مادتي الثيوفيللين والأمفيتامين، كما أن آلية عمل المخدر تتلخص في الحفاظ على مستوى الدوبامين وتمنع امتصاصه سريعا، بالإضافة إلى تعزيز إفراز هرموني الأدرينالين والنور أدرينالين المثيران للجهاز العصبي المركزي.

حبوب لكزس من المخدرات التي تتسبب في العديد من الأضرار النفسية والجسدية، وحجم هذه الأضرار يتضاعف مع مرور الوقت نتيجة التأثير المستمر على الجهاز العصبي، لذا ينصح بالإسراع في البحث عن علاج إدمان حبوب لكزس داخل أحد المراكز أو المصحات العلاجية المتخصصة.

هل حبوب لكزس تسبب الإدمان؟

حديثنا عن علاج إدمان حبوب لكزس يحتم علينا توضيح نقطة في غاية الأهمية، والتي تدور حول هل حبوب لكزس تسبب الإدمان؟ نعم وبكل تأكيد هذا العقار يؤدي إلى الإدمان، ولكن المشكلة التي يقع فيها أن التجار يرجون لهذه الحبوب على أنها فقط منشطات تحسن من النشاط والذاكرة، وتقضي على مشاعر التوتر والقلق النفسي.

الطلاب يعتقدون أن حبوب لكزس تساعد على الانتباه لرفع مستوى التحصيل الدراسي، والسير خلف هذه الشائعات هو السبب وراء وقوع العديد من الطلاب والطالبات في فخ الإدمان، ويستخدمون التجار الأسماء الترويجية لإخفاء ماهية المخدر.

تجربتي مع إدمان حبوب لكزس

علاج إدمان حبوب لكزس هي المساعدة التي قدمها أطباء مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، أنا طالبة في المرحلة الثانوية أدعى ( م / س) كنت أعاني من المقارنة الدائمة مع أبناء أعمامي، وكنت أسعى جاهدة إلى الدراسة وتحقيق أعلى النتائج الدراسية، وفي إحدى المرات عرضت علي صديقتي تناول حبوب منشة لتحسين الانتباه وتنشيط الذاكرة، أخبرتني أنها مجرد حبوب فيتامينات لا تسبب أي أضرار جانبية، تناول الحبوب أول مرة وشعرت أني قدرتي على السهر وتحصيل المعلومات أصبح أفضل من السابق، وبدأت تجربتي مع حبوب لكزس.

أذكر خلال الأيام الأولى كنت أتناول حبة واحدة من المخدر لزيادة النشاط والذاكرة، وبعد فترة وجيزة شعرت أن الجرعة لم تعد كافية لتحقيق شعور النشوة الأولى، لذا قمت بمضاعفة الجرعة لتبدأ هنا رحلتي مع إدمان حبوب لكزس، أكاد أجزم أنني لم أكن قادرة على الهدوء أو الشعور بالراحة والاسترخاء إلا بعد تناول جرعة المخدر.

أصبحت حياتي كابوس مزعج حيث تدهورت قدرتي على المذاكرة فلم أعد أفكر سوى في تناول المخدر، اكتشفت والدتي الحبوب في خزانتي وأخبرتها أنها ليست إلا حبوب منشطة من الفيتامينات، ولكن بعد استشارة الطبيب علمت أنها حبوب مخدر الكبتاجون الشائعة باسم لكزس، كانت صدمة كبيرة اكتشاف أنني مدمنة على حبوب الكبتاجون، لم يكن هناك مجال سوى لعلاج الإدمان ومكثت في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لمدة 3 أشهر للانتهاء من علاج إدمان حبوب لكزس.

أعراض إدمان حبوب لكزس

خلال تجربتي مع علاج إدمان حبوب لكزس كنت في حاجة إلى التخلص من الأعراض الإدمانية، تعاطي مخدر الكبتاجون يحدث آثار واضحة على الجهاز العصبي المركزي، نتيجة اعتماد مراكز المخ العصبية على المخدر فيعجز المتعاطي عن إيقاف المخدر، وإلا سيواجه أعراض انسحاب الكبتاجون الحادة، ومن أعراض تعاطي وإدمان حبوب لكزس ما يلي:

  • زيادة مستوى الطاقة والنشاط نتيجة لزيادة إفراز هرمون الدوبامين.
  • الثرثرة والكلام الكثير والانتقال السريع بين المواضيع من أشهر أعراض تعاطي لكزس.
  • حدوث اتساع في حدقة العين بسبب زيادة نشاط الجهاز العصبي المركزي.
  • انخفاض واضح في الشهية مما يسبب نقص حاد في وزن المتعاطي.
  • تحفيز المراكز العصبية في المخ مما يزيد من السلوكيات العدوانية والعنيفة.
  • متعاطي حبوب لكزس لا ينام بسبب نشاط الجهاز العصبي المركزي، لذا يصاب بحالة من الأرق الشديد وصعوبة النوم لأيام وأسابيع متتالية.

مخاطر حبوب لكزس

في سياق موضوعنا حول علاج إدمان حبوب لكزس سنتحدث عن مخاطر حبوب لكزس، والتي تحدث بسبب الاستمرارية في تعاطي حبوب لكزس لفترات طويلة، حيث يصاب المتعاطي بالكثير من الأضرار النفسية والجسدية التي تزداد خطورتها في حالات الإدمان الشديد، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

  • الإصابة بالسكتات الدماغية: يحدث تلف في الأوعية الدموية في المخ بسبب تعاطي حبوب لكزس، وذلك ما ينتج عنه نزيف في المخ والسكتات الدماغية.
  • الاكتئاب الحاد: تعاطي لكزس يسبب حالة من الاكتئاب الحاد بسبب انخفاض في مستوى هرمون النشاط والسعادة، واحيانا يصل الأمر إلى التفكير في الانتحار.
  • ارتفاع ضغط الدم: حبوب لكزس تسبب حدوث ارتفاع حاد في ضغط الدم مما يترتب عليها حدوث الجلطات وانفجار شرايين القلب.
  • سرعة التنفس: الإدمان على تعاطي حبوب لكزس يسبب حالة من سرعة التنفس نتيجة نشاط الجهاز العصبي المركزي.
  • الهلاوس البصرية: تعاطي حبوب لكزس يسبب حالة من الهلاوس البصرية والسمعية، والتي تتمثل في رؤية أشخاص وسماع أصوات غير حقيقة فضلًا عن الهلاوس الحسية المتمثلة في الإحساس بملمس الحشرات.

ما هي مدة بقاء حبوب لكزس في الجسم

في إطار الحديث عن علاج إدمان حبوب لكزس سنوضح ما هي مدة بقاء حبوب لكزس في الجسم، والتي تختلف من مريض إلى آخر اعتمادًا على العوامل الحيوية، ومتوسط مدة بقاء حبوب لكزس في الجسم تكون على النحو التالي:

  • مدة بقاء لكزس في الدم تصل إلى 48 ساعة.
  • ومدة بقاء لكزس في البول تصل إلى 5 أيام.
  • بينما مدة بقاء لكزس في اللعاب تبلغ حوالي 5 أيام.
  • مدة بقاء لكزس في الشعر قد تصل إلى 3 شهور.

موضوعاتذ ات صلة: كيف أعرف أن البول خالي من الكبتاجون

علاج إدمان حبوب لكزس

علاج إدمان حبوب لكزس يحتاج إلى بروتوكول طبي لسحب السموم من الجسم، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هو الأفضل في علاج المدمنين بالمنطقة العربية، وبروتوكول العلاج يكون على النحو التالي:

1 _ التقييم والفحص الطبي

العلاج الطبي للتخلص من الإدمان يبدأ من مرحلة التقييم والفحص الطبي الشامل، الذي يضم عدد من التحاليل والفحوصات الجسدية والنفسية الذي يعرف بالتشخيص المزدوج، وهذه الخطوة مهمة جدًا في تحديد خطوات بروتوكول علاج الإدمان.

2 _ سحب السموم

سحب السموم من أهم طرق علاج إدمان حبوب لكزس بسبب صعوبة الأعراض الانسحابية، لذا يحرص الأطباء على وصف مجموعة من الأدوية التي تخفف من آلام الجسم، ومن أشهر هذه العلاجات المهدئات والمسكنات ومضادات الاكتئاب وغيرها.

3 _ العلاج النفسي

التأهيل النفسي والسلوكي واحد من أهم العلاجات التي يتم تطبيقها في علاج إدمان حبوب لكزس، ومن أهم الاستراتيجيات المستخدمة ما يلي:

  • العلاج المعرفي السلوكي.
  • العلاج النفسي الفردي.
  • جلسات العلاج الجماعي.
  • المتابعة الخارجية.

نهاية الحديث عن علاج إدمان حبوب لكزس:

علاج إدمان حبوب لكزس داخل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يساعدك في الوصول إلى حالة الثبات الكامل، والتعافي من الإدمان باستخدام الآليات والاستراتيجيات العلاجية التي تقضي نهائيًا على أضرار إدمان هذا العقار، ولكزس هي حبوب الكبتاجون صفراء اللون التي نتنشر بكثرة في المنطقة العربية وتحديدًا في المملكة العربية السعودية، تواصل معنا الآن لحجز موعد الاستشارة الطبية حول علاج الإدمان، والدكتورة منى اليتامي صاحبة المركز تعرف بأمانتها الطبية وخبرتها الواسعة بالمجال الطبي لعلاج الإدمان لحصوله على ماجستير بعلاج الإدمان.

مصدر1

مصدر2 

arArabic