تخطى إلى المحتوى

علاج ادمان الترامادول 225

علاج ادمان الترامادول 225

علاج ادمان الترامادول  225 وهو أشهر أنواع الترامادول التي يساء استعمالها او ما يعرف لدي مدمني المخدرات الترامادول الصيني أو الترامادول الأحمر , والترامادول في واقع الأمر قد تم تصنيعه من أجل أن يكون لتسكين الألام فهو مسكن قوي للألم ويتم استخدامه لعلاج الآم التي تنتج عن الجهاز العصبي المركزي، وعلى الرغم من أن تركيبة يشبه غيره من المسكنات العادية إلا أنه ذا مفعول أطول في الوقت وأقوى في التأثير.

ولا يتم اللجوء له إلا في الحالات التي لا يمكن للمسكنات العادية أن تؤدي الغرض، ويتم الأعتماد عليه في وضع حد إلى الألم القوي الناتج عن العظام أو الانزلاق الغضروفي والسرطان وجميع المشاكل الصحية التي ينتج عنها ألم شديد من الصعب السيطرة عليه بالمسكنات العادية، وتناول الكثير من الترامادول بمختلف أنواعه يعتبر سبب في حدوث الإدمان.

فنحن نتعامل مع عقار أفيوني ويري المختصون بأن تعاطي الترامادول هو البوابة الأسرع للوقوع في طريق الوقوع في إدمان الهيروين ؛ لهذا السبب فإنه أصبح شائع الاستخدام بين الشباب، وفي الأسطر القادمة سوف نعرض لكم علاج ادمان الترامادول 225 الذي يعتبر نوع من أنواع الترامادول بل هو من أخطر انواع الادمان علي الترامادول.

فالاقبال الشديد علي تناول تلك الأنواع من الترامادول بسبب رخص سعرها حيث أن سعر شريط الترامادول 225 أقل بكثير من سعر حبوب الترامادول الأصلي , بالرغم من أن مفعول الترامادول 225 من أقوي أنواع الترامادول وأكثرها تأثيراً وتسبباً في إحداث الإدمان , وتختلف مكونات الترامادول الأصلي عن هذا النوع من الترامادول .

ومن ثم فإن الإدمان علي الترامادول 225 من أشهر أنواع الترامادول علي الإطلاق وأكثرها إنتشاراً بين الأفراد وحبوب الترامادو المغشوش او ما تعرف الترامادول الصيني هي اشهر بديل الترامادول في سوق الإدمان وقد لاقت رواجاً كبيراً بين قطاع عريض من المجتمع بعدما اختفت حبوب الترامادول الأصلي وقد تم ادراجها في جدول المخدرات , فلم يعد هناك طريق امام الاشخاص إلا من خلال اللجوء إلي بديل الترامادول والذي قد عمت به البلوي خاصة بين الشباب والمراهقين .

وفي واقع الأمر تسليط الضوء علي علاج ادمان الترامادول 225 من الأهمية بمكان في ظل وقوع ملايين الأشخاص في فخ الإدمان علي المخدرات وتعاطي مثل تلك السموم ولكن فكرة علاج ادمان الترامادول 225 في المنزل ليست الطريق الأمثل للتعافي بالرغم من إمكانية الأمر ولكن هناك العديد من العقبات والعراقيل التي تقابل علاج مدمني المخدرات في المنزل .

ومن ثم فإن الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان يجب ان يكون من خلال الإشراف الطبي وتحت الرعاية الطبية للمختصين في مراكز علاج الإدمان , ومن هنا فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق وبرامج العلاج من الإدمان من خلال مجتمع علاجي وبيئة تساعد علي التعافي .

ما هو الترامادول 225 ؟

إن هذا النوع من الترامادول 225 له العديد من الأسماء الشائعة منها الفراولة وهذا بالنسبة إلى النوع الذي يكون تركيزه 200 نظرًا للونها الأحمر، والبعض يطلق عليه إسم التفاحة أو التفاحة الحمراء، ونظرًا لتركيز المادة الفعالة به فإنه يمثل خطورة بالغة بين الشباب.

أما عن قصة هذا الدواء فإن الترامادول يعتبر من أكثر الأنواع الخطرة والتي تكون سبب في حدوث الإدمان؛ مما كان سبب لأن يتم منع تصنيع هذا الدواء في كلًا من مصر وفي سوريا وبالنسبة إلى سوريا فإنه بسبب الحرب الدائرة بها؛ لهذا السبب لجأ المتعاطين إلى هذا الدواء الذي نحصل عليه من الصين والهند وهي ذات تركيز 225 وتمثل خطورة بالغة على فئة الشباب.

حبوب الترامادول 225 هي أعلي تركيزات حبوب الترامادول والتي تعرف بديل الترامادول , وبالطبع هي مكونات الترامادول الصيني والهندي , ويطلق علي مثل تلك الأنواع من حبوب الترامادول 225 بانها حبوب الفراولة وهي نفسها حبوب التفاح والترامادول الأحمر , ومن هنا فنحن أمام اخطر انواع الترامادول انتشاراً علي الإطلاق ولا يتم استعمالها في الاطار الطبي فهي تركيز غير دوائي .

أعراض ترامادول 225

ينتج عن هذا الترامادول العديد من الأضرار الصحية التي لا حصر لها والتي تؤثر على علاج ادمان الترامادول 225 ، وهذه الأعراض منها النفسي ومنها الجسدي، وتتمثل فيما يلي:

أعراض ادمان الترامادول 225 الجسدية

  • عدم القدرة في التحكم بالجسم.
  • رعشة في الجسم بالكامل مع الشعور ببرد.
  • الشعور بألم في العضلات ناتج عن حدوث تشنجات.
  • كثرة السعال.
  • تغير لون الجلد.
  • حدوث ضيق في حدقة العين.
  • اضطراب في النوم.
  • أعراض دور البرد بداية من سيلان الأنف.
  • جفاف بالفم.

أعراض ادمان الترامادول 225 النفسية

  • الشعور الدائم بالتوتر والقلق.
  • الدخول في حالة من الاكتئاب.
  • عدم القدرة على التركيز.
  • التعرض للعديد من نوبات الذعر.
  • كثرة الهلاوس السمعية والبصرية.
  • اضطراب في الحالة المزاجية بين الشعور بالسعادة والضيق.

ولا ريب أن التعرف علي أعراض ادمان الترامادول 225 من الأهمية بمكان من أجل الاسراع في علاج الإدمان مبكراً , واولي الخطوات التي يجب ان نسير فيها من أجل علاج ادمان الترامادول 225 هي التواصل مع مستشفيات علاج الإدمان من أجل طلب المساعدة وبعدها يتم توقيع الكشف الطبي من خلال المختصين والخضوع إلي برنامج علاجي يهدف إلي سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب ومن ثم البدء في مراحل التأهيل النفسي والإجتماعي للشخص المريض والذي يهدف إلي عودة المريض إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

سعر شريط الترامادول 225

بعد أن كان سعر الشريط من هذا الترامادول لا يتعدى عشرات الجنيهات فإنه بسبب الترويج الذي حدث له من قبل المدمنين، وعلى أنه وسيلة للتخلص من الألم تمامًا، كما أنه مفيد للجنس وغيرها من الوسائل المختلفة والكاذبة للترويج له فأن سعره أرتفع وأصبح بمئات الجنيهات، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا لم يمنع أن يتوقف المدمنين على الحصول عليه وتناوله .

وقد كان رخص سعر حبوب الترامادول 225 سبب كبير في انتشار المخدر بين قطاع عريض من الأشخاص , ولكن علينا ان نسعي في انقاذ الشباب من هذا الطريق من الإدمان ففي الغالب يكون البدء في تعاطي الترامادول والذي يسحبهم إلي تعاطي الهيروين فهو بوابة الوقوع في طريق الإدمان علي الهيروين كما أشرنا أنفاً .

هل يمكن علاج إدمان الترامادول في البيت ؟

من الصعب أن يتم علاج ادمان الترامادول 225 حيث أن الأمر غاية في الخطورة وينتج عنه العديد من الأعراض الانسحابية والتي يكون من الصعب أن يتم السيطرة عليها؛ لهذا السبب فإن مركز اختيار يوفر لكم إشراف طبي في حال اضطررت للحصول على العلاج في المنزل ولكن تأكد من أنها مجازفة كبيرة لا يجب اللجوء عليها.

وإذا تم اللجوء إلى هذا الحل لابد أن تكون صحة المدمن جيدة ويمكنه تحمل الأعراض الانسحابية، ويكون المنزل مهئ للسيطرة على هذه الأعراض الانسحابية والتعامل معها، مع ضمان عدم حدوث المدمن على مخدر من جديد، إضافة إلى أن يوجد وعي أسري والذي يساعد على معرفة كيفية التعامل مع هذه المرحلة والسيطرة عليها.

مع إمكانية علاج ادمان الترامادول 225 في المنزل ولكن يجب ان يتم الأمر من خلال الاشراف الطبي الدقيق , ومن خلال المتابعة المستمرة والتواصل مع الخبراء في مراكز علاج الإدمان ومن ثم نحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات ووقع في تلك العبودية المقيتة من اجل مساعدته من أجل التخلص من هذا الطريق الوعر والعمل علي إعادته إلي حياته من جديد .

هناك العديد من الشروط التي يجب من توافرها حال التفكير في علاج ادمان الترامادول 225 في البيت كالتالي :-

1-أن تكون الحالة الصحية للشخص المريض تسمح بذلك بالطبع في حالات الإدمان قصيرة المدي , أما في حال حالات الإدمان المتأخرة فيفضل بل يجب أن يتم العلاج في المراكز العلاجية المختصة وتحت الإشراف الطبي كي يتم السيطرة علي الحالة .

2-توفير الجو الصحي وإحكام السيطرة علي الشخص المدمن من أن يقوم بتهريب أي من أنواع المخدرات أثناء رحلة التعافي .

3-وجود الوعي الأسرة وقدرة الأسرة علي التعامل مع الشخص المريض في تلك المراحل العلاجية مع تشجيع الشخص المريض علي الاستمرارية ف طريق العلاج من الإدمان .

4-أن تتم الرحلة العلاجية من خلال خطة علاجية موضوعة من خلال المختصين وان يكون الاشراف الطبي علي مراحل العلاج من الإدمان .

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان الترامادول 225 جيل جديد من الإدمان

علاج ادمان الترامادول

علاج ادمان الترامادول بدون دواء

بديل الترامادول في الصيدليات

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعتمدون على ترامادول كمسكن للألم، وبسبب عدم توافره بالشكل المطلوب مؤخرًا، فإن هذا كان سبب في أن يبحث جميع مستخدمين الترامادول على بديل له، وتتمثل هذه البدائل فيما يلي:

  • فلورست: الذي يستخدم للتخفيف من أعراض الانفلونزا والشعور بالاسترخاء؛ لهذا السبب يتم استخدامه في كمسكن بديل ترامادول ولكنه غير قوي.
  • كميركا: إن المادة الفعالة به مشتقة من  مادة البريجابلين، ويتم الأعتماد عليه كمسكن للألم ولتخفيف أعراض الصرع.
  • ليرولين: يعتبر من أقوى المسكنات التي يتم استخدامها كبديل للترامادول، ولقد تم اشتقاقه من مادة البريجابلين التي يتم الاعتماد عليها في علاج اضطراب القلق والتهاب الأعصاب ويوجد منه العديد من التركيزات المختلفة.
  • أنافرانيل: يتم الأعتماد على هذا العلاج في علاج الاضطرابات النفسية والاكتئاب والوساوس القهرية.
  • ميتوكلوبراميد: يعمل على علاج الألم والاضطرابات التي تحدث في المعدة، كما تم الأعتماد عليه كمسكن للألم بشكل فعال؛ لهذا فإنه بديل ترامادول.
  • بريدابوكس: إنه البديل الأكثر آمانًا فلا ينتج عنه حدوث إدمان، فإنه بديل عن الترامادول ليعمل على تأخير القذف.
  • دولوكستين: يتم استخدام هذا الدواء في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة مثل القلق والاكتئاب.

إن جميع هذه الأدوية تعتبر بديل الترامادول ولكن لا يجب تناولها بدون استشارة الطبيب المتخصص , ففي واقع الأمر يلجأ متعاطي الترامادول إلي تناول تلك العقاقير من اجل كونها بديل رخيض عن الترامادول ولكنهم يخرجون من إدمان إلي إدمان اخري والوقوع في مخاطر ومضاعفات وخيمة هم في غني عنها حال السعي في طريق علاج إدمان الترامادول من خلال المراكز والمصحات العلاجية المختصة .

علاج ادمان الترامادول 225

علاج ادمان الترامادول 225

علاج ادمان الترامادول 225

يتم علاج الترامادول 225 في مركز اختيار لعلاج جميع حالات الإدمان بدون ألم وبدون أي مضاعفات او مخاطر حيث تتم تلك المراحل العلاجية من خلال الإشراف الطبي للمختصين ويكون المريض تحت الرعاية الطبية الشاملة حتي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر أثناء رحلة علاج ادمان الترامادول 225، وذلك من خلال خطة علاجية يتبعها المركز للسيطرة على الأعراض الانسحابية والاضطرابات التي يتعرض لها الشخص عند التوقف عن هذا الإدمان بالاعتماد على مجموعة من الأطباء المتخصصين، وتتمثل طرق العلاج فيما يلي:-

الفحص والتشخيص

تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل التي يتم بها تشخيص المريض وتحديد المرحلة التي قد وصل إليها من الإدمان، والاضطرابات التي قد نتجت عنه، ويتم القيام بهذه المرحلة بدقة شديدة حتى يمكن من خلالها وضع الخطة الملائمة للعلاج  علي حسب الحالة الصحية ومدي وصول الشخص في مراحل التعاطي وما هي الأسباب التي أوقعت الشخص المريض في طريق الإدمان علي المخدرات , ولا شك أن برامج علاج ادمان الترامادول 225 تختلف من شخص لأخر فليس جميع المرضي يحصل علي نفس البرنامج العلاجي .

علاج الأعراض الانسحابية للترامادول 225

عند التوقف عن تناول الترامادول فإن هذا يكون سبب في انسحاب السموم من الجسم، فالتوقف المفاجيء عن تعاطي المخدرات بشكل مفاجيء يؤدي إلي ظهور الأعراض الانسحابية وظهور العديد من الاضطراب النفسية والألم الجسدي ومن هنا وحتي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر فيجب ان يتم العلاج من خلال الاشراف الطبي ووجود المريض تحت الرعاية الطبية للمختصين وأن يتم الامر من خلال استعمال أدوية علاج الإدمان والتي لها دور في العمل علي مرور تلك المرحلة بدون أي مضاعفات او مخاطر ، وفي مركز اختيار يتم وضع الخطة المناسبة للعلاج، والتي تعتبر وسيلة للشفاء بناء على رقابة مستمرة على مدار اليوم .

علاج الأعراض النفسية

ينتج عن الإدمان العديد من الاضطرابات النفسية المختلفة، ففي بعض الأحيان يمكن الدخول في حالة من الاكتئاب والإصابة بالتوتر والقلق والعديد من الاضطرابات النفسية؛ لهذا السبب يتم الأعتماد على أطباء نفسيين لعلاج الاضطرابات النفسية , وهنا يكون الشخص مريض تشخيص مزدوج فالأمر لا يرتبط فقط بالتعاطي بل إنه بحاجة إلي علاج الإضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن الإدمان علي المخدرات ,فيتم وضع برنامج نفسي ودوائي بالتوازي من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

التأهيل الاجتماعي

إن التأهيل الاجتماعي يعتبر وسيلة لجعل الفرد يتمكن من العيش في البيئة التي كان بها بدون أي مشاكل، وعيش حياة صحية بدون أن يعود إلى تناول المخدرات , وهو من أهم المراحل العلاجية التي تتم في مراكز ومصحات علاج الإدمان من أجل العمل علي تاهيل الشخص المدمن والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي , والهدف من تلك المرحلة هو العمل علي تدريب الشخص علي المهارات والأساليب التي تساعده في العودة إلي المجتمع والاندماج فيه من جديد .

نصائح للوقاية من الانتكاسة والعودة للتعاطي

يتم تقديم بعض النصائح إلى المتعافي حتى لا يعود إلى الإدمان من جديد بعد علاج ادمان الترامادول 225 والخروج من الصحة حتى تتجنب الانتكاسة، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • على المتعاطي أن يبتعد عن المؤثرات وعلى الأصدقاء والأماكن التي تكون سبب في حدوث التعاطي , وهي خطوة أولي علي المريض يطبقها علي نفسه كي لا يكون أولئك سبب في عودته مرة أخري إلي طريق التعاطي والإدمان علي المخدرات .
  • أحرص على التواجد بين مجتمع ومجموعة من الأصدقاء للشعور بالأمان والوقاية من التعاطي.
  • عليك ممارسة الأنشطة المختلفة بشكل منتظم لإعادة بناء الجسم من جديد.
  • أحرص على تناول الأطعمة الصحية بشكل منتظم.
  • النوم الصحي لساعات كافية في الليل جيد للصحة.
  • الالتزام مع الأطباء النفسيين والذهاب على فترات متباعدة للسيطرة على أي اضطرابات نفسية.
  • في أي وقت تفكر في التعاطي عليك الاتصال بالمعالج النفسي على الفور , من أجل الحفاظ علي تعافيك والبقاء بعيداً عن عالم الإدمان  .

الخلاصة

ختامًا نكون قد عرضنا لكم طرق علاج ادمان الترامادول 225 إضافة إلى الأعراض التي تظهر على المتعاطي بسبب الإدمان علي تلك الأنواع من المخدرات ، وبدائل ترامادول وغيرها من المعلومات المهمة عن إدمان ترامادول 225 , وكيفية الوقاية من هذا النوع من الإدمان وكيفية الحفاظ علي التعافي , ونحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان معكم في طريق التعافي وسنكون لكم يد عون من أجل ابعادكم عن هذه العبودية المقيتة .

 

arArabic