تخطى إلى المحتوى

علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس … 3 خطوات علاج الإدمان

علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس ... 3 خطوات علاج الإدمان

علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس خرافة أم حقيقة ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال نقاشنا، الفاليوم دواء منوم مهدئ للأعصاب لذا يستخدم لعلاج اضطرابات القلق والتوتر، وتمكن من إثبات فاعليته وقدرته على علاج مشاكل نفسية ومشاكل مختلفة، الأطباء يسعون دائمًا إلى نصيحة المريض النفسي حول الطريقة الصحيحة لاستعمال تلك الأقراص، لأن هذا النوع من الأدوية يتسبب في عدد كبير من الأضرار الجانبية، واستخدامه بطريقة خاطئة يؤدي إلى أضرار صحية مختلفة، في هذا النطاق هناك تساؤل عن علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس.

الشائعات الغير مبنية على حقائق تعد من أسباب الوقوع في فخ الإدمان، خاصة أن الكثير من الرجال ينسقون وراء تلك الشائعات إذا كانت تتعلق بالصحة الجنسية، يقال أن برشام الفاليوم يلعب دور كبير في مساعدة الرجل على الاحتفاظ بالانتصاب، وزيادة الرغبة الجنسية لأداء أعلى خلال اللقاء الجنسي، تابع معنا لنوضح ما هي طبيعة علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس.

ما المقصود بالفاليوم؟

علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس من الخرافات والشائعات التي تم تداولها بشكل واسع خلال الآونة الأخيرة، في البداية سنتطرق إلى الحديث عن الفاليوم وهو دواء طبي يندرج أسفل أدوية المهدئات والمنومات، المادة الفعالة هي مادة البنزوديازيبين التي تقوم بدور التخلص من مشاعر القلق والتوتر، ويشتهر الدواء باسم ديازيبام، ويستخدم في علاج الكثير من المشكلات الجسدية والنفسية.

تتمثل آلية عمل هذا الدواء بفضل احتوائه على المواد الكيميائية في التأثير على الوظائف الحيوية، والتحكم بإفراز المواد الدماغية التي تكون مسؤولة عن مشاعر القلق والتوتر، وبتناول الجرعات يبدأ الإنسان في الشعور بالهدوء والاسترخاء، ويتجرد مع جميع الأعراض الجانبية التي تصاب الأمراض النفسية مثل اضطرابات القلق والتوتر النفسي.

والجدير بالذكر يجب الذهاب إلى طبيب نفسي متخصص لإخباره عن الوضع الصحي، وهل يصلح استخدام الفاليوم وما هو مقدار الجرعات وهكذا، الفاليوم يستخدم في الأساس لأغراض طبية متعلقة بالصحة النفسية، لكن بالاستناد على تأثير المادة الفعالة في المخ لجأ بعض المضللين إلى الحديث عن استخدامه للصحة الجنسية، لذلك هناك أحاديث متداولة حول علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس.

ما هو استخدام الفاليوم

علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس موضوعنا لليوم وسنتحدث عنه بالتفصيل، لكن في سياق الموضوع سنوضح لك جميع المعلومات حول استخدام دواء الفاليوم، يعد بمثابة عقار مهدئ ومنوم يعزز من الحالة المزاجية ويقلل الوضع المضطرب بسبب مشاعر القلق والتوتر، ومادة البنزوديازيبين أو ديازيبام تقوم بإعادة  التوازن الطبيعي للمواد الكيميائية في المخ، لذا استخدامات الفاليوم تكون على النحو التالي:

  • علاج اضطرابات القلق والتوتر.
  • التخفيف من التشنجات بالعضلات الهيكلية.
  • علاج بعض أنواع نوبات الصرع الحاد.
  • كذلك علاج متلازمة الامتناع عن الكحول والتي تحدث بسبب انسحاب الكحول من الجسم.
  • علاج الاضطرابات الاختلاجية أو التشنجية.
  • الحد من تفاقم مشكلة التخدير.

تجربتي مع الفاليوم للجنس

سأتحدث عن تجربتي مع الفاليوم في إطار الموضوع حول علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس، أنا راجل في الـ38 من عمري متزوج منذ 7 سنوات، كنت أعاني مؤخرًا من ضيقة مالية جعلتني في حالة من عدم الاستقرار الذهني والعقلي، وتسبب هذا الوضع في الكثير من المشكلات ومن ضمنها ضعف الانتصاب، حيث أن التشتت الذهني والعقلي كان سبب في ضعف الأداء الجنسي، وجعلني هذا الأمر في وضع محرج للغاية أمام زوجتي.

كنت أظن أن المشكلة يمكنها أن تختفي بعد عدة أيام ولكن لم يحدث ذلك، لذا قررت التحدث مع صديقي المقرب ليساعدني على إيجاد حل فعال، واقترح عليا تناول برشام الفاليوم التي تتميز بتأثيرها المباشر على الجهاز العصبي المركزي، قمت بشراء تلك الحبوب من الطرق غير مشروعة لأن تداوله في الصيدليات بدون روشتة ممنوع.

بدأت تجربتي مع الفاليوم للجنس وشعرت في البداية بالنشوة والإثارة العالية، وكنت في غاية السعادة بسبب عودتي إلى الوضع السابق أثناء الجماع، لكن هذه الفرحة لم تدوم طويلًا حيث عادت اضطرابات الجنس مرة أخرى، وللتغلب عليها ثانية قمت بزيادة الجرعة، ولكن بلا فائدة بل أن الوضع تأزم للغاية وأصبحت عاجز تمامًا عن ممارسة الجنس بسبب ضعف انتصاب العضو الذكري.

تأثير الفاليوم على الجنس

خلال تجربتي مع الفاليوم للجنس كنت أظن أن تأثير الفاليوم على الجنس فعال للغاية، وأنه طريق النجاة من الاضطرابات والمشاكل الجنسية مثل سرعة القذف وضعف الانتصاب، إلا أن تأثير الفاليوم على الجنس لا يحدث نتيجة إيجابية بل سلبية، فلا يمكن الاعتماد على هذا الدواء من أجل تحسين الأداء الجنسي .

استخدام الفاليوم للجنس يحدث ضرر كبير على غير المتوقع حيث أن تأثير الدواء على الجهاز العصبي المركزي، وخلايا الدماغ مما يترتب عليه ضعف الأعصاب وتثبيط الوظائف الحيوية المتعلقة بالوظائف الجنسية، الأصح لعلاج مشكلات الجنس هو الرجوع إلى طبيب أو أخصائي نفسي متخصص ، فلا تتوان في التواصل مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

تعرف على أضرار تعاطي الفاليوم مع الكحول 

علاقة الفاليوم والانتصاب

نتحدث عن علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس حيث تنتشر بعض الشائعات، والخرافات الغير مبنية على حقائق حيث يقال أنه دواء يساعد على علاج الاضطرابات الجنسية، يعد الفاليوم من المهدئات التي تنتمي إلى المادة الفعالة البنزوديازيبينات التي تساعدك على تهدئة دماغك، ولكن ما هي طبيعة علاقة الفاليوم والانتصاب.

حبوب الفاليوم من مضادات الاكتئاب التي تؤثر على صحتك الجنسية حيث يصاب الرجل بضعف الانتصاب، وذلك لأن المادة الفعالة البنزوديازيبينات تتفاعل مع الناقل العصبي لحمض جاما أمينوبيوتيريك (GABA)، وبذلك يرتبط بمواقع محددة بمجمع مستقبلات GABA من النوع A ، مما ينتج عنه التفاعل بين المستقبلات وقناة أيونات الكلوريد، وبذلك ينتجه عن ارتخاء عضلات العضو الذكري مما يحدث ضعف في علمية الانتصاب.

علاقة الفاليوم وسرعة القذف

ارتباطا بالحديث عن علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس سنوضح ما هي علاقة الفاليوم وسرعة القذف، يتميز هذا الدواء بمجموعة من الخصائص المهدئة للأعصاب، ومادة البنزوديازيبينات لها قدرة على استرخاء العضلات، وتسبب في انخفاض الشعور بالإثارة والنشوة الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك يتفاعل الفاليوم مع هرمون الذكورة (التستوستيرون)، وهو من أهم الهرمونات الجنسية الخاصة بالرغبة الجنسية، وبالتالي يؤثر سلبًا على عملية قذف السائل المنوي، لذلك العلاقة بين الفاليوم وسرعة القذف علاقة عكسية حيث يصاب الرجل بالقذف المبكر ونقص المتعة بين الطرفين.

أضرار الفاليوم على الجنس

بعد الحديث بشكل مفصل عن علاقة الفاليوم والانتصاب وتأثيره على الجنس،  والقذف المبكر سنتحدث عن أضرار الفاليوم على الجنس، الأدوية المهدئة أو المضادة للاكتئاب تقوم بإحداث بعض التغييرات على كيمياء الدماغ والجهاز العصبي المركزي، بالإضافة إلى ذلك يؤدي هذا الدواء إلى حدوث تداخل مع الهرمونات الجنسية.

استخدام الفاليوم يتسبب في بعض الأضرار الجانبية من ضمنها المشاكل الجنسية التي تلاحق الرجل والمرأة، حيث يتسبب هذا العقار في إصابة الرجل بضعف الانتصاب وسرعة القذف وانخفاض الدافع الجنسي، كما أن الوقوع في فخ الإدمان على الفاليوم يؤدي إلى العجز الجنسي، لذا ينصح بإيجاد طريقة لعلاج الإدمان للتخلص من أضرار الفاليوم على الصحة الجنسية.

كيف تتخلص من أضرار الفاليوم على الجنس

كما أوضحنا في حديثنا عن علاقة الفاليوم والانتصاب أن المادة الفعالة تكون سبب في إرتخاء عضلات العضو الذكري، وإصابة الرجل بضعف الانتصاب وعدم القدرة على الجماع بالمرأة، بالإضافة إلى الأضرار الجانبية المتعددة على الجنس بسبب الفاليوم، والتي تتفاقم عند الوقوع في فخ الإدمان لأنه من أدوية الجدول التي تسبب الإدمان.

يتساءل الكثير عن كيف تتخلص من أضرار الفاليوم على الجنس؟ والحل هو التوقف نهائيًا عن تعاطي هذا الدواء المهدئ للأعصاب، ويحدث ذلك في ظل الخطوة العلاجية داخل مركز خاص لعلاج الإدمان، وفي مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يكون العلاج على النحو التالي:

1 _ التشخيص الطبي

أطباء المركز يضعون المريض في مرحلة شاملة للفحص الدقيق حيث يتم إجراء كافة التحاليل والفحوصات، وبذلك يستطيع المعالج تحديد البرنامج العلاجي المناسب.

2_ سحب السموم

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان يمتلك برامج معتمدة لسحب سموم الجسم بطريقة آمنة، وتخفف من الألم بسبب أعراض انسحاب الفاليوم حيث يتم استخدام مجموعة من المسكنات والمهدئات، بالإضافة إلى الرعاية العلاجية من قبل فريق طبي متكامل.

3 _ التأهيل السلوكي والنفسي

يعتمد المركز خطة ذكية لمنع الانتكاسة مرة أخرى تعتمد على التأهيل السلوكي والنفسي، ودوره هو تبديل سلوكيات الإدمان بسلوكيات وعادات صحية تحمي مريض الإدمان من العودة إلى الإدمان ثانية.

خلاصة الحديث عن علاقة الفاليوم والانتصاب:

علاقة الفاليوم والانتصاب تصيب الرجل بضعف الانتصاب حيث أن المادة الفعالة تعمل على إرخاء العضلات، والتداخل مع الهرمونات الجنسية لخفض الدافع الجنسي، والفاليوم من الأدوية المهدئة التي تؤثر على الجهاز العصبي والمخ، ولكن المادة الفعالة البنزوديازيبينات لها تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية.

مصدر1 

مصدر2 

arArabic