تخطى إلى المحتوى

فوائد الكوكايين وهم زائف

هل الكوكايين يسبب الإدمان من اول مرة

فوائد الكوكايين وهم زائف لا أساس لها من الصحة، وليست إلا طرق وهمية يروج لها العديد من تجار السموم، حيث يروجون إلى فوائد الكوكايين في علاج آلام الجسم والالتهابات والتخلص من الأرق واضطرابات النوم، والبعض الآخر يروج للكوكايين على أنها مادة فعالة لتحسين الجنس، وتأكد من أن فوائد الكوكايين وهم زائف.

والجدير بالذكر أنه في حالة الوقوع في فخ الإدمان على الكوكايين بسبب الاوهام الزائف يعد خطر كبير على صحة الإنسان، وذلك بسبب الأضرار النفسية والجسدية التي يصاب بها المدمن، وفي تلك الحالة يجب الإسراع في خطوة العلاج والتخلص من الإدمان.

تاريخ الكوكايين

قبل التحدث عن فوائد الكوكايين وهم زائف أم لا سنتطرق إلى توضيح تاريخ الكوكايين، حيث عرف مخدر الكوكايين منذ آلاف السنين في أمريكا اللاتينية، ولا زالت هذه القارة أكبر منتج للكوكايين في العالم، وقد كان الأهالي يمضغون الكوايين ويضعونه في الشراب كالشاي للشعور بالانتعاش والنشوة والقضاء علي الإرهاق والتعب الذي يشعرون به.

ولعل هذا كان من فوائد الكوكايين قبل أن يعلم أنه يسبب الإدمان، ويعد الكوكايين أحد أشهر العقاقير المسببة للإدمان ومن أكثر أنواع المخدرات تأثيراً، وخطورة على الصحة الجسدية والنفسية وبالرغم من كونه من العقاقير المنشطة الشهيرة إلا أنه يشار إليه على أنه عقار منوم .

الكوكايين والخمر

سنوضح أضرار خلط الكوكايين مع الخمر في إطار التحدث عن فوائد الكوكايين وهم زائف، حيث أن هذه الطريقة من أخطر طرق تعاطي الكوكايين، حينما يتم تعاطي الكوكايين والكحول فهذا الطريق طريق الموت السريع، ولكن رغبة الأشخاص في تعاطي الخمر مع الكحول وتذوق نشوة لم يعيشوها من قبل، وخاصة المراهقين الذين يسيرون بلا روية وتخبط كبير.

وهذا يدفعهم إلى تعاطي الكوكايين والكحول ظنا منهم أنهم سيشعروا بمشاعر من النشوة واللذة العالية، ولكن لا يدرك أولئك الأشخاص أنهم ربما لا يجدوا طريق للحياة مرة أخرى، وقد تكون تلك الجرعة آخر جرعة يتعاطاها الشخص في حياته، كما هو الواقع فكم من شخص تعاطي الكوكايين وفقد حياته ولم يجد من يسعفه أو ينتشله من عالم الإدمان .

طرق تعاطي الكوكايين

في إطار الحديث عن فوائد الكوكايين وهم زائف أم لا سنوضح طرق التعاطي، فهناك العديد من طرق تعاطي الكوكايين والتي تتشابه بشكل كبير مع طرق تعاطي الهيروين، وفي الواقع توجد طرق كثيرة يستعملها مدمني المخدرات من أجل تعاطي الكوكايين من خلال مضغ أوراق الكوكا أو من خلال الاستحلاب.

وهي طريقة غير مستعملة كثيرا بين مدمني الكوكايين، وأما أشهر طرق تعاطي الكوكايين فمن خلال الشم أو الاستنشاق من خلال الأنف وهي شائعة الانتشار بين مدمني الكوكايين، أما عن أخطر طرق تعاطي الكوكايين فتتمثل في الحقن الوريدي إذ يتم إذابة الكوكايين في الماء أو قد يذاب في قطرة المخدرات ميدرابيد، أو ميدراسيل وقطرة بلجيكا التي تعد جيل جديد من الإدمان.

وفي الواقع يتم تعاطي الكوكايين من خلال قطرة ميدرابيد وأنواع قطرة الإدمان من خلال إذابة مخدر الكوكايين في تلك القطرة، ومن ثم الحقن الوريدي لكن في حقيقة الأمر قد تكون تلك الطريقة طريق أسرع إلى الموت المحقق، وكم من شخص لاقى حتفه بسبب تعاطي الكوكايين من خلال هذه الطريقة .

أما عن طريقة تعاطي الكوكايين من خلال خلطه مع مواد أخرى، فيتم خلط الكوكايين مع التبغ أو الحشيش المخدر، ومن مخاطر تلك الطرق أنها تؤدي إلى حدوث ثقب في جدار الأنف، أو فقدان في حاسة الشم وحدوث نزيف في الأنف والرشح بشكل مستمر .

موضوعات ذات  صلة: أضرار الكوكايين النفسية

ما هي أعراض تعاطى الكوكايين

من أهم محاور الموضوع حول فوائد الكوكايين وهم زائف هي كيف تعرف مدمن الكوكايين، ولأن التعرف علي متعاطي الكوكايين في المراحل الأولية من التعاطي له دور كبير في البدء في مراحل العلاج إدمان الكوكايين، وتخليص الأشخاص من هذا العالم المظلم والطريق الوعر، وكم من شخص تعاطي الكوكايين ووقع في فخ الإدمان من أول مرات التعاطي، ولم يجد فرصة للعلاج فقد تكون جرعة  زائدة من الكوكايين فيها الموت المحقق.

وخاصة مع أنواع الكوكايين القوية كالكراك كوكايين أخطر أنواع المخدرات، ومن هنا نؤكد على أن فوائد الكوكايين وهم زائف، وهناك مجموعة من الأعراض التي يمكنها من خلالها ما إذا كان الشخص يتعاطى الكوكايين، وهذه الأعراض ظاهرية علي الجسد والأخرى تظهر على السلوك كالآتي:

1_ الأعراض الجسدية

  • الشخص يستنشق على نحو متكرر أو كان لديه سيلان في أنفه فلا شك أن الكوكايين أحد المخدرات القوية التأثير التي تتسبب في رشح بالأنف بشكل دائم، والأشخاص المدمنون علي الكوكايين يتنشقون كما أنهم مصابين بالزكام .
  • لمس الأنف بشكل متكرر إشارة قوية على أن الشخص يتعاطى الكوكايين .
  • قد يصاب الشخص المتعاطي للكوكايين بزيف بالأنف أو حدوث ضرر بالأنف الداخلية .
  • يصاب الشخص بالاحتقان الدموي في العين فالكوكايين منشط قوي يؤثر بشكل كبير في العين، فتبدو حمراء ومحتقنة بالدم فتظهر العين دامعة وحمراء في أوقات غريبة من اليوم، بالإضافة إلى أن الكوكايين يتسبب في قلة النوم، لذا تبدو عيون الشخص حمراء وخاصة في الصباح .
  • وجود علامات الإبر على جسد الشخص فاحد طرق تعاطي الكوكايين الشهيرة هي الحقن بالإبر، فعليك أن تنتبه ليدي الشخص ورجليه وابحث عن الجروح والندب ، والخزات التي تبين تأثير الإبر وآثار الحقن فهذا مؤشر كبير على تعاطي الكوكايين.

2_ الأعراض السلوكية

  • يبدو الشخص غير طبيعي فعند تعاطي الكوكايين يجعل الشخص في حالة من الشعور بالسعادة، ولذا يبدو الشخص الذي يتعاطى الكوكايين سعيداً بدون سبب واضح ! وعليك أن تقارن سلوك الشخص بحالته المعتادة، والسلوك الغير المعتاد الذي يبدو عليه، وتأكد من أن فوائد الكوكايين وهم زائف .
  • الضحك الهستيري بدون سبب واضح .
  • يبدو متعاطو الهيروين أشخاص عدوانيين ومتهورين وبشكل غير طبيعي .
  • حدوث الهلاوس السمعية والبصرية في كثير من الأحيان وتأكد من أن فوائد الكوكايين وهم زائف.
  • مغادرة الشخص للمكان بشكل متكرر فقد يذهب الشخص للحمام كل نصف ساعة تقريبا، كما أن الشخص يغادر الغرفة مع أحد الأشخاص بين الحين والآخر، وعليك أن تراقب نظراته السرية المتبادلة، والتي تنم عن تعاطي الاثنين للكوكايين .
  • يبدو علي الشخص عدم الرغبة في الطعام وقلة الشهية بشكل كبير .
  • مراقبة الشخص فيما بعد الإفاقة من آثار الانتشاء فيظهر عليه الخمول والاكتئاب مع صعوبة كبيرة في النهوض من السرير، ومن هنا نؤكد على أن فوائد الكوكايين وهم زائف.
  • ينعزل متعاطي الكوكايين عن الآخرين بعد تعاطي المخدر ويقوم بغلق باب الغرفة ولا يرغب بالخروج .
  • التقلبات المزاجية والاكتئاب والسلوك الذهاني بسبب تأثير المخدر على الأعصاب .
  • الإهمال في الهدوم والنظافة الشخصية والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء المدمنين للكوكايين، وبالتالي فوائد الكوكايين وهم زائف.
  • المشاكل المادية التي يدخل فيها متعطي الكوكايين فالكوكايين مخدر باهظ الثمن قد تجعل الشخص متعاطي الكوكايين، ويقترض من أجل الحصول على جرعة الكوكايين المعتادة، وقد يصل الحال بمدمن الكوكايين إلى سلوك طرق غير شرعية، كالسرقة والاختلاس من أجل الحصول على المال اللازم لجرعة الكوكايين، لذا فوائد الكوكايين وهم زائف .

ما هي العلاقة بين الكوكايين والجنس ؟

في سياق الحديث عن فوائد الكوكايين وهم زائف سنتحدث عن علاقة الجنس بالكوكايين، حيث دائماً ما يلعب تجار المخدرات على ما أي وتر يجعل الأشخاص يقبلون علي التعاطي، وأهم الأوتار التي يلعب عليها تجار الصنف أن الكوكايين يقوي القدرة الجنسية لدى الرجال، إلا أن هذا الكلام لا أصل له بل على العكس تماما.

فقد أكدت الدراسات أن تعاطي الكوكايين على المدى البعيد يتسبب في ضعف جنسي، وأن ما يشعر به مدمني الكوكايين من إحساس بطول مدة الجماع هذا الأمر ناتج عن الهلاوس، والخلل في إدراك الزمن لديهم لذا فالعلاقة بين الكوكايين والجنس وهم وخداع من تجار المخدرات من أهل الشر .

فوائد الكوكايين وهم زائف

فوائد الكوكايين وهم زائف لأن جميع الشائعات التي يروج لها التجار ليست إلا طريقة خبيثة لبيع المخدرات للبشر، ومن أمثلة هذه الأوهام هي فوائد الكوكايين لتخفيف آلام الجسم، وفعالية الكبيرة في رفع كفاءة الأداء الجنسي وغيرها، لذا تأكد من أن فوائد الكوكايين وهم زائف.

خلاصة الحديث عن فوائد الكوكايين وهم زائف:

فوائد الكوكايين وهم زائف مثل فوائده لإطالة الجماع وتحسين الأداء الجنسي للرجل وغيرها، وما هي إلا أقاويل وأكاذيب يروج لها الكثير من تجار المخدرات لإيقاع الكثير في هذا الفخ، وعند الوقوع في فخ الإدمان يمكن اللجوء إلى أحد المراكز العلاجية للمدمنين، مثل مستشفى اختيار  لعلاج الإدمان والطب النفسي، وذلك لما يحتوي عليه من خبراء واستشاريين نفسين على أعلى مستوى، والبيئة العلاجية تساهم بشكل كبير في التعافي والشفاء نهائيًا من الإدمان.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic