تخطى إلى المحتوى

كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

يبحث الكثير عن كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول حيث يعد الترامادول من أشهر العقاقير المسكنة القوية ومع ذلك فهو مخدر قاتل وإن كان يشعرك بالراحة والسعادة والنشوة لفترة مؤقتة فتلقي ضرباته القوية في جميع أجزاء الجسم، خاصة مع تركيزات الترامادول العالية وحبوب الترامادول 225.

والتي تحدث العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة والآثار السلبية من الصداع وعدم القدرة علي التركيز والشعور بالإرهاق والدوار وحدوث الأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم لوقت طويل، مع الشعور بالغثيان والعديد من المشاكل السيئة التي تصيب الجهاز الهضمي مع أضرار الترامادول علي الكبد بشكل ملحوظ.

ويصبح مدمن الترامادول غير قادر علي الاستغناء عن الترامادول وإلا عاني من الأعراض الانسحابية للترامادول والتي تجعل الشخص يعود سريعاً إلى طريق التعاطي، وفي الواقع يكون الشخص غير قادر علي السيطرة علي أفكاره وعلي نفسه ويبدأ في ممارسة التصرفات العشوائية وغير الموزونة بسبب تأثير الترامادول علي الجسم.

مع القيام بالأمور غير العقلانية مع الأثر النفسي السيئ من الشعور بالقلق والاكتئاب، وفي الواقع يعود التخلص من آثار الترامادول في البول والدم ليس بالأمر الهين كما يعتقد العديد من الأشخاص فنحن أمام أحد أخطر أنواع المخدرات، بل إن فكرة علاج كيميائي بديل للترامادول أو البحث عن الأعشاب وبديل الترامادول الطبيعي ليس هي الطريقة المثلى لعلاج الإدمان من الترامادول.

لذا فإن أسرع طريقة لعلاج الإدمان من الترامادول من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة ولذا فنحن في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان علي الترامادول من خلال مجتمعات علاجية متكاملة بعيداً عن طرق العلاج الوهمي فتواصل معنا واركب سفينة النجاة لنبحر بك من عالم الظلام إلى طريق النور.

ما هو الترامادول

وفي إطار حديثنا عن كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول لنوضح أن الترامادول يعد من المسكنات القوية التي التي تنضم إلى عائلة الأفيونات لذا فهو مخدر أفيوني وهو مم المسكنات التي يتم الاعتماد عليها في تسكين الآلام المتوسطة إلى القوية، ويستعمل في الأساس في تسكين الآلام والأوجاع التي لا تحتمل ولكن جرعات الترامادول يجب أن تكون من خلال الإشراف الطبي من قبل المختصين وبجرعات محدودة وهي الجرعات الآمنة من الترامادول حتى لا يوقعنا في فخ الإدمان.

وفي الواقع تناول حبوب الترامادول بعيداً عن استشارة الطبيب المختص فإنها تؤدي إلى تدمير الأعصاب لأن الترامادول من العقاقير التي تعمل على الجهاز العصبي المركزي ويؤدي إلى العديد من العديد من المشاكل الصحية التي لا حصر لها بسبب جرعة الترامادول القاتلة التي تؤدي بنا إلى فخ الإدمان.

أما عن كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول فهذا يتم من خلال مرحلة سحب وطرد الترامادول من الدم والبول والتي لا يمكن خداع تحليل المخدرات في ظل أجهزة التحاليل الحديثة ولكن لا تخادع نفسك وسير في طريق التعافي وتخلص من آثار الترامادول في الجسم من خلال مراكز علاج الإدمان.

كيفية إفساد تحليل الترامادول في البول,كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

تحليل الترامادول للبول هي الخطوة النهائية في التعرف على الشخص المدمن فلا مجال للإنكار حينها، ولذا فإن قبل أن يتم عمل تحليل الترامادول في البول من أجل معرفة إدمان شخص على الترامادول من عدمه، فحينها يقوم الشخص بتناول حبوب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية والتي يكون لها دور في الضغط علي المثانة ومساهمة في كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول والذي ينزل مع قطرات البول.

ولذا كلما ذهب الشخص للحمام من أجل التبول فإنه يتخلص بكمية من الترامادول التي توجد في الجسم ولكن لا يعي الشخص المدمن علي الترامادول أن مدة بقاء الترامادول في البول والدم تظل مدة كبيرة، بل إن أطول مدة بقاء الترامادول في الشعر والتي تظل مدة 90 يوما.

لذا فإن فكرة إفساد تحليل الترامادول للبول والسعي وراء إخفاء أمر الإدمان علي الأهل فإن الأمر سيتضح مهما كانت المحاولات من قبل الشخص المدمن.

بديل الترامادول الطبيعي

ومن خلال حديثنا عن كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول يجب أن ننوه أن الوقوع في فخ الإدمان علي الترامادول يرجع بشكل كبير إلى وهم النشاط ووهم الفحولة الجنسية، ولذا فهناك ارتباط لصيق ما بين الترامادول وعدد ساعات النوم إذ يتسبب الترامادول في أن يجعل الشخص متيقظاً ويؤدي إلى حدوث الأرق ولا يتمكن من النوم بسهولة خلال الليل.

ويعود السبب في عدم قدرة الشخص علي النوم بسبب الترامادول وقدرة المخدر علي تنشيط الجسم بشكل قوي يجعله في حالة من الشعور بالنشاط والطاقة المفرطة ولا يكون لديه إي رغبة في النوم لأنه مسكن قوي وليس كما يعتقد الأشخاص أن الترامادول منشط.

فوهم النشاط الذي يرتبط بالترامادول لا حقيقة له بل عدم شعور الشخص بالتعب والإرهاق يعتقد أن السبب كون الترامادول منشط، ومن هنا يعتقد فوائد الترامادول للنساء وأنه يساعد ربات المنازل في القدرة علي العمل لساعات أطول والقدرة علي تحمل أعباء المنزل وغيرها مما يروج له حول ما يفعله الترامادول للنساء.

ولذا في حال وجود شخص في المنزل علي حين غفلة لديه حالة من الأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم والأرق المستمر فهذا من أبرز الأعراض التي تدل علي كون الشخص يتعاطى حبوب الترامادول في ظل وجود سلوكيات غير مرغوب فيها والعصبية الشديدة والعنف مع غيرها من أعراض الإدمان.

ومن هنا فهناك العديد من بدائل الترامادول الطبيعي والتي لا ينجم عنها أي أعراض جانبية والتي تتمثل في الكركرم وعصير الليمون مع العسل والشوفان وغيرها من المشروبات التي تعمل بشكل مشابه للترامادول من مخرجات الطبيعية ولا تؤدي إلى الإدمان.

علاج إدمان الترامادول في المنزل

في الواقع يعتقد كثير من الأشخاص إمكانية علاج إدمان الترامادول في البيت وأنه أمر هين مع أدوية علاج الإدمان أو باستخدام الأعشاب لطرد وتخليص الجسم من الترامادول إلا أنهم في الواقع لا يعوا مدى خطورة الإدمان علي الترامادول والتي لا تقل أهمية ولا خطورة عن علاج إدمان الهيروين أو غيرها من المخدرات القوية.

ولكن إمكانية معالجة إدمان الترامادول في البيت أمر ليس مستحيلاً لكنه أمر ممكن إلا أن هذا يتطلب المزيد من المجهود من قبل الشخص ورغبته العالية في علاج الإدمان مع وجود الدعم الأسري والمجتمعي خاصة من قبل الزوجة والأصدقاء؛ إذ يتعرض الشخص للعديد من الضغوط والعراقيل التي تقف في طريق التعافي.

وعليه أن يكون لديه المثابرة والسير وفق خطة علاجية محكمة من خلال المتخصصين في مصحات علاج الإدمان حال إصرار الشخص على علاج إدمان الترامادول في المنزل، فمراكز علاج الإدمان الخارجية هي الطريق الأسلم للتعافي ولا يظن المريض أنه بإمكانه علاج الإدمان من الترامادول بمفرده.

فحتى نمنع حدوث الانتكاس وعدم الوقوع في فخ الإدمان على المخدرات وعدم العودة إلى طريق التعاطي مرة خري فلا بد من الاستعانة بالمراكز ومصحات علاج الإدمان.

كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

موضوعات ذات صلة

العلاقة بين زولام والترامادول

أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية

مفعول الترامادول 225

بديل الترامادول لعلاج سرعة القذف

من المفاهيم المغلوطة حول الترامادول أنه منشط جنسي لذا شاعت تلك الترويجات في المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين بأن حبوب الترامادول تساعد علي تأخير القذف وتعمل علي إطالة مدة الجماع مما يوقع الأشخاص في فخ الإدمان علي الترامادول.

ومن ثم البحث الحثيث عن أدوية لعلاج إدمان الترامادول وكيفية التخلص من آثار الترامادول من الجسم فمن البداية لا تسيء استعمال العقاقير المخدرة حتى تصل إلى تلك المرحلة فالدخول إلى عالم الإدمان أمر سهل إلا أن الخروج إلى عالم الإدمان أمر من الصعوبة بمكان!

لذا فتعاطي الترامادول مع الفياجرا أمر أصبح مشهورا في عالم الإدمان والأشخاص الباحثين عن الفحولة الجنسية ما أشهر ربع حبة تامول مع نصف حبة فياجرا فما أشهر مفعول التامول في الحصول علي نشوة جنسية، والاعتقاد السائد بأن حبوب التامول تعالج سرعة القذف وتعمل علي إطالة اللقاء الزوجي الحميم.

لكن كلها ترويجات وإشاعات فمرحلة التعاطي الأولي بالطبع يشعر الشخص متعاطي الترامادول أو حبوب التامول للجنس بحدوث تأخير في القذف إلا أنه مع الاستمرار في تعاطي المخدر وبمرور الوقت فإن زيادة الجرعة من الترامادول قد تؤدي إلى التسبب في الضعف الجنسي بل والعجز الجنسي الكامل، ومن هنا فإن مختصر العلاقة بين الترامادول وسرعة القذف هي السم في العسل وما أجمل البدايات وما أصعب النهايات.

مدة بقاء الترامادول في الجسم

تختلف مدة بقاء الترامادول في البول والدم من شخص لآخر بحسب مجموعة من المتغيرات والعوامل وحتى تتأكد من أن جسمك تخلص من آثار الترامادول سواء في الدم أو البول فعليك التعرف على المدة التي يبقي فيها المخدرات في البول والدم والشائع أن مدة بقاء الترامادول في البول يومية إلى أربعة أيام، وقد يستمر الترامادول في الدم نصف يوم.

أما عن بقاء الترامادول في الشعر فيستمر مدة ثلاثة أشهر وهذا هو الغالب لكن بحسب الدراسات والأبحاث التي تمت حديثاً في مجال علاج الإدمان والتي أشارت إلى أن قد تصل مدة بقاء الترامادول في البول والدم مدة أسبوع كامل، ولذا لكي يتم التخلص من الترامادول في الجسم في دم الإنسان فليس هناك ثمة طريقة إلا من خلال الإقلاع نهائياً عن إدمان الترامادول، أما محاولات شرب كميات من الماء أو العصائر فهي لن تخلص جسمك من الترامادول وان كانت عوامل مساعدة في مرحلة سحب السموم.

علاج إدمان الترامادول

في ظل الانتشار المروع للترامادول في المجتمع ووقوع ملايين الأشخاص في فخ الإدمان على تلك الحبوب المخدرة من الرجال والنساء والذين خدعوا بوهم النشاط ووهم الفحولة الجنسية الذي تعلق بالترامادول وفوائد الترامادول للنساء وغيرها من المفاهيم المغلوطة التي ارتبطت بالإدمان.

لذا فنحن أمام وباء مجتمعي أن صح التعبير فكمْ من الأشخاص الذين يدمنون الترامادول من الشباب والمراهقين وكيف اصحب الغد مظلم بسبب وقوع شبابنا وفلذات اكبادنات في تعاطي المخدرات، لذا لم يتوقف دور الحكومة على الدور الوقائي والحد من انتشار الترامادول في المجتمع.

بل حرصت علي توفير مراكز علاج إدمان الترامادول مجاناً حتى تساعد المرضي غير قادرين علي علاج الإدمان في المراكز العلاجية في الوصول إلى طريق للعلاج والتعافي بعيداً عن فكرة علاج إدمان الترامادول بالأعشاب أو غيرها من الطرق الوهمية التي قد يسعى من خلالها الأشخاص في البحث والتخلص من آثار الترامادول في الجسم.

كيفية علاج ادمان الترامادول بدون طبيب ؟

كثير من الاشخاص يتسائلون ازاى ابطل ترامادول بدون طبيب ولكن وان كان هذا الامر ممكنا الا ان وجود الطبيب المعالج ضرورياً في وضع خطة للعلاج ومتابعة الشخص المتعاطي للترامادول بالاضافة الي الدور الاكبر للطبيب المعالج لمرور الاعراض الانسحابية في حالة التوقف عن تعاطي الترامادول وكيفية علاج اعراض الانسحاب .

هناك مجموعة من الادوية التي يتم استعمالها من قبل الصيدلي أو غير مختص  :-

  • Olapex 10 mg نصف قرص صباحاً ومساءً .
  • Dipaking 500 mg قرص صباحاً ومساءً .
  • Remeron 30 mg  قرص صباحاً ومساء .
  • Brafen 400 mg قرص 3 مرات لمدة اسبوع فقط ويتوقف .

لكن تلك العقاقير والأدوية لا يتم تناولها من تلقاء أنفسنا أو غير مختصين , ولكن ذكرها لأنها متداولة ولكن وجب التحذير من تناول تلك العقاقير والأدوية والعقاقير الطبية بشكل عام إلا من خلال الإشراف الطبي للمختصين حيث البيئة العلاجية المتكاملة فلربما عقار ودواء يفيدك ولكن يضر غيرك وقد يفيد غيرك ويضرك خاصة أن تحديد الجرعات يكون علي حسب العديد من المعايير .

كيفية علاج الإدمان علي الترامادول؟

قبل الحديث عن علاج إدمان الترامادول فهناك مجموعة من الأمور لا بد من التنبيه عليها ومنها:-

أولا:- علاج الترامادول بدون طبيب من الصعوبة بمكان ولا بد من الاستعانة بطبيب متخصص في علاج الادمان ويفضل اللجوء لمصحة متخصصة في علاج ادمان المخدرات.

ثانيا:- علاج ادمان الترامادول في المنزل وان كان ممكنا لكن العديد من حالات الانتكاس تحدث في علاج المخدرات في المنزل.

ثالثا:-   علاج الترامادول  225 كغيره من انواع الترامادول الاخري فلا بد من أن  يمر الشخص مدمن الترامادول بمجموعة من المراحل للتخلص من ادممان الترامادول بشكل نهائي.

تبدأ مراحل علاج الإدمان على الترامادول حين يقرر الشخص المدمن التوقف عن تعاطي الترامادول المخدر ورغبته الجادة في التوقف عن تعاطي الترامادول.

يتم علاج الإدمان على الترامادول علي عدة مراحل:-

المرحلة الأولى:- عملية سحب المادة المخدرة من الجسم والتخلص من السموم التي خلفها العقار في الجسم وهي أهم مراحل علاج الإدمان على الترامادول  ، وهناك أدوية تساعد على التخلص من الترامادول يتم الاستعانة بها من قبل الطبيب المعالج والتي تخفف من حدة أعراض الترامادول الانسحابية، وقد تمتد هذه المرحلة لأسبوعين، كما يفضل إجراء هذه المرحلة في أحد المستشفيات مع إمكانية إجرائها في المنزل إلا أن كون العلاج في المشفي يكون تحت اشراف الاطباء طيلة الوقت مع توافر الرعاية الطبية اللازمة وبعد الشخص عن بيئة المخدر تماما مما يمنع حدوث الانتكاسات.

المرحلة الثانية:- مرحلة الدعم النفسي وتحفيز الشخص المريض على ترك تعاطي المخدر وتعليم الشخص المريض المهارات التي تساعده على عدم التفكير في الادمان ولا بد في هذه المرحلة من تواجد طبيب نفسي مختص بالإضافة إلى الدعم النفسي من قبل الأسرة والأصدقاء المقربين.

المرحلة الثالثة:- مرحلة تعديل السلوك والفكر وتوجيه الأفكار الخاطئة المترسخة في عقل الشخص المريض بالإضافة إلى توعية الشخص المريض بنظر المجتمع له.

مراكز علاج الإدمان

تعد مصحات علاج الإدمان أهم الحلول التي يلجأ إليها الأشخاص المدمنون من أجل التخلص من عالم الإدمان حينما يفشل علاج الإدمان في المنزل وتكرار حدوث الانتكاس أو حينما لا يريدون تحمل مسؤولية العلاج، لكن في الواقع محاور علاج الإدمان ترتبط بثلاثة محاور أساسية من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي متمثلة في رغبة الشخص المدمن في التعافي.

والثانية في محور الأهل ومساعدتهم الشخص المدمن من أجل البدء في علاج الإدمان والاستمرار في الرحلة من أجل العودة إلى المجتمع من جديد، والخطوة التي لا تقل أهمية بالطبع هي الاستعانة بمراكز لعلاج الإدمان والتي تعد الأفضل والطريق الأمثل في علاج إدمان الترامادول بدون أعراض انسحابه في ظل المراقبة والرعاية الصحية من خلال المختصين .

حتى لا نتعرض إلى أعراض انسحابه شديدة ومضاعفات أخطر قد تؤدي بنا أن يقتل الشخص نفسه من أجل الخروج من تلك الأعراض القاتلة، ففي مراكز سحب السموم وإخراج الترامادول من الجسم يكون المريض في ظل مراقبة مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين في مجال علاج الإدمان ويطلعون بأنفسهم علي الحالة طوال الوقت.

والتعرف علي التطورات التي تطرأ علي الشخص من أجل التخفيف من أعراض انسحاب الترامادول ومع استعمال أدوية علاج الترامادول يتم التخفيف من تلك الأعراض والتقليل من التوق إلى المخدر مع دور أدوية علاج الإدمان من الترامادول في منع حدوث الانتكاس، من النالتريسكون والبوبرينورفين وغيرها من الأدوية المهدئات والمنومات والتي تساعد علي في تخطي المراحل دون أي مخاطر أو مضاعفات،

أما عن أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط فتواصلوا معنا من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال رقمنا الخط الساخن في خدمتكم دوما والوقوف معكم لإخراجكم من عالم الظلام إلى طريق النور من خلال تواصلكم معنا.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic