تخطى إلى المحتوى

مخدر سبايس في الكويت خطر يداهم الشباب

مخدر سبايس في الكويت

حين يكون حديثنا عن مخدر سبايس في الكويت فنحن أمام أحد أشهر أنواع المخدرات المنتشرة في الكويت وفي الخليج العربي وهي لا تختلف عن مادة الكيمكال فهما وجهان لعملة واحدة , والكيميكال الخرسانة كما يطلق عليه البعض من المخدرات الفتاكة ومكونات مخدر السبايس من الخطورة بمكان  .

وربما يكون الاسم الدارج لمخدر السبايس وهو ما يشار إليه أنه مخدر الكيميكال في الكويت حيث يعرف بين الأشخاص المدمنين بهذا الاسم ولكنه يعرف باسم سبايس كما أشرنا باسم سبايس في الخليج العربي بشكل عام , وفي الكويت بصورة خاصة .

ومن هنا ومن خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف على مخدر سبايس وجميع المعلومات التي تتعلق بالمخدر حتى نكون على حذر من وقوع أبنائنا وفلذات الأكباد في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم المروع .

ولكن قبل البدء في طيات الموضوع كل من يرغب في علاج إدمان المخدرات في الكويت خاصة مخدر سبايس في الكويت ولا يجد بغيته من خلال المصحات العلاجية المتاحة فإننا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر وعيادات الإدمان في الكويت مع د  مني اليتامي  فتواصل معنا في سرية تامة وسوف نعبر بك إلى بر الأمان .

أسباب انتشار مخدر سبايس في الكويت ؟

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي قد أدت إلى وقوع الأشخاص في طريق تعاطي تلك السموم من المخدرات ويعد مخدر الكيميكال من أهم أنواع المخدرات المنتشرة الآن في دولة الكويت أو ما يعرف مخدر سبايس في الكويت بالإضافة إلى مخدر الجوكر والكبتاجون في السنوات الأخيرة .

ر حيث قد وصل الأمر أنه قد تم تصنيعه محلياً من قبيل تجار المخدرات بالكويت ويقوموا ببيعه للأشخاص المدمنين على أنه من المخدرات المستورة من الخارج وقد اتخذت الكويت الإجراءات الاحترازية من أجل منع انتشار السبايس في الدولة حيث قد شددت وغلظت العقوبات من أجل منع تفشي المخدر بصورة أكبر من التي عليها في الكويت .

ولعل من أهم الخطوات المتخذة من قبل الحكومة الكويتية والتي فرضتها السلطات الكويتية من أجل الحد من انشار السبايس في الكويت ومنع بيع تلك السموم من المخدرات أنها شددت الرقابة على كافة منافذ بيع العقاقير الطبية في الصيدليات , ومنعت تداول أي من العقاقير دون أن يتم الحصول على توصية مباشرة من خلال الطبيب المختص .

كما أن وسائل الإعلام قد نجحت في نشر الوعي بمدى خطورة المخدرات بشكل عام , ومخدر الكيميكال بصورة خاصة من خلال حملات التوعية والتثقيف سواء للأسرة أو الشباب بشكل خاص .

ومن أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار السبايس في الكويت هو وجود عنصر الشباب وما يعتريه من الرغبة في التجربة وحب الفضول والمغامرة وغيرها من العوامل التي قد ساعدت على انتشار مخدر الكيميكال في الكويت أو ما يعرف بينهم الكيميكال الخرسانة حيث إنه خرسانة المخدرات وأقواها من حيث التأثير .

كما ساعد ارتفاع الحالة الاقتصادية ومستوى الدخل علي تفشي وانتشار السبايس في الكويت إلى أن وصلنا إلى حالة مزرية من الإدمان على المخدرات بين الكويتين في ظل انعدام مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة .

 

ما هي مخاطر وأضرار إدمان مخدر السبايس في الكويت ؟

لقد تم رصد العديد من الحالات التي قد وافتهم المنية وكانوا من مدمني مخدر السبايس في الكويت وكان معظمهم من الشباب حيث قد أشير في أحد المواقع على الإنترنت بأن مخدر السبايس من أخطر أنواع المخدرات وهذا واقع مشاهد حيث حالات الوفاة التي يتسبب فيها الإدمان علي السبايس .

كما أن مخدر سبايس في الكويت  وتعاطيه يؤدي إلى التأثير المباشر على القلب ويتسبب في إتلاف خلايا الدماغ وغيرها من المخاطر والأضرار علي مختلف أجهزة وأعضاء الجسم بشكل عام .

ومن هنا نؤكد على الأسرة أن تسعي في اكتشاف متعاطي السبايس وإنقاذه من طريق الإدمان على تلك السموم قبل أن يصاب بالجنون أو غيرها من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها هذا السم القاتل وحماية أبنائنا وفلذات أكبادنا من طريق الظلام .

المدمن يبيع المخدرات بالكويت للحصول علي جرعات مجانية - هل المدمن يتاجر بالمخدرات -مشاكل الادمان

بيع المخدرات بين الشباب الكويتي الادمان علي المخدرات طريق الاتجار د مني اليتامي ومفاهيم في طريق التعافي علاج ادمان المخدرات في الكويت الانتكاسة علي المخدرات مشكلة كبيرة اسباب الانتكاسة والعودة للتعاطي خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama قصة ادمان المخدرات بالكويت هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

ما هي مكونات مخدر سبايس ؟

أما عن مخدر سبايس في الكويت  ومكوناته أو مكونات الكيميمال فكما أشرنا بأن كليهما وجهان لعملة واحدة والاختلاف فقط في الاسم فحسب ,أما عن أشهر مكونات المخدر فنجد مادة الفسفور الأحمر والذي يمثل أحد مكونات المخدر الرئيسية بالإضافة إلى مادة الكبريت كما يضاف إليه حمض الكبريتيك .

وهو من المواد الكيميائية الداخلة في تركيب مكونات الكيميكال ولكننا نجد أيضا استعمال مادة الأمونيا المائية والتي تعد من المكونات الأساسية في مخدر السبايس والذي يتم تصنيعه محلياً في الكويت .

فضلاً عن دخول مادة الليثيوم والأسيتون وهي من المواد الكيميائية الخطيرة للغاية والتي تؤدي إلى تلف خلايا المخ وتدمير الجهاز العصبي المركزي بصورة تامة في أغلب الحالات .

كيفية علاج إدمان السبايس في الكويت ؟

أما عن مخدر سبايس في الكويت  وطرق العلاج فإنها لا تختلف عن طرق علاج الإدمان من المخدرات بشكل عام ,وأننا نتعامل مع أحد أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق وقد أجريت العديد من الدراسات حول مخدر السبايس في الكويت والتي قد أكدت مدى خطورته وأضراره على الصحة النفسية والجسدية على حد سواء .

بل أضرار السبايس علي الجنس ويفوق ضرر السبايس العديد من أنواع المخدرات حيث يفوق مفعوله الحشيش والماريجوانا بصورة كبيرة , ومن هنا فإن كنت تتعاطي مخدر السبايس فإنك بحاجة إلى العلاج من الإدمان والتخلص من عبودية وأسر تلك السموم من أنواع المخدرات .

ويعد مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أهم مراكز علاج الإدمان من السبايس وله دور كبير في علاج العديد من مرضى الإدمان في الكويت واستطاعت بفضل الله إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن بوتقة وعبودية التعاطي .

تعتمد السياسة العلاجية التي تتم من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان على الجمع بين العلاج الدوائي والعلاجات النفسية مع مراحل التأهيل النفسي , وفي حقيقة الأمر كليهما مكمل للآخر فلا يتم التوقف عن العلاج علي مرحلة سحب السموم من الجسم أو علاج الأعرض الانسحابية للمخدرات .

لكن علينا أن نعي مدى أهمية العلاجات النفسية والسلوكية في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان حيث يتم التخلص من الأفكار السلبية وتعديل السلوكيات الإدمانية لدى الشخص المدمن والعمل على إعادته إلى مرحلة من الاتزان النفسي والسلوكي لأجل إعادته إلى ممارسة حياته بصورة طبيعية وهذا يتطلب الحاق المدمن بأحد المراكز العلاجية أما فكرة علاج إدمان السبايس في المنزل فإنها ليست الطريق الصحيح للتعافي من الإدمان .

فعلينا ألا نهمل العلاج النفسي القائم على العلاج المعرفي السلوكي وهو أحد أهم طرق العلاج من إدمان السبايس التي تتم في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان , بالإضافة إلى أهمية التأهيل الاجتماعي ومرحلة المتابعة حيث نسعى للحفاظ على الأشخاص المرضي من الوقوع مرة أخرى في طريق الإدمان على المخدرات حتى لا يغرر به مرة أخرى في طريق إدمان السبايس والعودة إلى طريق التعاطي .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

arArabic