تخطى إلى المحتوى

مراكز علاج الإدمان في الكويت

مراكز علاج الإدمان في الكويت

مراكز علاج الإدمان في الكويت تعد هي الملاذ للعديد من الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن علي تلك السموم من المخدرات، ومن هنا رأينا محركات البحث التي تعج بالبحث عن رقم مستشفي الادمان بالكويت ورغبة العديد من الأشخاص في الوصول إلي الأماكن العلاجية التي تساعد الأشخاص في الوصول إلي مرحلة تعافي والقدرة علي العودة لممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن عبودية التعاطي.

ولكن في حقيقة الأمور وحتي تكون الأمور متضحة لكل الراغبين في علاج الإدمان في الكويت لن يكون الحل من خلال التواصل مع تلك المراكز العلاجية الحكومية إذ أنها لن تكفي لعلاج عشر معشار من غرر به في طريق التعاطي كما أنها تفتقر بشكل كبير إلي الخدمات العلاجية المميزة التي توجد في المصحات الخاصة.

و في ظل زيادة كبيرة في أعداد مدمني المخدرات في الكويت مما يجعلنا بحاجة إلي البديل الأفضل عن مراكز علاج الإدمان في الكويت، ومن ثم ولأن المختصين وخبراء العلاج يرون بأن البعد الجغرافي من عوامل التعافي والأفضل في رحلة علاج الإدمان لأجل الابتعاد عن بيئة التعاطي وذكريات الإدمان.

جدول المحتويات

علاج الادمان في الكويت _ علاج فعال لمدمن المخدرات الكويت - choose مني اليتامي

حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama #choose_center

ما أهم ما يميز مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان ؟

بالحديث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت سنوضح لكم ما يميز مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان أشهر مراكز علاج الإدمان في الكويت حيث العيادة في الكويت والمصح في مصر من خبرة الفريق العلاجي، والاقامة الفندقية الفاخرة وتطبيق أفضل برامج علاج الادمان وغيرها من المميزات التي لطالما نشير إليها من خلال مقالات حول علاج الادمان، أما مستشفى علاج الإدمان مجانا ليس الطريق الأمثل للتعافي في ظل غياب العديد من الأمور التي يحتاج إليها التعافي .

1_ المتابعة

المتابعة حيث من أهم ما يميزنا في اختيار حيث أنه بعد الخروج من المصحة من القاهرة يتم المتابعة بالكويت بنفس طريقة العلاج وباحترافية تامة ومن خلال معالجين أكفاء لهم الخبرة العالية في علاج الادمان والتاريخ الكبير الذي وصل إلي 20 عام في مجال علاج مدمني المخدرات، وتلك المتابعة اليوومية بعد الخروج من المصحة في مصر، لذا يعد البديل الأفضل عن مراكز علاج الإدمان في الكويت .

2_ التواصل الأسري مع عائلات المرضى

مع الالتقاء بالأهالي بصورة مستمرة وشكل دائم، مع متابعة الحالات من الجلسات والجروبات والاستشارات والاجتماعات ، وفي المناسبات كذلك الأمر يتم متابعة التعافين وخروج المعالجين في رحلات داخلية علاجية جمعاً بين العلاج والترفيه معاً .

3_ استمرار خطة التعافي بعد الخروج من المركز

ويتم العمل علي تغير الأشخاص المتعافين الجدد من خلال أشخاص متعافين قدامي قد أمضوا فترة كبيرة في طريق التعافي مما جعل لهم خبرة عالية في مساعدة آخرين، حيث يقدموا لهم يد العون والمساعدة من أجل اكمال حياتهم في طريق التعافي بعيداً عن طريق الإدمان والحفاظ عليهم من الوقوع في دائرة الانتكاس من خلال افضل مراكز علاج الإدمان في الكويت.

علينا أن نعي تماماً أهمية المتابعة بعد الانتهاء من البرنامج العلاجي، ولنعلم تمام العلم أن الحفاظ علي التعافي يحتاج إلي أيدي تساعدك علي ذلك من خلال مشرفي علاج الادمان والأطباء المتخصصين والمتعافين القدامي وغيرها من العوامل التي تثبتك وتجعلك بعيد كل البعد عن الوقوع في بوتقة الإدمان مرة آخري، فالمفهوم الصحيح لعلاج الادمان هو البقاء في طريق التعافي والبعد كل البعد عن كل عوامل الانتكاسة، ونحن البديل الأفضل لندرة مراكز علاج الإدمان في الكويت.

مراكز علاج الإدمان في الكويت

مراكز علاج الإدمان في الكويت

مراكز إعادة تأهيل المدمنين في الكويت ؟

ارتباطا بالحديث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت هناك حقيقة الأمر هناك العديد من المفاهيم المغلوطة في رحلة التعافي الأمر وحول مركز إدمان الكويت والذي يجعل قطاع عريض من الشباب والمراهقين ينأي عن رحلة التعافي والعلاج من الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان في الكويت أو البحث عن طريق آخر للتعافي، ومن الأمور التي يجب علينا أن نركز ونسلط الضوء عليها بأن مراكز علاج الإدمان ليس سجناً ولكن البرامج العلاجية التي يخضع لها المريض لأجل مصلحته ووفق اختياره وسوف تكون أحد العوامل الأساسية لابعاده عن طريق الادمان، فكما قيل معاً نستطيع وليس انت فقط بمفردك، لذا نشجع على التواصل مع مراكز علاج الإدمان في الكويت.

ومن الأمور التي تنبيء عن حدوث طفرة في علاج مدمني المخدرات في الكويت هي عدم اقتصار رحلة التعافي والعلاج من الادمان علي مرحلة سحب السموم من الجسم، وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات كما كان الأمر في السابق من خلال الاعتماد علي أدوية علاج الإدمان، ولكن بدأ الاهتمام بشكل كبير علي العلاج النفسي وهو من أهم ما يميزنا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان  choose اننا نولي جلسات العلاج الجماعي والاستشارات النفسية والجلسات الفردية الاهتمام الكبير ومن ثم اختيارنا كأفضل مراكز علاج الإدمان في الكويت.

ولا نقتصر كالعديد من المراكز العلاجية مثل مركز نجاحات لعلاج الإدمان وغيرها من المصحات العلاجية علي مرحلة سحب سموم المخدرات من الجسم الأمر الذي يكون عامل كبير علي عودة الأشخاص إلي طريق الإدمان مرة أخري حيث أن تلك العلاجات لا تساعد الشخص في تصحيح الأفكار السلبية وتعديل السلوكيات الإدمانية والعمل علي تعليم الشخص المهارات والأساليب العلاجية التي تساعده علي العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي.

ونحن بفضل الله مراكز علاج الإدمان في الكويت حيث لدينا موقع متميز ولدينا استراتيجية مميزة في التعامل مع مدمن المخدرات خاصة أننا نتشارك مع الدكتورة مني اليتامي أحد رواد الطب النفسي وعلاج الإدمان في الكويت، وفريق علاجي متكامل حيث إن المصح في مصر والعيادة في الكويت والمكان يدار تحت إدارة كويتية مصرية حتي تظل المتابعة في الكويت مع المتعافين والحفاظ عليهم في البقاء في طريق التعافي دوماً، داخل مراكز علاج الإدمان في الكويت.

ما هي اسباب الإدمان على المخدرات 

ضمن الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت سنوضح لكم  مسببات الإدمان ففي حقيقة الأمر التعرف على أسباب الإدمان له دور كبير علاج الإدمان، ومن جملة هذه الأسباب ما يلي: –

  1. ضعف الوازع الديني فقد حرمت جميع الشرائع الخمر والإدمان على المخدرات بشكل لما فيه من خطورة على جسم الإنسان وأضرار بالمجتمع.
  2. الجهل بخطورة تعاطي المخدرات وما يترتب على الإدمان.
  3. الضغوط المجتمعية والمشاكل الأسرية التي تؤثر بشكل سلبي على سلوك الإنسان مما يدفعه للانحراف ولا شك أن الإدمان من أكبر طرق الانحراف.
  4. الفراغ الذي يعيشه العديد من الأشخاص حيث يعد آفة الزمان لما ينتج عنه من تأثيرات سلبية على فكر الإنسان وكما يقال ” نفسك إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية.
  5. الاعتقاد الخاطئ لدى الكثير من الناس بأن المخدرات تعمل على تحسين الحالة النفسية ويؤدي بالشخص إلى الحصول على السعادة والنشوة.
  6. بعض الأشخاص يبررون تعاطيهم للمخدرات بأنه الملجأ الوحيد للخروج من الواقع التعيس الذي يعيشون فيه.
  7. رفقاء السوء الذين يسحبون أصدقائهم إلى الهاوية فقد يكون الشخص لا يعرف للمخدرات طريق لكن بصحبة السوء يأتي الإدمان على المخدرات.
  8. اعتقاد العديد من الشباب بان المخدرات طريق سهل للتخلص من الاكتئاب والوحدة ولا شك أن هذا اعتقاد خاطئ ولا يشعر هؤلاء بهذا إلا بعد أن يعيشوا حياة من الكآبة والوحدة لكن بعد فوات الأوان والدخول في عالم الإدمان والتعاطي.
  9. الحرية المفرطة كان يسافر الشخص إلى البلاد الأجنبية دون مراقبة وبدون أهله يجعله عرضة للمخدرات.
  10. من أكبر الأسباب الداعية لتعاطي المخدرات والإدمان عليها هو الفضول وقد قيل ” الممنوع مرغوب ” فتكون بوابي الدخول إلى عالم الإدمان هي الفضول ويصير شخصا مدمنا دون وعي ولا إدراك.
  11. التقليد الأعمى للآخرين فحين يري صديقه أو جاره أو يشاهد أحد متعاطي المخدرات في حالة من النشوة التي لا تكاد تبقي للحظات فيحب أن يعيش تلك اللحظات فيدخل إلى عالم الظلام والضياع عالم الإدمان عن طريق تقليد الآخرين.
  12. الحياة العشوائية التي يعيشها بعض الأشخاص بلا هدف ولا غاية تدفعه إلى الإدمان من أوسع الأبواب.
  13. تراجع المستوى الدراسي بشكل كبير قد يؤثر سلبا على نفسية الشخص مما يجعله يفكر في طريقة للهروب من هذا الواقع فيلجأ للتعاطي وإدمان المخدرات.
  14. الاعتقاد بأن تعاطي المخدرات والعقاقير المخدرة يزيد من القدرة الجنسية وكونها منشط جنسي قوي يجعل الأفراد يقبلون على تعاطي المخدرات.

 مركز علاج الادمان بالكويت

مراكز علاج الإدمان في الكويت لا شك أنه الملاذ لعبور الملايين من الأشخاص من فخ وعبودية التعاطي إلي عالم التعافي والخلاص من هذا العالم الوعر , فعلينا أن نعلم بأن تعاطي المخدرات ما هي إلا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة التي يعيشها متعاطي المخدرات والتي سرعان ما تزول وتنتهي ليحل محلها القلق والاكتئاب والاصابة بالاضطرابات الذهانية بسبب التأثير السلبي للمخدرات علي الأشخاص والتسبب في مخاطر وخيمة، لذلك يتساءل الكثير مراكز علاج الإدمان في الكويت.

ومن ثم فكان لابد من الإسراع في الوصول إلي أفضل مصحات ومركز علاج الإدمان بالكويت الذي سوف يخلصنا بإذن الله من تلك العبودية المقيتة ويعيدنا إلي ممارسة حياتنا بشكل طبيعي، ولكن المشكلة الكبري التي تواجهنا هي ندرة مصحات ومراكز علاج الإدمان في الكويت مما يجعلنا بحاجة إلي المزيد والمزيد من المصحات العلاجية التي تستطيع أن تحوي أكبر عدد من مدمني المخدرات والعمل علي إعادتهم إلي حالة من الإتزان النفسي والسلوكي حتي يكون لهم بصمة في المجتمع .

علاج ادمان ليريكا في الكويت ؟

ضمن الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت فإن إدمان حبوب ليريكا وسعر حبوب الكبتاجون في الكويت من أشهر أنواع المخدرات المنتشرة في الكويت، وقد أقبل عليها الأشخاص من مختلف المراحل العمرية خاصة الشباب والمراهقين، للاعتقاد بان حبوب ليريكا تزيد من القدرة الجنسية وغيرها من الأوهام والمغاليط المرتبطة بتعاطي حبوب ليريكا المخدرة والتي لا تقل خطورة عن إدمان الترامادول.

ومن ثم فعلينا أن ندرك الخطر في ظل إدمان حبوب ليريكا وسيكون لنا موضوع مختص حول علاج إدمان ليريكا في الكويت والتي تعد من المخدرات التي يستهان بها بالرغم من أعراضها الانسحابية القوية وعدم اقتصار الاشخاص عليها بل ينتقلون إلي  أنواع أخري من المخدرات، لذا ننصحك بالتواصل معنا مراكز علاج الإدمان في الكويت.

مستشفي الادمان بالكويت

مراكز علاج الإدمان في الكويت هي الطريق الأمن والمكان المناسب للتعافي والذي يسعي من خلاله مدمني المخدرات لأجل الوصول إلي مرحلة تعافي والقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

من ثم فإن الطريق الأغلب للعديد من الأشخاص المرضي من خلال رقم مستشفي الإدمان بالكويت , ولكن علينا أن ندرك الحقيقة التي لا غني عنها بان هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان في الكويت ومن ثم علينا أن نسعي في الطريق البديل لأجل الخلاص من تلك العبودية ولأجل العمل علي إعادة المريض إلي حياة خالية من الإدمان  .

ومن هنا فإن أفضل خيار لعلاج الإدمان في الكويت من خلال المراكز العلاجية في الخارج ومن هنا لابد أن نتسائل عن أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر وهي البلد الأقوي في علاج الإدمان والعلاج النفسي فضلاً عن العلاجات النفسية التي يتم توفيرها من خلال مراكز علاج الإدمان في مصر  .

لكن علينا ألا نتعجل في الوصول إلي أي مركز علاجي , ومن ثم فإننا في مركز  اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر أحدث برامج علاج الإدمان من أجل الوصول بهم إلي مرحلة التعافي والعمل علي إعادتهم إلي حياتهم من جديد .

ما هي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت؟

البحث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت يعد من الأمور الهامة بالنسبة للعديد من الأهالي، وذلك بعد التفشي الغير مسبق للمواد المخدرة في دولة الكويت خلال السنوات الماضية، لذا أصبح التوجه العام للكثير من الأهالي منصبًا على إيجاد أفضل مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الكويت، وهناك عدد من المستشفيات الحكومية التي تم طرحها من قبل الحكومة الكويتية لمساعدة أبناء الوطن على التعافي من الإدمان.

ولكن على الرغم من تطور الإمكانيات والأجهزة الطبية المتوفرة داخل المستشفيات الحكومية، إلا أن نسبب الانتكاسة مرتفعة للغاية لعدة أسباب أهمها اقتراب المدمن من بيئة التعاطي، بالإضافة إلى ذلك المستشفيات لا تستطيع استيعاب كافة المرضى، حيث تحتوي فقط على ثلاثمائة سرير للاستقبال الحالات المقيمة، وعلى النقيض العيادات الخارجية تستقبل الآلاف من الحالات يوميًا، وذلك  ما أحدث عجز في الموازنة ما بين أعداد المرضى والكوادر الطبية والأماكن المتاحة، وعلاوة على ذلك، حداثة مجال علاج الإدمان في الكويت الأمر الذي يقلل من كفاءة البرامج العلاجية المتبعة داخل المستشفيات الحكومية بدولة الكويت.

وبالنظر إلى الأسباب السابقة يمكن استنتاج أن أعداد كبيرة من مرضى الإدمان في الكويت لا يحصلون على الخدمة العلاجية المطلوبة، لذا نرشح لك البديل المناسب هو العلاج في الخارج، والسفر إلى مصر التي تضم مجموعة كبيرة من المؤسسات الخاصة لعلاج الإدمان، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تابع لواحدة من أفضل الكوادر الطبية بدولة الكويت، الدكتورة منى اليتامي التي تقدم مؤسسة علاجية فريدة من نوعها، والتي تخضع لإدارة كويتية ومصرية مشتركة، تواصل معنا الآن من أجل علاج مدمني الكويت بسرية تامة طبقًا لأحدث بروتوكولات العلاج والإقامة الفندقية المميزة والمنتجعات السياحية.

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت

هناك علاقة وطيدة بين التعاطي والإدمان علي المخدرات وبين الاصابة بالاضطرابات والأمراض النفسية , وكلاهما طريق إلي الأخر , فإن تعاطي المخدرات من أكبر الأسباب والعوامل التي لها دور كبير في الاصابة بالإضطرابات النفسية والذهانية , كما أن الاصابة بالإضطرابات النفسية يدفع الأشخاص إلي تعاطي المخدرات ظناً منهم أنها الطريق إلي التعافي من الإدمان والخلاص من الحالة النفسية التي يعيشون فيها.

وقد أظهرت العديد من الدراسات بان هناك علاقة إيجابية بين السلوك المشكل والاكتئاب وتعاطي المخدرات , وأن هناك علاقة سالبة بين مفهوم الذات وتعاطي المخدرات أي إذا تدني مفهوم الذات يزداد سلوك التعاطي وكلما زاد الشعور بالاكتئاب كان سبب في تعاطي المخدرات.

فلندرك حينها أن المدمن في الكويت يحتاج إلي العلاجات النفسية بالإضافة إلي برنامج مختص بعلاج الإدمان حتي نستطيع التخلص من المرض النفسي ومن الإدمان معاً فيتم علاج الشخص الذي يعاني من التشخيص المزدوج من خلال العلاجات النفسية وبرامج علاج الإدمان من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته من جديد بعيداً عن عبودية المخدرات.

المدمن المجهول في الكويت

لا زالت النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات في الكويت من العوائق الكبري للوقوف أمام التعافي , ففي واقع الأمر هناك نظرة تجاه المدمن علي المخدرات في الكويت وغيرها من الدول العربية بأن الأشخاص المدمني من متعاطي المخدرات ما هم إلا أشخاص قد منحرفين ويستحقوا العقاب وليس أشخاص مرضي بحاجة إلي العلاج .

وعلينا أن نضع نصب أعيننا بأن فكرة التعافي ممكنة والخلاص من عبودية المخدرات ليس بالأمر المستحيل , فمن يرغب في الوصول إلي المصحات العلاجية التي تساعده في التخلص من عبودية الإدمان فلا يسوف ولا يتردد وليبدأ الآن وليعلم بأن الفرصة قد لا تأتيه مرة آخري .

ومن ثم فلعل الخيار الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان سيكون من خلال السفر للخارج ومن ثم فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال مجتمع علاجي متكامل سوف نعبر بكم إلي بر الأمان ونعيدكم إلي المجتمع من جديد ونخلصكم من تلك العبودية المقيتة .

فلا تتوان في التواصل معنا من أي مكان في الكويت أو غيرها من دول العالم العربي وسوف تجد من يكون لك يد عون في طريق التعافي .

مصحة لعلاج الإدمان في الكويت

كم من أسرة تعاني من وقوع أحد أبنائها في فخ الإدمان علي المخدرات من مختلف الأنواع والأشكال ومن بين أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في الكويت هي الجوكر وادمان الكيميكال في الكويت وغيرها من أنواع المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوي بين المجتمع الكويت، وبشكل عام بالرغم من زيادة أعداد مدمني المخدرات في الكويت فإن هناك انخفاض في الأعمار مع زيادة في التعافي واقبال نوعاً ما علي مراكز علاج الإدمان في الكويت .

لكل أسرة قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها فإن عليها الإسراع في مساعدة المريض في السعي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان مبكراً , حتي لا يكون هناك مخاطر كبيرة بسبب الاستمرار في طريق التعاطي والادمان , فنهاية المخدرات السجن أو الموت أو مصحة للتعافي ولا شك أن الجميع سيختار لفلذة كبده مصحة متخصصة تساعده علي التعافي .

وقد دق ناقوس الخطر بالإشارة إلي أن معدلات أعمار الأشخاص المدمنين والتي تتراوح ما بيم 19 سنة إلي 32 سنة مشدداً علي أهمية دور الأسرة في مساعدة الأبناء في طريق التعافي , وفي واقع الأمر حالة الإنكار من قبيل الشخص المدمن وبعض الأسر هي الصعوبة الكبيرة التي تواجه اقناع الأهل بانه قد وصل إلي مرحلة الإدمان من جراء تناوله مخدرات أو اساءة استعمال أحد العقاقير والأدوية ومن ثم الحاجة إلي السيطرة والعلاج من الإدمان  .

الحل شنو من ادمان المخدرات

اشلون نتعامل معهم ؟ اشلون عيالهم يتعاملون معهم ؟ اشلون انعالجهم من غير فضيجة ؟ اشلون نقنعهم بالعلاج ؟ اذا ما اتعالجوا اشنوا مصيرهم ؟ وغيرها من التساؤلات التي تتردد علي أذهنة الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وسنتحدث من خلال هذا المحور من الموضوع، ومن ثم اخواتي نرجوا من الجميع مشاركة هذا الموضوع فلربما هناك من يحتاج إلي التعافي والعلاج من الإدمان، حتي لو ما كان عندك مدمن كفاكم الله الشر رايج يفيد غيرك من اللي مبتلين بهالنوعية، فهناك عدد كبير من الأشخاص يرغب في الوصول إلي أفضل مراكز علاج  الإدمان في الكويت .

التردد كثيراً ما بين المراكز العلاجية تعد سمة بارزة لدي العديد من الأسر ومن ثم من الأمور التي تريحك في اختيار المركز العلاجي الأنسب هو التواصل مع متعافين قد تخلصوا فعلاً من الإدمان، والبحث عن المكان العلاجي الذي له سمعة طيبة , ومن هنا وبفضل الله فإن الدكتورة مني اليتامي ومن خلال مركز اختيار choose لعلاج الادمان فلن تجد أفضل من اختيار ليكون خيارك في طريق التعافي، حيث البديل عن ندرة مراكز علاج الإدمان في الكويت.

في واقع الأمر لكل شخص مدمن في الكويت فإن هناك ما يعرف بـ المدمن المجهول في الكويت وهي من الزمالات التي لها دور كبير في الحفاظ علي الأشخاص من الوقوع في طريق الإدمان بعد التعافي , ولكن علينا أن نعي بأن أفضل شيء تسويه وديه في مصحة علاج الإدمان وطالما أننا نخشي من الفضيحة من العلاج من الإدمان فسيكون الحل من خلال السفر للخارج ومن ثم فنحن من خلال عيادة دكتورة مني اليتامي مختص وخبيرة علاج الإدمان في الكويت وأول كويتية متخصصة في علاج مدمني المخدرات فعسي الله أن يحفظ عيالنا وأهلنا وكل شعب الكويت .

لماذا الخوف من الالتحاق بمراكز علاج الإدمان بالكويت ؟

يشير العديد من الأخصائيين وخبراء علاج الإدمان في الكويت ومن بينهم الدكتورة مني اليتامي بأن التعافي والعلاج من الإدمان في الكويت يواجه الكثير والكثير من العقبات والعراقيل ومن بينها الخوف من الالتحاق بالمراكز العلاجية بسبب الخشية من الفضيحة خاصة في ظل معروفة المجتمع الكويتي بعضه ببعض , ومن ثم سيكون الخيار الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان هو السفر للخارج من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان في الخارج ,.

ومن ثم نحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان بفضل الله لدينا شراكة مع عيادة الدكتورة مني اليتامي في الكويت من أجل تحويل الحالات التي قد وقعت في فخ الإدمان علي المخدرات وترغب في السفر للخارج خاصة في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الكويت , ومن ثم لكل من يبحث عن رقم هاتف علاج الإدمان في الكويت فلعل السفر للخارج هو الخيار الأنسب من أجل البعد عن البيئة التي قد تعاطي فيها المخدرات والابتعاد عن أماكن قد تكون سبب في العودة للتعاطي وغيرها من الأسباب التي تجعل السفر للخارج هو الطريق الأسلم للتعافي والعلاج من الإدمان.

ما هي مدة علاج الإدمان؟

الهدف من علاج الإدمان ليس مجرد التوقف عن التعاطي فحسب بل إن هدف علاج الإدمان من المخدرات هو التعافي من الإدمان بشكل نهائي وعدم العودة إلى هذا الطريق المظلم، فكثير من الأشخاص يجعل علاج إدمان المخدرات متوقفاً على سحب السموم من الجسم فحسب! إلا أن الموضوع أكبر من هذا تماماً .

فمرحلة سحب سموم المخدرات من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية أحد خطوات مراحل علاج الإدمان وإن كانت مرحلة أساسية وركيزة إلا أن هناك مراحل أخرى من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي دون النظر إلى مدة علاج الإدمان فليس كل الأشخاص يخضعون لنفس البرامج العلاجية في مصحات علاج الإدمان.

تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل ففي بداية الأمر يتم إلحاق الشخص بمراكز سحب السموم لأجل تخليص الجسم من سموم المخدرة وتلك المرحلة تختلف من شخص لآخر فقد تستغرق مرحلة سحب السموم من الجسم ما يزيد عن أسبوعين وبعضهم يظل شهر في مراكز الديتوكس وهذا من ضمن مدة علاج الإدمان ، ولا يتوقف الأمر على سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات كما أوضحنا لكن هناك العديد من البرامج العلاجية والتي يخضع لها الشخص من أجل التأهيل النفسي والسلوكي والقضاء تماماً علي السلوكيات الإدمانية وأبرز المعايير التي بحسبها تختلف مدة علاج الإدمان بحسبها ما يلي :-

1_  مدة تعاطي المخدرات ووصول الشخص إلى أي مرحلة من الإدمان.

2_ كمية السموم التي خلفتها المخدرات في الجسم.

3_  نوع المخدر فلا شك أن علاج الإدمان من الحشيش يختلف عن علاج الإدمان من الهيروين.

4_ الحالة الصحية التي يتمتع بها المدمن والمرحلة العمرية.

5_ رغبة الشخص في التعافي والتزامه بالعلاج في مراكز علاج الإدمان.

فكل هذه الأمور لها دور كبير في طول مدة علاج الإدمان أو قصرها فليس ثمة مدة علاجية موحدة لجميع مدمني المخدرات لكن في الغالب تكون مدة برنامج علاج الإدمان تكون ستة أشهر لأجل إتمام برامج التأهيل النفسي والسلوكي والتأكد من استجابة المريض على أدوية علاج الإدمان والعلاج بشكل تام والوصول إلى أقصى درجات التعافي والابتعاد عن هذه الطرق نهائياً.

هل يمكن التعافي من الإدمان

مهما كانت مدة إدمان المخدرات فلا يكن في داخلك أدنى شك في أن الطريق إلى التعافي من الإدمان أمرا مستحيلا أو أن علاج الإدمان حلم يصعب تحقيقه فالواقع يخالف تلك المعتقدات التي قد تجعلك تسير في عالمك المظلم وتنتهي حياتك بسبب جرعة زائدة من المخدرات أو بسبب الانتحار أو غير ذلك من النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات.

لذا يجب أن تعلم أن علاج الإدمان أمر ممكن ولكن لن يكون الطريق وردي فالإدمان مرض مزمن وهناك العديد من الأشخاص الذين عادوا من هذا الطريق إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وصار لهم بصمة في المجتمع ولذا لا تدع نفسك للإدمان ليلتهمك ولتبدأ في العلاج من الإدمان فالأمر ليس مستحيلا حتى لو طالت مدة علاج الإدمان فان العزيمة والرغبة في التعافي هي المحرك والباعث الأقوى على الاستمرار في طريق العلاج من الإدمان على المخدرات.

ما هي مراحل علاج الإدمان ؟

من خلال مراكز علاج الإدمان في الكويت يتم العلاج من خلال الأماكن المخصصة، حيث تتمثل مراحل علاج الإدمان في تلك الخطوات والتي عليها يرتكز طريق التعافي والشفاء من الإدمان :-

1-مرحلة الفحص الطبي الشامل

هذه المرحلة من أجل التعرف علي الحالة الصحية الحالية للشخص المدمن والتعرف علي أضرار المخدرات التي قد ألحقتها بالشخص المريض , ومن ثم يتم عمل كافة الفحوصات والتحاليل الطبية وعمل كافة المطلوب فور دخول المريض إلي المصحة.

2-مرحلة سحب السموم من الجسم

سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات وهي مرحلة من الخطورة بمكان إن تم التفكير في علاج الإدمان في المنزل بعيداً عن الإشراف الطبي ومن ثم فلابد من التواصل مع مصحات علاج الإدمان حتي يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي من المختصين، وفي تلك المرحلة يتم استعمال أدوية علاج الإدمان والتي تسهل من مرور المرحلة بدون أي مضاعفات او مخاطر.

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي

مرحلة التأهيل السلوكي والنفسي وفيها يتم تدريب الشخص المريض علي المهارات والأساليب التي تساعده علي الوصول إلي التعافي والابتعاد عن طريق المخدرات والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بعيداً عن عبودية المخدرات ومن أشهر برامج علاج الإدمان برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان.

4-مرحلة التأهيل الاجتماعي

مرحلة التأهيل الاجتماعي من أجل العمل علي إعادة الشخص المريض إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي دون العودة مرة أخري للتعاطي وحدوث الانتكاس خاصة في ظل التعرض إلي الضغوطات التي يتعرضون إليها بعد الخروج من المركز العلاجي.

5-مرحلة المتابعة

حيث أنه بعد الخروج من المركز العلاجي والمصح في مصر يتم عمل متابعة دورية مع المتعافين الجدد وعمل برنامج خاص لكل مريض , وتتم المتابعة بشكل دوري وبصورة مستمرة حتي يظل المتعافي في بوتقة التعافي وهذا من أكثر ما يميز مركز choose اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان دكتورة مني اليتامي بالكويت .

مواضيع ذات صلة هامة

رقم هاتف علاج الإدمان

أفضل طبيب نفسي في الكويت 

علاج الادمان من الشبو في الكويت 

مركز تأهيل المدمنين في الكويت 

مراكز معالجة الإدمان في الكويت 

مركز علاج الإدمان في الكويت 

عيادات علاج الإدمان في الكويت 

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالكويت 

أفضل دكتور نفسي في الكويت 

مصحات ادمان مرخصة

نهاية الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت:

علاج الإدمان يساعد الأشخاص في التوقف عن تعاطي المخدرات والبقاء في مجتمع خالي من الإدمان بعيداً عن المخدرات مع القدرة على العودة إلى المجتمع، والقيام بالأدوار والمهام الملقاة على كاهله لكن علاج الإدمان على المخدرات المقصود هو الذي يتم من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة وتحت الإشراف الطبي من خلال علاج الإدمان النفسي وأدوية علاج الإدمان في البيئة العلاجية والمجتمع العلاجي الذي يساعد على الإدمان بعيداً عن طرق علاج الإدمان التي لا تفيد كثيرا بل في الحقيقة، وما هي إلا طرق وهمية يسعي من خلالها من لا دراية له بحقيقة الأمور مثل فكرة علاج الإدمان على المخدرات بالأعشاب .

ولكل من يرغب في علاج الإدمان في الكويت فلا يتوان في التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي مع أفضل مصحات علاج إدمان الكويتيين في مصر، مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان لديه ما يميزه وما يجعله الخيار الأفضل لك حيث أن العلاقة بيننا وبين المريض لا تنتهي بمجرد خروجة من المصح في مصر فالأمر أبعد من ذلك في العلاقة بيننا وبين المريض في مراحل التعافي وبعد اتمام التعافي من الإدمان.

arArabic