تخطى إلى المحتوى

مراكز علاج الإدمان في جدة

مراكز علاج الإدمان في جدة

مراكز علاج الإدمان في جدة واحدة من المنافذ العلاجية الطبية التي تساعد على علاج حالات الإدمان المختلفة لكافة الفئات العمرية، لهذا يبحث الكثير من سكان مدينة جدة والمدن المحيطة بها على أفضل مركز علاج إدمان بجدة من أجل تلقي علاج الإدمان ومواجهة هذه المشكلة بشكل جذري، وعلى الرغم من مساحة هذه المدينة الشاسعة كونها من أهم مدن المملكة العربية السعودية إلا أنها لا تحتوي على مراكز علاجية متخصصة ويقتصر علاج الإدمان فقط على المستشفيات الحكومية.

ومن ثم ندرة مراكز علاج الادمان الخاصة بالسعودية مما أدى إلى توجه سكان هذه المناطق إلى تلقي علاج الإدمان في الخارج عبر التواصل مع مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي، والذي يوفر برامج علاجية عالمية ساعدت على مدار سنوات في زيادة معدلات التعافي في المركز بشكل كبير، وإليكم خلال سطور هذا المقال تفاصيل علاج الإدمان داخل مركز اختيار لعلاج الإدمان .

مراكز علاج الإدمان في جدة

لم يكن الحاجة إلى إنشاء العديد من مراكز علاج الإدمان في جدة من سراب، إلا أنه في ظل الانتشار المروع لتلك السموم في المجتمع السعودي ذاك الإرهاب الخفي الذي عمت به البلوى في الرياض وجدة وعامة مدن السعودية للأسف وأصبحت المملكة السعودية تئن من جراء انتشار المخدرات بين شبابها وفلذات أكبادها ولا يكاد يمر يوم إلا وهناك آلاف الأشخاص من الشباب والمراهقين في المجتمع السعودي يغرر بهم في طريق التعاطي.

وفي الواقع الحل ليس فقط في إنشاء المزيد من عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض ومصحات علاج الإدمان في جدة إلا أن المشكلة الكبرى في الأفكار السلبية والمغلوطة حول المخدرات ،وأنها الكيف والنشوة وأنها الطريق إلى السعادة والبعض يعتقد في المخدرات الطريق إلى الغني والثراء بالإضافة العلاقة بين المخدرات والجنس والتي أفحمت ملايين الأشخاص في طريق التعاطي والإدمان الباحثين عن وهم الفحولة الجنسية.

وفي الواقع أن نصحح الأفكار عن المخدرات والتعاطي أفضل من أن نبني مصحة لعلاج الإدمان في الرياض ، لكن بعد وقوع الأشخاص في طريق التعاطي فليس أمامنا إلا علاج الإدمان في مركز من مراكز علاج الإدمان بالسعودية ،ونحن نقدم أحدث الطرق العلاجية التي يتم اتباعها في العالم والتعامل مع مدمني المخدرات بارقي أساليب التعامل، فنحن نعلم تمام العلم أن المدمن شخص مريض بحاجة إلى العلاج .

ومن هنا فإننا نأخذ بيده إلى العلاج ومساعدته من أجل التخلص من طريق الظلام قبل فوات الأوان فلا تتردد في التواصل معنا ،وأفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم فنحن بجوراك حتي شفاؤك ولن ندعك أبدا ولن نترك أيدينا من يدك حتى نعبر بك إلى طريق النور .

زمالة المدمنين المجهولين السعودية

زمالة المدمنين المجهولين من الزمالات التي تم إنشاؤها من قبل مجموعة من الأشخاص من أجل المساعدة في طريق التعافي من الإدمان، وكانت في البداية من أجل علاج مدمني الكحوليات إلا أنها أصبحت الآن من أشهر الزمالات في العالم، وأصبح لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات ، فتلك الزمالة لها دور كبير في مساندة الأشخاص المدمنين في السعودية من أجل علاج الإدمان والحفاظ على التعافي.

وتعد تلك الزمالات والمجموعات غير ربحية لكنها  تهدف إلى تقديم الحلول إلى المدمنين بسرية تامة ويتم عقد الاجتماعات بين المتعافين الجدد والمتعافين القدامى ، وأصبحت زمالة المدمنين المجهولين في السعودية طريق هام إلى التعافي والحفاظ على علاج الإدمان وكم من شخص من خلال تلك المجموعات بفضل لله  تمكنوا بالحفاظ على  تعافيهم من الإدمان  وشعار تلك الزمالة” ما نقوله هنا نتركه هنا ” .

ولكن بالطبع لا غنى عن مراكز علاج الإدمان في السعودية فهي عوامل مساعدة بعد التعافي من الإدمان والخضوع إلى برامج علاج الإدمان ومن خلال التواصل معنا سنصل بكم إلى التعافي ونعيدكم إلى حياتكم من جديد .

 

مراكز علاج الإدمان بجدة

القلق الذي يساور الكثير من الأسر حول علاج الإدمان بجدة وهاجس الخوف من الفضيحة والنظر إلى الشخص المدمن بأنه شخص مجرم يحتاج إلى العقاب وليس إلى العلاج، فمن هنا وبسبب تلك النظرة المجتمعية السلبية للشخص المدمن فإنهم يتخذوا طرق غير صحيحة من أجل العلاج إذ يتجهوا إلى علاج الإدمان بالمنزل أو قد يعتمد البعض على علاج الإدمان بالأعشاب.

وفي الواقع الطريق الأمثل لعلاج أولئك المرضى من خلال مراكز علاج الإدمان بالرياض أو في أي من دول العالم المهم الوصول إلى مصحة تقدم خدمات علاجية وفي ظل المختصين، وهو الطريق إلى التعافي ، أما هواجس السرية وان مصحات علاج الإدمان يعني الفضيحة فلا أساس له من الصحة تماماً ولكن في الواقع تلك المراكز العلاجية هدفها الأول والأخير هو تخليص الشخص من فخ الإدمان وإخراجه من هذا العالم المظلم وبسرية تامة حول الشخص المريض وكل ما يتعلق به.

وإن كان لدي الأسرة وسواس وهاجس وخوف كبير في مراكز علاج الإدمان بجدة فعليه أن يقوم بالعلاج من الإدمان في العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر، ومن هنا فنحن والخبرة العلاجية العالية في علاج مرضى الإدمان والتعامل مع مدمني المخدرات بارقي أساليب التعامل لجميع أنواع المخدرات في أفضل مراكز علاج الإدمان من الحشيش بالسعودية.

 

علاج إدمان الحشيش في المنزل

من المعروف بأن الحشيش عشب من أشهر الأعشاب التي تستخرج من الأرض وهو المستخرج من نبات القنب الهندي ، لكن لا يعني هذا أنه لا يسبب الإدمان كما يتم الترويج له فكم من المواد التي يتم استخراجها من الأرض وفي الوقت نفسه تتسبب في حدوث الإدمان فحدث ولا حرج عن الأفيون والذي منه يتم تصنيع العديد من أنواع المخدرات كالترامادول والهيروين .

وماذا عن شجر الكوكا التي يتم الحصول منه على مخدر الكوكايين أحد أخطر أنواع المخدرات لذا فكرة الحشيش من الطبيعة ولا يسبب الإدمان فغير صحيح بالمرة لأن التعاطي يتحول إلى إدمان ولا يستطيع الشخص الإقلاع عن الحشيش والا عان من العديد من أعراض انسحاب الحشيش من الجسم والتي تعيده إلى طريق التعاطي من جديد ويحدث الانتكاس  .

ومن أبرز العوامل التي ساعدت على انتشار الحشيش في السعودية أيضا سهولة التعاطي وإمكانية الحصول عليه فهو موجود بكثرة  كما أنه من أرخص المخدرات ثمناً ،  ويقع في فخ الإدمان على الحشيش الآلاف من الشباب السعودي خاصة من هم من فئة الشباب صغار السن من السعوديين والمراهقين إذ يعتقدون أنه بإمكانهم تبطيل الحشيش بسهولة من خلال علاج إدمان الحشيش في المنزل.

إلا أن  الأمر صعب للغاية ففي مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية يكون هناك صعوبة كبيرة في علاج ، لذا يتطلب علاج إدمان الإدمان في الحشيش أو أي من أنواع الإدمان الأصعب أن يتم التوصل إلى أفضل مراكز علاج إدمان الحشيش في جدة من أجل مساعدة الشخص في الإقلاع عن طريق التعاطي  إذ إن العلاج في المنزل لا يمكن من خلاله إدارة الرحلة العلاجية للشخص المريض كالمراقبة طوال الوقت وأعطاه أدوية علاج الحشيش في الموعد المحددة ، بالإضافة إلى ربما يظهر على الشخص العديد من الأعراض الانسحابية الشديدة والتي قد تكون سبب في عودة الشخص إلى التعاطي ولا تستطيع الأسرة التعامل مع الأمر .

كما أن الشخص أثناء علاج إدمان المخدرات في المنزل قد يفتح الباب لدى الشخص في التفكير في التعاطي خاصة أنه لا زال في البيئة التي تعاطي فيها المخدرات أو قد يكون أخفى المخدر في أي من الأماكن بالمنزل لا يعلمها أحد غيره .

ومن هنا علينا يحجب أن يكون علاج الإدمان بشكل عام مهما كان نوع المادة المخدرة في مراكز علاج الإدمان بالسعودية لأنها الطريق الأمثل للتعافي وبها أفضل برامج علاج الإدمان النفسي وبرامج التأهيل السلوكي وعلينا الإسراع في العلاج .

 

رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان

تعتبر مشكلة الإدمان على المخدرات من أكبر المشاكل التي تعاني منها المجتمعات ليس في المجتمع السعودي، وإن كان مستغرباً أن تنتشر تلك السموم في المجتمع السعودي ذاك المجتمع الإسلامي والبلد الذي لا يقوم بتصنيع ولا زراعة أي من أنواع المخدرات بل فيه قوانين صارمة على الاتجار والترويج للمخدرات والتي قد تصل إلى حد الإعدام.

وفي الواقع لا تتوقف أضرار المخدرات علي الأشخاص فحسب بل إن مشاكل وأضرار الإدمان ذاك الإرهاب الخفي تتسبب في حدوث مخاطر على الصحة النفسية والجسدية فضلاً عن بل مخاطر الإدمان من النواحي الأسرية ، وأضرار المخدرات والإدمان علي المجتمع وتتنوع أشكال وأنواع المخدرات ولما يعلم عن مصر من قدرتها العالية في علاج الإدمان.

فتري الإقبال الشديد على رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان وطلب رقم مستشفى الطب النفسي في مصر 00201010909090 من أجل تخليص الشباب من هذا الفخ الذي وقعوا فيه ، ومن يرغب في علاج إدمان الحشيش في جدة أو التخلص من إدمان الكبتاجون في الرياض ومن خلال فريق من خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق العلاج من الإدمان

 

مراكز علاج الإدمان في جدة

الإدمان من المشكلات التي اجتاحت بشكل كبير في كافة المجتمعات بما فيها المجتمعات العربية، ولا تفرق بين كبير أو صغير وذلك لأن دوافع وأسباب تعاطي المخدرات تختلف من شخص إلى آخر فالبعض يلجأ لها من أجل التخلص والهروب من ضغوط الحياة، مشكلات الأهل  .

وفي بعض الحالات يكون فقط من أجل الرغبة في التجريب، مما أدى إلى زيادة نسبة مدمني المواد المخدرة في المملكة العربية السعودية خاصة في مدينة جدة، والحاجة إلى توفير مراكز علاج الإدمان في جدة من قبل أطباء متخصصين في مجال علاج الإدمان والطب النفسي .

وبالرغم من التطور الذي شهده المجال الطبي إلا أن مدينة جدة إلى الآن لا تمتلك مراكز علاج إدمان متخصصة ويقتصر العلاج على بعض المستشفيات الحكومية التي توفر فقط العلاج الدوائي ومرحلة سحب سموم المخدر من الجسم مع إهمال العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي تمامًا مما يزيد من حالات الانتكاس، وتجاه الكثير من المرضى وأسرهم نحو تلقي علاج الإدمان في الخارج.

وعندها تصبح مصر هي الوجه الأولى أمام مرضى الإدمان بسبب المميزات التي يحصل عليها المدمن وأسرته عند التواصل مع مركز اختيار لعلاج الإدمان، ومن ضمن أهم هذه الميزات هي نسب التعافي المرتفعة التي حققها المركز على مدار سنوات .

أفضل دكتور لعلاج الادمان في جدة

يتم علاج الإدمان تحت إشراف طبيب متخصص في علاج الإدمان والطب النفسي، ويتم في البداية تشخيص حالة المريض للتعرف جيدًا على المريض ودرجة الإدمان التي وصل إليها المدمن للوصل أفضل برنامج علاجي يتناسب مع المدمن، ولهذا يسعى الكثير من الأسر التي تعاني من مشكلة الإدمان عن مراكز علاج الإدمان في جدة وأيضًا أفضل دكتور لعلاج الإدمان في جدة، وخلال البحث من الضروري الانتباه إلى بعض المعايير التي تساعد على اختيار أفضل طبيب ومن ضمن هذه المعايير الآتي :

  • التأكد أن الطبيب حاصل على كافة الشهادات والأوراق التي تمنحه صلاحية علاج الإدمان ومزاولة مهنة الطب.
  • الخبرة والكفاءة التي يمتلكها الطبيب في مجال علاج الإدمان، وكلما زادت سنوات الخبرة زادت كفاءته في علاج حالات الإدمان المختلفة .
  • أن يكون الطبيب حقق على مدار سنوات خبرته نسب عالية من الشفاء من الإدمان .
  • مكان الطبيب أو ما يعرف بالموقع الجغرافي، فكلما زادت المسافة بين مكان إقامتك وموقع الطبيب كان أفضل، وذلك بسبب خروج المدمن من البيئة الموجود بها والتي تؤثر على الجانب النفسي بالسلب .
  • يجب أن يوفر أفضل طبيب في مركز علاج الإدمان في جدة الخبرة الكافية في مجال العلاج النفسي والسلوكي، ويكون على إلمام تام بآليات العلاج الجسدي والنفسي .
  • قدرة الطبيب على اختيار العلاج المناسب لحالة المريض النفسية، والجسدية بعد توقيع الكشف الطبي.
  • إمكانية العمل ضمن فريق جماعي، وذلك في حالة العمل دخل مركز متخصص في علاج الإدمان .
  • يجب أن يتمتع الطبيب بالسمعة الطبية .

موضوعات ذات صلة :

مراكز علاج الإدمان في عسير

مراكز علاج الإدمان في أبها

مراكز علاج الإدمان في حائل

كم تكلفة علاج الادمان في مصر ؟

يتجه الكثير من المدمنين في المملكة العربية السعودية إلى علاج الإدمان في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان بدلًا من دخول مراكز علاج الإدمان في جدة، ويرجع ذلك إلى العديد من المميزات من ضمنها تكلفة علاج الإدمان في مصر والتي تعتبر موفرة بشكل كبير بالمقارنة مع علاج الإدمان في الخارج .

حيث تصل تكلفة علاج الإدمان في الشهر في المملكة العربية السعودية إلى 45 ألف ريال سعودي، ما يعادل 540 ألف ريال سعودي في العام وهو مبلغ كبير جدا بالمقارنة مع الخدمات الطبية التي يحصل عليها المريض داخل المركز، لهذا يكون الحل هو التوجه إلى مراكز علاج الإدمان في الخارج في جمهورية مصر العربية، حيث تصل تكلفة علاج الإدمان في الشهر من 1500: 5000 دولار شهريًا.

وينسب هذا التراوح في تكلفة العلاج إلى الخدمات الفندقية والترفيهية التي يحصل عليها المدمن طول فترة الإقامة فلا تؤثر هذه التكلفة مهما كانت على كفاءة وجودة الخدمات الطبية التي يحصل عليها المريض .

علاج الإدمان نهائيا بدون انتكاسة

علاج الإدمان بشكل نهائي بدون انتكاس يحتاج إلى برنامج متخصص في علاج الإدمان يتم اختياره وفق الحالة النفسية والجسدية للمريض، وهو ما يتم داخل مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث يتم الإشراف على برامج العلاج من قبل أفضل الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان والطب النفسي .

الجدير بالذكر أن علاج الإدمان يتم وفقًا لمجموعة من المراحل العلاجية الفعالة التي حازت على استحسان المرضى خلال السنوات السابقة خاصة مع زيادة نسب التعافي وقلة حالات الانتكاس، وتشمل هذه المراحل الآتي :

  1. الكشف الطبي، والذي يتم من خلال طبيب متخصص من أجل التعرف عن كثب على حالة المريض النفسية والجسدية، ووضع برنامج علاجي مناسب .
  2. علاج الأعراض الانسحابية، حيث يعاني مريض الإدمان من هذه الأعراض خلال سحب سموم المخدر من الجسم، وهو ما يجعله يخشى مرحلة العلاج بشكل كبير، ولكن مع توفير الأدوية المناسبة يتمكن من تخطي هذه المرحلة دون الشعور بألم .
  3. العلاج النفسي: تهدف هذه المرحلة من العلاج التعامل مع الجوانب النفسية للإدمان والدوافع النفسية التي أدت إلى تعاطي المخدرات، وتتم هذه المرحلة من خلال جلسات بين الطبيب والمريض يتخلص خلالها من طريقة التفكير والسلوكيات الخاطئة بالاعتماد على البرنامج المعرفي السلوكي .
  4. التأهيل الاجتماعي: تساعد هذه المرحلة متعافي الإدمان في العودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى من خلال التدريب على العيش بدون مخدر ومواجهة إي مشكلات تقابله في العالم الخارجي دون الانتكاس .
  5. المتابعة الخارجية: بعد الخروج من مركز علاج الإدمان يقدم المركز مجموعة من الجلسات الفردية والجماعية من أجل الحصول على الدعم النفسي لمواجه مواقف ومشكلات الحياة المختلفة دون الرجوع إلى المخدر والانتكاس من خلال معرفة تجارب الآخرين، والتعلم منها والشعور بأنك لست وحيد في هذه التجربة، ويتم الإشراف على هذه الجلسات من قبل متخصصين في المجال النفسي .

مراكز علاج الإدمان في جدة على الرغم من أهميتها القصوى إلا أنها ليست كافة من أجل توفير علاج الإدمان لمن تضرروا من المخدرات وتعاطيها، ولهذا فإن الحل الأمثل هو تلقي علاج الإدمان في الخارج من خلال التواصل مع مركز اختيار الذي يملك نخبة من أفضل أطباء علاج الإدمان والطب النفسي في مصر والعالم العربي .

مصدر 1

مصدر 2

arArabic