تخطى إلى المحتوى

مصحات علاج الإدمان بالكويت

مصحات علاج الإدمان بالكويت

مصحات علاج الإدمان بالكويت والوصول إلى مصحة علاجية مميزة من أجل علاج المرضي، وتخلصيهم من فخ الإدمان وطريق المخدرات يجب أن يتم من خلال العديد من المعايير والأسس التي تحدد مدى صحة الاختيار من خلال طريقة التشخيص التي يتبعها الأطباء مع المرضى في مستشفيات علاج الإدمان بالكويت.

وما هي برامج علاج الإدمان وهل هناك قسم لعلاج التشخيص المزدوج وعلاج الاضطرابات النفسية الناجمة عن التعاطي، وهل ثمة برامج ترفيهية أم أن المستشفى تعد كالسجن والتسبب في نفور الشخص المريض، وما هي المدة التي تستغرق في مرحلة سحب السموم، بالإضافة إلى عامل قوي وهام في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان بالكويت.

فضلاً عن غيره من المراكز في العالم والتي تتمثل خبرة وكفاءة الفريق الطبي المعالج، ففي ظل انتشار مصحات ومراكز علاج الإدمان في العالم لم يعد هناك تحتم أن يكون العلاج من الإدمان من خلال مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت ما لم تكن على المستوى المطلوب.

مصحات علاج الإدمان بالكويت

مصحات علاج الإدمان بالكويت

مصحات علاج الإدمان بالكويت

الحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت أو الرغبة في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان بالكويت مهم جدًا بالنسبة للأسرة العربية، وذلك من أجل القدرة على تخليص الأشخاص المرضي من فخ وعبودية الإدمان ومساعدتهم في الإقلاع عن هذا الطريق الوعر والعالم المدمر، ولكن في ظل وجود أكثر من مصحة لعلاج الإدمان في مختلف دول العالم، فكما يقال من أخصب تحير ومن هنا فإن علينا التعرف على العوامل التي تجعلنا نختار المصحة والمركز العلاجي الأفضل.

معايير اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان بالكويت

مصحات علاج الإدمان بالكويت

مصحات علاج الإدمان بالكويت

كما أوضحنا في الحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت  أنه من المهم اختيار المصحة الأفضل، ويتم ذلك وفقًا لمعايير محددة والتي تتمثل في التالي:

  • من أهم أسس اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان بالكويت هو أن تكون مصحة مرخصة وتابعة للمنظمات والجهات المعنية بتلك الأمور.
  • يجب أن تضم مصحات علاج الإدمان بالكويت أفضل الكوادر الطبية التي لها خبرة كبيرة في التعامل مع مدمني المخدرات، وهذا سيكون عامل قوي لأجل الوصول إلى مرحلة تعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان وعالم الظلام.
  • عند اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان بالكويت أن ننظر إلى الفريق العلاجي، والخدمات الفندقية المقدمة مع تعدد برامج علاج الإدمان وغيرها من الأمور والمعايير والأسس التي تجعلنا نحسن اختيار المصحة والمركز العلاجي، ومن الأمور التي يجب أن نوليها أهمية كبرى في طريق علاج الإدمان.
  • عند اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان بالكويت يجب أن نتأكد من علاجها الفعال في رحلة التعافي وعدم الاقتصار على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات، بل لا بد من إتمام الرحلة العلاجية حتى نستطيع تخليص الأشخاص من معاناتهم التي يعيشون فيها.

هل يلزم الاستعانة بمراكز علاج الإدمان؟

علينا أن ندرك بأن المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان بالكويت، أو في الخارج هي السفن التي نعبر بها إلى طريق التعافي والخلاص من شراك وعبودية المخدرات، ومن هنا فلا يعتقد الأشخاص بأن طريق التعافي متوقف على رغبته في العلاج من الإدمان فحسب.

بل إن هناك العديد من المعايير والأسس التي توصلنا إلى مرحلة التعافي والخلاص من شراك الإدمان، فالطبيعة المعقدة لإدمان المخدرات والمتغيرات المتعددة التي ينطوي عليها كل فرد لا تسمح بانتهاج وسيلة واحدة لعلاج جميع الأشخاص المرضي.

ومن هنا تتعدد برامج علاج الإدمان ما بين برنامج الإقامة الكاملة ،وبرنامج نصف الإقامة وبرامج 28 يوم لعلاج الإدمان كما وجد العديد من برامج علاج الإدمان السريعة، والتي تصل بنا إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

وفي أي من مصحات علاج الإدمان بالكويت يجب أن تدرس احتياجات الشخص المدمن، ومستوي شدة الإدمان وغيرها من العوامل والتي تهدف إلى مساعدة الفرد على التوقف عن تعاطي المخدرات تماماً، وعدم حدوث انتكاسة الإدمان.

ما هي خطوات علاج الإدمان في المركز النفسي؟

بالحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت  سنوضح خطوات العلاج النفسي، فهناك الكثير من المفاهيم المغلوطة التي تحتاج إلى تصحيح، وتعديل فإن الشخص المدمن ليس شخص مجرم بل إنه شخص مريض ليس منحرف كلياً كما يعتقد الكثير من الأسر والتي تنأى عن علاج المدمن، بل قد تتركه في طريق الإدمان، ولكن علينا أن نسعى في طريق إنقاذ المدمن والسعي في إلحاقه بأحد برامج علاج الإدمان من خلال عيادات أو مصحات علاج الإدمان بالكويت، أو غيرها من المراكز العلاجية التي تعد سفناً يعبر بها المرضي من طريق الظلام إلى عالم النور.

أما عن المراحل العلاجية والتي يجب أن يخضع لها الشخص المريض في طريق علاج الإدمان فإنها تتمثل فيما يلي: –

مرحلة سحب السموم من الجسم وتنقية الدم من المخدرات، وهي المرحلة الفعلية الأولى في طريق علاج الإدمان ولا بد أن تتم المرحلة من خلال الإشراف الطبي في مصحات علاج الإدمان بالكويت.

مرحلة علاج الأعراض الانسحابين للمخدرات وفيها يتم استعمال أدوية علاج الإدمان حتى تمر المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر، ويجب أن تتم داخل أحد مصحات علاج الإدمان بالكويت.

مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي حتى يتم التعامل مع السلوكيات الإدماني، والأفكار السلبية من أجل مساعدة المريض في الوصول إلى مرحلة تعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن بوتقة الإدمان وشبح التعاطي، وغالبا لا توفر مصحات علاج الإدمان بالكويت  هذه الخدمة .

برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج النفسي الجمعي وهو من أهم البرامج العلاجي التي يجب أن يخضع لها الشخص المريض في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان، واختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت أو في الخارج تعتمد بشكل كبير على تلك البرامج العلاجية النفسية، حيث الحاجة الماسة إلى العمل على تعديل الأفكار السلبية لدى المدمن والعمل على تعديل السلوكيات لدي المدمن، فعلينا أن نعلم بأن الإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب.

مرحلة التأهيل الاجتماعي وهي من الأهمية بمكان حيث تعمل تلك البرامج العلاجية على تدريب الشخص المدمن على تعلم المهارات الاجتماعية، والتي تساعده العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي دون العودة للتعاطي في ظل التعرض للضغوطات المجتمعية.

 هل يمكن علاج الإدمان في المنزل؟

في سياق الحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت سنذكر إجابة سؤال هل يمكن علاج الإدمان في المنزل، وفي واقع الأمر وإن كان طريق علاج الإدمان من المخدرات في المنزل ممكنا، حيث إنه ليس من الأمور المستحيلة، ولكن يرى المختصون وخبراء العلاج من الإدمان بأن الأفضل أن يتم علاج الإدمان من خلال المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان، وهي البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي من خلال مجتمعات علاجية متكاملة حيث فكرة علاج الإدمان في المنزل بها العديد من العراقيل، والمعوقات مع عدم خبرة الأسرة في التعامل مع الشخص المدمن.

مع غياب الرقابة الأسرية بالطبع وعدم القدرة على مراقبة المدمن في رحلة التعافي طيلة رحلة علاج الإدمان مما يسبب إمكانية حصول الشخص المدمن على المخدرات والتي قد يكون خبأها في المنزل، ومن هنا فإن علينا أن نتواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان من أجل العلاج من الإدمان.

لقاء مع د مني اليتامي في التلفزيون الكويتي حول إلزام الشخص المدمن لدخول المصحات وعلاجه من الإدمان

لقاء مع د مني اليتامي في التلفزيون الكويتي حول إلزام الشخص المدمن لدخول المصحات وعلاجه من الإدمان مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

 

 ما هو دور علاج الإدمان في الكويت؟

لا شك أن مرض الإدمان يحتاج إلى الوصول إلى مصحات علاج الإدمان بالكويت ، وتكون على علم تام بالعديد من أساليب وبرامج العلاج المختلفة، كجزء من برامج العلاج من التعاطي، وهو شكل من أشكال العلاج النفسي والتأهيل السلوكي الذي تفتقر إليه مصحات علاج الإدمان بالكويت ، أما عن دور دكتور علاج الإدمان في الكويت فيتمثل فيما يلي: –

  • يساعد مصحات علاج الإدمان بالكويت في تطوير التعامل مع الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات.
  • اقتراح كافة الطرق والوسائل والمهارات التي تحتاج إليها من أجل الإقلاع عن المخدرات.
  • التعرف على الأسباب التي قد أوقعت الشخص المريض في طريق الإدمان على المخدرات، والعوامل التي دفعته للإقدام على اقتحام أسوار الممنوع.
  • أن يظل التواصل بين الشخص المريض وبين دكتور علاج الإدمان مستمرة حتى بعد الخروج من المركز العلاجي، وأن يحصل على الدعم متى أراد ذلك فلا تنتهي العلاقة بين الطبيب والمريض بمجرد انتهاء مراحل العلاج من الإدمان، وها ما تفتقره له مصحات علاج الإدمان بالكويت.

علاج إدمان البنات في الكويت

ارتباطا بالحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت سنتطرق إلى الحديث عن إدمان البنات، فلم يقتصر الإدمان في الكويت على الرجال والشباب فحسب، بل إن إدمان الإناث في الكويت من الظواهر المجتمعية السلبية التي عمت بها البلوي في الكويت، وبحسب آخر الإحصائيات لعام 2008 فهناك ما يزيد عن 2000 فتاة مدمنة في الكويت وهذا ما تم الإبلاغ عنه من أجل العلاج من الإدمان في مركز بيت التمويل بالكويت، والعيادات الخاصة لعلاج الإدمان في دولة الكويت.

لكن بالطبع هناك العديد من الحالات المدمنة من الإناث اللاتي يخشن الإفصاح عن وقوعهن في حظيرة الإدمان، ولا يتوجهن إلى مصحات علاج الإدمان بالكويت لأجل تلقي العلاج المناسب، فلا زالت وصمة العار تتعلق بمرض الإدمان، خاصة إذا ما كان الأمر يتعلق بالفتاة.

ولكن وقوع الفتاة في طريق الإدمان بالكويت لا يجعلنا نقف مكتوفي الأيد، وبناتنا فلذات الأكباد يضعن في هذا الطريق الوعر، خاصة في ظل ندرة مراكز مصحات علاج الإدمان بالكويت للبنات، إلا أن هناك مصحات ومراكز علاج إدمان الكويتيين في مصر، والتي لها دور كبير في إنقاذ الأشخاص من وحل وطريق الإدمان.

ونحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في هذا الطريق، ويريد العودة إلى ممارسة حياته من جديد من خلال مجتمعات علاجية متكاملة، والبيئة التي تساعد على التعافي وفي سرية تامة مع أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت بمصر.

أشهر أنواع المخدرات في الكويت

أنواع المخدرات في الكويت من أهم النقاط التي يجب توضيحها في سياق الحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت ، فأنه بعد حدوث الثورة النفطية في دولة الكويت وارتفاع مستوى المعيشة لدى الأشخاص، ومع التطور الاقتصادي الحادث في العقود الأخيرة، والذي تسبب في دخول الملايين من العمالة الخارجية إلى دولة الكويت الأمر الذي ساعد بقوة على أن تنتشر المخدرات بالكويت بتلك الصورة التي نراها أمام أعيننا.

فقد تفشت تلك السموم من المخدرات بصورة مروعة بين أبناء الشعب الكويتي، وخاصة بين الشباب والمراهقين فضلاً عن المراهقات من البنات، وهذه الفئة العمرية أسهل للوقوع في طريق المخدرات لما يعتريها من الفضول وحب التجربة.

ومن أشهر أنواع المخدرات في الكويت هي حبوب الشبو بالكويت على الرغم من ارتفاع سعرها مع انتشار مخدرات الكيميكال صخرة المخدرات القاتلة، والسبايس وهو من أشهر المخدرات الصناعية التي عمت بها البلوي فضلا عن انتشار الحشيش في الكويت وغيرها من أنواع المخدرات.

انخفاض نسبة علاج الإدمان بالكويت

عند الحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت  لابد من التنويه إلى أن ارتفاع تكلفة علاج الإدمان بالكويت مرتفعة، والتي تصل إلى ما يقارب إلى 500 دينار شهرياً أو يزيد، وهذا ما لا يتناسب مع العديد من الأشخاص ويتسبب في نفور الكثير من المرضى في السعي في طريق العلاج، فضلا عن نفور المتعافين في السعي في طريق العلاج بعدما تحدث الانتكاسات مما يعرض المتعافية إلى انتكاسة شديدة.

ومن خلال النتائج التي تحققها مصحات علاج الإدمان بالكويت فهي ليست مدوية على الإطلاق، وتصل نسبة النجاح من الإدمان في تلك الأماكن العلاجية إلى 15% فقط، بينما يكون الفشل الذريع حليف ورفيق ما يقارب 85% من المدمنين في التزامهم بالإقلاع عن المخدرات، والعودة مرة أخرى إلى طريق التعاطي.

وبسبب الارتفاع الكبير في تكلفة علاج الإدمان بالكويت من خلال المستشفيات العلاجية وانخفاض نسبة النجاح من الإدمان والتعافي من المرض، فإن النسبة الأكبر من الكويتيين يرغبون في العلاج من الإدمان في مصر لما يعرف عن مصحات علاج الإدمان في مصر عن ارتفاع نسبة العلاج من الإدمان، ووجود نسبة تعافي كبيرة في ظل الخبرة التي يتمتع بها الفريق العلاجي.

تعرف على دكتور نفسي لعلاج الادمان في الكويت 

عقوبة تعاطي المخدرات بالكويت

على الرغم من العقوبات الرادعة حول حيازة المواد والعقاقير المخدرة في الكويت، وتجريم الاتجار والترويج لتلك المواد المخدرة، وفي ظل العقوبات الرادعة المغلظة التي تتم على كل من تسول له نفسه لترويج المخدرات في الكويت، والتي تصل إلى حد الإعدام.

إلا أن هناك الكثير من الأشخاص لا زال يروج للمخدرات بين أبناء الشعب الكويتي بمساعدة أعداء الوطن في الداخل، والخارج وبصورة مروعة قد كانت سبب في وقوع الشباب والمراهقين بشكل خاص فضلاً عن ظاهرة إدمان البنات في الكويت، واللائي قد غرر بهن في طريق التعاطي.

وهذا بالطبع يؤثر على المجتمع الكويتي ككل فإن الجميع يعيش في سفينة واحدة في حال غرق تلك السفينة، فان الجميع متضرر من جراء الإدمان على تلك السموم المدمرة، لذا تهتم الدولة ببناء مصحات علاج الإدمان بالكويت.

بحسب الإحصائيات والدراسات التي تمت في الكويت فإن أغلب القضايا التي يتم عرضها على المحاكم في الكويت تتعلق بقضايا الإدمان والتعاطي، ومن هنا فإن المجتمع الكويتي عليه أن يكون له دور من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان، ولا يترك الأمر متوقف على الحكومات والجهات الرسمية في الدولة، أو من خلال إنشاء عيادات علاج أو مصحات علاج الإدمان بالكويت.

لكن على كل شخص أن يكون له دور في التصدي لأولئك المروجين الذين يعيثون في الأرض فساداً، والتبليغ عن مدمن المخدرات في الكويت، حتى لا يكون بذرة شر يروج لتلك المخدرات، ويتسبب في وقوع أشخاص آخرين في طريق التعاطي وفخ الإدمان.

المدمن المجهول في الكويت

المدمن المجهول من الموضوعات التي سنتحدث عنها في سياق موضوعنا حول مصحات علاج الإدمان بالكويت، فلا شك أن تلك اللقاءات والاجتماعات التي تتم بين المتعافين القدامى، والجدد من خلال اجتماعات زمالة المدمنين المجهولين في الكويت من أهم الأمور التي تساعد على التعافي، ولكن بالطبع تلك الاجتماعات لا تغني عن العلاج في مراكز ومصحات علاج الإدمان.

خلاصة الحديث عن مصحات علاج الإدمان بالكويت:

مصحات علاج الإدمان بالكويت ليست مدوية لعلاج جميع الحالات المزمنة من إدمان الشباب والمراهقين في دولة الكويت في ظل انتشار أنواع مختلفة من المخدرات، وإيقاع الكثير في هذا الفخ من الرجال والنساء، بالإضافة إلى ذلك تكلفة العلاج في مصحات علاج الإدمان بالكويت، لذا يتهرب الكثير من بدء خطوة العلاج وبالتالي يكون الحل هو السفر إلى الخارج، والاستعانة بمستشفيات ومراكز علاج الإدمان في مصر، مثل مستشفى اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي.

ونحن نمد أيدينا لكل شخص غرر به في طريق المخدرات وتعاطي تلك السموم ويرغب في علاج الإدمان في الكويت، ومع توفير خدمة الاصطحاب من المطار مجاناً لكل شخص من الكويت يرغب في العلاج من الإدمان ويتم العلاج في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان بسرية تامة وبأقل تكلفة ممكنة لعلاج الإدمان.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic