تخطى إلى المحتوى

هل تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة حقيقة؟

موظف بإحدى الهيئات الحكومية استطاع تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة فقط قبل موعد تحليل المخدرات، مثل هذه الأخبار تتصدر عناوين العديد من الصفحات والمواقع على التواصل الاجتماعي، إلا أنها خرافة وليست حقيقة طبية فلا يستطيع الجسم البشري التخلص من الحشيش خلال هذه المدة القصيرة، كما أن عملية تنظيف الجسم من الحشيش تتطلب عدة مراحل يمر بها المتعاطي، كما يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة للمدمن على الحشيش، ولمعرفة ما هي أفضل طريقة للتخلص من الحشيش داخل الجسم بنتائج مضمونة تابع معنا للنهاية.

هل تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة حقيقة

بالآونة الأخيرة ظهرت مجموعة من الأشخاص يروجون لأفكار خاطئة عن تنظيف الجسم من الحشيش أو المخدرات، وبالطبع يستغلون جهل بعض الأشخاص لتحقيق مكاسبهم الشخصية، والعامل الأساسي لجذب انتباه هؤلاء الأشخاص هي المدة الزمنية القصيرة، حيث يروجون لفكرة تنظيف الجسم من الحشيش خلال 24 ساعة فقط، ومن يصدق هذه المعلومات الخاطئة يتفاجأ من إيجابية نتيجة تحليل المخدرات، وتباعًا يقع في الكثير من المشكلات المادية والقانونية وغيرها.

تخليض الجسم من المخدرات مثل الحشيش يعني حاجة الإنسان إلى الامتناع تمامًا عن تعاطي المخدر، والانتظار لعدة أيام إلى أن يتخلص الجسم من المخدر بشكل طبيعي، ولكن بسبب صعوبة هذه المرحلة ينصح بطلب المساعدة من أحد المتخصصين، وبناء على آراء الأطباء والاستشاريين بهذا المجال الله سبحانه وتعالى خلق الجسم البشري قادر على التخلص من المخدرات خلال مدة زمنية دون مساعدة خارجية، وجميع الإجراءات التي يقوم بها الإنسان غير مجدية.

لذلك بمراكز علاج الإدمان المتخصصة يترك المتعاطي أو المدمن تحت الملاحظة إلى حين تخلص الجسم تمامًا من المخدر، ودور الفريق الطبي هي المساعدة على تخفيف ألم الأعراض الانسحابية باستخدام بعض الأدوية، ومراقبة المؤشرات الحيوية للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات قد تؤثر على صحة وحياة الإنسان، لذلك ننصحك بعدم الانسياق وراء المعلومات المضللة وابحث عن أفضل مركز لعلاج الأعراض الانسحابية.

أقرا عن: تأثير ومفعول الحشيش الخفيف والمتوسط

العوامل التي تحدد مدة خروج الحشيش من الجسم

ردًا على مشجعي فكرة تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة هل تعلم أن مدة خروج الحشيش من الجسم تختلف من مريض إلى آخر، كما تختلف مدة البقاء داخل الدم والبول والشعر واللعاب، وهذا الاختلاف يتوقف على مجموعة من العوامل كما يلي:

1_ الحالة الصحية

حالة الصحية تعتبر العامل الأساسي في تحديد مدة خروج الحشيش من الجسم، فكلما كان صحة الكبد والكلى سليمة يكون الجسم قادر على تنظيف الجسم سريعًا من المخدر، على خلاف من يعاني من أمراض وظيفية بالكبد أو الكلى فتزداد مدة خروج الحشيش من الجسم.

2_ مدة التعاطي

تاريخ الإنسان مع تعاطي الحشيش يحدد الفترة الزمنية لخروج الحشيش من الجسم، فكلما زاد مدة التعاطي زادت مدة الخروج من الدم والبول.

3_ نوع الجنس

هناك إحصائيات ودراسات طبية أشارت إلى أن متعاطي الحشيش من النساء يختزن كميات أكبر من المخدر داخل الجسم، لذلك يستغرق مدة أطول من الرجل في التخلص من المخدر.

4_ الوزن

يوصى الأطباء دائمًا بالتخلص من الوزن الزائد بسبب مشاكله الصحية، والتي من أبرزها زيادة اختزان المخدر داخل الجسم، لذا الأشخاص الذين يتمتعون بكتلة دهنية عالية يستغرقون مدة أطول في تخلص الجسم من المخدرات، على عكس من يتمتع بوزن مثالي يستطيع التخلص سريعًا من المخدر.

5_ هل يتم تعاطي مخدر آخر

حالات كثيرة من المتعاطين يجمعون ما بين الحشيش ونوع آخر من المخدرات أو الأدوية المخدرة، لذلك يكونون بحاجة إلى مدة أطول لخروج المخدرات من الجسم، ولكن من يتعاطى الحشيش فقط يستغرق مدة أقل.

6_ نوع الحشيش مصنع أم طبيعي

مع انتشار حالات الإدمان بين الشباب والمراهقين توصل التجار إلى أنواع مصنعة من الحشيش، والتي تخلط مع مجموعة من المواد المعملية والكيميائية، وتكون أكثر خطورة على الإنسان وتستغرق مدة أطول للخروج من الجسم، وذلك على خلاف من يتعاطى الأنواع الطبيعية من الحشيش.

أدوية تنظيف البول من الحشيش

بالسنوات الماضية روج بعض الأشخاص لأسماء مجموعة من الأدوية على أنها علاج لتنظيف الجسم من الحشيش أو المخدرات بشكل عام، مثل أدوية مدارات البول أو حبوب منع الحمل وغيرها، وأكدت الأطباء في هذا الصدد أن استعمال تلك الأدوية لا يساعد الجسم بأي طريقة على التخلص من المخدر.

حيث أن هذه العملية البيولوجية يقوم بها الجسم ضمن خطوات طبية محددة، والتي تبدأ بالتوقف تمامًا عن تعاطي المخدر والخضوع لإشراف طبي لمراقبة الأعراض الانسحابية، وفي أثناء هذه المرحلة قد يصف الطبيب أدوية للمريض، ولكنه ليست لتنظيف البول من الحشيش، بل تخفيف حدة الأعراض الانسحابية التي يتواجه معها.

موضوعات ذات صلة: متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك الحشيش

مشروبات تنظيف الجسم من المخدرات

هل تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة حقيقة؟ بالطبع لا ما هو شائع عن وجود مشروبات لتنظيف البول، والدم من الحشيش خرافة لا أساس لها من الصحة، والتجارب المختلفة من متعاطي الحشيش لم يحققوا أي نتائج فعالة بعد تناول تلك المشروبات، مثل الزنجبيل أو البقدونس أو الليمون المغلي وشراب الأعشاب والثوم وغيرها، وفكرة الترويج لتلك المشروبات هدفها الأساسي استغلال جهل بعض الأشخاص.

وهذا الفكر يكثر بالمجتمعات العربية تحديدًا التي تلجأ إلى الطب البديل والأعشاب لعلاج العديد من الأمراض الجسدية، ولكن اضطراب تعاطي المخدرات أمر في غاية التعقيد، ولا توجد أي أبحاث أو نظريات طبية تؤكد على فعالية الأعشاب أو المشروبات الطبيعية في إزالة المخدرات من الجسم، إذا كنت تبحث جديًا عن طريقة لتنظيف الجسم من الحشيش تواصل معنا في مركز  CHOOSEلعلاج الإدمان والطب النفسي، أحد المراكز المتخصصة في علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ونوفر طرق علاجية فعالة وآمنة لتطهير الجسم تمامًا من أي مخدر.

تنظيف الجسم من الحشيش نهائيًا

بعد التعرف على حقيقة سؤال هل تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة سنوضح لك الطريقة الطبية، والعملية لنتائج فعالة تساعد الجسم على التخلص من الحشيش داخل الجسم، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي بناء على الطرق الطبية يساعد الجسم على طرد الحشيش خلال 21 يومًا كحد أدنى، وبالطبع كما ذكرنا الموضوع يتوقف على العوامل الحيوية لكل مريض، وعملية تنظيف الجسم من الحشيش نهائيًا تسير على النحو التالي:

  • أولُا إجراء فحص طبي شامل للمريض لقياس نسبة الحشيش داخل الجسم.
  • تحديث نوع وجرعات الأدوية المناسبة لعلاج أعراض انسحاب الحشيش من الجسم.
  • مراقبة طبية على مدار الـ 24 ساعة لاطمئنان على المؤشرات الحيوية للمريض، وإجراء تدخل طبي سريع في حالة المضاعفات الصحية.
  • كما يتم إجراء تحليل مخدرات وقائي للتأكد من نظافة الجسم تمامًا من المخدر، وبالتالي تخطي تحليل المخدرات بالعمل بنجاح.

خاتمة تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة

في نهاية الحديث حول تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة قد أوضحنا أن تنظيف الحشيش من الجسم في 24 ساعة ليس حقيقة بل شائعات يروج لها بعض الأشخاص لأغراض تجارية، فالمادة المخدرة بدخولها إلى الجسم تستغرق مدة زمنية تختلف من مريض إلى آخر بناء على عدة عوامل سبق ذكرها، والطريقة العملية والطبية لنتائج مضمونة تتطلب من المتعاطي أو المدمن الذهاب إلى مركز متخصص بطب علاج الإدمان، كما في مركز  CHOOSEلعلاج الإدمان والطب النفسي المتخصص في علاج الأعراض الانسحابية، ويوفر أساليب علاجية حديثة لمساعدة الأشخاص على التخلص من وجود الحشيش أو أي نوع من المخدرات داخل الجسم، لا تردد الآن وتواصل معنا لطلب المساعدة.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic