أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

انتشار الطرق العلاجية التي تساعد على التعافي من الإدمان، أدى إلى تعرف الكثيرين على أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين، والتي يتجه البعض لاستخدامها رغبة في الإقلاع عن تعاطي المخدر دون التعرف على الطرق السليمة لتناولها أو حتى الخضوع لكشف طبي، وسوف نسلط الضوء على أدوية علاج إدمان الهيروين خلال هذا المقال.

طريقة علاج إدمان الهيروين بالأدوية

تناول أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين تخضع للإشراف الطبي وذلك بهدف الوصول إلى التعافي التام من الإدمان، ويتم علاج إدمان الهيروين بالأدوية ضمن خطة علاجية يحددها مركز الاختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي بعد تطبيق الكشف الطبي على المدمن، وتشمل طريقة علاج إدمان الهيروين بالأدوية الآتي:

  1. الكشف الطبي الذي يحدد مدى الضرر النفسي والجسدي الذي يعاني من المدمن.
  2. تحديد برنامج علاجي يحتوي على مجموعة من العقاقير الدوائية، والتي تختلف من فرد إلى آخر حسب الحالة الجسدية والنفسية ومدى تقبل المريض للعلاج.
  3. يحدد الطبيب المختص بالحالة الجرعات الدوائية وأوقات تناول الدواء وذلك للتقليل من أي آثر جانبي من الممكن أن تسببه الأدوية.
  4. في حال كان العلاج في مركز العلاج فإن طاقم التمريض هو المسؤول الأول عن مراقبة المريض وتناوله الدواء في الأوقات المحددة.
  5. في حالة الخضوع للعلاج في المنزل يتم تدريب الأسرة على طريقة التعامل الصحيحة مع المريض خلال فترة التعافي وذلك للتقليل من نسب الانتكاس.

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

تتنوع أدوية علاج الإدمان باختلاف المخدر الذي يتعاطاه الفرد إلى جانب العديد من العوامل الأخرى لذا فإنه من الضروري تناول هذه الأدوية تحت إشراف طبي، ومن ضمن أسماء الأدوية التي تساعد على علاج الإدمان من الهيروين سواء في البيت أو في مركز العلاج تحت إشراف الطبيب، الآتي:

  • الميثادون.
  • البوبرينورفين.
  • النالتريكسون.

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين يجعلنا نقول بالخضوع لعلاج إدمان الهيروين يتم ضمن برنامج علاجي شامل، فلا تجدي الأدوية وحدها التعافي التام من المخدر، لذا فما عليك سوى التوجه إلى مركز الاختيار لتخضع للكشف الطبي ويتم تحديد بروتوكول العلاج الذي يتناسب معك.

موضوعات ذات صلة:

علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي 

علاج إدمان المسكنات

علاج إدمان حبة الفيل الأزرق

مصادر هامة للموضوع

اعراض انسحاب الهيروين 

ادوية علاج الهيروين 

اعراض تعاطي الهيروين

ادوية علاج الهيروين

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *