تخطى إلى المحتوى

أماكن علاج الإدمان في السعودية هل تكفي لعلاج المرضي

أماكن علاج الإدمان في السعودية هل تكفي لعلاج المرضي

سوف نتعرف من خلال هذا المقال الحديث عن مستشفيات وأماكن علاج الإدمان في السعودية، ومن أشهر تلك المراكز والمصحات العلاجية تقدم خدمة علاج الإدمان ولكنها لا تكفي لعلاج عشر معشار من غر به في طريق التعاطي والإدمان علي المخدرات، ومن ثم فإن الطريق الآخر والأمثل للتعافي من خلال مراكز علاج الإدمان في الخارج في ظل الندرة الملحوظة في أماكن علاج الإدمان في السعودية مع ارتفاع باهظ في أسعار علاج الإدمان.

ولا شك أن تلك النسبة قد تضاعفت بشكل كبير خلال الأربعة أعوام السابقة حتى وصلنا إلى 2020، والمشكلة الكبرى في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص في طريق الإدمان علي المخدرات في السعودية ووصول الإدمان إلى مرحلة يرثي لها إلا أنه مع هذا فإن هناك ندرة كبيرة في مراكز وأماكن علاج الإدمان في السعودية، تابع معنا للتعرف على أماكن علاج الإدمان في السعودية.

ما هي أسباب انتشار المخدرات في السعودية؟

قبل الحديث عن أماكن علاج الإدمان في السعودية فلنتعرف على الحقيقة المرة والواقع المؤسف في ظل انتشار المخدرات في السعودية بتلك الصورة التي يندى لها الجبين، ووقوع مئات الآلاف من الأشخاص في شباك وعبودية المخدرات خاصة من فئة الشباب والمراهقين تلك الفئة المستهدفة من قبل أعداء الوطن في الخارج والداخل من أجل تدمير الأمن القومي وضياع عقول الشباب الذين عليهم المعول في بناء الوطن.

تلك الحرب الموجهة والمشتعلة التي يقودها تجار المخدرات في ظل حسن الترويج لتلك البضاعة المدمرة والسموم الفتاكة من المخدرات التي قد التصق بها العديد من المغاليط والأكاذيب من أجل العمل على بيعها ومن ثم التربح المادي من جراء تلك السلع من المخدرات.

ومع سهولة الحصول على المخدرات في السعودية وإمكانية الوصول إلى تجار المخدرات على الرغم من أن المملكة السعودية لا تقوم بتجارة أو زراعة أو صناعة أي من تلك الأنواع من المخدرات لكن سهولة تهريب تلك السموم إلى السعودية من الخارج ومع العمالة الخارجية التي كان لها دور كبير في انتشار المخدرات في السعودية ووقوع الضحايا في شباك وعبودية الإدمان على المخدرات، ولكن هل أماكن علاج الإدمان في السعودية تكفي المرضى.

علاج الإدمان في السعودية 

في واقع الأمر ليس ثمة اختلاف بين خطوات ومراحل علاج الإدمان بالسعودية عن خطوات ومراحل علاج الإدمان في مصر أو غيرها من المصحات والمراكز العلاجية في مختلف أنحاء العالم بشكل عام، فإن الشخص المريض لكي يصل إلى مرحلة التعافي من الإدمان والقدرة على الخلاص من شباك وعبودية المخدرات فإن عليه أن يخضع إلى العديد من المراحل العلاجية والتي تعرف ب مراحل علاج الإدمان في والتي تتمثل فيما يلي:-

فالشخص المريض يسعى في طرق علاجية محددة من أجل الوصول إلى التعافي والخلاص من طريق الإدمان، وتتمثل مراحل علاج الإدمان من المخدرات فيما يلي:-

أولًا: مرحلة التشخيص المزدوج

لتحديد ما هو الوضع الصحي للمريض وما هي أفضل طريقة علاجية تناسب حالته.

ثانيًا: علاج الأعراض الانسحابية

يتم الاعتماد في تلك المرحلة العلاجية على أدوية علاج الإدمان التي لها دور كبير في التقليل من التوق إلى المخدرات من جهة ومن جهة أخرى، فإنها تساعد على التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية للمواد المخدرات وغيرها من فوائد أدوية علاج الإدمان والتي يتم الاعتماد عليها طيلة رحلة التعافي والعلاج من الإدمان.

ثالثًا: مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي

تلك هي المرحلة الركيزة في علاج الإدمان من المخدرات وتعتمد تلك المرحلة علي الاستشاريين والاخصىائيين النفسين ومشرفي علاج الإدمان من أجل الوصول بالشخص المريض إلى مرحلة الاستقرار النفسي والسلوكي والاتزان الذي م خلاله يستطيع العودة إلى مجتمعه والاندماج فيه، والقدرة علي الخلاص من طريق وفخ الإدمان علي المخدرات.

فمن هنا يتم وضع خطة علاجية من أجل العمل علي إعادة تأهيل مدمني المخدرات من الناحية النفسية والسلوكية حتى يتم تصحيح الأفكار السلبية وتعديل السلوكيات الإدمانية حتى يستطيع الشخص المريض العودة إلى الحياة من جديد بعيدا عن طريق الإدمان.

رابعًا: مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس

هناك الكثير من مراكز علاج الإدمان تهمل تلك المرحلة علي الرغم من أنها من الأهمية بمكان، وفي واقع الأمر تفتقر مراكز علاج الإدمان بالسعودية إلى تنفيذ تلك المرحلة العلاجية، فالشخص المريض يحتاج إلى المتابعة ومنع الانتكاس من أجل الحفاظ علي التعافي والقدرة علي البقاء خالياً من المخدرات.

أماكن علاج الإدمان في السعودية

أماكن علاج الإدمان في السعودية

هل هناك عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض

في واقع الأمر الإدمان في السعودية وصل إلى مرحلة يرثي لها ويندى لها جبين كل شخص غيور علي تراب المملكة ويخشى علي السعودية من الدمار والهلاك في ظل انتشار تلك السموم المدمرة بين أبنائها، ولكن في ظل وقوع المئات من الآلاف من السعوديين في طريق الإدمان علي المخدرات.

لكنه مع هذا فإنه ليس ثمة أماكن علاج الإدمان في السعودية خاصة إلا الندر اليسير الذي يعد قسماً في صروح طبية كبيرة مثل القسم النفسي في مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان، وفي حقيقة الأمر فإن اقتصار ملف علاج الإدمان في السعودية بشكل كبير علي مستشفى الأمل لعلاج الإدمان وهو من المستشفيات الحكومية التي توفر خدمات علاج الإدمان.

علي الرغم من وجود عيادات علاج الإدمان في الرياض وعيادات علاج الإدمان في جدة وغيرها من الأماكن العلاجية الخاصة في السعودية وغيرها من البلاد والتي تضم أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض وجدة، ولكن مع هذا فإن تلك العيادات الخارجية والمصحات الخاصة لا تكفي لعلاج عشر معشار الأشخاص الذين قد وقعوا في فخ الإدمان علي المخدرات في السعودية ومن غرر بهم في طريق التعاطي.

وفي ظل وجود العديد من عيادات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية فإن الأعم الأغلب من مرضي الإدمان وذويهم يرغبون في العلاج من خلال السفر للخارج وعلاج الإدمان من خلال مستشفى CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان فهي الوجهة الأولى لكل من يرغب في علاج الإدمان في مصر.

فعلينا أن نعي بأنه إن كان هناك العديد والعديد من أماكن علاج الإدمان في السعودية فإنها لا تأتي شيء في خبرة مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، فإن الخبرة العلاجية التي يتمتع بها الفريق العلاجي وسبقنا وريادتنا في علاج مدمني المخدرات فإن أول نتائج البحث في جوجل حال البحث عن مصحات علاج إدمان السعوديين في مصر ستكون هي مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى خاص لعلاج إدمان السعوديين في مصر.

موضوعات ذات صلة: عيادات علاج الإدمان في السعودية غير كافية للمرضي

أماكن علاج الإدمان في السعودية هل تكفي المرضى

أسر مرضى الإدمان في المملكة العربية السعودية يتساءلون هل أماكن علاج الإدمان في السعودية تكفي أعداد المرضى، بالبطع لا وهذا ما يجبر العديد من المرضى إلى الانتظار على قوائم طويلة إلى حين توافر سرير فارغ، لذلك لا ننصح بالانتظار على قائمة أحد أماكن علاج الإدمان في السعودية، واللجوء إلى السفر للخارج حيث توفر لك جمهورية مصر العربية أهم المصحات، والعيادات والمراكز المتخصصة في علاج الإدمان، وتكون أفضل من أماكن علاج الإدمان في السعودية  من حيث الخبرة والكفاءة العلاجية، وهذا ما يميز العلاج في مصر عن العلاج في مراكز السعودية، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يوفر لك أحدث برامج العلاج تحت إشراف متخصصين.

كيفية الوصول إلى أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض

contact us banner

من أكبر الأسباب التي لها دورا كبيرا في الحفاظ على الأشخاص من الوقوع في طريق الإدمان ومنعهم من الوقوع في شباك وعبودية المخدرات هو الحديث عن مدى المخاطر والأضرار الناجمة عن الإدمان على المخدرات، كما علينا أن نعي بأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة حقاً وبالتالي فإن علينا البحث من أجل الوصول إلى أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض أو التواصل مع أفضل مركز لعلاج الإدمان في السعودية حتى نستطيع بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن شباك وعبودية المخدرات وفخ الإدمان.

فالي تلك اللحظات علينا أن نسعى من أجل التعافي وهذا ما يتم من خلال السفر للخارج والتواصل مع عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر ومن بينها مستشفى CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان وهي من أشهر مراكز علاج إدمان السعوديين في مصر ، وتحت إشراف الخبراء والمختصين علي أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الحشيش في جدة 

مركز استشارات علاج الإدمان بالرياض

بالحديث عن أفضل أماكن علاج الإدمان في السعودية تعرف على أفضل عيادات وأماكن علاج الإدمان في السعودية أو توصيلك إلى عيادات علاج الإدمان في الرياض، ولكن أن كانت لدي الأسرة الرغبة في السفر للخارج من أجل التعافي من الإدمان فإننا من خلال أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط وما نمتلكه من إمكانيات وخبرات عالية في علاج مرضي الإدمان.

بالإضافة إلى وجود وحدة التشخيص المزدوج وهذا الأمر الذي يغيب عن مراكز وأماكن علاج الإدمان في السعودية فهي لا توفر خدمات التشخيص المزدوج والأمراض النفسية الناجمة عن الإدمان، أما عن مصر فإن بها العديد من مراكز علاج الإدمان الخاصة ومن بينها مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعد محط أنظار العديد من الأسر السعودية الراغبة في علاج مدمني المخدرات.

كما أن المستشفى تابعة لإشراف الدكتورة منى اليتامي أول عربية حاصلة على زمالة علاج الإدمان في الشرق الأوسط، وتشرف شخصيا على وضع البرنامج العلاجي لكل الحالات، وتوفر خدمات علاجية متميزة للمساعدة المريض على التعافي نهائيا من إدمان المخدرات، فضلا عن خضوع المستشفى إلى إدارة مصرية وكويتية مشتركة.

الجدير بالذكر تواجد مصحة علاجية خاصة لاستقبال كبار الشخصيات بالدولة حيث تتوفر الخدمة الفندقية والأنشطة الترفيهية، لذا تعد CHOOSE لعلاج الادمان والطب النفسي خيارك الأمثل إذا كنت تعاني من الإدمان، ولا داعي للقلق الأسعار تلائم والتكلفة العلاجية تغطي كافة القدرات الشرائية.

تكلفة علاج الإدمان في السعودية

من أهم محاور الموضوع حول أفضل أماكن علاج الإدمان في السعودية والتي نتطرق إليه بأهمية كبرى هو تكلفة علاج الإدمان في السعودية والتي قد وصلت إلى 120 ألف ريال سعودي، وفي حقيقة الأمر هذا الارتفاع الكبير الحاصل في تكلفة علاج الإدمان في السعودية سواء من خلال عيادات خلاصة لعلاج الإدمان في السعودية أو تكلفة  المصحات العلاجية الخاصة في السعودية.

وبشكل عام الارتفاع في التكلفة العلاجية في لعلاج مدمني المخدرات في السعودية يجعل الجمع الغفير من تلك الأسر تفكر بشكل كبير من أجل السفر للخارج، وإتمام مراحل علاج الإدمان في الخارج سواء مراكز علاج الإدمان في مصر، أو الخيار الأول للكثير من خلال مستشفيات علاج الإدمان في مصر مثل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تحت إشراف إدارة كويتية ومصرية مشتركة.

الخاتمة:

تظن الأسر الملكومة في المملكة العربية السعودية أن البحث عن أفضل أماكن علاج الإدمان في السعودية هو الخيار المثل، ولكن بداخل المملكة يواجه المرضى والأسر عدة عقبات أهمها ارتفاع تكلفة العلاج ليصعب على الجميع تحملها، كذلك الأماكن المتاحة لا تكفي جميع مرضى الإدمان بسبب قوائم الانتظار الممتلئة، أيضًا العلاج لا يضمن عدم العودة مرة أخرى إلى الإدمان، حيث يتم التركيز على العلاج الدوائي فقط بدون العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي للتصدي إلى الانتكاسات المحتملة، لذا ننصح بالسفر إلى العلاج وتحديدًا مستشفيات العلاج في مصر التي توفر خدماتها العلاجية بأسعار مميزة، ومناسبة مع جميع المستويات المادية للمرضى، ونوصي بمركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي التابع لإدارة الدكتورة منى اليتامى أفضل وأشهر طبيية بمجال طب الإدمان، فضلًا عن باقي الكوادر الطبية المتخصصة داخل المركز، ونوفر لك وأسرتك خدمة الاصطحاب بأحدث السيارات المريحة من المطار إلى المركز، فلا تردد في التواصل معنا الآن.

مصدر1 

مصدر2

arArabic