تخطى إلى المحتوى

عيادات علاج الإدمان في السعودية غير كافية للمرضي

عيادات علاج الإدمان في السعودية غير كافية للمرضي

عيادات علاج الإدمان في السعودية ورقم ابو مشعل لعلاج الإدمان

في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في السعودية واقتصارها علي مستشفى الأمل لعلاج الإدمان فرعي الرياض وجدة، فإن الإقبال بالطبع سيكون علي عيادات علاج الإدمان في السعودية إلا أن المشكلة الكبرى أن تلك العيادات تعتمد علي الربحية بشكل كبير ولا تهتم بعلاج الإدمان بالطريقة الطبية الصحيحة أو استعمال أحدث برامج علاج الإدمان.

وعلى حسب ما ورد عن المركز الوطني لاستشارات الإدمان في الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة الإدمان علي المخدرات في البيان التحذيري والذي قد أشار فيه بأن عيادات علاج الإدمان في السعودية تقوم بصرف أنواع المهدئات الكبرى والصغرى من أجل علاج مدمني المخدرات.

وبدون أن توفير العلاجات الطبية والنفسية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة التعافي بشكل سليم وبصورة تساهم في التخلص من المرض والعمل علي استعادة الأشخاص المرضى إلى حياتهم بشكل طبيعي والعودة إلى الحياة من جديد بعيداً عن طرق المخدرات، وبالطبع هذا الأمر يتطلب وجود برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية المختلفة التي يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة التعافي.

في حقيقة الأمر فإن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تجعل الأسر السعودية ترغب في علاج الإدمان بالخارج أبرزها ندرة عيادات علاج الإدمان في السعودية فضلاً عن اقتصار مراكز علاج الإدمان في السعودية علي مستشفى الأمل لعلاج الإدمان.

كما أن تكلفة علاج الإدمان في السعودية مرتفعة للغاية مما يجعل الجم الغفير من مدمني المخدرات في السعودية غير قادرين علي توفير تلك التكلفة العلاجية، ومن ثم البحث عن بديل وكانت الاستعانة في الماضي علي رقم ابو مشعل لعلاج الإدمان من أجل الوصول إلى أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر حيث مصحات علاج إدمان السعوديين.

ولكن الأمر تطور وصار لتلك المراكز العلاجية مواقع علي الإنترنت يسهل الوصول إليها من خلال البحث عن محركات البحث والتواصل معها واختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم، ونحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان وتعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات للعمل علي إعادته إلى ممارسة حياته من جديد بعيدا عن طريق المخدرات ومن إي مكان في العالم اتصل بنا أو علي الواتس لنعبر بك من طريق الظلام إلى عالم النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات.

مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي تابع لإدارة كويتية ومصرية مشتركة لدكتورة منى اليتامي، كما أنها توفر مصحتين واحدة علاجية لكبار الشخصيات والأشخاص المشهورين، بالإضافة إلى ذلك هناك مصحة أخرى للحالات العامة وجميع برامج العلاج تلائم الطبقات الاجتماعية المختلفة.

جمهورية مصر العربية من أشهر الدول العربية التي تحتل مقعد الريادة كواحدة من أفضل الدول في علاج المدمنين، لذلك علاج السعوديين في مصر هو الحل الأمثل لجميع الحالات، هناك أيضا أماكن تكفي جميع الحالات لذا تواصل معنا في الحال لمساعدتك على كسر قيود الإدمان إلى الأبد.

مشروع مركز علاج إدمان

في حقيقة الأمر فإن السعودية بحاجة إلى مشروع مركز علاج إدمان في جميع محافظات المملكة فكما أن الإدمان ذاك المرض اللعين قد تفشى بصورة مروعة بين أبناء الشعب السعودي ولم يترك اي من المناطق إلا وقد تفشى فيها بشكل يندى له الجبين.

فمن هنا فعلي المملكة السعودية أن تسير في طريق إنشاء مشروع مركز علاج إدمان وألا يقتصر الأمر علي مستشفى الأمل بالدمام وغيرها من فروع المستشفى التي لا تكاد تستوعب إلا جزء يسير من الأشخاص المدمنين الراغبين في العلاج من الإدمان.

ومن هنا فإن عيادات علاج الإدمان في السعودية مع مستشفى الأمل مع العمل علي إنشاء مراكز لعلاج الإدمان في السعودية مختصة وألا يقتصر العلاج علي مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات فإننا بهذا سوف نصل إلى أقصى درجات التعافي وسنعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان.

وكما أننا سوف نزيد من نسب التعافي والتي انخفضت بشكل كبير في السعودية وحدوث الانتكاس والذي وصل إلى ما يزيد عن 67 % من الأشخاص المتعافين من الإدمان في السعودية، لنعلم مدى الخطر والضرر الكبير الحاصل في ظل وقوع الأشخاص مرة أخرى في طريق التعافي، ومن هنا فإن الأعم الأغلب من السعوديين لا يفضلون العلاج من خلال عيادات علاج الإدمان في السعودية.

لذلك تقدم الدكتورة منى اليتامي مصحتين علاجتين لمعالجة كبار الشخصيات من خلال الخدمة العلاجية الفاخرة داخل أفضل الفنادق، وتتواجد جميع الخدمات الترفيهية والأنشطة التي تقلل من حدة وصعوبة رحلة علاج الإدمان، فضلا عن تقديم مصحة متكاملة لعلاج عامة الشعب بتكاليف مناسبة عوضا عن التكاليف الباهظة في مستشفيات ومراكز العلاج بالمملكة العربية السعودية.

مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان

في واقع الأمر الحديث عن عيادات علاج الإدمان بالسعودية يجعلنا نتطرق إلى بعض التفاصيل عن نسبة الإدمان بين السعوديين وبعض الأرقام والإحصائيات التي تشير إلى وجود مشكلة حقيقة وظاهرة سلبية متمثلة في الإدمان علي المخدرات بين مختلف الفئات والطبقات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

فمن خلال ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية أنه خلال عام 2018 فقط قد تم ضبط ما يصل إلى 14 مليون حبة من حبوب للكبتاجون المدمرة في مكلة المكرمة وحدها بارتفاع غير مسبوق في نسبة تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات المنشطة والتي عمت بها البلوي في السعودية.

ولما لا قد وصلت السعودية إلى مرحلة استيراد ثلث إيرادات العالم من تلك الحبوب المنشطة ولا يكاد يمر يوم إلا وهناك ضحايا جدد يقتحمون سور الإدمان علي للكبتاجون بحثاً عن الفحولة الجنسية في ظل الترويج من قبل تجار المخدرات بالعلاقة بين متعاطي للكبتاجون والجنس، ومن هنا فقد أصبح في عام 2018 حوالي 14 مليون حبة من للكبتاجون علي خلاف العام السابق فقد تم ضبط 2 مليون حبة فقط.

علي حسب الدراسات والإحصائيات الرسمية فقد بلغ أعداد مدمني المخدرات في السعودية خلال عام 2016 ما يصل إلى 200 ألف شخص مدمن أغلبهم من مدمني للكبتاجون والحشيش وأنواع البودرة من الكوكايين والهيروين، وهو ما يعادل 0.7 % من نسبة السكان في السعودية والبالغ عددهم ما يقرب من 28 مليون نسمة.

وكما نؤكد بأن اقراص للكبتاجون خاصة حبوب للكبتاجون الصفراء هي الأكثر انتشاراً وتأتي علي رأس تلك القائمة السوداء، وتلك الأعداد من مدمني المخدرات قد تكون تضاعفت بحلول عام 2020 فالمؤسف أنه بمرور الأيام وعلي الرغم من عقوبة متعاطي المخدرات في السعودية والأحكام الصارمة التي تصل إلى الإعدام لكل من تسول له نفسه بأن يروج لتلك السموم من المخدرات بين السعوديين.

إلا أنه لا يكاد يمر يوم في السعودية إلا ونسمع عن مخدرات جديدة قد بثت لتحصد في أرواح الشباب حصداً والجميع متضرر بالطبع من جراء انتشار المخدرات بين السعوديين، وعلينا أن نعي بأن الوقاية خير من العلاج ولن تكون عيادات علاج الإدمان في السعودية هي الحل الوحيد.

من خلال تصريح سابق لرئيس لجنة النظر في حالات الإدمان في المملكة العربية السعودية والتي قد أفادت بأن هناك ما يقرب من 70 % من متعاطي المخدرات في السعودية تتراوح أعمارهم ما بين الثانية عشرة إلى العشرين من العمر لنعلم ما هو مقصد أهل الشر في الخارج والداخل وأعداء الوطن الذين يريدون هدمه.

فيحاولون هذا من خلال بث أنواع المخدرات ونشر الإدمان بين الشباب والمراهقين الذين عليهم المعول في بناء الوطن، وقد كشفت تلك التقارير الرسمية أن الإدمان على المخدرات في السعودية لم يقتصر على الرجال فحسب بل إن النساء قد غرر بهن في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم.

وفي ظل النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات في السعودية فإن المشكلة قد تفاقمت بصورة كبيرة في ظل انعدام عيادات علاج الإدمان في السعودية للبنات، ومن هنا كان علاج إدمان البنات في السعودية من خلال العلاج المنزلي أو ما تقوم به بعض الأسر التي لديها وعي بخطورة المرض من السفر للخارج.

ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مراكز علاج إدمان السعوديين في مصر من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة علاجية تساعد علي التعافي.

عيادات علاج الإدمان في السعودية

عيادات علاج الإدمان في السعودية

موضوعات ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في جازان السعودية

بديل الكبتاجون في السعودية

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

تكلفة علاج الإدمان في السعودية

بالطبع فإن من أهم الأمور التي تشغل بال الأسرة التي ترغب في علاج الابن المدمن هو مدى تكلفة علاج الإدمان في السعودية والتي تختلف بالطبع علي حسب العيادات ومستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية، ففي واقع الأمر قد يكون دكتور علاج الإدمان في جدة لديها من الخبرة الكبيرة في علاج الإدمان ووجود برامج لعلاج الإدمان عالمية.

فمن هنا ترتفع تكلفة علاج الإدمان في السعودية، بخلاف ما إذا كان دكتور لعلاج الإدمان في السعودية دون المستوى من الخبرة والكفاءة حينها فإن التكلفة ستكون، وفي واقع الأمر علي الأسرة السعودية ألا تنظر إلى تكلفة علاج الإدمان علي قدر ما ينبغي النظر إلى أفضل عيادات علاج الإدمان في السعودية والوصول إلى مصحة علاجية كفء للوصول بالمريض إلى مرحلة تعافي واتزان واستقرار نفسي وتخليصه من عبودية وشرك الإدمان علي المخدرات.

ولكن في حال كون تكلفة علاج الإدمان في السعودية مرتفعة ولا تستطيع الأسرة تكبدها فإن عليها السعي في طريق آخر ومتاح بشكل كبير، ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات فلا تتوانى في التواصل معنا للعبور بك من شاطئ الظلام إلى طريق النور.

برنامج 28 يوم لعلاج الإدمان

من أشهر البرامج العلاجية التي يفضل الالتحاق بها العديد من الأشخاص في السعودية لأجل علاج الإدمان هو برنامج ال 28 يوم لعلاج الإدمان، والسبب في هذا راجع بشكل كبير إلى العمل والدراسة وعدم القدرة على التفرغ من أجل برامج علاج الإدمان المطولة.

ومن هنا فإن مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر توفر فرصة للمواطنين في السعودية من أجل الحصول على خدمة علاجية علي أعلى مستوى تمكنهم من الإقلاع عن طريق الإدمان نهائياً من خلال برنامج علاج إدمان السعوديين في مصر في 28 يوم فقط، فسوف تتخلص من الإدمان في شهر فقط وأقل، وهو من البرامج العلاجية المكثفة التي يتم الاعتماد عليها كأحد برامج علاج الإدمان.

في أثناء برامج علاج الإدمان في 28 يوم من خلاله يشارك الأشخاص المرضى في الأنشطة الفردية والجماعية من برامج علاج الإدمان النفسي الفردية وبرامج علاج الإدمان الجماعية وبرامج دعم الذات كما يتم تطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان، وهو من أشهر البرامج العلاجية وأكثرها نجاعة في علاج مدمني المخدرات.

وفي حقيقة الأمر فإن عيادات علاج الإدمان في السعودية تفتقر بشكل كبير إلى تلك البرامج العلاجية الفعالة ومن هنا فإن السفر للخارج في ظل ندرة مصحات علاج الإدمان بالسعودية هو الحل الأمثل أمام السعوديين، ولأن العلاقة بين مصر والسعودية يسودها الإخاء فنحن على مر العصور بلد واحد.

فمن هنا فإن مصحات علاج الإدمان في مصر تفتح يديها لكل من غرر به في طريق الإدمان من أبناء السعودية الأشقاء وفي مجتمع خال من الإدمان مع أفضل مصحة لعلاج إدمان السعوديين في مصر والتي لا تقل كفاءة عن مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان إلا أنها أكثر تخصصاً وتضم خبراء ومختصي علاج الإدمان على أعلى متسوي من الخبرة والكفاءة.

عيادات علاج الإدمان في السعودية

عيادات علاج الإدمان في السعودية

لماذا عيادات علاج الإدمان بالسعودية ليست الخيار الأمثل للتعافي

كثير من الأسر السعودية حال التعرف على شخص مدمن من بين أفراد الأسرة فإنها ينتابها القلق والتخوف الكبير في ظل انعدام مصحات علاج الإدمان في السعودية واقتصار الأمر على مستشفى حكومي لعلاج الإدمان متمثلة في مستشفى الأمل

والتي يقيم فيها المريض 21 يوم من أجل سحب السموم من الجسم ومن ثم يكون العلاج التأهيلي محض إرادة المريض والجميع بالطبع يأبى.

ومن هنا فإن الأسر لا ترغب في التواصل مع مستشفى الأمل في السعودية ويكون رغبتها الأولى في التواصل مع عيادات علاج الإدمان بالسعودية، لكن يوجد هنا العديد من العقبات في طريق التعافي أولها ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية بتلك العيادات الخاصة بشكل كبير مما يكون عائق أمام كثير من الأسر السعودية.

بالإضافة إلى عقبة أخرى متمثلة في نقص الخبرات والكفاءات العلمية التي يتمتع بها مختصو علاج الإدمان في السعودية، أما عن العقبة الثالثة فهي ندرة عيادات علاج الإدمان بالسعودية، ومن هنا فإن الطريق الآخر الذي سوف تسير من خلاله الأسر في السعودية هو أن يتم علاج الإدمان في مصر من خلال مراكزها ومصحاتها العلاجية علي أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة فمصر كانت ولا زالت وستظل رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان.

مصحة لعلاج إدمان السعوديين في مصر

كثير من الأشخاص يرغبون في التواصل مع رقم ابو مشعل لعلاج الإدمان من أجل الوصول إلى عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر، لكن في واقع الأمر فإن الحل لن يكون من خلال رقم ابو مشعل لعلاج الإدمان فنحن أمام مئات الآلاف من الأسر السعودية التي تحتاج إلى مصحة لعلاج الإدمان، ومن هنا فيمكنها البحث عن دكتور لعلاج الإدمان أو أفضل مصحة لعلاج إدمان السعوديين في مصر.

وكما أشرنا بأن مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان توفر العديد من البرامج العلاجية بما يناسب الشخص المريض وأسرته وبتكلفة أقل بكثر من عيادات علاج الإدمان في السعودية كما أننا نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً والعمل على توفير كافة التسهيلات من أجل الإقامة للأسر السعودية طيلة مدة علاج الابن المدمن.

لا تشغل بالك ولا تحتار ففي حال التعرف على الابن المدمن من خلال الأعراض والعلامات التي تؤكد لك وقوع ابنك في حظيرة الإدمان، ففي تلك اللحظات لا تتوانى أبدا في الإسراع في التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية ولتعلم بأن السفر للخارج من الأمور المهمة في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج إدمان السعوديين في مصر من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي فتواصل معنا من أي مكان من خلال رقم علاج الإدمان، وهناك العديد من البرامج العلاجية التي يمكنك الالتحاق بها سواء برنامج ال 12 خطوة لعلاج الإدمان.

وبرنامج علاج الإدمان في 28 يوم ، برنامج علاج الإدمان في 3 أشهر، برنامج علاج الإدمان في 6 أشهر وتطبيق خطوات أن أي لعلاج الإدمان، وبرامج الإقامة الكاملة، وبرامج نصف الإقامة، كما أننا نوفر برامج المتابعة ومنع الانتكاس وهو من أهم البرامج العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن بعد التعافي من الإدمان للبقاء خالياً من المخدرات وهو ما تفتقر إليه عيادات علاج الإدمان بالسعودية.

مصادر الموضوع

مصدر1

arArabic