إبطال مفعول التامول

إبطال مفعول التامول

إبطال مفعول التامول مشكلة تظهر لدى مجموعة كبيرة جدًا من الأشخاص بعد الاعتماد على تناوله لفترة طويلة، وفور التوقف عنه تظهر العديد من الأعراض الانسحابية الحادة التي تدفع الفرد إلى تناوله مرة أخرى من أجل تجنب هذه الأعراض المزعجة، وهو ما يترك المدمن حائر في المنتصف بين الأضرار التي يسببها تعاطي التامول بشكل مفرط وبين الأعراض الانسحابية الحادة التي يسببها التوقف عن تعاطي هذه الحبوب .

ومن أجل هذه المشكلة يقدم مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي برامج علاج تساعد على إبطال مفعول التامول من خلال طرق تساعد على التقليل من حدة الأعراض الانسحابية والتخلص من مشكلة الإدمان بأمان ودون الشعور بألم، وإليكم خلال هذا التقرير المفصل طريقة إبطال مفعول التامول إلى جانب الإجابة على العديد من الأسئلة، مثل متى يبدأ مفعول التامول الأبيض، مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيًا، وذلك مع الإشارة إلى الأدوية التي تزيد من مفعول الترامادول .

ما هو التامول ؟

التامول هو عبارة عن حبوب مخدرة توجد بالعديد من التركيزات الطبية، والتي ظهرت للمرة الأولى في المجال الطبي، حيث يستخدم كـ مسكن قوي للآلام المتوسطة والحادة ويصفها الطبيب في حالات المزمنة مثل آلام السرطان وآلام الأعصاب الناتجة عن مرض السكري والعديد من الأغراض الطبية الأخرى .

وعلى الرغم من هذه الفوائد والاستخدامات الطبية إلى أن كونه واحد من المنتجات الأفيونية أدى إلى الاعتماد عليه واستخدامه بشكل خاطئ مما سبب الوقوع في الإدمان، وهذا ما دفع الحكومة والجهات المعنية في الدولة إلى تجريم تداوله وضمه إلى أدوية الجدول التي يمنع تداولها دون وصفة طبية، والجدير بالذكر أن آثر هذه الحبوب تختلف من شخص إلى آخر بسبب بعض العوامل التي تتحكم في مفعول التامول، ومن ضمن هذه العوامل الآتي :

  • تركيز حبوب التامول .
  • استجابة الجسم .
  • خلطة بمواد مسكنة أخرى أو بالكحول .
  • تناول جرعة كبيرة .
  • طريقة التعاطي .
  • تناول جرعات ثابتة .

الفرق بين التامول والترامادول

يتساءل الكثير من المرضى حول الفرق بين التامول والترامادول خاصة عند وصفة من قبل الطبيب، والجدير بالذكر أن العقارين يتشابهون في نفس المادة الفعالة، وهذا ما يجعل الدوائيين متماثلين في الاستخدامات الطبية أما بالنسبة للفارق بينهم فإنه يكون في تركيز هذه المادة، وكذلك الأسماء التجارية لهما .

متى يبدأ مفعول التامول الأبيض ؟

يعتبر التامول الأبيض من ضمن الأدوية المسكنة التي تساعد على التقليل من الألم، حيث تحتوي على المورفين وهي مادة أفيوينة ترتبط بالمستقبلات الأفيونية فور وصولها إلى الدماغ، حيث تستغرق هذه العملية ما يقارب ساعة فور تعاطي التامول الأبيض، والذي يزيد من المستقبلات العصبية مثل السيروتونين والنورادرينالين اللذان يساعدوا على التقليل من الشعور بالألم .

أدوية تزيد مفعول الترامادول

يبحث الكثير من المدمنين عن العديد من الطرق التي تساعد على زيادة مفعول الترامادول في الجسم دون زيادة الجرعة خاصة مع الارتفاع الكبير في سعر حبوب الترامادول، وعدم سهولة الحصول عليها بسبب الرقابة الشديدة المطروحة على هذا العقار الأفيوني المسكن، والجدير بالذكر أن هناك بعض التداخلات الدوائية التي تزيد من نسبة الترامادول في الجسم، مما يزيد من الأعراض التي تظهر على المريض، ومن ضمن هذه الأدوية الآتي :

  • دمج الترامادول مع عقار ريتونافير، وهو ما يزيد من نسبة الترامادول في الجسم بشكل كبير مما يجعله بشكل خطر كبير على حياة الإنسان .
  • تداخل الترامادول مع مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، ويسبب هذا التداخل الدوائي في زيادة نسبة الترامادول في الجسم مسببة تثبيط الجهاز المناعي وظهور نوبات الصرع إلى جانب العديد من الأعراض الأخرى المؤلمة والتي تشمل :
    • تشوش في الرؤية .
    • كثرة الارتباك .
    • اضطرابات في التنفس .
    • الدوخة المستمرة .

إبطال مفعول التامول

يؤثر إدمان مخدر التامول بشكل كبير جدًا على الإنسان خاصة مع الاستمرار في زيادة الجرعات بشكل كبير دون الرجوع إلى الطبيب، والتي يعقبها بالضرورة ظهور الأعراض الانسحابية في حالة التوقف عن الدواء بشكل مفاجئ، مما يزيد من رغبة الكثير من المدمن إلى إبطال مفعول التامول، وهو ما يحدث فقط من خلال التوقف عن تناول الدواء والتوجه إلى مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي الذي يطرح طرق علاجية تساعد في التقليل من أعراض المخدر الانسحابية خلال فترة التعافي، وهو ما يساهم في إبطال مفعول التامول تمامًا .

ومن ضمن مراحل علاج الإدمان المقدمة من قبل مركز اختيار لعلاج الإدمان وإبطال مفعول مخدر التامول الآتي :

  1. مرحلة الكشف الطبي: هي أولى المراحل التي يمر بها المريض فور الدخول إلى مركز الإدمان، حيث يقوم الطبيب بإجراء مجموعة من التحاليل والفحوصات التي تساعد على التعرف على حالة المريض عن كثب لتحديد بروتوكول العلاج المتبع والعقاقير التي تتناسب مع حالة المريض النفسية والجسدية .
  2. العلاج الدوائي: وتعرف هذه المرحلة كذلك باسم مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية، ويحصل المدمن خلال هذه المرحلة على بعض الأدوية التي تسرع إبطال مفعول التامول وطرد السموم من الجسم، كما وتقلل من حدة الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدمن بسبب التوقف عن تعاطي المخدر .
  3. العلاج النفسي: ويعتبر من أهم المراحل التي يمر بها المدمن ولا يمكن الاستغناء عنها، حيث أن الجانب النفسي له دور كبير في تخلص المتعافي من الصفات الإدمانية والدوافع النفسية التي أدت إلى الإدمان من الأساس، هذا إلى جانب علاج الأضرار النفسية التي نتجت بسبب تعاطي الحبوب المخدرة مثل الاكتئاب، سرعة الإنفعال والعصبية وغيرها من الأضرار الأخرى .

مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا

تختلف مدة خروج الترامادول في الجسم على حسب بعض العوامل فعل سبيل المثال تختلف مدة خروج الترامادول من الدم عن مدة خروجه من البول وهكذا، وفي العموم فإن متسوط خروجه من الدم يتراوح ما بين 12: 14 ساعة، وتزداد هذه المدة بالنسبة للبول فتتراوح ما بين 2: 4 أيام، ويمكن أن تزداد أو تقل هذه المدة على حسب المريض وطول فترة التعاطي .

وكذلك الجرعات التي يعتمد عليها، ومجموعة من الظروف الأخرى التي تختلف من مدمن إلى آخر، ويكون الطبيب قادر على تحديد هذه المدة بعد الكشف الطبي والبدء في سحب السموم من الجسم أي بعد التعرف أكثر على حالة مدمن الترامادول .

ما هو تأثير أخذ الترامادول مع الفياجرا ؟

يعتمد الكثير من الرجال خلط الترامادول مع الفياجرا لأسباب جنسية، حيث تساعد الفياجرا على زيادة الانتصاب ويعمل الترامادول على تأخير سرعة القذف لدى الرجال ومن أجل ذلك يتم خلط هذه الحبوب معًا من أجل الوصول إلى المتعة الجنسية.

وذلك بالطبع دون مراجعة الطبيب، وهو ما يسبب العديد من الأضرار الجسدية والنفسية خاصة وأن الترامادول يسبب الوقوع في الإدمان وخطر زيادة الجرعات، وهو ما يؤثر بالطبع على القدرة الجنسية للرجال ويزيد من سوء المشكلة، ولهذا نجد الكثير من الأطباء ينصحون بضرورة الابتعاد عن الخلط بين الأدوية خاصة المخدرة منها لتجنب المخاطر والأضرار المحتملة .

إبطال مفعول التامول والتخلص من الإدمان مرحلة يصل إليها الكثير من المدمنين عاجلًا أم آجلًا، وذلك بسبب الأضرار الوخيمة التي يسببها إدمان هذه المادة على الجانب النفسي والجسدي ومن أجل ذلك يقدم مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي أفضل الآليات التي تساعد على علاج الإدمان من التامول في بيئة صحية تساعد على التعافي .

موضوعات ذات صلة :

أفضل دكتور نفسي في الكويت 2022

أضرار البانجو

اعراض انسحاب المخدرات

روشتة لعلاج ادمان الترامادول 

أفضل مصحة في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.