تخطى إلى المحتوى

إبطال مفعول الكبتاجون

إبطال مفعول الكبتاجون

إبطال مفعول الكبتاجون والتخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم للعمل على إنهاء أثار الكبتاجون في البول والدم بشكل تام حتى لا يتعرض الأشخاص إلى العقوبات المقررة حال تعاطي مثل تلك السموم من أنواع المخدرات ,وفي واقع الأمر هناك العديد من المفاهيم المغلوطة حول تعاطي الكبتاجون ومن أشهر الأبواب التي يعمل تجار المخدرات علي الإيقاع بالأشخاص المدمنين في طريق التعاطي والإدمان على المخدرات من خلال بوابة المخدرات والجنس .

ومن هنا نرى العلاقة الواهية التي يلعبون عليها من خلال علاقة متعاطي الكبتاجون والجماع , وإن كان بداية التعاطي يشعر الشخص متعاطي الكبتاجون بحالة من النشوة وزيادة الرغبة الجنسية كأحد الأعراض الجانبية للتعاطي .

ولكن مع مرور الوقت تتغير الأمور تماماً ويعاني الأشخاص المدمن من حالة من الضعف الجنسي وربما يصل مدمن الكبتاجون إلي حالة من العجز الجنسي التام , وقبل الوصول إلى تلك المرحلة فعلينا أن نسعى في التواصل مع مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة والوصول إلى بيئة علاجية تساعد على التعافي .

التخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم

يعد الكبتاجون نوع من أنواع الحبوب المنشطة والكثير يعتقد أنها بديل الترامادول ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً ,وهي من الأدوية والعقاقير التي تساعد الشخص في التخلص من الألم بسبب قوة مفعولها ، لكن يدخل في تركيب هذه الحبوب مادة الأمفيتامينات كما تحتوي على العديد من المركبات الأخرى التي تسبب الإدمان ، حيث أن الإفراط في تناول هذا النوع من الحبوب يؤدي إلى إدمان الشخص لها .

وفي واقع الأمر يعد إدمان الكبتاجون في الكويت من أشهر أنواع الإدمان التي قد عمت بها البلوي في المجتمع الكويتي وهي من أنواع المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوي في الكويت والأردن فضلاً عن انتشار الكبتاجون في العديد من الدول العربية  نتيجة لذلك نحرص في هذا المقال على تقديم أفضل طريقة إبطال مفعول الكبتاجون الموجودة في الجسم .

كما نسعى على التعرف على أعراض التي تظهر على الشخص المدمن للسعي في طريق مساعدته وتخليصه من عبودية الإدمان والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات , ونحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج  .

ولتعلم بان وصولك إلى مرحلة الإدمان علي الكبتاجون تلك المنشطات الفتاكة لا يعني نهاية المطاف بل علينا أن نسعى من أجل الشفاء والتعافي من الإدمان قبل فوات الأوان فإن الإدمان علي الكبتاجون والنهايات المؤلمة التي نسمع عنها فلنتدارك الأمور قبل أن تكون الكوارث الكبرى التي نسمع عنها لمن وقع في فخ الإدمان على المخدرات .

إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم ؟

إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم من أهم المواضيع التي نتطرق إليها والتي يتساءل عنها الشباب في الخليج العربي خاصة في السعودية وغيرها من دول العالم العربي التي قد غرقت بتلك السموم من أنواع المخدرات , وعلي حسب الإحصائيات والدراسات فإن إدمان الكبتاجون أشهر أنواع الإدمان في السعودية وأكثر تلك العقاقير التي قد عمت بها البلوي بين السعوديين خاصة من الشباب والمراهقين أسهل من يغرر بهم في طريق الإدمان .

وهناك الملايين من الأشخاص من يبحث عن طرق إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم وتنظيف البول من الكبتاجون والبحث عن أشهر مفككات الكبتاجون التي تساعد على خروج المخدر من الجسم في أسرع وقت .

ولكن علينا أن نعي بأن تلك المفككات التي تساعد على إبطال مفعول الكبتاجون من الجسم وإن كان لها دور كبير في التخلص من المخدر في البول ولكن لا يعني بذلك أننا قد تخلصنا من الإدمان على المخدرات فهناك مراحل علاجية أخرى يجب أن يتم الخضوع إليها من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والخلاص من عبودية المخدرات تماماً ,ومن هنا لا بد من إخضاع المريض إلي مراحل التأهيل النفسي والسلوكي وهي من المراحل العلاجية الهامة في طريق علاج إدمان الكبتاجون نهائياً .

أكلت حبة كبتاجون ؟

كم من شخص خاصة من أبناء السعودية يبحث عن حل ويقول أكلت حبة كبتاجون وبالرغم من أن حبوب الكبتاجون تكون على شكل أقراص يتم تناولها من خلال الفم بشكل مباشر ,ولكن ما لا يدركه الكثير بان تجار المخدرات يتفننون في تناول وتعاطي تلك السموم من المخدرات حيث يتم تناولها من خلال جعلها على شكل بودرة ومن ثم شمها مثل شم الهيروين والكوكايين وغيرها من أنواع البودرة الفتاكة.

ومنهم من يتعاطى حبوب الكبتاجون من خلال إذابة الحبوب في الماء ومن ثم تعاطيها من خلال الحقن الوريدي أو من خلال تعاطي الكبتاجون من خلال إذابة الكبتاجون في قطرة المخدرات مما يزيد من خطورة وأضرار الكبتاجون بشكل كبير .

ومن ثم يبحث الأشخاص ممن تعاطي تلك الحبوب ووقع في فخ الإدمان عليها لإيجاد مفككات الكبتاجون أو البحث عن طرق إزالة الكبتاجون من الجسم من أجل العمل على تخليص الجسم من سموم المخدرات  .

ولكن لن يكون الحل من خلال شرب اللبن في إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم أو غيرها من الطرق الوهمية التي يسعى من خلالها الأشخاص لإزالة مفعول الكبتاجون في الجسم فعلينا أن ندرك المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات  ولنعلم بأن طريق العلاج لن يكتفي فحسب علي استعمال مفككات الكبتاجون فهناك العديد من المراحل العلاجية الأخرى المتمثلة في التأهيل النفسي والسلوكي للعمل على إعادة تأهيل الأشخاص المرضي ومساعدتهم في الوصول إلى مرحلة التعافي .

ما هو بديل الكبتاجون ؟

علينا أن نعي بأن بديل الكبتاجون ما هو إلا الكبتاجون المغشوش من تلك الأنواع التي تشتمل على العديد من المواد مجهولة المصدر والتي تختلف تماماً عن الكبتاجون الأصلي . زجني لا يغرر بنا في طريق التعاطي ونقع في فخ الإدمان علي الكبتاجون والعديد من المخاطر والأضرار الوخيمة بسبب البحث عن بديل الكبتاجون فلنعلم بأنه من المخدرات البديلة عن حبوب الكبتاجون الأصلي ويضاف إليه العديد من المواد المجهولة المصدر والتي تتسبب في أضرار وخيمة على مختلف أجزاء الجسم .

بالأضعف إلى وجود بقايا الهيروين ومن هنا علينا أن ندرك بأن أضرار بديل الكبتاجون المغشوش تفوق مخاطر وأضرار الكبتاجون الأصلي بمراحل , بالإضافة إلى أن مدة مفعول الكبتاجون تتوقف على نوعية حبوب الكبتاجون وما هي مكونات الكبتاجون .

علينا ألا نعلم بأن الكبتاجون ما هو إلا أحد أنواع المخدرات التي تسبب الإدمان في أسرع وقت وهو من المنشطات الفتاكة التي تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي المركزي , وإن كان الكبتاجون يضر بالجسم فإن بديل حبوب الكبتاجون يكون أشد ضرراً , وما يثار حول علاقة الكبتاجون والجنس ما هو إلا وهم في سبيل الحصول علي الفحولة الجنسية قد يكون نهاية المطاف تدمير للقدرة الجنسية بشكل عام .

ولذا علينا السعي بأسرع وقت في طريق إزالة مفعول الكبتاجون من الجسم في أسرع وقت من خلال المراكز والمصحات العلاجية المختصة بطرق آمنة بعيداً عن الطرق الوهمية المتمثلة في طريق علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب .

ابطال معفول الكبتاجون

إبطال مفعول الكبتاجون

أعراض إدمان الكبتاجون

قبل التعرف على طريقة إبطال مفعول الكبتاجون داخل جسم الشخص المتعاطي له، لا بد من التعرف أولاً على الأعراض التي تظهر على الشخص المدمن على الكبتاجون، حيث يوجد العديد من الأعراض التي تنبأ بأن هذا الشخص في حالة إدمان على هذه الحبوب ألا وهي:

  • أولاً سرعان ما تتغير الحالة المزاجية لهذا الشخص أثناء الحديث أو الجلوس من الآخرين.
  • ثانيًا الشعور باضطراب شديد في الجهاز الهضمي سواء في هيئة إمساك أو إسهال.
  • تدهور الحالة الصحية للشخص والشعور بالصداع الشديد مع الدوخة.
  • يؤثر على عمل الدورة الدموية والقلب حيث ينتج عن ذلك اضطراب في ضربات القلب.
  • ظهور حالة شديدة من التعرق على الشخص مع الرغبة في القيام بحكة الأنف.
  • ضغط الشخص على أسنانه بشكل مستمر مع خروج رائحة النفس الغير مرغوب فيها.
  • تغير لون وجه الشخص إلى اللون الشاحب مع ظهور هالات سوداء تحت العين.
  • فقدان الشهية المصحوب باضطراب في الجهاز الهضمي الذي يظهر في الشعور بالقيء.
  • عدم القدرة على القيام بالأعمال التي تعتمد على المجهود العضلي.
  • الشعور بالهلوسة السمعية والبصرية.
  • عدم القدرة على متابعة الأعمال المطلوب من الشخص القيام بها سواء في المنزل أو العمل.
  • وأخيرًا مع تقدم حالة الإدمان يقوم الشخص بالعديد من الأعمال الإجرامية من أجل الحصول على الجرعات وتناولها.

أضرار إدمان الكبتاجون

إبطال مفعول الكبتاجون يجعلنا نتطرق إلى ذكر طرق تخليص الجسم من المخدر حيث أضراره الوخيمة , وتحمل حبوب الكبتاجون الكثير من الأضرار على الشخص الذي يتناول هذه الحبوب، الأمر الذي يجعلنا نحرص على تقديم كافة الوسائل من أجل إبطال مفعول الكبتاجون داخل الجسم، حيث تتمثل هذه الأضرار فيما يلي:

  • تؤثر بصورة واضحة على القدرة الجنسية لدى الشخص والتي قد تؤثر أيضًا على الإنجاب , ومن ثم فإن العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجماع ما هي إلا علاقة وهمية يتم الترويج لها من أجل الإيقاع بالشباب وفلذات الأكباد في طريق إدمان المخدرات .
  • الشعور بألم في الأسنان والذي يؤدي إلى فقدها.
  • عدم القدرة على التحكم في الجهاز العصبي مع مرور الوقت.
  • تعرض الشخص إلى الإصابة ببعض الأمراض النفسية والتي تجعله يؤذي من حوله.
  • فقدان السيطرة والشعور بحالة من عدم الاتزان ويرجع ذلك إلى الهلوسة التي يشعر بها الشخص.
  • كما تؤثر هذه الحبوب على الذاكرة بشكل ملحوظ.
  • بالإضافة إلى تأثيره على الدورة الدموية نتيجة نقص في كريات الدم سواء الحمراء أو البيضاء.
  • ضعف الجهاز المناعي والإصابة بمرض فقر الدم.
  • يزيد من احتمالات الإصابة بمرض الذهان.

ما هي أشهر مفككات الكبتاجون ؟

حدث ولا حرج عن مفككات الكبتاجون التي قد شاع ذكرها وبالطبع هذا راجع بشكل كبير إلى مدى انتشار الكبتاجون في السعودية وغيرها من دول العالم العربي خاصة دول الخليج العربي وسهولة تهريب الكبتاجون بل هناك من يقوم بتصنيع حبوب الكبتاجون المغشوش تحت بير السلم مما يزيد من خطورة المخدر في ظل وجود العديد من المواد الكيميائية الغير معلومة المصدر  , ولكن لا يتم إبطال مفعول الكبتاجون فقط بل لا بد من إتمام المراحل كاملة  .

من أهم ما يتم التطرق إليه من خلال طيات الموضوع هو الحديث عن مفككات الكبتاجون وهو من المحاور الهامة التي ترتبط بموضوع إزالة مفعول الكبتاجون من الجسم , والحديث عن مفككات الكبتاجون يحتاج إليه الكثير من الأشخاص من متعاطي تلك الحبوب المنشطة المدمرة , والهدف من استعمال تلك المفككات التخلص من سموم المخدر في الجسم ولكنها في واقع الأمر طريقة تقليدية تماماً وغير مضمونة وقد تتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر الجسيمة .

ونحن لا ننكر بان مفككات الكبتاجون لها دور في إبطال وإزالة مفعول الكبتاجون في الجسم من خلال شرب كميات كبيرة من الماء بالإضافة إلى استعمال الليمون وغيرها من المشروبات الحمضية الأخرى والاستحمام بالماء الساخن وممارسة الجنس في العلاقة الحميمية وغيرها من المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم , ولكننا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لا نعتمد على استعمال مفككات الكبتاجون فحسب من تلك المشروبات.

بل إننا نعتمد بشكل أساسي على بروتوكول دوائي فعال للقدرة على التعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات بأمان وبدون أي مضاعفات خاصة في ظل سحب سموم الكبتاجون من الجسم .

لا تتوقف مراحل علاج  إدمان الكبتاجون علي عملية سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون فحسب حتى لا يتم التوقف عند تلك المرحلة , بل إن هناك مرحلة علاجية أخرى يجب أن يخضع لها الشخص المريض متمثلة في التأهيل النفسي والسلوكي للوصول بالمريض إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي والعمل على إعادته إلى حياته من جديد بعيداً عن حياة المخدرات تماماً .

مدة بقاء الكبتاجون في الجسم

تختلف المدة التي يظل فيها مفعول حبوب الكبتاجون في الجسم نتيجة اختلاف مدة تناول هذه الحبوب، كما تؤثر مدة التعاطي أيضًا على سرعة إبطال مفعول الكبتاجون لدى الشخص، لذلك سوف نعرض المدة التي يظل فيها مفعول المخدر داخل البول والدم في التالي:

  • أولاً يظل مفعول هذه الحبوب داخل بول جسم الشخص المدمن مدة تصل إلى 9 أيام من التعاطي.
  • كما يظل مفعوله في الدم بالنسبة للمدمن مدة تصل إلى 12 ساعة في اليوم الذي تناول فيه الحبوب.
  • ثانيًا مدة بقاء آثار المخدر داخل بول الشخص الذي يتناوله بشكل غير متتابع تصل إلى 6 أيام.
  • أما عن بقاء مفعول الحبوب في الدم للشخص الغير متابع لتناول الكبتاجون تصل إلى 6 ساعات من وقت التعاطي.
  • ثالثًا مدة بقاء الحبوب داخل البول للشخص الذي يتناولها أول مرة تصل إلى يومين.
  • كذلك تظل داخل الدم مدة تصل إلى 4 ساعات عند أول مرة في تناول الكبتاجون.

طرق إبطال مفعول الكبتاجون

تتعدد الطرق التي تستخدم في إبطال مفعول الكبتاجون في جسم الشخص المتعاطي، التي تتركز في شرب الماء بكميات كبيرة جدًا طوال اليوم والبعد كل البعد عن تناول هذه الحبوب، لكن لابد من اتباع الخطوات التي ينتج عنها الوصول إلى النتيجة المرغوب فيها وأيضًا التعافي من إدمان هذه الحبوب، حيث تتمثل طريقة التخلص من إدمان الكبتاجون فيما يلي:

  • لا بد أن يتم العلاج برغبة من المريض حيث يخضع للعديد من الفحوصات وأيضًا التحاليل للتعرف على نسبة المخدر في الجسم.
  • بعد ذلك يتم تحديد البرنامج العلاجي من قبل الطبيب المختص بناءً على حالة المريض.
  • مساعدة الشخص في تخطي مرحلة انسحاب المخدر من الجسم بدون مضاعفات.
  • الخضوع للتحليل مرة أخرى لمتابعة نقص نسبة الكبتاجون في الجسم.

العوامل المؤثرة في إبطال مفعول الكبتاجون

يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر على مدة إبطال مفعول الكبتاجون لدي الشخص المدمن، حيث نحرص في السطور التالية طرح بعض العوامل التي تؤثر على مدة التعافي من الإدمان ألا وهي:

  • أولاً قدرة الكلى والكبد على طرد السموم من الجسم وتنظيف الدم من المخدر تؤثر في المدة التي يتعافى فيها الشخص من الإدمان.
  • حيث أن طول فترة التعاطي تؤثر في وظائف الكلى والكبد.
  • كما يؤثر عمر الشخص المدمن لحبوب الكبتاجون على طول أو قصر مدة التخلص من الإدمان.
  • كذلك وزن الشخص الزائد ينتج عنه طول فترة العلاج حيث تؤثر كثرة كمية الدهون في الجسم على التخلص من المخدر.
  • هذا بخلاف الوزن القليل فيساعد في قصر مدة العلاج.
  • أيضًا تؤثر مدة تعاطى الشخص لهذه الحبوب على سرعة القضاء على الإدمان.
  • يتحكم نوع المخدر نسبته الموجودة في العقار البديل للكبتاجون على مدة الشفاء من الإدمان.
  • عدد الجرعات التي يتناول فيها الشخص الكبتاجون تتحكم في مدة التعافي.

مواضيع ذات صلة

أضرار الكبتاجون النفسية

طرق تعاطي الكبتاجون

علاج الإدمان من الكبتاجون 

كيف أترك الكبتاجون

أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم

الإدمان من أخطر الأشياء التي تحدث للشخص والتي تؤثر على جسمه وصحته، لذلك تظهر على الشخص العديد من الأعراض عند إبطال مفعول الكبتاجون في جسم المدمن، حيث تتمثل أعراض الانسحاب هذه في الآتي:

  • تعرض الشخص لحالة من الهياج والعصبية الشديدة وهذا يظهر في مراحل إبطال مفعول الكبتاجون .
  • عدم القدرة على التحكم في أعصاب الجسم مما ينتج عنه صعوبة في التحرك.
  • شعور الشخص بالصداع الشديد على فترات متقاربة.
  • البعد عن التجمعات والرغبة في البقاء وحيد.
  • الشعور بحالة من الكسل.
  • عدم القدرة على النوم بشكل عميق.

طرق علاج إدمان الكبتاجون

يتركز إبطال مفعول الكبتاجون على نجاح الطريقة التي تتبع في علاج إدمان هذا النوع من الحبوب، حيث تتمثل طريقة علاج إدمان الكبتاجون فيما يلي:

  • قيام المعالج بتقييم الحالة المرضية للشخص تحديد المرحلة التي وصل إليها الشخص من الإدمان.
  • التعرف على الأمراض التي يعاني منها الشخص إن وجدت.
  • حيث يساعد ذلك المعالج في تحديد الأدوية التي يستخدمها مع المريض للتخلص من حالة الإدمان.
  • مراقبة الشخص ومنعه من الحصول على هذه الحبوب بأي طريقة.
  • مساعدة الشخص على تخطي ألم الأعراض التي يشعر بها عند انسحاب المخدر من الجسم.
  • حيث يعمل الطبيب على وصف الأدوية التي تساعده في التخلص من الألم الذي يشعر به.
  • اتباع أسلوب العلاج النفسي للشخص حيث يعمل على التخلص من المشاكل النفسية لدى المريض.
  • التخلص من الضغوط والمشاكل النفسية لدى الشخص التي تدفعه على تعاطي الكبتاجون.
  • تأهيل الشخص للتعايش مع المجتمع بعد التعافي من الإدمان وإتمام مراحل إبطال مفعول الكبتاجون ومرحلة التأهيل النفسي والسلوكي .
  • متابعة الشخص من قبل مرشدين نفسيين عقب التعافي لعدم الوقوع تحت أثر المخدر مرة أخرى.
  • مساعدة الشخص لعدم الدخول في حالة انتكاسة المرض.

المصادر الخاصة بالموضوع

المصدر الأول 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *