تخطى إلى المحتوى

ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل

ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل

ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل ؟ وما هو التصرف الصحيح من الأسرة في حال وجود شخص مدمن بين أفراداها ؟ وكيفية تعامل الأسرة مع مدمن المخدرات ؟ كلها تساؤلات تحمل في طياتها الحاجة إلي التعرف علي الطريق الصحيح للتعامل مع مدمن المخدرات وكيفية مساعدته في الوصول إلي التعافي .

علينا أن نتعرف علي كيفية التعامل مع الابن المدمن وكيفية مساعدته في الوصول إلي التعافي , ولننظر إلي الشخص المدمن بأنه شخص مريض يحتاج إلي العلاج فعلينا أن نتعامل مع المدمن وننظر إليه نظرة المريض الذي يحتاج إلي مختصين .

وعلينا أن نسعي في طريق علاج الادمان مع خبراء علاج الادمان في المصحات والمراكز العلاجية ومن هنا فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان سنكون معك وبجوارك لمساعدتك ابنك في طريق علاج الادمان .

تجربتي مع ابني المدمن

ماذا تفعل اذا اكتشفت ان ابنك مدمن وبالفعل تأكدت أنه يتعاطي المخدرات ووقع في حظيرة وشباك التعاطي والادمان علي تلك السموم من انواع المخدرات خاصة في ظل التعامل السيء من العديد من الاسرة مع الشخص المدمن مما يزيد من تفاقم المشكلة ومن حدة الامور بشكل اكبر , فلو اكتشفت ان ابنك مدمن مخدرات فان هناك العديد من الامور التي يجب عليك القيام بها حتي لا تخسر ابنك في عالم المخدرات .

ومن هنا نسلط الضوء علي ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل , للتعرف علي كيفية مساعدة المدمن في الكويت في التعافي والقدرة علي اعادته إلي المجتمع من جديد بعيداً عن عبودية التعاطي وطريق الظلام طريق الادمان قبل فوات الأوان .

كيف اعرف ان ابني يتعاطي الحشيش

حديثنا عن ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل وكيفية مساعدة الأسرة للشخص المدمن ,وبالطبع كثير من الاشخاص يتسائل كيف ان ابني مدمن المدمن وخاصة في ظل انتشار الحشيش يرغب الكثيرون في الاجابة عن تساؤل كيف اعرف ان ابني يتعاطي الحشيش فضلاً عن غيرها من انواع المخدرات التي عمت بها البلوي في المجتمع خاصة الادمان علي الفودو او الاستروكس اخطر انواع المخدرات .

ولكننا من خلال طيات هذا الموضوع سيكون حديثنا عن كيفية التعامل مع الابن المدمن وكيف تقنع ابنك المدمن بالعلاج وهذا هو دور الاسرة في التعامل مع الابن المدمن حال اكتشاف مدمن في المنزل , ففي واقع الامر فاننا في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان سوف نجيبك عن سؤال ابني مدمن مخدرات ماذا افعل ؟

فلا شك ان الاسرة ستكون في حيرة كبيرة فضلاً عن الصدمة التي يعيشون فيها حال وقوع احد افراد الاسرة في فخ وحظيرة الادمان علي المخدرات , فلا شك ان ادمان احد ابناء الاسرة يعني التسبب في تدمير تلك الاسرة وهذا راجع الي المشاكل العديدة التي يتسبب فيها الادمان علي المخدرات , فمن هنا تقف الاسرة في حيرة تتسائل ابني مدمن مخدرات ماذا افعل .

ومن هنا فان خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان يهيبون بالاسر التي قد غرر باحد افرادها في طريق التعاطي سواء ادمان شاب او ادمان فتاة من ابناء الاسرة بسرعة التوجه الي مراز علاج الادمان واقرب مصحة لعلاج ادمان المخدرات وسرعة التواصل مع المختصن لان تلك المراكز العلاجية هي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

من الامور التي تجب علي الاسرة تقديم الدعم النفسي والمعنوي الذي يحتاج اليه الابن ولا تنظر اليه نظرة المجرم الذي قد وقع في كبائر الاثام لان تلك النظرة في هذا الوقت قد تتسبب في العديد من المخاطر والمشاكل والعقبات في رحلة التعافي .

ولابد ان يري الشخص المدمن الشفقة والخوف من قبل الاهل حتي يكون لديه قابلية في طريق العلاج, فهو في تلك المرحلة يكون في اعلي درجات الضعف الشديدة ويحتاج الي العناية والرعاية من جميع من يحيط به , ولذا من اهم التساؤلات التي كان علينا ان نسلط عليها الضوء ابني مدمن مخدرات ماذا افعل ؟

ابني مدمن مخدرات ماذا افعل

ابني مدمن مخدرات ماذا افعل

كيف اقنع ابني بالعلاج من الادمان

في واقع الامر فان سؤال ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل من اهم التساؤلات التي تعج بها محركات البحث والسبب في ذلك راجع الي ان الاسر التي تكتشف شخص مدمن في محيط العائلة وان احد الابناء بالفعل قد وقع في فخ الادمان علي المخدرات ووقع فريسة وعبداً ان صح التعبير لتلك السموم من انواع المخدرات الفتاكة ولا يستطيع التخلي عنها بعدما وقع في شراكها .

ومن هنا فان هذه الاسر تجد الصعوبة الكبيرة في اقناع الابن المدمن بالعلاج من الادمان وتحفيزه للسعي نحو الدراسة وتحقيق الاحلام , لان هذا الشخص المدمن يكون قد تعلق بتلك السموم من انواع المخدرات بشكل كبير ولا يستطيع الاقلاع عنها ولا ان يمر عليه يوم بل سويعات الا وقد تعاطي جرعة من المخدرات التي اعتادها الجسم , بل انه لا يستطيع ان يتخيل انه يوم من الايام سوف يقلع عن تعاطي تلك السموم من انواع المخدرات , فهو يري سعادته وهروبه من الواقع الصعب الذي يعيش فيه ولا يتحمل احداثه الي عالم يري فيه النشوة والسعادة .

اما عن كيفية اقناع الشباب الذين قد غرر بهم في طريق الادمان ووقعوا في فخ التعاطي لتلك السموم من انواع المخدرات فعلينا البعد كل البعد عن طريق القسوة والشدة بل علينا ان نستعمل الرفق واللين مع اولئك الشباب ومحاولة التحدث معهم واحترام عقولهم ومحاولة اقناعهم بضرورة واهمية الاقلاع عن المخدرات .

بالاضافة الي العمل علي خلق اشياء محفزة تعمل علي تحفيزهم من اجل ترك الادمان والاستعانة في اقناع مريض الادمان بالسير في رحلة التعافي من خلال الاشخاص المقربين في الاسرة والزوجة والابناء والوالدين اهم من يكون لهم الدور الاكبر في اقناع الشخص المدمن للوصول الي مرحلة التعافي من الادمان , ومن ثم يتم الاستعانة بالاطباء المختصين لكي يتم التحدث مع الشخص المدمن حتي يتم اقناعه بشكل تام للسعي في طريق الاقلاع عن المخدرات والبدء في طريق التعافي بشكل فوري .

ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل

ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل

كيف اعرف ان ابني مدمن 

في حقيقة الامر لن يأتي اليك الابن المدمن ليعترف لك انه يتعاطي المخدرات وهذا يحدث بمعدل واحد في المليون كما يقال , ولكن بالطبع لكل من يتسائل ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل فان هذا التساؤل المتردد كثيراً من العديد من الاسر فالخوف الكبير من ان يكون هناك شخص مدمن بين افراد الاسرة وهي لا تدري  .

ومن ثم ومن خلال هذا الصدد فان هناك بعض العلامات التي تبدو علي الشخص المدمن والتي تبدو واضحة جداً علي الشخص المدمن ومن بين تلك العلامات هي ظهور تغير في الوزن وفقدان في الشهية .

ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل تساؤل هام للغاية للتعامل مع المشكلة بشكل صحيح ولابد من مراجع المختصين في المراكز العلاجية , ونحن من خلال مركز اختيار للطب النلسي وعلاج الادمان سنكون معكم ونكون دوماً بجواركم .

بجانب هذا فان الشخص المدمن يحاول أن يخفي علامات التعاطي خاصة لو كان يتعاطي المخدرات البودرة فانه يحاول أن يخفي هذا من خلال اخفاء اماكن الحقن الوريد فيعمل علي ارتداء قمصان لها اكمام طويلة وذلك من اجل اخفاء الاماكن التي يتعاطي فيها الحقن المخدرة .

بالاضافة الي ان بعض الابناء يمكثون في الحمام فترات طويلة جداً , او انهم يقومون بغلق الابواب علي انفسهم في الغرف الخاصة بهم ولا يسمحون باحد بالدخول اليهم , ومن بين الاعراض التي تجعلنا نشك بشكل كبير في وجود ابن مدمن بين افراد الاسرة التاخر الدراسي وعدم القدرة علي التحصيل الدراسي , فنجد انه يتاخر دراسياً مع العديد من التغيرات التي تحدث في السلوك .

الشاب او الفتاة التي تتعاطي المخدرات يتميزون بالعدوانية الشديدة ويكون هناك ردود فعل مبالغ فيها في العديد من المواقف والتي لا تستدعي كل تلك العصبية والعنفوانية في التعامل معها  .

ومن هنا فان علي الاسرة ان تكون علي يقظة طيلة الوقت مع الابناء وان تلاحظ وجود اي تغيرات علي حياة الابناء والتعرف علي رفقاء الابناء واصدقائهم لان الصاحب ساحب وقد يكون للاصدقاء دور كبير في توجيه الابناء سواء في طريق الخير او في طريق الشر , حتي لا يتكرر التساؤل حول ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل فهناك العديد من الأمور التي تجعلك علي دراية بالمدمن .

مقالات ذات صلة

مركز اختيار لعلاج الادمان 

كيفية علاج الادمان

موضوعنا حول ابني مدمن علي المخدرات ماذا افعل وسائل يقول كيف اعالج ابني من الحشيش واخر يسال كيف اعالج ابني من الهيروين وغيرها من التساؤلات التي يتسائل عنها الاسر التي ابتليت بوجود شخص مدمن في محيط الاسرة  .

ومن هنا فاننا من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف علي كيفية علاج الادمان والمراحل العلاجية التي يقوم بها الشخص المدمن من اجل الوصول الي مرحلة تعافي واتزان نفسي وسلوكي للعودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

المرحلة الاولي وهي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الاولي في طريق التعافي والعلاج من الادمان ويتم الاعتماد في تلك المرحلة علي ادوية علاج الادمان علي حسب نوعية المادة المخدرة وحالة الشخص المريض .

المرحلة الثانية وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي في مراكز اعادة تاهيل مدمني المخدرات, وهناك العديد من برامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم في مصحات علاج الادمان من اجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات .

المرحلة الثالثة وهي مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس للحفاظ علي التعافي ومنع العودة الي التعاطي مرة اخري , وتلك المرحلة من الأهمية بمكان حتي يظل الشخص في طريق التعافي دوماً , ومن هنا فنحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر أحدث برامج المتابعة المستمرة من أجل الحفاظ علي .تعافي الأشخاص .

مصادر الموضوع

كيف اقنع ابني بعلاج الادمان 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *