تخطى إلى المحتوى

افضل عيادة نفسية بالكويت

افضل عيادة نفسية بالكويت

افضل عيادة نفسية بالكويت يكثر البحث عنها، وخاصة في الفترات الأخيرة مع انتشار الضغوطات النفسية، وكثرة الوقوع في فخ الإدمان الذي من شأنه تسبيب أمراض نفسية، واضطرابات في العقل، ورغم وجود مفاهيم مغلوطة لدى البعض حول حقيقة المرض النفسي، وظن بعض فئات داخل المجتمع أن المريض النفسي مجنون، ورؤيته بنظرة سلبية تجعله ينطوي على نفسه أكثر ويخشى اللجوء للعلاج .

ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً فيجب في هذه الحالة أن يقوم الأهل بإقناع المريض بالخضوع للعلاج، وعرضه على طبيب مختص حتى وإن رفض هو ذلك، للحصول على الدعم الذي يحتاجه، فالمرض النفسي يقول عنه البعض أنه أخطر من السرطانات في حالات معينة تجعل العيش معها صعباً جداً، ومرهقاً، وليس هناك تخوفاً من العلاج فهناك من يقول أن بعض الحالات المرضية قد شفيت من اضطراب ثنائي القطب والفصام، وهذا يعطي أمل لمن أرهقه المرض النفسي ويحتاج للعلاج والدعم.

مقالات ذات صلة

افضل طبيب نفسي بالكويت

لماذا أبحث عن افضل عيادة نفسية بالكويت ؟

عند تعرض أحد أبنائك للإصابة باضطراب نفسي ما، فقد يجعلك ذلك تلجأ للبحث عن افضل عيادة نفسية بالكويت.

لكي توفر له الدعم الذي يحتاجه في داخل بلده، ولكن هذا الأمر ليس شرطاً فبعض الحالات تحتاج للإقامة في مركز متخصص، كمركز choose للطب النفسي.

والقائم بإدارة كويتية مصرية، تحت إشراف الاستشارية منى اليتامى استشاري تعديل السلوك، ودكتور محمد نجيب أخصائي الطب النفسي بالمركز.

يمتلك المركز أيضاً عيادة تتبع إدارته خاصة بدكتورة منى اليتامى في الكويت، مما يسهل على سكان الكويت اللجوء لها، لطلب العلاج.

علاقة الإدمان بالإصابة باضطرابات نفسية

إذا كنت تبحث عن افضل عيادة نفسية بالكويت إدمان المواد المخدرة وتعاطيها بكميات كبيرة يؤدي إلى الإصابة باضطرابات نفسية.

فالتعاطي يؤثر على الدماغ، كما أنه يخيل للمدمن وكأنه يرى أشياء غير موجودة.

وأيضاً يسمع أصوات غير حقيقية، كما قد يسبب تشوش في التفكير، وعدم القدرة على التركيز.

أعراض المرض النفسي

هناك بعض الأعراض التي عند الإصابة بها بنسب معينة تكون كناقوس خطر لك ينبئك بفرضية إصابتك باضطراب نفسي، ويجعلك تبحث عن افضل عيادة نفسية بالكويت ومن هذه الأعراض تجد:

  • تغير في عادات النوم، كأن تنام كثيراً أو تصاب بالأرق.
  • تغير في نظام الأكل، كالإصابة بشهية مفرطة تجاه الأكل، أو الإحساس بعدم وجود شهية للأكل من الأصل.
  • الشعور بقلق مفرط، غير مبرر.
  • الشعور بصعوبة في القيام بأقل المهام، حتى المهام المنزلية.
  • شعور بهشاشة نفسية زائدة على الحد والبكاء كثيراً دون وجود سبب فعلي لذلك.
  • قد يتطور الأمر في بعض الحالات للشعور بأشياء غير حقيقية كالهلوسة برؤية شيء غير موجود، أو سماع صوت غير حقيقي، كما يحدث في اضطراب الذهان.
  • الإحساس بأن اشياء كثيرة في عينك ضئيلة، وعدم وجود لذة في أي شيء تقوم به، مهما كان يسعدك سابقاً.
  • الميل للعزلة، والبعد عن الأصدقاء.
  • الهرب من التجمعات التي تضم أشخاص عدة.
  • تحقير ذاتك، والتقليل من نفسك جداً، أو تضخيمها لدرجة كبيرة كما يحدث في حالات النرجسية.
  • الإصابة بنوبات غضب كبيرة على أشياء لا تستحق ذلك، وبشكل غير مبرر.

أسباب انتشار الاضطرابات في الكويت

الاضطرابات النفسية زادت كثيراً خلال هذه الأيام، وسواء كان ذلك في الكويت مما يجعلك تبحث عن افضل عيادة نفسية بالكويت أو في من الدول، فإن هذا الأمر بالطبع يرجع لعدد من الاسباب منها:

  • المشكلات القائمة داخل الأسرة، والتي تؤثر كثيراً على حالة الأبناء النفسية، وحتى حالة الزوجين ذاتهم.
  • التعرض لصدمة كبرى، كفقد أحد الاقارب، أو حدوث حادث مؤلم.
  • الضغوطات الخارجية، كمشكلات العمل أو الدراسة، والتي عند زيادتها عن الحد، وعدم معالجتها، قد تؤثر على نفسية المتعرض لها بشكل واضح.
  • التنمر، من أكثر الأشياء التي تؤثر على الفرد وتصيبه باضطرابات نفسية واضحة أبرزها الاكتئاب، وحب العزلة، والميل لها كثيراً.
  • أخذ أدوية خاطئة لفترات طويلة، قد تؤثر على الدماغ مسببة مشكلات بها وتغير في كيمياء المخ.

أكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في الكويت

وإذا كنت تود التعرف على أكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في الكويت، أثناء بحثك عن افضل عيادة نفسية بالكويت.

فنود الإشارة هنا إلى أن أحد استشاري النفسية والعصبية أشار إلى أنه خلال السنوات الأخيرة انتشر في الكويت الإصابة باضطرابات القلق، وذلك بين فئات المجتمع المختلفة بالإضافة إلى الإصابة باضطراب الوسواس القهري.

هذا بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية قد اشارت إلى أنه عالمياً هناك شخص من كل ثمانية أشخاص يعاني من أعراض أحد الاضطرابات النفسية.

المرض النفسي بين الماضي والحاضر

لا نستطيع أن ننكر وجود تطور كبير حادث في الطب النفسي مؤخراً عن الماضي.

فعند البحث عن افضل عيادة نفسية بالكويت ستجد أن الطب تطور كثيراً عن الماضي، وهذا معروف بالفعل.

فقديماً كان يعتبر مشكلة كبيرة، وعار أن يذهب أحد إلى طبيب نفسي أو يصرح بذلك.

وكان يظن البعض أن المريض النفسي ما هو إلا شخص غريب الأطوار، وليس مجرد مريض، شأنه في ذلك شأن أي مصاب بمرض آخر.

أما الآن فقد حدث تطور في الطب النفسي، وفي نظرة المجتمع للمريض، وإن كان هناك فئة مازالت تنظر للمريض النفسي على أنه يجلب الفضيحة لأهله.

ويخشون الاعتراف بذلك، ويرونه كأنه مجنون، ولكن نظن أن هذا الأمر قد قل كثيراً عن السابق حتى وإن وجد.

وخاصةً مع التطور الحادث على مستوى الطب النفسي والتفكير البشري بشكل عام، والذي جعل كثيراً يشعر بأهمية اللجوء لطبيب عند الحاجة لذلك.

مقالات هامة

علاج ادمان البنات بالكويت

عيادة choose بالكويت

عيادة choose تم تأسيسها من قبل استشارية تعديل السلوك الشهيرة منى إبراهيم اليتامى بالكويت.

والتي تعمل على دعم من يحتاج للدعم المعنوي، وتعديل السلوك، كما تعمل على استقبال حالات الإعاقات الذهنية.

والذين أصيبوا بإعاقة ذهنية منذ الولادة أو ظهر عليهم هذا الأمر خلال فترات الطفولة، فالإعاقات الذهنية تتسبب في قصور في عقل الطفل، وتجعله غير مكتمل النمو.

مما يؤثر على حياته الاجتماعية، وعلى انخراطه في المجتمع، وتجعله غير قادراً على ممارسة الأنشطة بالشكل الطبيعي الذي يمارسها به بني جنسه.

وهؤلاء الأشخاص بحاجة لمعاملة خاصة لمساعدتهم على تعديل سلوكياتهم بشكل يتناسب مع غيرهم من أقرانهم، بحيث لا يشعرون باختلافهم، ولمساعدتهم في تخطي مشكلات صعوبات التعلم والتركيز.

لذا فإذا كنت تبحث عن افضل عيادة نفسية بالكويت لمساعدتك في علاج أحد أبنائك ممن يعانون من الإعاقة الذهنية، فستجد أن دكتورة منى اليتامى بإمكانها مساعدتك في تعديل سلوك طفلك صاحب الإعاقة الذهنية.

وستجد أن عيادتها أيضاً تابعة لمركز choose المقام بمصر، والذي يشترك في إدارته أخصائي النفسية والعصبية دكتور محمد نجيب، مع منى اليتامى.

استشارية تعديل السلوك منى اليتامى هي من الأشخاص الذين لهم باع في مجال تعديل سلوك الأشخاص ومعاونتهم على التعافي من الإدمان المرتبط بالمرض النفسي.

اسم بارز في مجال تعديل السلوك بالكويت، ومن السيدات الشهيرة العاملات بهذا المجال هناك.

مواضيع ذات صلة

علاج الادمان بالكويت

مركز choose للطب النفسي والإدمان بالقاهرة

مركز choose الذي تم تأسيسه بمصر لخدمة من يحتاج للدعم من مصر والكويت وخارجهم , والمركز قائم تحت إشراف استشاريين وأخصائيين كبار كدكتور محمد نجيب، والدكتورة منى اليتامى صاحبة عيادة choose بالكويت , ويضم المركز فريق طبي مدرب على التعامل مع الحالات المحتاجة للدعم النفسي , من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإضطراب النفسي .

يوفر  مركز اختيار للطب النفسي إمكانية الإقامة لمن يحتاج لذلك، وسط بيئة مؤهلة للعلاج, حيث مجتمع متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي , كما يتم توفر مناطق مخصصة لكل فئة على حدة، لضمان الخصوصية , وبه مستويات إقامة فاخرة، توفر لك الراحة والأمان حيث حمام السباحة وغيرها من وسائل الترفية المختلفة .

اجتمعت كوادر من مصر والكويت لتأسيس مركز choose ليكون وجهة لمن يحتاجه, والمركز يفتح بابه أيضاً لمعالجة أصحاب الإعاقات الذهنية، فالإعاقة الذهنية في الأصل هي عبارة عن قصور في عقل المصاب يجعله لا يستطيع التعامل طبيعياً، ويؤثر على تفكيره، وتصرفاته بشكل يجعله يبدو مختلفاً عن الناس من حوله, وقد يصاب الطفل بهذا بسبب مشكلات تحدث للأم أثناء الولادة أو بعد الولادة كمشكلات نقص الأكسجين التي يتعرض لها المولود.

ويعمل المركز على علاج حالات الإعاقة الذهنية في مصر وخارجها، ومن مختلف الدول الراغبة في الحصول على الدعم لمثل هذه الحالات على يد أطباء مختصين,بإمكانك التواصل مع المركز إما بالاتصال بالأرقام الخاصة به للتعرف على الخدمات المقدمة من قبله، أو بزيارته لرؤيته على الطبيعة، والتعرف على المكان, وعلى الأطباء القائمين عليه، وفريق العمل الموجود به من أطباء وممرضين، واستشاريين، وأخصائيين مدربين على التعامل مع الحالات المرضية القادمة لطلب الدعم من مركز choose.

المراجع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.