تخطى إلى المحتوى

علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث

علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث

علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث، أو ما يعرف بالربو القاتل الصامت ما هي دقائق من النشوة واللذة سرعان ما تنتهي وتبق الحسرة والندامة بعد الوصول إلى مرحلة الإدمان وعدم القدرة على التخلص من هذه العوالم المظلمة خاصة في ظل مرحلة عصيبة يطلق عليها مرحلة الأعراض الانسحابية للكريستال ميث، والتي يتخوف كل مدمن منها في حال التفكير في علاج الكريستال ميث أحد أخطر أنواع المخدرات الصناعية التي يتم اشتقاقها من خلال مادة الميثامفيتامين.

وله العديد من الأضرار الكبيرة والمخاطر الوخيمة على صحة الإنسان، وقد كان لنا العديد من المواضيع حول مخدر الكريستال ميث أو المعروف في الكويت باسم الشبو وفي مصر مخدر الآيس وغيرها من أسماء الميث الزجاجي القاتل أخطر أنواع المنشطات التي تؤدي إلى تدمير تام للجهاز العصبي المركزي فضلا عن أضرار تلك السموم على الدماغ.

ومن خلال هذا الموضوع سوف يكون التركيز على أبرز الأعراض الانسحابية للكريستال ميث والتي تحدث حال انسحاب السموم من الجسم في أولى مراحل علاج إدمان الكريستال ميث، ولكن قبل الخوض في تفاصيل الموضوع فعلينا أن نعي أن هناك إمكانية علاج الميث والتخلص من الإدمان على تلك السموم المدمرة والعودة بالمرضي إلى الحياة النقية من جديد.

لكن علينا التواصل مع مصحات ومراكز علاج إدمان الكريستال ميث من خلال مجتمع علاجي متكامل والبيئة التي تساعد على التعافي فتواصل معنا مع أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان من خلال مستشفى التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان.

 الكريستال ميث

علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث يأخذنا للحديث عن حالة التوقف عن تعاطي مخدر الكريستال ميث أو التقليل من الجرعات التي اعتاد عليها الجسم فإن هناك العديد من الأعراض الانسحابية التي تظهر مبكراً سواء من الناحية النفسية أو من الناحية الجسدية حتى تنتهي، ومن هنا فإن هناك العديد من الأهداف والمعايير التي يجب مراعاتها حال إعداد البرنامج العلاجي لمدمني مخدرات الكريستال ميث.

وهي ضرورية في عمليات العلاج حتى يستطيع الشخص المدمن من الخروج من دائرة الإدمان النشط، وخاصة تلك الأعراض الانسحابية للكريستال ميث شديدة إلى درجة كبيرة وتتطلب المزيد من تضافر الجهود من أجل التغلب عليها.

في واقع الأمر تتطور الأعراض الانسحابية للكريستال ميث بعد مرور ساعات فقط من زمن آخر جرعة من المخدر، إلى بضعة أيام من التوقف عن تعاطي الكريستال مي، ومن الجدير بالذكر بأن أعراض انسحاب الكريستال ميث ستكون من الشدة الكبيرة لأنها ليس فقط أعراض جسدية بل إنها في المقام الأول أعراض نفسية، وسيتطلب الأمر أن يكون هناك متابعة دقيقة لمدمن الكريستال ميث حتى يتم تخطي الأعراض الانسحابية.

أما عن أعراض الانسحاب من الكريستال ميث فحتي نستطيع التخلي عن تلك الأعراض الانسحابية فان أعراض انسحاب الكريستال ميث لن تكون هينة، ولذا فإننا بحاجة إلى تضافر الجهود من أجل مجابهة ومواجهة تلك الأعراض الانسحابية للشبو الكريستال ميث القاتل الصامت أخطر أنواع المنشطات، وعلى كل الأشخاص حول المريض أن يوفروا كافة سبل الدعم النفسي والمعنوي للمدمن من أجل تخطي تلك المرحلة العلاجية.

ففي واقع الأمر قد يحتاج المريض إلى بضعة أيام إلى أسبوع وأكثر من أجل علاج الاكتئاب وغيره من الاضطرابات التي ترتبط بالحالة النفسية للمريض في رحلة  علاج أعراض انسحاب الكريستال ميث ومرحلة سحب السموم من الجسم.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الكريستال ميث 

ما هي أضرار ومخاطر تعاطي الكريستال ميث

في بداية الحديث عن  علاج أعراض انسحاب الكريستال ميث لا شك أن التعرف على المخاطر والأضرار الصحية التي يتسبب فيها تعاطي تلك السموم من المخدرات يجعل بين الأشخاص، وبين طريق التعاطي سد منيع وحصن حصين، فمن هنا سوف نتطرق إلى ذكر مخاطر وأضرار إدمان الكريستال ميث لعل هناك من يتعظ ويبتعد عن هذا الطريق من باب الوقاية أو أن هناك من يبادر في طريق علاج أدما الكريستال ميث قبل فوات الأوان، ومن بين أضرار الكريستال ميث ما يلي: –

1-فقدان الشهية مع ضعف ملحوظ في الوزن بسبب عدم الرغبة في تناول الطعام وهي من أبرز أعراض تعاطي مخدر الميت.

2- الغثيان والإسهال فترات طويلة عقب تناول الجرعة من المخدر.

3-إفراز كميات كبيرة من العرق، فالتعرق الشديد من أعراض الإدمان على الشبو.

4-يتسبب الإدمان على الكريستال ميث في ظهور حبوب الشباب بكثرة على بشرة المتعاطي.

5-زيادة في معدل ضربات القلب مع الشعور بالدوخة في كثير من الأوقات

6-الميل من قبل متعاطي الشبو إلى القيام بالأنشطة العدوانية والعنيفة.

7-الشعور بحالة من الأرق وعدم القدرة على النوم، لأن تلك المنشطات تؤثر بشكل كبير على الجهاز العصبي المركزي.

وتلك الأضرار والمخاطر التي أشرنا إليها هي أضرار الكريستال ميث على المدي القريب إلا أن هناك العديد من المخاطر والأضرار التي تحدث على المدى البعيد منها ما يلي: –

1-سقوط الاسنان وتفتتها داخل فم متعاطي الكريستال ميث.

2-فقدان الوزن والهزال وعدم القدرة على الحركة.

3- تضرر أجهزة الجسم وعدم قدرة الجسم على القيام بدورها بشكل كامل.

4- يكون الشخص متعرض إلى حالة من السكتات الدماغية والقلبية في أي وقت.

علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث

علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث

هل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل

في غطار الحديث عن علاج أعراض انسحاب الكريستال سنتحدث عن  مخدر الكريستال ميث، وهو من أكثر أنواع المخدرات من حيث السمية والمخاطر الوخيمة على جميع أعضاء وأجهزة الجسم التي يتسبب فيها هذا المخطر حال تعاطيه، فضلاً عن المخاطر والأضرار التي تحدث حال التوقف عن التعاطي ومخاطر وأضرار الأعراض الانسحابية للكريستال ميث والتي قد تدفع الأشخاص إلى الانتحار.

وفي حقيقة الأمر بالرغم من إمكانية علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل تحت توافر الشروط اللازمة للعلاج من الإدمان في المنزل كون الشخص بداية التعاطي وأن تكون الخطة العلاجية موضوعة من خلال المختصين في مجال علاج الإدمان، مع توفر البيئة التي تساعد على التعافي ومنع تسريب المخدرات للمريض في رحلة علاج الإدمان.

لكن مع توافر تلك الشروط إلا أن المختصين يرون أن علاج الإدمان في المنزل ليس الطريق الأمثل للتعافي من الإدمان بل يحتاج الأشخاص إلى مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والعلاج من الإدمان، والتخلص من الأعراض الانسحابية للكريستال ميث.

كيفية إبطال مفعول الكريستال ميث

بالحديث عن علاج أعراض انسحاب الكريستال ميث في حقيقة الأمر فإن مفعول الكريستال ميث عبارة عن عملية استثارة لهورمون الدوبامين في الدماغ، وهو هرمون السعادة المشهور، فيؤدي تعاطي الكريستال ميث إلى إنتاج كميات كبيرة من هرمون الدوبامين مما يؤدي إلى تولد نشاط كبير وبشكل غير عادي في الدماغ، ومتى ما بدأ مفعول الكريستال ميث فإنه لا يعود أدراجه إلا بعد مدة مفعول الكريستال ميث والتي تصل إلى ساعات عديدة.

علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث

بداية مهما كانت صعوبة الأعراض الانسحابية لمخدر الكريستال ميث المخدر الفتاك إلا أنه في ظل وجود أدوية علاج الإدمان وغيرها من برامج العلاج النفسي التي تتم في مرحلة سحب سموم الكريستال ميث من الجسم فلا داع للقلق فإن تلك المراحل ستمر بسلام وستعبر من تلك المرحلة بأقل ألام أو معاناة، ومن بين أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم التي تحتاج إلى العلاج ما يلي: –

1-صعوبة كبيرة في التركيز وخاصة في الأمور التي تحتاج إلى وقت كبير من أجل إدراكها وفهمها على النحو الصحيح.

2-الهلاوس السمعية والبصرية فسماع الأصوات الغير واقعية ورؤية الأشياء الغير حقيقة في أغلب الأوقات من أبرز أعراض انسحاب الكريستال ميث.

3-الشعور بحالة من الرغبة القوية في النعاس ضمن الأعراض الانسحابية للكريستال ميث.

4- أحد الأعراض الانسحابية للكريستال ميث حدوث نوبة من التعرق الشديد الغزير لفترات طويلة.

5-فقدان الشعور بالرغبة في الحياة وهي من علامات الاكتئاب الحاد والتي قد تدفع الأشخاص إلى التخلص من الحياة والتفكير الجاد في الانتحار من أخطر الأعراض الانسحابية للكريستال ميث.

6-الجوع الشديد والرغبة في تناول الطعام على مدار اليوم من أبرز مميزات تلك المرحلة الانسحابية للميث.

7- من أبرز مخاطر مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكريستال ميث هي سقوط الأسنان وتحولها إلى قطع صغيرة في الفم.

مصدر1 

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *