تخطى إلى المحتوى

الحشيش والجنس/ تعرف على أهم 7 فوائد وأضرار الحشيش والجنس

الحشيش والجنس

 

الحشيش والجنس/ تعرف على أهم 7 فوائد وأضرار الحشيش والجنس

الحشيش والجنس علاقة وثيقة، فالكثير من الناس يروج للحشيش على أنه مقوي جنسي، وأنه يطيل فترة الجماع، ويزيد الانتصاب، والنشوة،لكن الحقيقة تقول أن كل هذه ادعاءات وافتراءات يروج لها تجار المخدرات، والمدمنين والضحية بعض الأشخاص الذين ظنوا أن الحشيش هو المخلص والمنقذ لهم من ضعف العلاقة والمشاكل الجنسية، ليستيقظوا واجدين أنفسهم في بئر الإدمان، لتصبح مشكلتهم أكبر وأكثر تعقيدًا .

فما العلاقة بين الحشيش والجنس؟ وما فوائد الحشيش للرجال؟ وما فوائد الحشيش للنساء؟ وما أضرار الحشيش على الرجال؟ وما أضرار الحشيش على النساء؟ وما تأثير الحشيش على الحياة الزوجية؟ وماذا تفعل إذا وقعت في فخ إدمان الحشيش؟ نتعرف على إجابة كل هذه الأسئلة وأكثر في هذا المقال، فتابع معنا.

قد يهمك:مدمن المخدرات والزواج

إدمان الحشيش 

يحتوي الحشيش على المادة الفعالة (تتراهيدروكانبيول) وهي تسبب الإدمان، إذ إن الشخص المتعاطي يبدأ في تناول جرعة صغيرة تعطيه ما يحتاجه من النشوة، ثم بعد فترة يعتاد الجسم على هذه الجرعة مما يدفع الشخص لتعاطي المزيد لمحاولة الوصول للنشوة التي شعر بها من قبل.

 وهكذا يظل يزيد الجرعة دون أن يشعر، وربما يشعر المتعاطي أنه هو المسيطر والمتحكم، وأنه إذا أراد الإقلاع يمكنه ذلك بسهولة، ولكن هيهات فبمجرد ما تذل قدمه في بئر الإدمان يكون من الصعب الخروج منه، لذلك لا تحاول تجربة الحشيش أو أي نوع من المخدرات فربما لا تستطيع الخروج من هذا الفخ، وإذا وقعت -لا قدر الله- في فخ الإدمان فاذهب إلى مستشفى متخصصة في أقرب وقت لعلاج الإدمان .

 المخدرات لا تجربها 

الحشيش والجنس 

إن العلاقة بين الحشيش والجنس علاقة معقدة جدًا، إذ يعتقد الكثير من الناس أنه يوجد علاقة وطيدة بين الحشيش وممارسة الجنس، فهناك معتقد سائد يروج له الكثير من الناس أن الحشيش يساعد على تحسين القدرة الجنسية ويعمل على إطالة مدة الجماع، وأنه محفز ومقوي جنسي، وربما تكون هذه الادعاءات صحيحة في بداية تعاطي الحشيش، إذ تكون العلاقة طردية بين الحشيش والجنس في بداية تعاطيه وبكميات قليلة، لأنه يعمل على الاسترخاء وتحسين المزاج فيساعد على تحسين العلاقة الجنسية .

ولكن على المدى البعيد أو زيادة جرعات الحشيش ينقلب السحر على الساحر، وتصبح العلاقة بين الحشيش والجنس علاقة عكسية، فقد يؤدي تناول الحشيش إلى حدوث ضعف جنسي وعقم، وقد يسبب ما هو أخطر ألا وهو الوقوع في فخ الإدمان.

 

قد يهمك:شوكولاته تحوي مخدر الحشيش

فوائد الحشيش للرجال، الحشيش والجنس

زاد إقبال الكثير من الناس لشرب الحشيش نتيجة الشائعات التي تنتشر حول فوائد الحشيش للرجال، فالكثير من الناس يدعون أنه يزيد من فحولتهم وقدرتهم الجنسية، ويزيد من فترة الجماع، ولذلك يتعاطاه الكثير من الناس بغرض أنه مقوي جنسي، وهذا الكلام يظنون أنه صحيح خاصة في بداية تعاطي الحشيش وبكميات قليلة وعلى المدى القصير، فقد يساعد الحشيش على:

  • زيادة الرغبة الجنسية: إذ يؤثر الحشيش على مراكز المخ ويتسبب في زيادة إفراز هرمونات السعادة، مما يساعد في تحسين الحالة المزاجية والشعور بهدوء واستقرار، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة والإقبال على ممارسة الجنس , ولكن مع الوقت تتغير الأمور وتنقلب رأساً علي عقب ويتسبب الحشيش في مخاطر وخيمة علي الصحة.
  • زيادة النشوة الجنسية: يظن الكثير بأن الحشيش إلى تقوية الشعور باللمس وبالتالي قد يزيد المتعة الجنسية وبالتالي الوصول للنشوة بسرعة.
  • الرغبة في زيادة الممارسة الجنسية: يشعر متعاطي الحشيش بحالة مزاجية للشخص مما يجعله في حالة هدوء واسترخاء، مما يزيد من الرغبة في تكرار ممارسة الجنس , وهذا كما نؤكد في أول مرات التعاطي ولكن تتغير الأمور مع مرور الوقت بشكل أساسي , ويتسبب الحشيش في ضعف الانتصاب ومشاكل وخيمة علي الجنس .

ملحوظة: إن الاستمرار في تعاطي مخدر بهدف تقوية الحياة الجنسية يؤدي في النهاية إلى تدميرها كما يؤدي إلى حدوث اعتماد جسدي ونفسي عليه مما يسبب الإدمان، لذلك لا تتعاطى الحشيش رغبة منك في تجربة فوائده الجنسية، بل استشر طبيب متخصص فهو القادر على مساعدتك.

قد يهمك:فوائد الحشيش للرجال! إياك أن تصدقها فهي فخ

فوائد الحشيش للنساء، الحشيش والجنس

مع الأسف الشديد، انتشر مخدر الحشيش بين الكثير من النساء في الفترة الأخيرة، وقد لجأت الكثير من السيدات في تعاطي الحشيش وذلك لرغبتهن في تجربة فوائد الحشيش للنساء ، إذ تدعي العديد من السيدات أن تعاطي الحشيش يزيد من رغبتهن الجنسية، ويقلل شعورهن بالألم أثناء الجماع، ويعنقد الكثير ان تلك الأشياء صحيحة ولكن للاسف هناك مخاطر وخيمة علي الصحة الجنسية غير صحيحة، وتكون مثل:

  • تحسين الحالة المزاجية وزيادة الشعور بالاسترخاء والسعادة كما هو حال الترويج للرجال ولكن الحقيقة خلال ذلك بالمرة فهناك حالة من الكأبة والحزن تسيطر علي الشخص .
  • زيادة الرغبة الجنسية، بسبب تقليل الشعور بالقلق وتوفير هدوء وراحة تشجع على ممارسة الجنس وهذا علي عكس ما أكدته الدراسات حال الاستمرار في طريق تعاطي الحشيش .
  • تخفيف الآلام التي قد تشعر بها بعض السيدات أثناء الجماع ولكن بالطبع حتي لو افترضنا جدلاً أن هذا صحيح فهناك العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة الناجمة عن تناول الحشيش للسيدات .
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية الناتجة عن تقلصات الرحم، فهو يعمل كمسكن للجهاز العصبي ولكن هناك مسكنات وخيمة علي الصحة .

 

ملحوظة: تتحول هذه الفوائد التي ذكرناها إلى نقم، بمجرد الاعتماد على مخدر الحشيش، إذ قد يؤدي إلى تدمير الصحة الجنسية وحدوث الكثير من الأضرار نذكرها في بقية المقال.

 

 أضرار الحشيش على الرجال، الحشيش والجنس 

للحشيش أضرار لا حصر لها، فقد يسبب العديد من المشكلات لصحة الرجل الجنسية، مثل:

  •  ضعف الرغبة الجنسية: فالتعاطي المستمر للحشيش يؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي وبالتالي ضعف الرغبة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب: إذ أن يعمل على إرتخاء عضلات الجسم ومع كثرة تناوله يؤدي إلى ضعف عضلات القضيب، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي.
  •  قلة فترة العلاقة الجنسية: يسبب حدوث خلل في إدراك الزمن لمتعاطي الحشيش، فيظن المتعاطي أن الوقت يمر ببطء وبالتالي يشعر أنه يستغرق فترة أطول أثناء العملية الجنسية، والعكس في الواقع هو ما يحدث.
  •  العجز الجنسي: قد يسبب الحشيش الخمول والاسترخاء في عضلات الجسم، وبالتالي عضلات القضيب، مما يسبب حدوث عجز جنسي.
  • تأخر القذف لمدة طويلة أكثر من اللازم، الذي يحدث نتيجة تأخر وصول الإشارات من المخ إلى الجهاز العصبي ومنه إلى عضلات الجسم، نتيجة لأن الحشيش يؤثر على الجهاز العصبي.
  • فقدان الشعور بالمتعة في العلاقة الزوجية: بسبب انخفاض الرضا عن الحياة نتيجة التعاطي، والمشاكل الزوجية التي قد تحدث نتيجة الإدمان.
  • قلة الخصوبة: حيث يؤدي تعاطي الحشيش إلى قلة جودة وعدد الحيوانات المنوية،مما قد يسبب العقم.

 

ملحوظة: صحتك الجنسية ليست لعبة لتجرب فيها تناول المخدرات، لذلك إذا كنت تعاني من أمراض جنسية كضعف الانتصاب أو تشعر بعدم رضاك عن علاقتك الزوجية، فاستشر طبيب مختص ولا تلجأ لأي أدوية أو أعشاب مثل الحشيش لأن هذه الأشياء ربما تعطيك شعور مؤقت بالتحسن، لكن مع مرور الوقت ستكون السبب في تدميرك وتدمير حياتك وصحتك الجنسية.

أضرار الحشيش على النساء، الحشيش والجنس 

أثبتت العديد من الدراسات أن النساء أكثر عرضةً للآثار الجانبية السلبية التي تنتج عن تعاطي الحشيش أكثر من الرجال، كما تظهر أعراض الانسحاب عليهن بشكل أكبر، كما يسبب الحشيش العديد من الأضرار الجنسية والإنجابية على النساء، منها:

  • حدوث اضطرابات في الهرمونات، مما يسبب حدوث خلل في مواعيد الحيض.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • ضعف التبويض مما يزيد من خطر الإصابة بالعقم.
  • قد يسبب تعاطي الأم الحشيش أثناء الحمل إلى حدوث تشوهات خلقية للجنين لأنه ينتقل إليه من خلال المشيمة.
  • انخفاض وزن الطفل عند ولادته، مما يستدعي وضعه في حضانة.
  • زيادة فرص الإجهاض والولادة المبكرة.
  • زيادة فرص الإصابة بتسمم الحمل.
  • إصابة الطفل ببعض الأمراض عند الولادة، إذ ينتقل الحشيش من لبن الأم إلى الطفل أثناء الرضاعة.

قد يهمك:أضرار الماريجوانا

تأثير الحشيش على الحياة الزوجية، الحشيش والجنس 

يؤثر الحشيش على الحياة الزوجية تأثيرًا سلبيا وقد يتسبب في تدميرها، ولا يتوقف تأثير الحشيش على الحياة الزوجية على العلاقة بين الزوجين فقط، بل يمتد لأركان البيت المستقرة وقد يؤدي إلى تدميره، إذ أثبتت بعض الدراسات أن تعاطي الحشيش يزيد من ارتفاع معدلات الطلاق، وإليك بعض تأثير الحشيش على الحياة الزوجية:

  • حدوث مشاكل جنسية للرجل والمرأة.
  • التأثير على انفعالات الشخص النفسية، مما يسبب زيادة العصبية، وقد يؤدي إلى حدوث أمور كارثية كضرب الزوجة والأولاد بدون سبب.
  • انخفاض دخل الأسرة وزيادة حاجتها للمال، بسبب استخدام الأب أو الأم المتعاطين المال لشراء الحشيش دون النظر لحاجة الأسرة، مما يوقعها في أزمات مالية.
  • تقصير الأب أو الأم المتعاطي في حق بيته وأبناءه لأن الحشيش يؤدي إلى غياب الوعي، وعدم إحساس الفرد بما يجرى حوله فيكون المتعاطي غير مهتم لما يحدث لأسرته وأولاده.
  • حدوث خلل في نفسية الأطفال، وعدم تنشئتهم تنشئة صحيحة بسبب رؤيتهم أحد أبويهم يتعاطون، كما تزيد فرصة تعاطيهم للإدمان عندما يكبرون.
  • تشويه الوضع الاجتماعي للشخص المتعاطي، بسبب أفعاله التي تكون خارجة عن تقاليد المجتمع، فقد يسرق أو يقتل للحصول على المال للتعاطي.
  • حدوث تفكك أسري، مما قد يؤدي إلى الطلاق.
  • التأثير على الصحة الإنجابية، فهو يؤثر على خصوبة الرجل والمرأة، مما قد يسبب مشاكل أسرية.

 

ليتم تشخيصك في أسرع وقت، ومن ثم وضع خطة علاجية تناسبك حتى يتم الشفاء على خير بإذن الله، وتعود لحياتك الطبيعية مرة أخرى.

قد يهمك:علاج مدمن الحشيش في البيت هل ممكن

الخلاصة حول موضوع الحشيش والجنس

كما ذكرنا فالعلاقة بين الحشيش والجنس هي علاقة دمار، فسيجارة واحدة في ليلة الزفاف قد تكون بابك للوقوع في الإدمان، وتدمير نفسك وزوجتك وبيتك وأسرتك، فاهرب بنفسك من هذا الفخ ولا تعطي فرصة لأحد ليخدعك ويوهمك بأشياء ليست حقيقية، وإذا وقعت في فخ الإدمان فالباب أمامك مفتوح في أي وقت، استشر الطبيب المختص في أقرب وقت، فهو قادر على مساعدتك و تخليصك من هذا المستنقع.

المصادر 

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *