تخطى إلى المحتوى

تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات

تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات

تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات كانت تجربة شاقة بسبب معاناتي من إدمان المخدرات لفترة طويلة نسبيًا، فقد بدأت هذه التجربة عندما تم فرض تحليل المخدرات في العمل كشرط للاستمرار في الوظيفة في المؤسسة التي أعمل بها، وبعد خوفي من غش تحليل المخدر وإمكانية اكتشافه بسهولة اتخذت قرار تنظيف الجسم من المخدرات بالطرق الطبية التقليدية من خلال الاستعانة بمركز علاجي متخصص وكادر طبي يعلم جيدًا أفضل طرق تنظيف الجسم من المخدرات بدون الشعور بالألم.

وبتطبيق العلاج النفسي والتأهيل السلوكي من أجل تقليل إمكانية حدوث الانتكاس، وخلال السطور التالية إليكم تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات، والمشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم في أسرع وقت , ومن ثم أوصي الراغبين في تنظيف الجسم من المخدرات والتخلص من سموم المخدرات من الجسم بالتواصل مع مراكز علاج ادمان متخصصة .

تجربتي مع تنظيف الجسم بالمخدرات

قبل أن استطرد في الحديث عن تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات إليكم الطريقة التي بدأت من خلالها تعاطي المخدرات من الأساس، والتي استمرت خمس سنوات متتالية كانت بدايتها سيجارة من الحشيش .

منذ ما يزيد عن خمس سنوات عانيت من صدمة نفسية شديدة جراء فقدان أخي الصغير، والذي كانت تجمعني به علاقة قوية جدًا، وتسببت هذه الصدمة في فقداني القدرة على الاستمرار في الحياة بشكل طبيعي فكنت عاجز النوم، الأكل وتراجع أدائي في العمل بشكل ملحوظ، إلى أن أعطاني واحد من أصدقائي سيجارة حشيش، وقال إنها الحل الأمثل لحالتي وبالفعل استسلمت وتناولتها .

وزاد تعاطي الحشيش مرة بعد مرة فكنت أفضل شعور الخدر والاسترخاء الذي كان يسببه الحشيش، وهذا جرفني إلى تعاطي غيرها من أنواع المخدرات الأخرى، حتى أنني جربت الحشيش مع الكحول .

لكن وبعد فترة دامت 5 سنوات من تعاطي أنواع مختلفة من المخدرات، تم إصدار قرار في الشركة التي أعمل بها بضرورة إجراء تحليل المخدرات لكافة الموظفين، وهو ما دب في نفسي الخوف والذعر وحاولت كثيرًا قبل أن أخضع لهذا الاختبار التفكير في طرق تساعد على إبطال التحليل أو خداعة، ولكني لم أتمكن أن أصل إلى طريقة لم يتم كشفها.

وهنا قررت أن أذهب إلى مركز متخصص لتنظيف الجسم من المخدرات بسرعة خوفًا من أن أخسر عملي .

وبالفعل ساعدني مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي على التخلص من آثار المخدرات من الجسم في وقت قياسي، من خلال تطبيق العديد من الآليات التي ساعدت على سحب المخدرات من الجسم بدون الشعور بألم .

مدة تنظيف الجسم من المخدرات

يتساءل الكثير من المدمنين فور دخول مركز علاج الإدمان عن موعد خروج المخدرات من الجسم وإمكانية الحصول على نتيجة سلبية من تحليل المخدرات .

الجدير بالذكر أن مدة خروج المخدر من الجسم لا يمكن تحديدها بشكل دقيق نتيجة تأثير مجموعة مختلفة من العوامل على هذا الأمور، ولكن في العموم فإن خروج المخدر من البول يستغرق من 3:30 يوم، ومدة خروجه من الدم تستغرق من 2: 14 يوم، ومن ضمن العوامل التي تؤثر على مدة خروج المخدرات من الجسم الآتي :

  • صحة الكلى والكبد .
  • كتلة الجسم .
  • طول مدة تعاطي الحشيش .
  • العمر .
  • الجنس .
  • الجرعة التي يتم تعاطيها .
  • نوع المخدر، وهل يتم استخدام أكثر من نوع أم لا .

تحليل المخدرات وطريقة استخدامه

تحليل المخدرات واحد من أشكال التحاليل التي أصبحت أساسية في مجموعة كبيرة من المؤسسات الحكومية والخاصة عند التوظيف، وكذلك عند بداية الخدمة العسكرية، وهذا ما أدى إلى خوف وقلق الكثير من المدمنين والبحث عن آليات تساعد على خداع هذا التحليل .

خلال تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات استخدمت شريط تحليل المخدرات أكثر من مرة رغبة في أن أحصل على نتيجة سلبية وخداع التحليل، والذي يكون عبارة عن شريط يتم استخدامه كالآتي :

  1. عينة من البول .
  2. نزع الغطاء الخارجي لشريط تحليل المخدرات .
  3. وضع الشريط من الجانب الموجود به العلامة في عينة البول، وتركها مدة تتراوح ما بين 2: 5 دقائق .
  4. ويعتبر تحليل المخدرات من خلال استخدام عينة من البول من أسهل أشكال التحاليل التي يتم الاعتماد عليها، ولكنها ليست الوحيدة حيث يتم استخدام تحليل الدم، اللعاب والشعر كذلك للكشف عن إدمان المخدرات .

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

يلجأ الكثير من مدمني المخدرات إلى المشروبات الطبيعية من أجل التخلص من سموم المخدرات في الجسم، خاصة وأن الكلى مسؤولة بشكل كبير على طرد السموم من الجسم، وصحتها تؤثر بشكل واضح على مدة تنظيف الجسم من المخدرات .

لكن على الرغم من ذلك لا يمكن الاعتماد على هذه المشروبات فقط خلال تنظيف الجسم من المخدرات، بل يجب أن يتم استخدامها إلى جانب الطرق الطبية المعتمدة وبعد الرجوع إلى الطبيب، ومن ضمن هذه المشروبات الآتي :

  • ماء الليمون .
  • مطهرات الجسم مثل العسل، الثوم والبصل .
  • الخل .
  • عصير الأفوكادو .
  • الجريب فروت .
  • عصير التوت .

ولكن لا يعتقد أحد أن تلك المواد تساعد علي تخليص الجسم من المخدرات ولكنها وصفات واعشاب مفيدة للجسم ولا يعتمد عليها في طريق التخلص من المخدرات في الجسم علي الإطلاق , فهناك مراكز سحب سموم متخصصة في العمل علي سحب السموم من الجسم باسرع وقت .

تنظيف الجسم من المخدرات بالأعشاب

الأعشاب والمواد الطبيعية والطرق الشائعة التي يتم اللجوء إليها عند الرغبة في التخلص من المخدرات وآثار وجودها في الجسم، وعلى الرغم من قدرة بعض المواد على تسريع عملية خروج السموم من الجسم إلا أنها لا تكون كافة في الكثير من الحالات للتخلص من السموم، كما أن الإفراط في استخدامها قد يسبب مضاعفات وأضرار على صحة الفرد، لذا يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب وبكميات محدودة، ومن ضمن هذه الأعشاب الآتي :

  • خل التفاح .
  • عشبة خاتم الذهب .
  • مسحوق البكتين .
  • الليمون والنعناع .
  • الكزبرة .
  • الزعتر .
  • نبتة شوك الحليب .
  • الثوم .

برنامج سحب السموم في 7 أيام

سحب السموم من الجسم في 7 أيام هو واحد من برامج العلاج المكثفة التي يتم تطبيقها في مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي من قبل طبيب علاج الإدمان، حيث يعمل هذا البرنامج خلال فترة زمنية قصيرة على التخلص من سموم المخدرات والأعراض الانسحابية، ويعتبر أولى خطوات العلاج التي يتم تطبيقها لمريض الإدمان .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج من الضروري أن يتم من قبل طبيب علاج إدمان متخصص، حيث يحتاج المريض خلال هذه الفترة إلى تناول مجموعة من الأدوية التي تخلص الجسم من المخدرات وتقلل من أعراض الانسحاب، ويشمل هذا البرنامج على مجموعة من الخطوات التي تشمل الآتي :

  • التوقف بشكل نهائي عن تعاطي أي نوع من أنواع المخدرات .
  • طرد سموم المخدرات من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية .
  • مساعدة الجسم على استعادة عمل كافة الوظائف الحيوية كما كانت من قبل .
  • تطبيق نظام غذائي صحي ومتوازن من قبل الطبيب وتحت إشرافه .
  • إجراء فحوصات وتحاليل المخدرات للتأكد من خلو الجسم من سموم وآثار المخدر، ويجدر بنا الإشارة إلى أن تطبيق هذا البرنامج يحتاج من المريض التواجد في المركز بسبب حدة الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدمن الخاضع لهذا العلاج، وضرورة وجودة تحت الرعاية الطبية على مدار الأسبوع، وهو ما مررت به خلال تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات .

ختامًا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات وكافة المعلومات التي تعرفت عليها خلال هذه التجربة، ويعود فضل قدرتي على الإقلاع عن المخدرات إلى مركز اختيار والكادر الطبي المتميز، فمهما كانت التجربة الخاصة بكم شاقة وصعبة فإن المركز يوفر الدعم النفسي الكافي الذي يحتاجه مريض الإدمان للتخلص من المخدرات وصولًا إلى التعافي التام .

موضوعات ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.