تنظيف الجسم من الترامادول

تنظيف الجسم من الترامادول هو رغبة فئة كبيرة من المدمنين، وذلك للتخلص من آثار الترامادول في تحليل المخدرات سواء كان تحليل دم أو تحليل بول، ولا يوجد سوى الطرق الطبية هي التي تساعد على تنظيف الجسم من الترامادول نهائيا.

تنظيف الجسم من الترامادول

تنظيف الجسم من الترامادول لا يمكن إلا من خلال الطرق الطبية تحت رعاية مراكز علاج الإدمان، وهذا عكس العديد من الشائعات التي يتم تداولها حول الاعتماد على شرب الماء، الثوم أو الخل للتخلص من تواجد الترامادول في الجسم، فجميعها أساليب لا تؤدي إلى التخلص من الترامادول أو تمنع ظهورة في تحليل المخدرات.

1 – تنظيف الجسم من الترامادول عند المدمنين

تخلص الجسم من الترامادول في حالة ما إذا كان الشخص مدمن يستغرق 7 أيام من بداية توقف تناول الترامادول، والجدير بالذكر أن هذا التوقف يعقبه الكثير من الأعراض الانسحابية التي تحتاج إلى تدخل طبي لتمر الأعراض الانسحابية بسلام على الفرد.

2 – تنظيف الجسم من الترامادول عند غير المدمنين

في حال عدم الوصول إلى مرحلة الإدمان يمكن التخلص من الترامادول دون الرجوع إلى الطبيب حيث لا تظهر العديد من الأعراض الانسحابية عند التوقف عن تناول الترامادول، ويستغرق تنظيف الجسم من الترامادول في هذه الحالة من 2: 4 أيام ليظهر تحليل المخدرات خالي من آثر الترامادول.

العوامل التي تحدد مدة تنظيف الجسم من الترامادول

التخلص من الترامادول بشكل نهائي يحتاج إلى إرادة قوية وعزم على التخلص من تواجد هذا السم في الجسم، الجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مدة تنظيف الجسم من الترامادول ومن ضمن هذه العوامل الآتي:

  • العامل الزمن.
  • الصحة النفسية والجسدية.
  • طول مدة التعاطي.
  • كمية المخدر.
  • كتلة جسم المدمن.

الدعم الأسري هو مرحلة مهمة خلال التخلص من تواجد الترامادول في الجسم، لذا من الضروري أن يتلقى الأهل الدعم من قبل الأطباء النفسيين للتعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأبناء خلال وبعد فترة التعافي من الإدمان، وذلك لأن دور الأهل فعال جدا خلال رحلة التعافي من الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

أعراض انسحاب التامول

إبطال مفعول الكبتاجون

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *