تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

الحديث عن كيفية علاج إدمان الكبتاجون في الرياض لم يكن وليد الصدفة , بل إنه في ظل انتشار حبوب الكبتاجون في السعودية بشكل يندى له الجبين وهذا في ظل محاولات أعداء الوطن في الداخل والخارج لأجل تدمير المملكة، ففي واقع الأمر قد أصبحت المملكة السعودية محط أنظار تجار المخدرات وتفشت العديد من أنواع المخدرات بين السعوديين حتى صارت السعودية من أكثر دول العالم استهلاكاً للكبتاجون في ظل الرغبة في تغيب عقول الشباب والقضاء على أمن المملكة.

وبالرغم من التوعية المجتمعية حول مخاطر الإدمان في السعودية وأضرار حبوب الكبتاجون إلا أن الشباب والمراهقين بشكل خاص قد أقبلوا على تعاطي حبوب الكبتاجون الأصلي بالرغم من ارتفاع سعر الكبتاجون إلا أنه أصبح العقار المخدر المفضل بعدما سحب البساط من تحت الحشيش والهيروين، وفي واقع الأمر بعد الوصول إلى مرحلة الإدمان علي الكبتاجون حينها يبدأ البحث عن طرق إبطال مفعول الكبتاجون وأفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون .

وفي واقع الأمر فإن هناك العديد من الأشخاص يرغب في علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب والاعتماد علي مفككات الكبتاجون واستعمال اللبن في إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم وغيرها من المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات ولكن علينا أن نعلم بأن فكرة إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم فقط ما هي إلا مرحلة من مراحل التعافي ولا بد من أن يخضع الشخص المدمن إلى العلاجات النفسية والسلوكية المختلفة؛ لأن الإدمان سلوكيات وعادات وليس مخدرات فحسب.

لذا لا بد من الحاق الشخص في مراكز علاج إدمان الكبتاجون في الرياض أو السفر للخارج للتعافي لأن فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى ليست الطريق الصحيح للتعافي , وعلينا أن نعي بأن التخلص من إدمان الكبتاجون ليس أمراَ هيناً من خلال أنفسنا بل يحتاج الأمر إلي بيئة علاجية متكاملة في أفضل مكان لعلاج الإدمان بالكويت ومصر .

حبوب الكبتاجون الصفراء

في ظل ارتفاع سعر حبوب الكبتاجون في السعودية فإن تجار المخدرات لأجل جذب أكبر عدد من الأشخاص والتربح المادي من جراء الاتجار في الكبتاجون فقد تم تصنيع بديل الكبتاجون وهي حبوب الكبتاجون المغشوش أو ما يطلق عليه البعض حبوب الكبتاجون الصيني كما هو الحال مع الترامادول الصيني مع الفرق بين حبوب الكبتاجون والترامادول ، ولكن للأسف قد أصبحت حبوب الكبتاجون المغشوش منتشرة بصورة كبيرة بين أبناء الشعب السعودي خاصة في ظل العديد من الترويجات المكذوبة حول فوائد الكبتاجون للجنس .

ولكن علينا أن نعي بان الكبتاجون قد يتسبب في فقد العقل فضلاً عن المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة على الصحة النفسية والجسدية التي يتسبب فيها الإدمان علي حبوب الكبتاجون .

بديل الكبتاجون

بديل الكبتاجون هو أحد أنواع الكبتاجون المنتشرة في السعودية بسبب رخص سعرها وهو عبارة عن مادة مزنبقة ويضاف إليها العديد من المواد التي تؤثر على العقل بسبب المواد الكيميائية المشعة والتي توجد بها تلك المواد كما يتم إضافة نسبة قليلة جداً من الهيروين البودرة القاتلة.

ووجد أنه يضاف إليها زجاج مطحون حتي يشق الكبتاجون الطريق إلى الدم بسرعة، ومن هنا كانت مخاطر بديل الكبتاجون أكبر بكثير من المخاطر والأضرار الناجمة عن حبوب الكبتاجون الأصلي فعلينا أن نحمي أبنائنا وفلذات الأكباد من الوقوع في حظيرة وفخ الإدمان علي الكبتاجون .

علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

مصحات علاج الإدمان في الرياض

في واقع الأمر فإن هناك ندرة كبيرة في مراكز ومصحات علاج الإدمان في الرياض، ومن هنا فإن الزيادة الكبيرة والمضطردة في أعداد مدمني المخدرات في السعودية جعلتنا أمام مشكلة كبيرة في ظل إقبال الأشخاص من مختلف المراحل العمرية خاصة من الشباب والمراهقين وهي الطائفة الأسهل بالتغرير بها في طريق الإدمان والتعاطي.

لذا فان في السنوات الأخيرة فقد وصلت نسبة الإدمان في السعودة إلى 300% عما كانت عليه في الماضي وما زادت من حدة الأمور فان الإدمان علي الكبتاجون في السعودية لم يقتصر على الشباب فحسب بل حتى الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان بالرغم من غياب مراكز علاج إدمان البنات في السعودية.

ولكن علينا أن نعي بأن الوقوع في طريق الإدمان ليس نهاية المطاف حتى لو كان هناك ندرة في مراكز علاج إدمان الكبتاجون في الرياض أو جدة فان مصر حاضنة العالم العربي والإسلامي بها الكثير من المصحات العلاجية التي توفر خدمات علي أعلى مستوي وسنتخلص من الكبتاجون في الجسم في أسرع وقت وإبطال مفعول الكبتاجون بدون ألم، فلكل من يبحث عن علاج إدمان الكبتاجون في الرياض فلا يتوان في التواصل معنا

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

في واقع الأمر بسبب ندرة مراكز علاج إدمان الكبتاجون في الرياض وغيرها من محافظات السعودية بالإضافة إلى وجهة النظر المجتمعية تجاه مدمني المخدرات، ومع ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية فقد أقبل العديد من الأشخاص على فكرة علاج إدمان الكبتاجون في المنزل من خلال الاعتماد علي مفككات الكبتاجون والأعشاب التي من خلالها يتم التخلص من سموم الكبتاجون في الجسم.

وبالطبع فإن تلك المفككات لها دور كبير في سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون لكن دعنا نتساءل ماذا بعد؟ فعلينا أن نعي بأن الأعشاب وإن كان لها دور في التخلص من الكبتاجون في الجسم،

فإن هناك مراحل علاجية أخرى يجب أن يخضع لها المدمن من أجل الإقلاع عن الإدمان نهائيا وتتمثل تلك المراحل في التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وغيرها من أنواع العلاج التأهيلي التي يحصل عليها المدمن في مراكز علاج الإدمان.

فيعلنا أن نعي بأن الإدمان من الأمراض المعقدة والمزمنة والتي تحتاج إلى التواصل مع المختصين وإما عن علاج الكبتاجون في المنزل فإنه قد يتسبب في مخاطر وآثار جانبية كبيرة خاصة في ظل الأعراض الانسحابية للكبتاجون والتي قد تدفع الشخص إلى التفكير في الانتحار

  الكبتاجون والجماع

في واقع الأمر فإن تجار المخدرات استطاعوا الترويج للعلاقة الوهمية بين الكبتاجون والجنس وهي من أكبر الأوتار التي يلعب عليها تجار المخدرات من خلال الحديث عن فوائد الكبتاجون للجنس خاصة حبوب الكبتاجون الأصفر، ولكننا نستطيع التعبير عن العلاقة بين حبوب الكبتاجون والجنس بأنه كالسم في العسل.

ففي بداية الأمر يكون هناك النشوة والرغبة في ممارسة الجنس بشكل كبير وهذا هو الحادث في أغلب أنواع التعاطي كما روجوا من قبل للعلاقة بين الخمر والجنس والترامادول والجنس والحشيش والجنس فهي من الأوتار التي يلعب عليها تجار المخدرات لإيقاع الشباب في طريق الإدمان، ولكن في ظل الاستمرار في التعاطي والإقبال على تناول تلك الحبوب الفتاكة.

ففي نهاية الأمر قد تتسبب حبوب الكبتاجون في تدمير القدرة الجنسية بشكل تام ، ومن هنا وقبل فوات الأوان فعلينا الإسراع في التواصل مع مصحات علاج إدمان الكبتاجون في الرياض ومساعدة المدمنين في الإقلاع عن التعاطي والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات .

ما هي أشهر مفككات الكبتاجون

من أكثر الطرق التي يسعى من خلالها الأشخاص من أجل علاج إدمان الكبتاجون في الرياض من خلال البحث عن مفككات الكبتاجون فكم من شخص يتساءل كيف أفك كبتاجون، وهناك العديد من مفككات الكبتاجون مثل الليمون والحمضيات المختلفة بالإضافة إلى ممارسة الجنس بكثرة في الإطار الحميم بين الرجل والمرأة مع أخذ حمام ساخن فجميعها من مفككات الكبتاجون كما أن اللبن يبطل مفعول الكبتاجون ويساعد على تخليص الجسم من سموم المخدرات .

ولكن علينا أن نعي بأن تلك المفككات وإن كان لها دور في إبطال مفعول المخدرات في الجسم فإنها ليست المرحلة الأولى والأخيرة في طريق التعافي من الإدمان وعلاج إدمان الكبتاجون في الرياض فعلينا أن نعلم بأن المدمن يحتاج إلى مراحل التأهيل النفسي والسلوكي لأجل القدرة على العودة إلى ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيداً عن طريق الإدمان والعودة مرة أخرى إلى المخدرات.

دور مركز اختيار في علاج الإدمان

علينا أن نعي بأن الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان من خلال المصحات العلاجية المختصة حيث بيئة علاجية تساعد علي التعافي , ومن ثم فإننا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث برامج علاج الإدمان ومن خلال فريق علاجي متكامل وصولاً بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي .

مع مركز اختيار بالكويت سنكون معكم في طريق التعافي ونساعدكم علي التخلص من عالم التعاطي إلي عالم النور , فتواصل معنا إلي أفضل مجتمع علاجي مع مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *