تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً وبدون أعراض انسحابية

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً وبدون أعراض انسحابية مع خبراء العلاج النفسي والسلوكي وخبراء علاج الإدمان من خلال مركز متخصصة في علاج الإدمان وها نحن مع أخطر أنواع المخدرات التي ذاع صيتها في الكويت , حيث تحول الكبتاجون من عقار يستخدم في علاج بعض الأمراض إلى عقار خطير يسبب الإدمان ويتسبب في حدوث مشاكل صحية ونفسية كغيره من العقاقير المخدرة وأصبحنا  في حاجة إلى العلاج من الإدمان علي الكبتاجون وهكذا تحول العقار من دواء  إلى داء نتيجة سوء الاستخدام كغيره من العقاقير الطبية التي تحولت بين عشية وضحاها من عقار إلى دمار يسبب الإدمان .

ولعل ذلك راجع إلى خداع الشباب والرجال بشكل خاص من خلال ما يروجه تجار الصنف بل تجار البشر الذين يتاجرون بصحة الشباب ويقذفون بهم إلى الهاوية من خلال الحديث عن متعاطي الكبتاجون والجنس وهذا سنفرد الحديث حوله خلال المقال إن شاء الله مع الحديث حول إمكانه علاج الكبتاجون بدون مستشفى ومدى إمكانية علاج الكبتاجون في المنزل ومن ثم الحديث عن أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون وهل يمكن علاج الكبتاجون بالأعشاب ؟

تكمن خطورة إدمان الكبتاجون في أن أغلب ضحايا الإدمان علي حبوب الكبتاجون من هم في سن الشباب والمراهقين وقد أكدت الدراسات أن أكثر من يتعاطى حبوب الكبتاجون المخدرة هم طلبة الجامعات والمدارس والرياضيين  فاالكبتاجون من أكثر العقاقير المخدرة المنتشرة في الوطن العربي وبخاصة في دول الخليج العربي حيث تعد المملكة العربية السعودية الدولة الأكثر استيراداً لحبوب الكبتاجون في العالم .

علاج الادمان من الكبتاجون

اذا اردت السهر فترات طويلة ورغبت في التركيز بشكل كبير فعليك بالكبتاجون , ان كنت تريد القيادة وانت مستيقظ دون الحاجة الي النوم فعليك بالكبتاجون , ان كنت تريد العيش في جو من السعادة والنشوة فما عليك الا تعاطي حبوب الكبتاجون الصفراء والبيضاء , تلك هي الكلمان الرنانة التي يسعي من خلالها تجار المخدرات من اجل الايقاع بالشباب والمراهقين والزج بهم في طريق تعاطي الكبتاجون , بالاضافة الي العلاقة الوهمية بين الكبتاجون والجنس وان حبوب الكبتاجون تزيد من طول مدة الجماع , فهكذا يقدم الكبتاجون وهكذا تبدأ رحلة الادمان علي الكبتاجون احد انواع السموم المدمرة التي عمت بها البلوي في المجتمع السعودي وغيره من المجتمعات العربية حتي في ظل ارتفاع سعر الكبتاجون الا ان هناك اقبال جماهيري بشراهة علي تلك الانواع من المخدرات والتي زاع صيتها تحت العديد من المسميات والاشكال فما بين الألماني والشبح والفدائي ولجج وشدد وابوقوسين وقضوم وبيتهوفن والابيض والطيب والمحبب وغيرها من الاسماء التي قد اطلقت واشيعت حول عقار الكبتاجو احد اخطر انواع المخدرات في المجتمع فكم من شخص يتسائل عن مفككات الكبتاجون وكيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم , بالطبع هو لم يدرك في باديء الامر انه سوف يصل الي مرحلة ادمان الكبتاجون لكن وهل بعد التعاطي الاختياري الا التعاطي القهري , ومن ثم البحث عن طرق علاج الادمان من الكبتاجون .

الكبتاجون من الدواء الي الداء والسم القاتل

في واقع الامر فان حبوب الكبتاجون احد المشتقات الكيميائية لهيدروكلوريد الفيثيلين , وهو ليس من انواع المخدرات الجديدة التي قد ظهرت في الاسواق بل ان تاريخ الكبتاجون قديم , حيث قد تم استخراج واستخلاص الكبتاجون لاول مرة في اليابان كاحد مشتقات الامفيتامينات , وقد كان يستعمل كعلاج للاطفال الذين يعانون من فرط الحركة وقصور الانتباه فضلاً عن استعمال الكبتاجون في علاج حالات الاكتئاب .

في بداية الستينيات قد تم اكتشاف الكبتاجون في المانيا علي شكل الميثاكلون ومن هناك بدا الانتشار في اساءة حبوب الكبتاجون كمادة منبهة ولها علاقة بالجنس كما انها تساعد في انقاص الوزن , ولقد لاحظت تلك الشركات المنتجة لعقار الكبتاجون انتشار ادمانه مما قد أدي الي تخفيض الناتج منه من اجل استعماله في علاج الاطفال وعلاج حالات التسمم بالمنومات لدي الكبار ومن هنا اصبح الكبتاجون من المواد الممنوعة في العديد من الدول .

هل يمكن تصنيع حبوب الكبتاجون ؟

اما عن الكبتاجون والكيمياء فهي احد مخاطر تكمن في سهولة تصنيعه اذ انه لا يحتاج الي بعض المعرفة بالكيمياء ومهارات بسيطة بالاضافة الي معمل صغير فهو من مشتقات الامفيتامينات والتي تعتبر من المواد المخدرة التي صنعت بشأن الانسان ولكن لها نفس التأثير .

كيفية تعاطي الكبتاجون ؟

في واقع الامر فان هناك العديد من صور واشكال الكبتاجون والتي تختلف من حيث التعاطي , فقد يكون علي صورة حبوب يتم تناولها من خلال الفم بصورة مباشرة كما يتم تعاطي الكبتاجون من خلال اذابته في الشاي , ومن طرق تعاطي الكبتاجون من خلال البلع او الاستنشاق والتدخين, وربما في بعض الحالات يتم تعاطي مخدر الكبتاجون من خلال الحقن الوريدي كبودره من خلال الحقن الوريدي سواء اذابة البودرة في الماء او من خلال اذابة البودرة في قطرة المخدرات ميدرابيد او ميدراسيل وهي من الخطورة بمكان .

ما هو الكبتاجون ؟

  • الكبتاجون أحد مشتقات مادة الأمفيتامين وهي منشطات تتسب في الحركة والنشاط  الزائد مع عدم الشعور بالتعب أو الجوع لكنها تسبب الأرق   .
  • يتم تصنيع الكبتاجون في دول شرق أوروبا مثل بولغاريا وبولاندا ثم تقوم هذه الدول المصنعة للكبتاجون بتصديره إلى الدول العربية وتأتي المملكة العربية السعودية ومصر من أكثر الدول العربية التي ظهرت فيها حبوب الكبتاجون  .
  • يتم تعاطي الكبتاجون عن طريق البلع أو الحقن أو الشم أو من خلال وضعه في المشروبات كالعصائر أو الشاي والقهوة .

أشهر الاسماء المتداولة لحبوب الكبتاجون ؟

يشتهر الكبتاجون بين الأشخاص المدمنين بعدة أسماء متعارف عليها شائعة بين أوساط الإدمان مثل ( أبو قوسين – المحبب – حمص – حلاوة – الطباشير – أبو ملف –  البحار – القلعة – ابوشمس – أبو هند – العقرب – الطاحونة – المتخفي – الأبيض – الثلج – البالونة – هندي – دفني – أبو مسحة – داتسون – قشطة – ملف شقراء – أبو داب – الطيارة ) وهذه أشهر الأسماء المتداولة لهذا المخدر الخطير الذي انتشر بشكل كبير بين أوساط الشباب في الوطن العربي خاصة .

 

هل الكبتاجون إدمان ؟

أثير حول الكبتاجون كغيره من المنشطات التي ساء استخدامها وتحولت من عقار يستخدم في علاج بعض الأمراض إلى مخدر يسبب الإدمان مثل الترامادول وغيره وهذا هو الحال مع ” عقار الكبتاجون المخدر ” .

في البداية تم تصنيع حبوب الكبتاجون في علاج بعض الأمراض مثل :-

  • قصور الانتباه .
  • علاج فرط الحركة الزائد لدى الأطفال .
  • يعمل كمضادات للاكتئاب .
  • يستخدم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية .
  • كان يستخدم قديماً في علاج الفصام والصرع .

لكن بعد أن اكتشف كثير من الأشخاص يتعاطون حبوب الكبتاجون كونه مادة مسببة للإدمان ويحصل له نشوة تجعله يعتمد علي المخدر كغيره من المخدرات الأخرى التي تحدث اعتمادا جسديا ونفسياً ,  وقد صدر القرار بتخفيض إنتاج حبوب الكبتاجون ولا يتم استخدامه إلا في حالة الضرورة وتحت إشراف الطبيب .

ثم صدر قرار آخر بمنع إنتاج الكبتاجون حيث إنه يسبب الإدمان ويؤدي إلى آثار سلبية مدمرة لذلك لابد من البحث عن أفضل طرق إبطال مفعول الكبتاجون وما هي أفضل طرق للإقلاع عن الكبتاجون حتى تخرج من هذا الكابوس الذي يعيقك عن تحقيق أهدافك ويعرقل مسيرتك في الحياة فالإدمان علي العقاقير المخدرة لا يقل خطورة أبدا عن إدمان المخدرات الأخرى كالهيروين والحشيش وغيرهم .

مقالات ذات صلة

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم

ما هي أشهر طرق تعاطي الكبتاجون ؟

في واقع الأمر فإنه يتم تعاطي الكبتاجون من خلال العديد من الطرق , فما بين البلع تحت اللسان بصورة مباشرة وهي الطريقة الأسهل من طرق تعاطي الكبتاجون ,إلا أن الأمر لم يتوقف على هذا فإن تجار المخدرات وما عجت به سوق الإدمان جعلت هناك العديد من أشكال الكبتاجون  .

ومن ثم فقد يكون على شكل حبوب أو كبسولات يتم بلعها من خلال الفم مباشرة , أو قد يكون على شكل قطع كريستالية صافية وربما يتم تعاطي الكبتاجون على شكل بودرة أشبه بطرق تعاطي الهيروين وهي من الخطورة بمكان خاصة حين يتم العاطي من خلال الحقن الوريدي من خلال قطرة ميدراسيل وميدرابيد قطرة الإدمان المدمرة , فلنعي مدى خطورة تلك الطرق وتدميرها للصحة النفسية والجسدية للأشخاص  .

كيف تتعرف علي متعاطي الكبتاجون ؟

يؤكد الأطباء أن ما يتناوله الأشخاص من حبوب الكبتاجون ما هي إلا حبوب مزيفة وليست هي حبوب الكبتاجون الأصلية والا كان الأمر هين نوعا ما , فقد اكتشف الأطباء أن الحبوب المتداولة في الأسواق حبوب مغشوشة وملئية بالزئبق بحيث يغيب عقل من يتعاطاها بالإضافة إلى أن هذه الحبوب تحوي مواد كيميائية ومواد مشعة ونسبة من الهيروين بالإضافة إلى الزجاج المطحون الذي يسهل وصولها إلى الدم مباشرة .

هناك مجموعة من العلامات التي تظهر على الشخص الذي يتعاطى الكبتاجون والتي من خلالها يمكنك التعرف علي مدمن الكبتاجون , لكن وجود بعض هذه العلامات في شخص لا تعني بالضرورة أنه يتعاطى مخدر الكبتاجون فهناك العديد من أنواع المخدرات والمنشطات تحدث نفس الأعراض نتيجة تعاطيها والإدمان عليها .

من أبرز أعراض تعاطي الكبتاجون ما يلي :-

  1. التدخين بشراهة .
  2. جفاف الريق مع تشقق الشفاه مع كثرة إخراج اللسان للعقها .
  3. ظهور رائحة كريهة من الأنف مع كثرة حك الأنف .
  4. رعشة في اليدين .
  5. زغللة في العين مع احمرارها .
  6. شحوب في الوجه مع ظهور سواد حول العين .
  7. الغثيان والقيء مع اضطرابات في المعدة .
  8. ارتفاع درجة حرارة الجسم مع التعرق الشديد .
  9. حك الأضراس بعضها ببعض باستمرار مما يحدث تآكل الأسنان  .
  10. الشعور بالنفور في حالة التعرض للضوء نتيجة اتساع حدقة العين .
  11. كثرة السهر مع الأرق الشديد أثناء فترات النوم ولكن عند انتهاء المفعول ينام لفترات طويلة .
  12. ارتفاع ضغط الدم مع زيادة ضربات القلب .
  13. ضعف الشهية والتي تزداد في حالة انتهاء المفعول .
  14. الهلاوس السمعية والبصرية وتخيل حدوث أمور لا أساس لها في الواقع .
  15. الألم في الصدر .

ما هي اضرار الكبتاجون ؟

نظراً للتأثير الناتج عن تناول جرعة الأمفيتامين وهو المادة الفعالة في لهذا العقار المخدر والتي ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية والنفسية للأشخاص المدمنين علي حبوب الكبتاجون .

أولا الأضرار الجسدية من تعاطي الكبتاجون :-

  1. توسع حدقة العين .
  2. زيادة درجة الحرارة بالإضافة إلى التعرق الشديد .
  3. ارتفاع ضغط الدم .
  4. اضطرابات في وظائف العضلات .
  5. آلام في الصدر .
  6. اضطرابات في المعدة .

ثانياً الاضطرابات النفسية  الناتجة عن إدمان حبوب الكبتاجون :-

  1. الشعور بالقلق.
  2. الإصابة بأعراض مشابهة لمرض جنون العظمة .
  3. انفصام الشخصية .
  4. الهلاوس السمعية والبصرية .
  5. احتمالية كبيرة للإصابة بنوبات الذهان .
  6. الإصابة بالاضطرابات النفسية .
  7. ضعف الذاكرة والتركيز .
  8. الاكتئاب .

مقالات تهمك

أضرار الكبتاجون علي الكلي 

ما هي أعراض الانسحاب من الكبتاجون ؟

يحدث نتيجة الإقلاع عن الكبتاجون والتوقف المفاجئ عن تناول العقار المخدر مجموعة من الأعراض والتي تسمي بالأعراض الانسحابية وتشمل :-

  1. الإحساس بعدم الارتياح .
  2. الخمول والكسل والشعور بحالة من التعب دون إجهاد يذكر .
  3. القلق الشديد .
  4. فتح شهية الشخص المريض بدرجة تفوق الحالة الطبيعية وبصورة كبيرة عن عادته اليومية من الأكل .
  5. الصداع بصفة مستمرة .
  6. النوم المتقطع أو على العكس تماما قد يكون النوم مبالغ فيه .
  7. الأحلام المفزعة والكوابيس المصاحبة .
  8. العصبية الزائدة والاستثارة .
  9. رعشة بالجسم خاصة الأطراف .
  10. التشنجات العضلية .
  11. الاكتئاب وهو أشد أعراض الانسحاب التي يمكن أن تحدث .
علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

تأثير الكبتاجون علي الدماغ

في واقع الأمر فان الكبتاجون يؤثر علي العديد من المخاطر والأضرار علي جميع أنحاء وأجهزة الجسم , وعلينا أن نعي أن تعاطي حبوب الكبتاجون يتسبب في حدوث خلل في الدماغ ومن هنا الإصابة بالاضطرابات النفسية بسبب تأثير الكبتاجون علي الدماغ ومن هنا نؤكد علي مدي العلاقة الوطيدة بين المرض النفسي وبين الإدمان .

ولذا نرى أن هناك الآلاف من الأشخاص متعاطي الكبتاجون في السعودية قد أصيبوا بالفصام وغيره من الأمراض النفسية والذهانية بسبب الإدمان علي الكبتاجون , ولذا يصير البحث عن بديل الكبتاجون ظناً منهم أن طريق الخلاص وعلاج إدمان الكبتاجون الأمثل ولا يعي أولئك مدى الحاجة إلى مراكز ومستشفيات علاج إدمان الكبتاجون لان المريض حينئذ يعاني من الإدمان واضطراب نفسي مصاحب وهو ما يعرف بالتشخيص المزدوج , ومن هنا فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى غير صحيحة على الإطلاق .

موضوع هام

هل اللبن يبطل مفعول الكبتاجون

تأثير الكبتاجون علي القلب

حدث ولا حرج عن الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الكبتاجون علي القلب حيث إنه يؤدي إلى الإصابة بالعديد من أمراض القلب , وحين يلجأ الشباب والمراهقين إلى تعاطي حبوب الكبتاجون من أجل الشعور بالطاقة والحيوية الزائفة , ويتسبب في تعود من يتناوله كي يصبح متعاطي ومن ثم يصل إلى مرحلة الإدمان علي الكبتاجون , وقد تم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تؤكد بأن حبوب الكبتاجون تتسبب في العديد من أضرار بالغة ووخيمة على القلب والشرايين , ومن أبرز مخاطر وأضرار وتأثير الكبتاجون عل القلب ما يلي :-

1-ضيق في شرايين القلب , فإن شرايين القلب هي الأكثر تضرراً من جراء تناول حبوب الكبتاجون حيث تصاب الشرايين بحدوث ضيق ملحوظ وهو ما ينجم عنه العديد من الأمراض القلبية الأكثر خطورة .

2-مشاكل ضغط الدم , وهي من المضاعفات الخطيرة من جراء تعاطي حبوب الكبتاجون والإصابة بارتفاع في ضغط الدم مما ينجم عنه جلطات القلب .

3-اضطراب نظم القلب حيث يصاب الأشخاص متعاطي الكبتاجون باضطراب في نظم القلب والتي تؤدي إلى تسارع في ضربات القلب بصورة واضحة وبشكل مزعج للأشخاص المرضي .
4-ضعف في عضلة القلب , فالإفراط في تعاطي حبوب الكبتاجون يتسبب في حدوث ضعف وتضخم في عضلة القلب ويلاحظ في تلك الحالة سوء حالة القلب الصحية بشكل واضح .

5-من أبرز أضرار الكبتاجون علي القلب أنه يؤدي إلى ارتجاع في الصمامات سواء الصمام الميترالي أو الأورطي .

6-موت القلب بشكل مفاجئ وهو من الخطورة بمكان حيث تتسبب حبوب الكبتاجون في ما يقرب من 40% من حالات الوفيات بسبب تعاطيها فنتيجة توقف القلب بصورة مفاجئة فإنها تؤدي إلى موت الإنسان ,فعلينا أن ندرك مدى مخاطر وأضرار وتأثير الكبتاجون علي القلب ولنبتعد عن هذا الطريق المظلم من الإدمان علي الكبتاجون .

متعاطي الكبتاجون والجنس ؟

يقبل العديد من الأشخاص على تعاطي حبوب الكبتاجون باعتباره أحد المنشطات الجنسية  التي يستخدمها الشباب والرجال في تفريغ طاقاتهم الجنسية فكما ذكرنا أن هذه الحبوب تجعل من يتعاطاها لا يشعر بالجوع ولا بالتعب ولا بالمجهود الذي يبذله , لكن ما يخفى عليهم أن هذه المواد وإن كانت لا تشعرهم بالتعب ولا بالمجهود المبذول إلا أنها على المدى البعيد تسبب ضعف في القدرة الجنسية وتؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي المركزي .

بالإضافة إلى مشاكل بالجهاز التناسلي وهذا الوتر وهو العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجنس هو ما يلعب عليه تجار المخدرات حتي يروجوا لسلعتهم حتى ولو كان كذبا فالمهم عند هؤلاء المال فحسب. !

علاج الكبتاجون في المنزل ؟

علاج الكبتاجون بدون مستشفى أمر ممكن وغير مستحيل إلا أنه من الصعوبة بمكان حيث إن علاج الإدمان في البيت بشكل عام قد يتسبب في حدوث انتكاسات , بخلاف ما إذا تم علاج الإدمان في مصحة مثل مستشفى اختيار الطب النفسي وعلاج الإدمان يتوافر بها البيئة العلاجية التي تساعد على أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون العقار المخدر من خلال الأطباء والأخصائيين النفسيين وبرامج التأهيل النفسي وغيرها من المتطلبات العلاجية التي لا تتوفر في المنزل من حيث المراقبة والمتابعة للأشخاص مرضي الإدمان فقد لا يتحمل المريض أعراض الانسحاب من الكبتاجون .

فما أسهل أن يعود ويتعاطى المخدر وهكذا دواليك تحدث الانتكاسات بخلاف علاج الكبتاجون في المستشفى حتى وإن عانى من الأعراض الانسحابية للكبتاجون إلا أنه لا يمكنه تعاطي المخدر لعدم توافره والحصول عليه كما أننا في مركز اختيار للطب النفسي نوفر الأدوية التي تخفف من حدة أعراض الانسحاب من الكبتاجون ونتعامل معها باحترافية عالية . .

مقالات ذات صلة

كيف أترك الكبتاجون

ما هي أعراض انسحاب الكبتاجون ؟

في واقع الأمر فإن من أضرار الكبتاجون لا تتوقف فقط على مراحل التعاطي بل إن تلك المخاطر والأضرار تستمر حتى بعد التوقف عن تعاطي الكبتاجون وهو ما نعنيه بالأعراض الانسحابية للكبتاجون , وهي مجموعة من الأعراض النفسية والجسدية التي تظهر على الأشخاص حال التوقف عن تعاطي الكبتاجون بعد اعتياد الجسم على تلك الجرعات من المخدرات , أو التقليل من الجرعات المعتادة فيظهر هذا على شكل أعراض نفسية وجسدية  .

ومن هنا فإن من أخطر أعراض الإدمان علي الكبتاجون هي الآثار الناجمة عن التعاطي لفترة , والتي تسبب لمريض الإدمان علي الكبتاجون العديد من الأعراض النفسية من الهلاوس والضلالات وأبرزها الهلاوس السمعية والبصرية بالإضافة إلى ضلالات الاضطهاد وحينها يتطلب الشخص العرض إلى المختصين في المراكز العلاجية والتواصل مع مصحات علاج الإدمان أما فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى فهي ليست الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من إدمان الكبتاجون .

ومن ثم كي لا تتعرض إلى مخاطر وأضرار إدمان الكبتاجون في حال الانسحاب فتواصل معنا في أسرع وقت مع خبراء العلاج في مراكز سحب السموم كي لا يكون هناك أي مخاطر أو مضاعفات . .

علاج إدمان الكبتاجون ؟

  • كثير من الأشخاص يتساءل كيف أتخلص من الكبتاجون في الجسم ؟ وما هي أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون ؟ هل يمكن علاج الكبتاجون بالمنزل ؟ وغيرها من الأسئلة التي تتردد على ألسنتهم والتي تؤكد بلا شك أن هؤلاء الأشخاص لديهم عزيمة وإصرار على التوقف عن تعاطي حبوب الكبتاجون وهي أولي خطوات مراحل علاج إدمان الكبتاجون .
  • تأتي مرحلة سحب سموم المخدر من الجسم  أولي خطوات علاج الإدمان علي الكبتاجون , بالإضافة إلى علاج الأجهزة والأعضاء المتضررة من تعاطي حبوب الكبتاجون من خلال الأشعة والتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة .
  •  يتم علاج أعراض الانسحاب من الكبتاجون والتي تعقب مرحلة سحب السموم حيث ينتج مجموعة من الأعراض الانسحابية الشديدة وتكون هذه المرحلة الأصعب علي الشخص المدمن حيث تطوق نفسه للعودة للتعاطي ولو جرعة واحدة لأن الجسم تكيف علي المادة المخدرة , وعادة ما يكون حالات انتكاسات عديدة في مرحلة علاج الأعراض الانسحابية .
  • تأتي أهمية العلاج النفسي والذي لا يقل أهمية عن العلاج الدوائي حيث أن مريض الكبتاجون في حالة توقفه عن تعاطي المخدر قد يقبل علي الانتحار, لذا يتم عمل جلسات للعلاج الفردي والجماعي ومجموعات الدعم وتوفير برنامج تأهيل نفسي متكامل وتستمر هذه الخطوات حتى بعد إتمام مراحل العلاج .
  • أما عن علاج الكبتاجون بالأعشاب فهذا النوع من العلاج وإن كان متاحا في مراكز علاجية أخرى إلا أننا في  مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لا يتوفر لدينا العلاج بالأعشاب لان المركز يتعامل بأساليب العلاج المتبعة والمقررة من قبل منظمات الصحة العالمية وعلاج الكبتاجون بالأعشاب لم يتم إقراره من قبل منظمات الصحة والهيئات العالمية .

وفي الختام , فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نمد يد العون والمساعدة لمرضى الإدمان علي الكبتاجون للخروج من عالم الإدمان بسلام , سائلين الله لهم الشفاء , من خلال إدارة كويتية مصرية كان لها بفضل الله دور كبير في العمل على خلق مجتمع خال من الإدمان , فلا تتوان في التواصل معنا في بيئة علاجية متكاملة.

مقالات ذات صلة

المصدر الأول

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *