علاج إدمان ليريكا في الكويت

حبوب ليريكا هي حبوب تسبب الإدمان ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بشكل كبير وتعد دولة الكويت من أكثر الدولة المتضررة من إدمان ليريكا حيث ينتشر تعاطيه بين فئة الشباب بشكل واسع، لذا فإن الحكومة الكويتية تعمل جاهدة لمواجه مخدر ليريكا، والمخدرات بشكل عام.

طريقة علاج الإدمان في الكويت

انتشار أنواع مختلفة من إدمان العقاقير المخدرة في الكويت، أدى إلى بحث الدولة في تحديث طرق علاجية جديدة تستهدف علاج كافة أنواع الإدمان خاصة إدمان حبوب ليريكا، لكن وعلى الرغم من جهود الدولة إلا أن علاج الإدمان مازال يقتصر على مرحلة سحب السموم من الجسم، مما أدى إلى أن نسب الشفاء في مراكز علاج الإدمان في الكويت لم تتخطى 15%، وذلك لأن إهمال العلاج النفسي والتأهيل السلوكي يؤدي إلى رجوع المدمن خلال فترة قصيرة إلى الإدمان مرة أخرى.

علاج ادمان ليريكا في الكويت

لذا نجد أن هناك العديد من الوافدين من الكويت إلى مصر طلباً للعلاج من الإدمان خاصة إدمان حبوب ليريكا الذي انتشر بشكل كبير، ويوفر مركز الاختيار المتخصص في علاج الإدمان العديد من برامج العلاج الشاملة التأهيل النفسي والسلوكي والتي ثبت بالفعل فاعليتها الكبيرة والمعتمدة من قبل الجهات المختصة.

مراحل علاج الإدمان من المخدرات

يبحث الكثيرين خاصة الوافدين من الخارج لطلب التعافي من الإدمان التعرف على البرامج العلاجية الفعالة التي تحتوي على نسب عالية من الشفاء، والجدير بالذكر أن مركز الاختيار يوفر أفضل البرامج العلاجية التي يشرف عليها كادر طبي على أعلى مستوى، وتتضمن مراحل علاج الإدمان الفعالة الآتي:

  1. مرحلة الكشف الطبي التي يتعرف من خلالها الطبيب على كافة الأعراض التي يعاني منها المدمن ومن خلالها يحدد برنامج العلاج المتبع.
  2. مرحلة سحب السموم من الجسم والتي يتم فيها اعتماد أدوية علاجية تساعد على سحب السموم والتقليل من الأعراض الانسحابية.
  3. مرحلة العلاج النفسي والتي تكون بالتماشي مع مرحلة سحب السموم، للتعرف على المشكلات النفسية التي يعاني منها المريض والعمل على علاجها بالعديد من الطرق.
  4. مرحلة التأهيل السلوكي التي تهدف لتغيير السلوك الإدماني الذي حصل عليها الشخص خلال مرحلة التعاطي.
  5. المتابعة بعد التعافي وهي مرحلة غاية في الأهمية للتقليل من نسب الانتكاس.

مرحلة علاج الإدمان من عقار ليركيا مرحلة حساسة خاصة على الوافدين من خارج البلاد، لذا فإن دعم الأسرة خلال هذه المرحلة غاية في الأهمية لمرور رحلة التعافي من الإدمان بشكل هين على المريض.

موضوعات ذات صلة:

رقم هاتف علاج الإدمان في الكويت

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت

التخلص من ادمان ليريكا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *