تخطى إلى المحتوى

علاج ادمان الحشيش في المنزل

علاج ادمان الحشيش في المنزل

السعي في طريق علاج ادمان الحشيش في المنزل منشأه راجع إلي الوصول إلي  اسرع علاج للحشيش بعيداً عن طريق المراكز العلاجية ومصحات الإدمان ! وهذا ظن طائفة كبيرة من مدمني المخدرات , كمن يبحث عن الفكرة الوهمية حول علاج إدمان الحشيش بالأعشاب وهو لا يعي أنه يسير في طريق نهايته سراب ! , ومن هنا علينا السعي في طريق العلاج من الحشيش بشكل صحيح من خلال المراكز العلاجية المخصصة .

لا تقلق مهما وصلت في مراحل متأخرة في التعاطي , المهم أن تبدأ وتبدأ من الأن قبل فوات الأوان , فقد لا تحين لك الفرصة مرة آخري للتعافي , ومن هنا عليك أن تتواصل مع خبراء علاج الادمان ومع أفضل مركز لعلاج الادمان خاص ومرخص في مصر للوصول بك إلي أقصي درجات التعافي , ونحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان سيكون طريقك الأمثل وبوابة التعافي الأنسب لك من خلال مجتمع علاجي متكامل .

أسرع علاج للحشيش

علاج ادمان الحشيش في المنزل  يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي اسرع طرق التخلص من تلك السموم الفتاكة , حيث تعد مادة الحشيش من اشهر انواع المواد المخدرة التي زاع صيتها وانتشرت بشكل مروع في المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين , ولعلها من أكثر أنواع المخدرات في مصر كذلك في السعودية والكويت ولا تكاد دولة عربية إلا وفيها الحشيش مثل النار في الهشيم .

ولكن مع هذ علي الرغم من وصول الاشخاص الي مرحلة الادمان علي الحشيش فمن الممكن التوقف عن تعاطي الحشيش فليس التعاطي نهاية المطاف بل يمكنه التعافي والعودة إلي ممارسة حياته من خلال التواصل مع المختصين وبعيداً عن أفكار الوهم والخزعبلات التي يفكر فيها مدمني المخدرات .

يتم استخراج الحشيش من نبات القنب الهندي وهو عبارة عن ماد راتنجية تستخلص من تلك النباتات والتي تنمو في المناطق الاستوائية وقد يتم زراعتها وهو عبارة عن نبات بري من الاعشاب خشنة الملمس والتي يستفاد منها في صناعة الحبال , الا ان اوراق القنب تستعمل في احداث حالة من النشوة والراحة والمتعة ومنها يتسخرج الحشيش .

أسرع علاج للحشيش 

اما عن مفعول الحشيش فان المادة الفعالة في الحشيش هي مادة ال  THCوالتي تتسبب في منح الشعور بالسعادة والمتعة وما يشعر به متعاطي الحشيش وتتسبب مكونات الحشيش في ادخال الشخص في حال من الهلوسة لذا فان الحشيش من اشهر انواع المهلوسات الطبيعية .

أسرع علاج للحشيش لن يكون من خلال فكرة علاج ادمان الحشيش في المنزل بالأعشاب بل لابد من السير في طريق التعافي الأمثل من خلال المراكز والمصحات العلاجية التي تعد البيئة العلاجية المتكاملة التي سوف تصل بك إلي بر الأمان .

من خلال مصحات علاج الادمان سيتم إعادتك إلي ممارسة حياته بدون السلوكيات الادمانية مهما كانت مدة العلاج من الحشيش وفي ظل انتشار فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب في الآونة الاخيرة بشكل كبير في ظل الترويج من قبل شركات العلاج بالأعشاب إلا انه ليس من طرق تبطيل الحشيش والطريق الي العلاج واضح ومعلوم من خلال الاستعانة بالمختصصين في علاج الادمان .

ونحن في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم احدث طرق علاج ادمان الحشيش من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي فتواصل معنا من أي مكان وسوف نصل بك إلي بر الأمان .

علاج الحشيش بالادوية

يتم علاج الإدمان من الحشيش من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش ومن ثم المرحلة الأخرى هي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من اجل التخلص من السلوكيات الادمانية السلبية  , وعلينا أن نسعي في طريق الوصول إلي افضل المراكز المتخصصة في علاج الادمان المرخصة بعيداً عن تلك المراكز التي تعمل تحت بير السلم .

وفي المرحلة الأولي من علاج ادمان الحشيش هي علاج الحشيش بالادويه والتي لها دور كبير في التخلص من ادمان الحشيش ومرور المرحلة الاولي من مراحل علاج ادمان الحشيش والعمل علي سحب سموم المخدر وتخليص الجسم من المخدرات تماماً بدون أي معاناة أو ألم .

ولكن علينا ان ندرك ان مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الحشيش ما هي الا مرحلة فقط في طريق التعافي ولابد ان يخضع المرضي الي مرحلة هامة واساسية في طريق التعافي بل والحفاظ علي التعافي حتي لا يحدث انتكاس  .

حتي لا يعتقد ان الاعتماد علي ادوية علاج الحشيش كاف للخلاص من عالم الإدمان بل ان الاعتماد علي علاج الحشيش بالادويه مرحلة فقط من ضمن مراحل علاج الإدمان ولن يتم تناول أي ادوية او عقاقير طبية الا من خلال خبراء علاج الإدمان وطبيب مختص من اجل تحديد ادوية علاج  الحشيش المناسبة لكل شخص , والجرعات المتطلبة .

علاج الحشيش بالقران

لا يوجد نص او آية صريحة في كتاب الله عز وجل حول تحريم الحشيش , علي الرغم من وجود تحريم الخمر صراحة الا ان اجماع العلماء علي تحريم الحشيش قياساً علي الخمر وقد جاء ما يشير الي حرمة تعاطي الحشيش في السنة النبوية اذ نهي النبي صلي الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفتر وتلك المخدرات خاصة المخدرات في هذا العصر والتي تكون مغشوشة ومضروبة يفوق ضررها ضرر الإدمان علي الخمر بمراحل .

ومن هنا كانت طريق علاج ادمان الحشيش بالقران والتي تعني العلاجات الوقائية في المقام الأول وتحذير العلماء والدعاء لتعاطي تلك السموم المدمرة , و يعتمد علاج ادمان الحشيش في السعودية بشكل كبير علي العلاج علاج الحشيش بالقران اذ الخطب المنبرية التي يقوم بها الدعاة وخطباء الجمع حول تحريم تعاطي الحشيش وغيره من أنواع المخدرات المنتشرة في المجتمع .

وعلينا ان نعلم ان الجميع عليه دور في وقاية المجتمع من انتشارالمخدرات اذ لا يقتصر الامر علي مصحات ومراكز علاج الإدمان او علي دور الدولة في الحد من انتشار المخدرات بل الجميع في سفينة واحدة وعلي الجميع دور في منع مزيد من السموم لكي تعم ارجاء المعمورة .

لا يعتقد أحد أن علاج ادمان الحشيش بالقران سيكون من خلال آيات تقرأ علي المريض ويتم تعافيه , فعلينا أن نعي بأن الشريعة حثتنا علي الأخذ بالأسباب ومن بين تلك الطرق الأساسية هي الاستعانة بمراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية المختصة في علاج مدمني المخدرات فهم أهل الذكر في ذلك  .

علاج ادمان الحشيش بالقران

لكن هل يمكن علاج ادمان الحشيش في المنزل

في الواقع يمكن علاج مدمن الحشيش في المنزل ولكن بنسبة ضيئلة للغاية بل إن هناك العديد من المختصين يرون أن تلك الطريقة فاشلة في كل المقايس ولابد من اخضاع المريض إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم في مصحات علاج الادمان , فضلاً عن الزامية علاج أعراض انسحاب المخدرات في مكان أمن وبيئة مخصصة وهي مركز لسحب السموم .

من يرون إمكانية علاج ادمان الحشيش في المنزل ( ونحن لا نقر تلك الطريقة ) إلا اننا نذكرها لنقدها ولنبين أن الطريق الأمثل ليس ذلك علي الإطلاق .

  • اخذ قرار التوقف والامتناع عن تعاطي الحشيش بشكل جدي و الاصرار علي عدم العودة إليه مجدداً وعدم تأجيل العلاج من ادمان الحشيش ولو لبرهة  .
  • التقليل من جرعة تعاطي الحشيش بشكل تدريجي .
  • في حالة حدوث انتكاس علي المخدرات يتم إعادة محاولة التوقف والامتناع عن تعاطي الحشيش وعدم اليأس من العلاج .
  • عليك ان تتذكر فوائد التوقف عن تعاطي الحشيش والعودة الي ممارسة حياتك بشكل طبيعي من خلال البرامج العلاجية المتبعة و التي تتم من خلال متابعة مع مختصي علاج الادمان .
  • الحفاظ على الصحة والعمل علي تكوين علاقات جيدة مع الآخرين .
  • العودة إلى الحياة الطبيعية وممارسة المهام المجتمعية وعدم التعرض للعقاب بالسجن او غيرها من النهايات المؤلمة للتعاطي وتذكر نهاية الإدمان والموت المفاجئ  بسبب جرعات زائدة من المخدرات خاصة في حال تعاطي الحشيش والخمر او الحشيش مع الحبوب .

في حقيقة الأمر فكرة علاج إدمان المخدرات في المنزل تفشل والتجارب تحكي , فكم من شخص يحكي تجربتي مع ترك الحشيش ويبين أنه فشل مرات ومرات في طريق التعافي في البيت , ومن ثم كان لابد من سعيه في طريق التعافي الأمثل من خلال مصحات علاج الادمان .

المشاكل التي تواجه علاج ادمان الحشيش في المنزل

هناك العديد من المشاكل التي تواجه علاج مدمني المخدرات في البيت والا لم يكن هناك الحاجة الي علاج الحشيش في المراكز العلاجية المختصة لكن فكرة علاج الحشيش في المنزل بالطبع ليست الفكرة المثالية والسبب في هذا راجع بشكل اساسي الي الخوف من العار والفضيحة وهاجس السرية الذي يهيمن علي بعض الاسر والنظرة المجتمعية السلبية تجاه الشخص المدمن بانه شخص مجرم او سيئ ولا رجاء في اصلاحه .

من المشاكل والمعوقات التي تقف في وجه علاج ادمان الحشيش في المنزل ما يلي :-

  • زيادة حدة الاعراض الانسحابية للحشيش عن المعدل الطبيعي مما يجعل الشخص المريض يدخل في مراحل خطرة وربما يفقد حياته بسبب المواد التي يحوي عليها الحشيش والتي تسبب السرطان والتي تتمثل في مكونات الحشيش المدمرة مجهولة المصدر وغيرها من المواد الفتاكة , لذا علاج ادمان الحشيش بالمنزل ليس المكان الصحيح لسحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش .
  • ادمان الحشيش يؤدي الي حدوث قصور في الشريان التاجي مما يتسبب في حدوث اضطراب في الرتين وجهاز القلب والجهاز التناسلي ومناعة الشخص والمخ , وقد يتطلب الامر التدخل الطبي الفوري وهذا سنفتقده حال علاج ادمان الحشيش في المنزل .
  • وجود الاسرة مع الشخص المدمن في نفس المكان عامل سلبي بشكل كبير خاصة اذ لم يكن لدي الاسرة الكم الكاف من المعلومات حول كيفية التعامل مع متعاطي الحشيش في مراحل العلاح .
  • وجود الشخص المريض اثناء علاج الادمان من الحشيش في بيئة لا تساعد علي التعافي مما يترتب عليه حدوث الانتكاسات خاصة انه قد يكون اخبا المخدرات في اي مكان في المنزل بعيدا عن اعين الاسرة , ومن هنا فكرة علاج ادمان الحشيش في المنزل ليست الأمثل علي الاطلاق .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الحشيش في المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *