تخطى إلى المحتوى

علاج ادمان القات

علاج ادمان القات وابطال مفعوله

علاج ادمان القات من الأمور الضرورية من أجل تجنب الأضرار التي يسببها هذا النوع من المخدرات , والحل الأمثل للتخلص من الإدمان علي القات من خلال الذهاب إلي أحد مستشفيات علاج الإدمان , وهناك سوف يتم تحديد البرنامج الخاص بك في علاج الإدمان من المخدرات تبعاً لطول مدة تعاطي القات وحجم الجرعة التي اعتدت عليها وكم مرة تعاطي الشخص تلك السموم من المخدرات .

وكل شخص له برنامج خاص به يتضمن معالجتك نفسياً والتخلص من أعراض انسحاب القات بسهولة في هذا المقال , وسوف نتناقش سوياً كافة المعلومات حول مخدر القات وادمانه وكيفية علاج الادمان من القات .

ما هو مخدر القات ؟

القات من المخدرات النباتية التي تسمي كاثا ادوليس , ويحتوي القات علي العديد من المواد القلوية التي تعمل كمنشط للمتعاطي , وعندما يكون القات طازجاً يكون له لونه أخضر أو بني يميل إلي الخضرة , ولكن حين يصير القات جاف يصبح لونه بني مصفر .

ومن هنا يخلط البعض بينه وبين مخدر الماريجوانا , ويمكن تناول القات بعدة طرق مختلفة مضغة التبغ او تدخينه أو من خلال رشه علي الطعام , وعلينا أن نعي بأن تعاطي القات يتسبب في حدوث الادمان ومن ثم الحاجة إلي علاج ادمان القات .

هل القات إدمان ؟

أدرجت منظمة الصحة العالمية نبات القات علي أنه من المواد المخدرة التي تسبب الإدمان , حيث أنه يخلق الاعتماد الجسدي الشديد بالرغم من أن بعض الدول تسمح بزراعته وتناوله مثل دولة اليمن , ومن هنا اختلف الفقهاء حول حكم القات والراجح حرمته .

يحتوي نبات القات علي مادة مخدرة وتقوم بتخدير الجهاز العصبي مما يتسبب في زيادة إفراز الدوبامين وتراكمه علي خلايا المخ , ويظهر مفعول القات المخدر في غضون ساعة من تناوله ,بل يستمر حتي يوم كامل .

علامات متعاطي القات ؟

أما عن اعراض الادمان علي القات , فهو من المخدرات التي تشبه الكافيين , ومن هنا حال تناول القات يصبح المتعاطون ثرثارين يتكلمون بشكل كبير ويصبحوا يقظين بصورة أكثر ومبتهجين , كما أن خياله يتسع وتزيد أفكاره المضطربة .

يعاني متعاطي القات من التقلبات المزاجية التي تجعله يتصرف بسلوك عدواني وتظهر عليه أعراض الاكتئاب , وهذا يتسبب في حدوث مشكلات اجتماعية وخسارة المدمنين لمبالغ طائلة , ومن هنا يبدأ التفكير في علاج إدمان القات علي الفور .

متي يبدأ مفعول القات ؟

من خلال الأبحاث والدراسات التي أشارت إلي أن القات له تأثير مختلف علي أجهزة الجسم , فهو يؤثر علي الجهاز العصبي المركزي والقلب والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والتناسلي وغيرها من أجهزة الجسم المختلفة .

أعراض تعاطي القات الجسدية:-

بعد أن تظهر الأعراض الناجمة عن إدمان القات فمن البديهي أن يفكر المتعاطي في علاج إدمان القات ليبعد عن المضاعفات التي قد تحدث وتشكل الخطر الكبير ومن أبرز تلك الأعراض ما يلي :-

1-زيادة معدلات التنفس .

2-ارتفاع معدل ضغط الدم .

3-عدم انتظام ضربات القلب .

4-اضطرابات في المعدة والإمساك والبواسير .

5-تسوس الأسنان مع وجود قرحة في اللثة وغيرها من مشاكل الأسنان .

ما هي أعراض تعاطي القات النفسية ؟

أما عن علاج إدمان القات فسوف يخلصك بإذن الله من الأعراض النفسية والجسدية , وما عليك فقط إلا أن تخضع إلي برنامج علاج الإدمان علي المخدرات والعمل علي إعادة التأهيل للعودة إنساناً طبيعاً والتخلص من الأعراض النفسية التي يسببها مثل ( اضطرابات الصحة العقلية , الاكتئاب , تقلبات في الحالة المزاجية , الهلاوس , جنون العظمة , السلوكيات الإدمانية, الأرق وفقدان الشهية , جنون العظمة , الاضطراب النفسي ) .

كيفية علاج إدمان القات بأسرع وقت ؟

يحتاج علاج إدمان القات إلي العديد من المراحل للتخلص من عبودية المخدرات , وتتمثل مراحل العلاج فيما يلي : –

أولاً :-مرحلة سحب السموم من الجسم بدون ألم , ويمنع المريض من تعاطي القات علي الإطلاق , ويتم علاج أعراض انسحاب القات من خلال بروتوكول دوائي لعلاج الأعراض الانسحابية فتمر بكل سهولة علي الشخص المريض .

ثانياً :- مرحلة العلاج النفسي حيث يأتي دور العلاج النفسي من أجل العمل علي تغير الأفكار السوداوية التي قد دفعت المريض للإدمان والعمل علي تغير طريقة التعامل مع المشاكل والضغوطات من أجل القدرة علي العودة حياته الطبيعية مرة آخري بعيداً عن طريق وعبودية المخدرات .

ثالثاً :-مرحلة التأهيل الإجتماعي , حيث يعم هذا النوع من التأهيل علي العودة للدور الطبيعي والحياة العامة مرة أخري والقدرة علي التعامل مع المشاكل بصبر ومع حكمة كما يتم تجنب جميع الدوافع التي تؤدي إلي الادمان مرة آخري ولا يحدث انتكاسات .

ما هي أعراض انسحاب القات من الجسم ؟

هناك العديد من الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن القات والتي تظهر بعد مرور فترة طويلة علي آخر جرعة قد تم تعاطيها من المخدرات والتي تتمثل فيما يلي :-

-الخمول والتعب الشديد مع الضغف الجسماني .

-فقدان القدرة علي الحركة وحالة من الارتباك والقلق الشديد .

-الاكتئاب الحاد .

-العنف والعصبية الزائدة .

-التوهم الشديد والميل إلي الانتحار .

-التوقف عن ممارسة الهوايات والأنشطة الإجتماعية .

ما هي مدة بقاء القات في البول ؟

أما عن مدة بقاء القات في البول فتتراوح ما بين 3 إلي 7 أيام , بينما في حال بقاء القات في البول فإن مدة بقاء القات في البول فتصل إلي 3 أسابيع .

كيفية ابطال مفعول القات قبل تحليل المخدرات ؟

يمكن إبطال مفعول القات في البول والجسم من خلال التوقف عن تعاطيه فترة كافية قبل إجراء تحليل المخدرات , حتي يكون الجسم نظيفاً من أثر التعاطي وكمية المخدر التي توجد في الجسم .

يجب التنويه إلي أن بعض طرق إبطال مفعول القات في الجسم من خلال استعمال الأعشاب أو الطريق من خلال بعض الدجالين لأجل إبطال مفعول القات في الجسم بالقرآن فهذا ليس صحيحاً , ففكرة ابطال مفعول المخدرات يكون من خلال الأدوية والعقاقير الموصوفة طبياً .

كيف أتخلص من القات في أسبوع ؟

لو كنت تري التخلص من الإدمان علي القات في أسرع وقت ممكن فبالفعل عليك أن تسعي في الطريق الصحيح من أجل التخلص من الإدمان علي القات , ومن هنا عليك السعي في طريق التعافي من خلال مستشفي علاج ادمان متخصص .

نحن من خلال مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نعتمد علي أحدث برامج سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب القات بأسرع وقت بدون أي معاناة أو تعب فلا يشغلنك الأمر .

في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان بيئة علاجية متكاملة ومجتمع علاجي يساعد علي التعافي مع خبراء علاج الإدمان تحت إدارة كويتية مصرية .

يتم سحب سموم القات من الجسم فقط خلال أسبوع , ففي 7 أيام سوف تتخلص بإذن الله من خلال الديتوكس السريع من مخدر القات في الجسم , فتواصل معنا وسوف نصل بك إلي بر الأمان .

مقالات ذات صلة

علاج الادمان في الكويت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.