تخطى إلى المحتوى

فوائد الحشيش للرجال! إياك أن تصدقها فهي فخ

فوائد الحشيش للرجال

 

فوائد الحشيش للرجال! إياك أن تصدقها فهي فخ

فوائد الحشيش للرجال، ينتشر حول مخدر الحشيش العديد من الشائعات التي يحاول تجاره تصديرها ونشرها بين الناس، وللأسف يقتنع بها بعضهم مما يوقعهم في فخ الإدمان ويدمر حياتهم! ويكون المستفيد الوحيد من هذه الصفقة هو التاجر الذي نشر تلك الشائعات، ومن هذه الأساطير أنه يوجد فوائد الحشيش للرجال، وأنه يزيد من قدرتهم الجنسية، ومدة الانتصاب ويطيل من فترة العلاقة الحميمة .

ولكن هل هذه المعلومات صحيحة؟ وهل يوجد فوائد الحشيش للرجال؟ وهل يؤثر الحشيش على الرغبة الجنسية؟ وما أضرار الحشيش على الرجال؟ وهل يؤثر الحشيش على العلاقة الزوجية والصحة الإنجابية؟ وما فوائد وأضرار الحشيش للنساء؟ نتعرف على إجابة كل هذه الأسئلة وأكثر في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

نحن مراكز متخصصة في علاج الادمان بمختلف أنواعها والعمل علي إعادة الأشخاص إلي ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن تلك العبودية المقيتة , فمعنا ستعود إلي ممارسة حياتك من جديد وتتخلص من تلك العبودية المقيتة مع خبراء علاج الادمان في مصر تحت إدارة كويتية مصرية , لكل من يرغب في علاج الادمان في الكويت .

مما يتكون الحشيش؟

يستخرج مخدر الحشيش من نبات يسمى القنب، كما يطلق أيضًا بعض الأشخاص اسم القنب على الحشيش كما يتم تداوله بأسماء أخرى مثل: الماريجوانا والماريوانا في الدول الغربية، ونبات القنب، هو أحد أقدم النباتات واسعة الانتشار، والتي استخدمها الإنسان منذ زمن طويل، ولم يكن مجرم حتى فترة قريبة، وكان ذلك بسبب عدم معرفة الناس بأضراره العديدة .

ويزرع نبات القنب في دول كثيرة حول العالم لكونه ينمو في أجواء مختلفة، وتزرعه بعض الدول بصورة قانونية، بينما تمنع دول أخرى زراعته. 

وأشهر ما يتم استخراجه من نبات القنب هو مخدر الحشيش، ومركبات أخرى تشبهه في التركيب ويتخطى عدد هذه المركبات المئة مركب، ويؤثر أغلبها على الحالة النفسية والجسدية للشخص، كما يحتوي نبات القنب على كميات كبيرة من الألياف والبروتين والزيوت في بذوره وساقه وزهرته وأوراقه، لذلك تستخدَم أجزاءه المختلفة في صناعة العديد من الأشياء كما يدخل في صناعة بعض الأدوية، التي لها تأثير باسط للعضلات أو تقلل الإحساس بالألم.

 

قد يهمك:أضرار الحشيش

تأثير الحشيش على الجسم

يظن بعض مدمني ومدخني الحشيش أن الحشيش ليس مخدر، لذلك يستخدمونه بدون خوف، و يتعاطاه أغلبهم مثل سيجارة التبغ، ويداومون عليه من أجل الشعور بالسعادة والنشاط والقوة والتركيز فقط، وبذلك يتناولون بذوره أو يدخنونه المرة تلو الأخرى، إلى أن يصلوا إلى الاعتماد عليه، ومن ثم إدمانه، ويختلف تأثير الحشيش حسب طريقة وصوله للدم، وكذلك يختلف مدمنوه على ما شعروا به بعد تدخينه، وبالطبع فإن إدمانه له العديد من التأثيرات السلبية على الصحة والعقل والجسم.

قد يهمكالمخدرات والجنس

فوائد الحشيش للرجال

انتشر الكثير من الشائعات بين الناس أن هناك فوائد الحشيش للرجال، وزاد إقبال الكثير من الناس عليه ليزيد من فحولتهم وقدرتهم الجنسية، وهذا الكلام قد يكون صحيحًا في بداية التعاطي وعلى المدى القصير، فقد يساعد على: 

  • زيادة الرغبة الجنسية: حيث يؤثر الحشيش على مراكز المخ ويسبب في زيادة إفراز هرمونات السعادة، مما يساعد في تحسين الحالة المزاجية والشعور بهدوء واستقرار، مما يؤدي إلى زيادة الإقبال على ممارسة الجنس, وهذا ما يروجون له ولكن الحقيقة هي أن السحر ينقلب علي الساحر وبعد مرور وقت من تعاطي الحشيش يتسبب في مشاكل وخيمة علي الحالة الجنسية كما سوف نتعرف من خلال طيات الموضوع .
  • زيادة النشوة الجنسية: إذ يؤدي الحشيش إلى تقوية الشعور باللمس وبالتالي زيادة المتعة الجنسية وبالتالي الوصول للنشوة بسرعة , وهو في بدايات التعاطي فحسب  ,ولكن مع مرور الوقت لا يؤثر علي الحالة الجنسية ويتسبب في مشاكل انتصاب ومشاكل جنسية وخيمة .
  • الرغبة في زيادة الممارسة الجنسية: بسبب الحالة المزاجية المسترخية وزيادة هرمونات السعادة في الجسم، فتزداد الرغبة في تكرار ممارسة العملية الجنسية,بسبب تلك الترويجات يقع الكثير من الأشخاص في فخ الادمان بحثاً عن نشوة جنسية تؤدي إلي أضرار وخيمة علي العملية الجنسية عموماً كما أشار العلماء والمختصين .
فوائد الحشيش

فوائد الحشيش

 

ملحوظة: الاستمرار في تعاطي الحشيش بهدف تقوية الحياة الجنسية يؤدي إلى حدوث اعتماد جسدي ونفسي عليه مما يسبب الإدمان في النهاية، لذلك لا تتعاطى الحشيش رغبة منك في تجربة فوائد الحشيش للرجال، و استشر طبيب متخصص في الصحة الجنسية.

وبعد ما تعرفنا على ما فوائد الحشيش للرجال، يبقى لنا الأهم ما أضرار الحشيش للرجال.

أضرار الحشيش للرجال

عندما ينقلب السحر على الساحر، في بداية طريق الإدمان يشعر المريض أنه هو المسيطر والمتحكم في التعاطي، وأن لديه القدرة على الإقلاع في أي وقت شاء، لكن بمجرد أن يسقط في فخ الإدمان، ينقلب كل هذا وتبدأ التأثيرات السلبية وأضرار الحشيش تظهر على الجسم، وتشمل الأضرار التي يتركها الحشيش على الرجال الآتي:

  •  قلة فترة العلاقة الجنسية: يسبب الحشيش اضطرابات في الشعور بالزمن، فيظن المتعاطي أن الوقت يمر ببطء وبالتالي يشعر أنه يستغرق فترة أطول أثناء العملية الجنسية، والعكس هو ما يحدث في الواقع.
  •  ضعف الرغبة الجنسية: إذ إن التعاطي المستمر للحشيش يؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة الجنس.
  • ضعف الانتصاب: نتيجة أن الحشيش يعمل على إرتخاء عضلات الجسم ومع كثرة تناوله يؤدي إلى ضعف عضلات القضيب، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي.
  •  العجز الجنسي: قد يسبب الحشيش الخمول والاسترخاء في عضلات الجسم، وبالتالي عضلات القضيب، مما يسبب حدوث عجز جنسي.
  • تأخر القذف لمدة طويلة أكثر من اللازم، الذي يحدث نتيجة تأخر وصول الإشارات من المخ إلى الجهاز العصبي ومنه إلى عضلات الجسم، نتيجة لأن الحشيش يؤثر على الجهاز العصبي.
  • قلة الخصوبة: حيث يؤدي إلى قلة جودة وعدد الحيوانات المنوية.
  • فقدان الشعور بالمتعة في العلاقة الزوجية: لأن الحشيش يؤثر على كيمياء الدماغ، مما يتسبب في رغبة المدمن في تناول جرعة أكبر للوصول للمتعة.

ملحوظة: إذا كنت تعاني من أمراض جنسية كضعف الانتصاب أو تشعر بعدم رضاك عن علاقتك الزوجية، فاستشر طبيب مختص فهو وحده القادر على مساعدتك، ولا تلجأ لأي أدوية أو أعشاب مثل الحشيش لأن هذه الأشياء ريما تعطيك شعور مؤقت بالتحسن، لكن مع مرور الوقت ستكون السبب في تدميرك وتدمير حياتك وصحتك الجنسية.

 

قد يهمك:مدمن المخدرات والزواج

هل يؤثر الحشيش على الصحة الإنجابية؟

نعم، يؤثر الحشيش على الصحة الإنجابية، فقد أشارت بعض الأبحاث أنه قد يؤثر على الخصوبة والحمل، فهو يقلل من جودة وعدد الحيوانات المنوية في الرجل، كما يرفع نسبة الإجهاض والولادة المبكرة عند النساء اللاتي يتعاطينه، كما يؤثر على النمو الطبيعي والسليم لجسم وعقل الجنين، ويؤثر على الهرمونات في كل من الرجل والمرأة الذي قد يؤدي إلى قلة الخصوبة.

قد يهمك:علاج إدمان الحشيش

إدمان الحشيش 

قد يقع الكثير من الرجال في مصيدة وفخ إدمان الحشيش بعد تجربته، رغبة منهم في تجربة فوائده، وبعد فترة يحصل اعتماد جسدي ونفسي عليه حيث لا يستطيع المريض التوقف عن استخدامه، كما يشعر بأعراض انسحابية كلما قرر التوقف عن تعاطيه، وينبغي وقتها الذهاب إلى طبيب مختص , ومستشفى متخصص لعلاج الإدمان، ليتم تشخيص الإدمان في أسرع وقت، ومن ثم وضع خطة علاجية تناسب المريض حتى يتم الشفاء على خير بإذن الله، ويعود المريض لحياته الطبيعية مرة أخرى.

 

قد يهمك:كيفية التعامل مع زوجي المدمن

الخلاصة حول موضوع فوائد الحشيش للرجال

كل شيء حولنا له فوائده وأضراره، الا المخدرات والحشيش مثله مثل أي مخدر له اضرار محض ومن الخطورة بمكان وفوائده قد تكون وهم محض لو نظرنا للموضوع من ناحية الحرمة من جهة ومخاطره علي الصحة الجسدية والنفسية والعقلية ، ولكن ربما بعض فوائد الحشيش أنه قد يستخدمها العلماء والأطباء في صنع الأدوية أو معالجة أمراض وتحضير مركبات كيميائية مفيدة.

ولكن استخدام الأشخاص العاديين لنبات الحشيش ما هو إلا طريقة لإيقاعهم في بئر الإدمان , ولنعي تماماً أن الحشيش يتسبب في الاصابة بأمراض ذهانية وقد تصاحب المرء طيلة عمره , فلنسعي مبكراً في طريق علاج الادمان قبل فوات الأوان .

فكما تعرفنا في هذا المقال أن فوائد الحشيش للرجال ما هي إلا أكذوبة قد تم الترويج لها ونشرها بين الناس ليقبلوا على تدخين الحشيش، وما تلبث أن تزل قدمهم ويقعوا في فخ الإدمان، لذلك لا تكن من هؤلاء الأشخاص ولا تصدق تلك الأكاذيب فهي فخ، وتأكد من المعلومة الطبية الصحيحة .

وإذا وقعت في فخ إدمان الحشيش أو أي نوع آخر من الإدمان لا تتوان في التواصل معنا من خلال أفضل مراكز علاج إدمان الحشيش في اختيار لعلاج الادمان حيث البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي، فمعنا سوف نصل بك إلى بر الأمان مع الخبراء والمختصين, مع د مني اليتامي احد رواد علاج الادمان في الكويت .

المصادر 

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

المصدر الثالث 

المصدر الرابع

1 أفكار بشأن “فوائد الحشيش للرجال! إياك أن تصدقها فهي فخ”

  1. السلام عليكم
    قرأت المقال ممتاز و اي تعقيب
    انا ارى ان الرجل الذي يتناول اي مخدر لا يمكن أن يقلع عنه طالما انه يظن انه يزيد القدره الجنسيه و هذه نقطه ضعف اي رجل،، لذلك طالما الدراسات و الأبحاث اثبتت عدم صحة تصورهم الخاطىء فأين الإعلام من ذلك
    سلطوا الضوء اكثر تحديدا على نقطه ان المخدر يؤثر سلبا على القدره الجنسيه لأنها أكثر ما يخشاه اي رجل و هيه ما تجعله يقبل على المخدر ظنا منه أنه سيجعل منه وحش ذا قدره جباره، حملات في التليفزيون و برامج التوك شو و السوشييال ميديا على الأضرار بالدراسه و البحث و اجعلوا أطباء يتحدثون و خاصه مجددا أشير الي النقطه سالفة الذكر لأنها تخيف الرجال
    عفوا على التعبير و شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *