مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم سواء في الدم أو في البول هي فترة غير ثابتة فلا يمكن التعرف عليها بدقة، وذلك بسبب تأثرها بالعديد من العوامل مثل طول مدة التعاطي والحالة الصحية للمدمن الجدير بالذكر أن العديد من المدمنين على مادة الكريستال ميث أو مادة الشبو يتساءلون عن مدة بقاء المخدر في الجسم وما هو تحليل الكريستال ميث، والذي انتشر في الآونة الأخير بشكل كبير في كافة المؤسسات والشركات الخاصة والعامة، وظهور النتائج إيجابية قد يتسبب في خسارة العمل في الحال، حيث حاز الشبو مؤخرًا على شعبية كبيرة بسبب تأثيره القوي والفتاك على الجهاز العصبي كونه من المخدرات المصنعة والتي تدخل بها العديد من المواد الكيميائية الضارة، وإليكم خلال سطور هذا المقال مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم والآليات التي تساعد على التخلص من هذا السم.

ما هو الكريستال ميث؟

الكريستال ميث أو ما يعرف بمخدر الشبو أو الميث من المخدرات المصنعة والمشتقة من مادة الميثامفيتامين، وهي مادة لها تأثير مشابه للكوكايين حيث تعمل على زيادة إفراز الدوبامين مؤثرة على العديد من مناطق الحس لدى الفرد.

الجدير بالذكر أن تعاطي هذه المادة المخدرة لعدة مرات تسبب وقوع الفرد في الإدمان وتزداد أضراره بشكل كبير مع مرور الوقت وكثرة الإفراط في التعاطي، ويتم تعاطي هذا المخدر بأكثر من طريقة سواء من خلال الحقن الوريدي أو من خلال الشم أو البلع، ويستغرق وجود المخدر فترة أطول عند تعاطيه من خلال الحقن الوريدي.

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم

تعاطي مخدر الشبو على فترات متقاربة يسبب الوقوع في الإدمان بعد مرور فترة قصيرة مؤديًا إلى ظهور أضرار المخدر وأعراض تعاطيه، وقد أشار أطباء علاج الإدمان أن عمر النصف لمخدر الشبو في الجسم يصل إلى 10 ساعة، وفي حالات تعاطيه من خلال الحقن الوريدي يصل إلى 11 ساعة، وهذا يعني أن الجسم يحتاج إلى 10 ساعات لكي يتمكن من التخلص من نصف سموم مخدر الشبو من خلال البول.

الجدير بالذكر أن مدة بقاء الكريستال ميث في البول تختلف عن تواجده في الدم، اللعاب أو الشعر حيث تصل مدة تواجده في الجسم إلى الآتي:

1_ مدة بقاء الكريستال ميث في البول

تختلف مدة بقاء الشبو في الجسم على حسب طريقة التحليل التي يتم الاعتماد عليها عند الكشف عن تواجد المخدر في الجسم وتصل مدة بقاء البول في البول من يوم وحتى 4 أيام، وقد تصل في بعض حالات الإدمان الشديد إلى 7 أيام.

الجدير بالذكر أن تركيز المخدر في البول يكون أعلى ما يمكن بالمقارنة مع أنواع التحليل الأخرى ويرجع ذلك إلى أن الجسم يتخلص من المخدر من خلال الكلى عن طريق البول.

2_ مدة بقاء الكريستال ميث في الشعر

يعتبر تحليل الشعر للكشف عن المخدرات من أنواع التحليل غالية الثمن والتي لا يكثر استخدامها بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، حيث يكشف الشعر عن تواجد المخدر في الجسم لمدة طويلة نسبيًا تصل إلى 90 يوم في بعض الحالات.

3_ مدة بقاء الكريستال ميث في الدم

يكشف تحليل الدم للكشف عن المخدرات عن الكريستال ميث بعد مرور 3 أيام على أخر مرة تم فيها تعاطي المخدر، وهي ومدة متوسطة بالمقارنة مع مدة بقاء المخدر في البول.

4_ مدة بقاء الكريستال ميث في اللعاب

تحليل اللعاب للكشف تواجد المخدرات من التحاليل التي يتم الاعتماد عليها للكشف عن تعاطي مخدر الشبو، حيث يكشف عن المخدر من يوم وحتى 4 أيام من أخر مرة تم فيها التعاطي.

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الشبو في الجسم

تعرفنا خلال السطور السابقة على مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم، ولكن هذه المدة عبارة عن متوسط تواجد المخدر في الجسم، حيث لا يمكن تحديد مدة فعلية لتواجد الكريستال ميث في جسم المدمن، فتتأثر هذه المدة بالعديد من العوامل مثل صحة الفرد النظام الغذائي الذي يتبعه وغيرها من الأمور الأخرى، ومن ضمن أبرز وأهم العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم الآتي:

  • طريقة تعاطي المخدر سواء من خلال التدخين، البلع أو الحقن، حيث تزيد مدة وجود المخدر في الجسم في حالة تعاطيه من خلال الحقن الوريدي.
  • معدل الأيض أو ما يعرف بمعدل الاستقلاب، والذي يساعد على طرد سموم الكريستال ميث من الجسم بسرعة في حالة كان مرتفع، ويتأثر معدل الأيض بالنشاط البدني وعمر الفرد وصحته الجسدية وغيرها من الأمور.
  • مرات تعطي الجرعة وكميتها، فكلما زادت مدة تعاطي المخدر وكميته كلما زادت فترة تواجده في الجسم.
  • الصحة العامة للجسم والوظائف الحيوية.

ما هو اختبار الكريستال ميث لتحليل المخدرات؟

اختبار الكريستال ميث لتحليل المخدرات من الاختبارات التي أصبحت ضرورية عند الإقبال على العمل، والتي يتم تطبيقها في كافة المؤسسات والشركات الخاصة والحكومية، ويتم هذا التحليل من خلال أخذ عينة من:

  • البول.
  • الدم.
  • الشعر.
  • اللعاب.

وتكشف هذه التحاليل عن وجود مستقبلات الميثامفيتامين في العينات التي تم أخذها من الفرد، وفي كان التحليل إيجابي فإن هذا يعني أن الفرد يتعاطى مخدر الكريستال ميث.

تنظيف الجسم من الكريستال ميث

تنظيف الجسم من الكريستال ميث قبل الخضوع إلى تحليل المخدرات من الموضوعات التي تهم الكثيرين مما تجعلهم يلجوا إلى تجربة العديد من الحيل والطرق الطبيعية مثل الزنجبيل أو شرب المياه أو غيرها لتنظيف الجسم من الشبو.

وعلى الرغم من تعدد الطرق التي يشير إليها المدمنين لتنظيف الجسم من الكريستال ميث، إلا أن التوقف عن تعاطي المخدر والخضوع لعلاج الإدمان من قبل مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي هو الحل الوحيد لتنظيف الجسم من أثر المخدر قبل الخضوع لتحليل المخدرات.

إلى جانب ذلك فمن الممكن اتباع طريقة الديتوكس لتنظيف الجسم من المخدرات، ولكن من الضروري أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب لضمان التخلص من آثر المخدر، والتحكم في أعراض الانسحاب الناتجة عن غياب تعاطي المادة المخدرة.

تنظيف الجسم من الكريستال ميث في المنزل بالأعشاب

تنظيف الجسم من الكريستال ميث بالأعشاب في المنزل هو مجرد وهم وسراب يحاول المدمن التمسك به رغبة في التخلص من أثر المخدرات على الجسم ولتخطي تحليل المخدرات بأمان.

وتتكون مادة الشبو من العديد من المواد الكيميائية الفتاكة، والتي لا يمكن التعامل معها بالاعتماد على الأعشاب والطب البديل فقط دون الرجوع إلى الطبيب، حيث أن التوقف عن تعاطي المخدر يتسبب في ظهور العديد من الأعراض الانسحابية خاصة مع عدم إفراز كميات كبيرة من مادة الدوبامين في المخ، لهذا يجب التوجه إلى الطبيب والخضوع إلى العلاج الطبي بدلًا من وهم تنظيف الجسم من الميث بالأعشاب.

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم هي مدة تقديرية لا يمكن تحديدها بدقة نظرًا لاختلاف العديد من العوامل مثل عمر المدمن، معدل الأيض، نوع تحليل المخدرات الذي يتم الاعتماد عليه وغيرها من العوامل الأخرى، لهذا فإن التخلص من الكريستال ميث من الجسم قبل الخضوع لتحليل المخدرات لا يتم إلا من خلال الامتناع عن تعاطي المخدر والخضوع للعلاج من قبل مراكز علاج متخصصة.

موضوعات ذات صلة:

مدة خروج المخدرات من الجسم

علاج إدمان الكريستال ميث

تجربتي مع تحليل المخدرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *