تخطى إلى المحتوى

مراكز علاج الادمان في الرياض

مراكز علاج الادمان في الرياض

مراكز علاج الادمان في الرياض والحديث عن الادمان بالسعودية يشكل أهمية كبيرة في ظل تفشي تلك السموم المدمرة بين قطاع عريض من الأشخاص  , حيث إن علاج الادمان في الرياض كلمة قد تستوقف الكثير من الاشخاص الذين يرون في المجتمع السعودي النموذج الاسلامي الامثل فهل وقع شباب المملكة العربية السعودية في فخوخ الادمان الادمان علي المخدرات !

وهل غرر بشباب المملكة بالوقوع في فخ الادمان والتعاطي في ظل التشديدات الامنية والتوعية المجتمعية التي لا مثيل لها في السعودية بمخاطر المخدرات والعقوبات الرادعة الموجودة في القانون السعودي والتي تصل الي عقوبة الاعدام في حال الاتجار في المخدرات .

لكن بالرغم من هذه الصرامة في التعامل مع ملف المخدرات في السعوية الا ان ايدي الشر لم تزل تريد العبث والنيل من شباب المملكة وايقاعهم في فخ الادمان وفي حقيقة الامر استطاعت تلك الايدي الخبيثة ان تفحم آلاف الشباب السعودي في فخ التعاطي والادمان علي المخدرات علي الرغم من عدم وجود اي مصنع او معمل لتصنيع المخدرات في السعودية وعلي الرغم من زراعة اي من انواع المخدرات الا ان التهريب والعمالة الخارجية كان لها دور كبير في انتشار المخدرات في السعودية .

من أشهر البوابات التي يقع فيها الشباب السعودي في طريق الادمان علي المخدرات خاصة الحشيش والكبتاجون تلك البوابة التي تربطهم بالجنس , فهذا من أكبر البوابات التي يروج لها تجار المخدرات للايقاع بالشباب والمراهقين في طريق الادمان علي المخدرات ومن ثم علينا تصحيح المفاهيم .

 

علاج ادمان المخدرات في السعودية

في حقيقة الامر من الظواهر المجتمعية السلبية وليست مشكلة مجتمع دون اخر فالعالم اجمع يعاني من مشكلة الادمان علي المخدرات ومهما كان مستوي الدولة او طبيعة المجتمع الا ان المخدرات اصبحت كالنار في الهشيم اذاً فمشكلة الادمان علي المخدرات مشكلة عالمية وارهاب خفي يعاني منه جميع الشعوب ولتأثير المخدرات فلها العديد من الجوانب وتلك .

بالاضافة الي أن مرض الادمان مرض مزمن وسريع الانتشار ومع تعدد انواع المخدرات ما بين المخدرات الطبيعية والتخليقية والصناعية وهذا ادي الي ارتفاع حدة انتشار المخدرات في العالم اجمع وقد كانت المملكة العربية السعودية من البلاد التي كان عليها الانظار من اجل اغراقها بالسموم ويشهد لهذا حجم الضبطيات التي يتم ضبطها من قبل رجال الامن وعلي الحدود للملكة السعودية والتي تصل الي ارقام مخيفة تنبئ عن تعمد اغراق شباب المملكة في الادمان وتغيب عقولهم وافساد المجتمع السعودي من خلال حرب المخدرات .

وللأسف هناك ارتفاع في عدد ضحايا الادمان في السعودية من خلال الاحصائيات الصادرة عن العيادات النفسية ومراكز علاج الادمان التابعة للدوية ومن خلال تقارير صادرة عن مراكز علاج الادمان في الرياض و مجمع العناية النفسية بالرياض وغيرها من الاماكن العلاجية الرسمية ومراكز علاج الادمان الخاصة ومهما اختلفت التقارير في نسبتها الا اننا امام ارهاب خفي يحاول النيل من شباب السعودية وأني لهم هذا في ظل التصدي من قبل الحكومة السعودية ورجال الدولة والوقوف في وجه مروجي السموم .

كثير من السعوديين ممن ابتلوا بتعاطي المخدرات وأسرهم يرغبون في الوصول إلي رقم أبو مشعل لعلاج الادمان وفي حقيقة الأمر ليس هناك أي خلطة عشبية أو فكرة علاجية تخص أبو مشعل لعلاج الادمان , ولكن علينا أن نسعي في طريق العلاج من خلال المصحات والمراكز العلاجية ومن هنا كان تسليط الضوء علي مراكز علاج الادمان في الرياض , وان كان هناك ندرة في تلك المراكز العلاجية فالسفر للخارج هو الحل ومعنا سنصل بك إلي بر الأمان .

دور الحكومة السعودية في التصدي للمخدرات

الحديث عن مراكز علاج الادمان في الرياض يجعلنا نتعرض للحديث عن دور المملكة في التصدي للارهاب الخفي ومنع انتشار المخدرات في المجتمع السعودي ,  ففي ظل تفشي المخدرات في العالم العربي والانتشار المروع للمخدرات في المجتمع السعودي حتي اصبحت المملكة اكبر دول العالم في استيراد حبوب الكبتاجون حيث تستورد ثلث ايرادات العالم من حبوب الكبتاجون حتي صار الكبتاجون العقار المخدر الاكثر انتشاراً في السعودية فالرجال والنساء في السعودية قد وقع الكثير منهم في فخ الادمان علي الكبتاجون  .

ولم يكن الكبتاجون فحسب بل ان قد انتشر مخدر الحشيش في العديد من المناطق بالسعودية الا ان الدوية قد قامت بالعديد من الجهود في التصدي لهذا الخطر الداهم الذي يزعزع في استقرار الامن في السعودية ويفت في عضد الشباب بناة المستقبل ورجال الغد وحماة الوطن .

ومن هنا كانت الرقابة المشددة من قبل الحكومة السعودية علي مختلف المنافذ وعمل تشديدات اكبر علي الحدود من خلال استخدام احدث اساليب الحراسة والمراقبة وحتي تمنع دخول تلك السموم الي المجتمع السعودي مما ينشي جيل مغيب غير قادر علي العطاء ولا البناء وهذا يؤدي الي سقوط السعودية وهذا مما يرغب فيه العديد من البلاد التي تريد اسقاط المملكة السعودية بكافة الطرق .

من اكبر العوامل التي قامت بها المملكة السعودية من اجل التصدي للمخدرات ومنع انتشارها في المجتمع والحفاظ علي الشباب من الوقوع في فخوخ الادمان وهذا من خلال فرض العقوبات الرادعة علي مروجي المخدرات والتي تصل الي حد الاعدام . لكن هذا الامر لم يمنع اولياء الشيطان من التوقف عن بث السموم ونشر الفساد في المجتمع السعودي ولا زالت عصابات الادمان ومخنثي تهريب المخدرات في تزايد ولكن مع التصدي لهم باذن الله سيكون المجتمع السعودي مجتمع خال من الادمان .

من الامور التي تمت في المملكة السعودية والتي قامت بها الدولة في انقاذ الشباب من الادمان حتي من وقع في فخ الادمان فان الدولة لن تترك شبابها في طريق الادمان ولذا فقد تم انشاء مراكز علاج الادمان في الرياض ومركز استشارات الادمان في الرياض هذا بالاضافة الي العديد من اطباء علاج الادمان من خلال عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض  .

حيث ان مستشفيات علاج الادمان بالمجان في السعودية لم تعد الوحيدة  التي تقدم خدماتها لعلاج مدمني المخدرات بل هناك اكثر من مستشفي خاص لعلاج الادمان بالرياض وفي الواقع افضل دكتور لعلاج الادمان في الرياض وقد اشارت التقارير الي ان مراكز علاج الادمان بالرياض ومراكز علاج الادمان في السعودية عموما قد حققت نتائج طيبة في انقاذ العديد من الشباب السعودي .

حتي في ظل رغبة الشباب السعودي الذي وقع في فخ الادمان كان هناك تواصل مع مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال رقم د مني اليتامي  من اجل علاج مدمني المخدرات في السعودية في مصر من خلال اساتذة الطب النفسي وعلاج الادمان فليس جميع المدمنين يكون لديهم الرغبة في علاج الادمان في الرياض ومدن المملكة .

مرض التشخيص المزدوج

اغلب مرضي الادمان في السعودية يعانون من امراض ذهانية ونفسية مصاحبة للادمان وفي حقيقة الامر حين الادمان مع المرض الذهاني او النفسي يعني اننا بصدد مشكلتين عويصتين فمن اكبر المخاطر الناجمة عن تعاطي المخدرات اصابة الاشخاص بالامراض النفسية والذهانية وهي تنتج عن ادمان بعض المواد المخدرة وللاسف جل مرضي الادمان في السعودية مرضي التشخيص المزدوج , ومن هنا مراكز علاج الادمان في الرياض لن تكون الخيار الأمثل .

اذ ان انتشار المخدرات في السعودية خاصة الكبتاجون و الحشيش و الهيروين  للاسف من المواد المخدرة التي ينتج عنها امراض واضطرابات ذهانية مصحبة للادمان ,وفي الواقع العيادات النفسية التخصصية و مجمع العناية النفسية بالرياض ومحافظات المملكة وغيرها من عيادات الصحة النفسية بالممكلة لم تعد كافية لعلاج مرضي الادمان الراغبين في العلاج خاصة ان الجميع يبغي العلاج عند افضل دكتور لعلاج الادمان في الرياض .والبعض يبحث عن افضل دكتور نفسي في الرياض .

ولا شك ان الصحة النفسية ومرض الادمان يحتاج الي هذا لانه مرض عصيب خاصة اذا ما رافقه اضطراب نفسي وذهاني مصاحب  ففي الواقع الامراض النفسية والذهانية الناتجة عن تعاطي المخدرات بحاجة الي افضل الاطباء النفسيين للتعامل مع مرض الادمان كذا علاج المرض النفسي او الذهاني المصاحب .

ولذا يرغب الكثير من مرضي التشخيص المزدوجي من ابناء المملكة في العلاج في مصر حيث اساتذة الطب النفسي وعلاج الادمان ونحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق العلاج النفسي وافضل برامج علاج الادمان في ظل البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , خاصة في ظل ندرة مراكز لعلاج الادمان في الرياض والسعودية  .

دور مركز اختيار لعلاج مدمني المخدرات في السعودية

مشكلة الادمان ذلك الارهاب الخفي والمدمر للمجتمعات جميعاً والكل يعاني من وقوع شبابه في هذا الطريق لكن لا ينبغي ان نقفي مكتوفي الايدي في طريق التعاطي ولكن علينا ان نساعد هؤلاء المرضي من مدمني المخدرات في العودة اشخاص اصحاء لهم بصمة في المجتمع .

وكان علينا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان دور في علاج الادمان ولله الحمد العديد من الشباب السعودي الذين وقعوا في فخ الادمان تخلصوا من هذا الطريق الوعر وعادوا الي الحياة بشكل طبيعي قادرين علي العطاء والانتاج وليس عالة علي المجتمع , حتي في ظل ندرة  مراكز علاج الادمان في الرياض فإننا نفتح أذرعنا لاحتضان المرضي من مدمني المخدرات .

يوفر مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان خدمة استقبال الوافدين من المطار لاستقبال الاشخاص المدمنين الذين يرغبون في العلاج من الادمان في مصر والعلاج في سرية تامة وارخص اسعار علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من الادمان من خلال اساتذة الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر .

مصادر الموضوع

مراكز علاج الادمان 

مراكز علاج الادمان في السعودية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.