تخطى إلى المحتوى

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت

حين يكون الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت أو عيادات الادمان في الكويت , فلا ريب أننا سوف نتطرق إلي الحديث عن أول معالج إدمان وأحد رواد التقويم السلوكي دكتورة مني اليتامي , خاصة لامتلاكها لمركز علاج الإدمان في مصر ووجود عيادة الإدمان في الكويت , ويمكنكم التواصل معنا من خلال رقم +96595549255 ,  والارقام الموجودة علي الموقع .

مني اليتامي استشاري تقويم سلوك بالكويت وعلاج الادمان الكويت

لا شك أن الحاجة الماسة إلي مستشاري تقويم السلوك وعلاج الإدمان أصبحت لازمة وهامة وضرورية بشكل أساسي هذا في ظل تفشي الإدمان وتعاطي المخدرات في الكويت بتلك الصورة المزرية التي يندي لها الجبين , ومع انتشار تلك السموم بين قطاع عريض من الشباب والمراهقين بشكل خاص فتلك الفئة العمرية الأكثر وقوعاً في حظيرة التعاطي .

د مني اليتامي أحد رواد تقويم وتعديل السلوك وعلاج ادمان المخدرات في الكويت ولها باع كبير في علاج مدمني المخدرات والمساعدة في خلق مجتمع خال من الإدمان , وقد تم انشاء عيادة للطب النفسي وعلاج الادمان بالكويت من خلال choose  أحد المراكز العلاجية , والمصح في مصر من خلال ادارة كويتية مصرية .

وبفضل الله مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان من المراكز العلاجية المرخصة وله دور كبير في تخليص كثير من مدمني المخدرات بالكويت من عبودية التعاطي وفخ وحظيرة الإدمان .

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت

مراكز تأهيل المدمنين في الكويت ؟

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت حيث تعد مراكز تأهيل المدمنين في الكويت بغية الكثير من الكويتيين في ظل وقوع الكثير من أبناء الشعب الكويتي في حظيرة الإدمان علي المخدرات , ولأن الدخول في طريق التعاطي سهلاً ميسوراً إلا أن الخروج من هذا الطريق الوعر من الصعوبة بمكان .

في واقع الأمر مراكز ومصحات ومراكز علاج الإدمان توفر للمريض أفضل مستوي من العلاج ومساعدته في التخلص من تلك العبودية المقيتة للمخدر ,ومن هنا علينا أن نسير في طريق علاج إدمان المخدرات من خلال مراكز تأهيل المدمنين .

لا شك أن هناك ندرة واضحة وجلية في مراكز تأهيل الإدمان في الكويت , ولكن تلكم الندرة لا تعني أننا نقف مكتوفي الأيدي في طريق إنقاذ المدمن من الإدمان , فهناك عيادات علاج الإدمان وهناك مراكز علاجية خارج الكويت , مثل مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ,والذي تديره إدارة كويتية مصرية ومن المعلوم أن مصر أحد البلدان الرائدة في مجال علاج الإدمان والإضطرابات النفسية .

#مني_اليتامي

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت فإن دكتورة مني اليتامي مديرة مركز choose لعلاج الإدمان في مصر , ولديها عيادة تقويم السلوك وعلاج الإدمان في الكويت , ويمكن التواصل معها بكل سهولة من خلال رقم هاتف علاج الإدمان في الكويت يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم +96595549255 ,

ما هي أهمية علاج الإدمان في المراكز التأهيلية ؟

الحديث عن د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت يجعلنا نتطرق إلي الحديث عن أهمية مراكز علاج الادمان التأهيلية , فهناك ضرورة كبيرة إلي الاستعانة بالمراكز العلاجية ومصحات تأهيل مدمني المخدرات بدلاً من العلاج المنزلي حيث الانتكاسات المتكررة في ظل غياب تام لمقومات التعافي والعلاج الصحيح .

العلاج في مركز لعلاج الادمان متخصص حيث يتلقي المرضي أفضل البرامج العلاجية التي تتلائم مع الحالة المرضية , كما أنه يتلقي الرعاية الطبية والتمريضية المناسبة له حتي يتماثل للشفاء بشكل تام .

من اهم المميزات التي يحصل عليها الشخص المريض استعمال الأدوية بشكل ملائم والمتابعة بشكل دوري لكافة التطورات التي تحدث للمريض خاصة في ظل سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات بعيداً عن الإشراف الطبي في المكان الصحيح للتعافي .

فكرة الإعتماد علي أدوية علاج الإدمان في المنزل ليس طريق صحيح علي الإطلاق للعلاج والتعافي , خاصة في ظل الأعراض الانسحابية الشديدة التي يعاني منها المريض .

من أبرز أهمية مراكز تأهيل مدمني المخدرات حيث إن العلاج السلوكي والنفسي من خلال الجلسات العلاجية مع المختصين في تلك المصحات تتوافر أحدث برامج التأهيل النفسي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي في مراكز ومصحات علاج الإدمان , وهو ما يفتقر إليه علاج إدمان المخدرات في المنزل .

علاج أعراض انسحاب المخدرات بشكل آمن حيث يتم متابعة التطور في حالة المريض أثناء العلاج ومدي الاستجابة , وتعتمد تلك المرحلة بصورة أساسية علي أدوية العلاج من الإدمان .

علينا أن نعلم بأن هناك فكرة خاطئة حول التعافي , حيث يقتصر علاج إدمان المخدرات علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية للمخدرات , ولكن تلك مرحلة فقط من مراحل التعافي وهناك مراحل علاجية آخري تتمثل في التأهيل النفسي والسلوكي والتي من خلالها يمكننا إعادة المرضي إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية المخدرات  .

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم +96595549255 , من أي مكان في الكويت سواء للذهاب إلي العيادة بالكويت أو من أجل استشارات عبر الهاتف أو لأجل حجز في مكان علاج للإدمان في مصر والذي يوفر إقامة فندقية فاخرة وغيرها من المميزات التي تتعرفون عليها بعد الاتصال بنا من أي مكان في الكويت .

حلقة لا تفوتك مع د مني اليتامي ماجستير علاج ادمان ودبلومة CBT

حلقة لا تفوتك مع د مني اليتامي ماجستير علاج ادمان ودبلومة CBT مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات


 

ما هي أشهر أنواع المخدرات انتشاراً في الكويت ؟

هناك العديد من أنواع المخدرات التي زاع صيتها في الكويت وتفشت بصورة مروعة , وفي حقيقة الأمر للأسف هناك الكثير من الأنواع التي من الممكن الإدمان عليها بعضها مصنع ومنه تأتي الخطورة الكبيرة والأخر منها طبيعي يستخرج من الطبيعة .

من أشهر أنواع الإدمان في الكويت ما يلي ( ادمان الخمور , ادمان الحشيش في الكويت , ادمان الأفيون في الكويت , الادمان علي الهيروين , ادمان الكيتامين , ادمان الأفيون , ادمان الماريجوانا ) ولعل إدمان حبوب ليريكا والادمان علي الكبتاجون أشهر أنواع المخدرات التي قد لاقت رواجاً بين جموع غفيرة من أبناء الشعب الكويتي .

هل مؤسسات المجتمع المدني له دور فعال في الوقاية من المخدرات في الكويت ؟

للأسف لايوجد أي مؤسسة تتحدث عن الوقاية من المخدرات أو مشكلة المخدرات , وكل من تكلم عنها فهم أناس ليسوا أصحاب خبرة وأساؤوا لهذا , كما أن منهم من روج لنوع معين من المخدرات دون أن يشعروا لعدم الخبرة بهذه المواضيع .

مثل بعض البرامج التليفزيونية لكن كمؤسسة بالدولة فلا يوجد أي أحد قد خطي تلك الخطوة ولا أحد يريد أن يخطو خطوة أو أن يفعل شيئاً بهذا الشأن .

ما هي أبرز مخاطر وأضرار التعاطي علي الشباب ؟

بعد فترة من التعاطي فإن بعض المدمنين يضطر ليكون موزع أو بياع من أجل توفير المادة المخدرة  , ومن هنا تكون الخطورة البالغة عليه , حيث إنه يعرض نفسه إلي العقوبات التي يفرضها القانون علي متعاطي المخدرات وتجار المخدرات .

شلون تكتشف أن عندك مدمن ؟

د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت وما أشارت إليه من طرق التعرف علي المدمن , فكثير من الأسر ترغب في التعرف علي الأمور التي من خلالها اكتشاف المدمن من أبرزها أنه يطلب فلوس كثير , تعتفس نومته , ممكن يبات برا البيت , ومتقلب المزاج , الانعزال عن الأهل , تدني مستوي الدراسة .

من أبرز علامات الادمان التي يمكن للأسرة التعرف علي المدمن من خلالها أنه كثير الغياب لو كان طالب أو موظف , اختفاء بعد الشغلات من البيت , وجود ادوات غريبة في غرفة النوم أو في السيارة وغيرها من الأمور التي من خلالها يمكن التعرف علي المدمن واكتشاف أمره .

ولكن ليس المشكلة في اكتشاف المدمن فحسب كما تري دكتورة مني اليتامي لكن القضية في كيفية التعامل مع المدمن وكيفية مساعدته في الوصول إلي مرحلة التعافي وانقاذه من طريق الدمار واعادته إلي مجتمعه من جديد .

مقالات ذات صلة

د مني اليتامي الكويت 

arArabic