تخطى إلى المحتوى

مركز Choose لعلاج الإدمان

مركز Choose لعلاج الإدمان

مركز Choose لعلاج الإدمان من أكبر المراكز في مصر والوطن العربي لعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال طب النفس وعلاج الإدمان وهو ما جعله الأول والرائد في هذا المجال، وهذا ما جعله الاختيار الأول لكثير من المدمنين وأسرهم بهدف الحصول على الرعاية الطبية التي يحتاجها الفرد إلى جانب توفير أفضل برامج علاج تتناسب مع كل مريض وحالته الصحية والنفسية .

وذلك لإن الإدمان يؤثر على الفرد بطرق مختلفة، كما أن طول فترة التعاطي لها دور فعال في ما تؤول إليه حالة المريض، وخلال سطور هذا المقال نقدم لكم خدمات مركز اختيار الطبية العلاجية التي تتم تحت إشراف كويتي مصري بالاعتماد على اكفاء الأطباء وأمهر طاقم تمريض مدرب على أعلى مستوى .

مركز Choose لعلاج الإدمان في الكويت العيادة

تعاطي المخدرات والوقوع في وحل الإدمان مشكلة ظهرت منذ وقت طويل جدًا، وأصبحت أكبر مع مرور الوقت إلى أن أخذت منحنى جاد وارتفعت معدلات الجريمة والانتحار بسبب تعاطي جرعة زائدة من المخدر أو زيادة الضلالات والأوهام التي يسببه المخدر وغيرها من الأضرار الأخرى، التي تركت أثرًا وبصمة بالغة على المجتمع فظهرت الآثار السلبية بشكل جلي، مما أدي إلى رغبة كافة أفراد المجتمع بمساندة الدولة في التخلص من هذه الظاهرة والقضاء عليها بالعديد من الطرق، من ضمنها توفير مراكز علاج مرخصة لتوفير علاج الإدمان لكافة المستويات الاجتماعية بأسعار مناسبة .

ويعد مركز Choose لعلاج الإدمان تحت إشراف وإدارة كويتية مصرية من أفضل المراكز التي توفر أفضل آليات العلاج بأسعار تتناسب مع كافة الطبقات الاجتماعية دون وجود أي تأثير على مستوى الرعاية الطبية التي يلقاها المريض خلال فترة تواجده داخل المركز، ولقد أبرز المركز خلال السنوات الأخيرة نجاح كبير تم ملاحظته من خلال ارتفاع نسب الشفاء، وذلك بعد الاعتماد على المتابعة العلاجية بعد التعافي التي ساعدت على تقليل حالات الانتكاس بشكل كبير وملاحظة أعراض الانتكاس والتعامل معها في مراحلها الأولى .

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر

يعتبر مركز Choose لعلاج الإدمان من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر والوطن العربي بسبب الخدمات الطبية التي يتيحها للمرضى والتي تتمثل في علاج الإدمان، علاج الاضطرابات النفسية والعصبية، وكذلك علاج التشخيص المزدوج من خلال أفضل الأطباء وبرامج علاجية متخصصة أثبتت نجاح كبير على مدار سنوات .

الجدير بالذكر أن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر يجب أن تتوفر بها العديد من المميزات التي تدفع المدمن وأسرته إلى التعامل معها دون الخوف من تبعيات رحلة العلاج وتأثيرها على المريض أو أسرته، لذا من الضروري قبل اختيار مكان تلقي علاج الإدمان التأكد من توافر مجموعة من العوامل الضرورية في مركز العلاج ومن ضمن هذه المقومات أو العوامل الآتي :

  • توافر الخبرة والكفاءة العالية للتعامل مع مريض الإدمان ومساعدته على التعافي، ويتضح ذلك من خلال آراء المرضى السابقين حول المركز، وكذلك من خلال نسب الشفاء التي حققها خلال السنوات الماضية .
  • توفير العديد من برامج وقوائم أسعار العلاج بحيث تتناسب مع كافة المستويات الاجتماعي وذلك دون وجود أي تأثير على الرعاية الطبية التي يتلقاها المريض .
  • توافر العديد من برامج العلاج التي يتم تطبيقها على حسب الحالة النفسية والجسدية للمريض، وعدم الاعتماد على برنامج واحد فقط مع كافة المرضى .
  • أن يكون المركز يعتمد على كل من العلاج النفسي والدوائي معًا، وعدم إهمال الجانب النفسي .
  • توفير المتابعة العلاجية بعد التعافي والتي تقلل من نسب الانتكاس بشكل كبير .
  • التأكد من أن المركز حاصل على ترخيص من قبل وزارة الصحة، لتجنب التعرض للنصب من قبل المراكز الغير مرخصة المنتشرة في أرجاء المعمورة .
  • التأكد من أن الفريق الطبي على قدر من الكفاءة الكفاية للتعامل مع المريض خلال مرحلة العلاج، إلى جانب التأكد من تراخيص مزاولة مهنة الطب .

أفضل طرق علاج الإدمان من مركز اختيار

تتنوع آليات علاج الإدمان التي يوفرها مركز Choose لعلاج الإدمان والطب النفسي من مريض إلى آخر على حسب العديد من العوامل مثل نوع المخدر، طول فترة التعاطي، العمر وغيرها من الأمور الأخرى، ولكن في العموم فإن علاج الإدمان يمر بمجموعة من المراحل التي يتمكن الطبيب من خلالها توفير كافة المقومات والطرق للتخلص من الإدمان وصولًا إلى التعافي، وتشمل مراحل علاج الإدمان المقدمة من مركز اختيار الآتي :

  • مرحلة الكشف الطبي، والتي يخضع خلالها المدمن للفحص الشامل للتعرف على الحالة النفسية والجسدية له، والعديد من المعلومات الأخرى التي تساعد الطبيب على وضع الخطة العلاجية المناسبة للمريض .
  • سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية، وخلال هذه المرحلة يبدأ المدمن في الامتناع عن تعاطي المخدرات، وسحب السموم من الجسم دون ألم من خلال تناول بعض الأدوية التي تقلل من ظهور الأعراض الانسحابية النفسية والجسدية التي يسببها المخدر .
  • العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، وتعد هذه المرحلة من أهم المراحل التي يجب أن يمر بها المدمن خلال رحلة العلاج من أجل التعرف على الدوافع النفسية التي تسبب في وقوع الفرد في الإدمان من أجل علاجها وتجنب تعريض المتعافي للانتكاس .
  • المتابعة العلاجية بعد التعافي، وهي مرحلة تبدأ فور خروج المتعافي من مركز العلاج يخضع فيها الفرد إلى مجموعة من الجلسات الفردية والجماعية من أجل المساعدة على الاندماج في البيئة المحيطة، والتقليل من حالات حدوث الانتكاس .

ما هو دور دكتور علاج الإدمان ؟

اتخاذ قرار الدخول إلى مركز علاج الإدمان هو قرار في غاية الصعوبة بالنسبة للمريض وأسرته خاصة مع نظرة المجتمع للمدمن والأحكام التي تطلق عليه، ولهذا فإن الكثير من المدمنين يلجأوا إلى تلقي علاج الإدمان في المنزل، وذلك بسبب تجاهل أهمية ودور دكتور علاج الإدمان خلال رحلة العلاج، هذا إلى جانب الخوف من نظرة المجتمع .

الجدير بالذكر وعلى الرغم من إمكانية علاج الإدمان في المنزل في بعض الحالات إلا أن تلقي العلاج تحت إشراف الطبيب داخل مركز العلاج يشكل فارق كبير في الوصول إلى التعافي دون التعرض لأي انتكاسات، ويبرز هذا الأمر دور وأهمية دكتور علاج الإدمان خلال مرحلة العلاج والتعافي، والتي يعد المسؤول الأول عن المريض خلال فترة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية من خلال وصف مجموعة من العقاقير الطبية بجرعات محددة وفترة زمنية معنية .

وهو ما يساعد المريض على التخلص من سموم المخدر دون الشعور بالألم، ولهذا من الضروري التفكير جيدًا قبل الإقبال على تلقي علاج الإدمان في المنزل والذي يفتقر إلى الرقابة الطبية على مدار الساعة التي تساعد في التدخل السريع في حالة حدوث أي انتكاسة للمريض خلال فترة سحب السموم من الجسم أو خلال أي مرحلة أخرى من مراحل العلاج .

مركز Choose لعلاج الإدمان والطب النفسي هو الاختيار الأول لمرضى الإدمان وأسرهم بسبب الإمكانيات العالية التي يوفرها المركز للمريض في كافة الأمور إلى جانب خطط الأسعار الموضوعة والتي تتناسب مع كافة طبقات المجتمع، لهذا لا داعي للتردد في التواصل معنا على الفور للحصول على مجتمع علاجي متطور يساعد على سرعة التعافي والتخلص من الإدمان بشكل نهائي .

موضوعات ذات صلة :

مراكز لعلاج الادمان في الرياض

طريقة علاج الإدمان

هل الكوكايين يسبب الإدمان من اول مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.