تخطى إلى المحتوى

مراكز علاج الادمان في مكة

مراكز علاج الادمان في مكة

مراكز علاج الادمان في مكة والمدينة اذ قد يتعجب الكثير من العنوان ولكنه الحقيقة المرة التي لابد من أن نتقبلها وأن نسعي في طريق الحلول المبكرة قبل ان يتفشي الأمر وتزداد المشكلة تعقيداً خاصة في ظل رغبة الكثيرين من الاعداء بايقاع شباب المملكة ولكن أني لهم ذلك .

تعدد أنواع الادمان ولكن الأشهر علي الإطلاق إلا أن الأشهر بالطبع هو الادمان علي المخدرات , ولكن لا يعني ذلك أنه لا يوجد أنواع أخري للإدمان , بل إن هناك العديد من أنواع الإدمان المختلفة لأمر الإدمان وفيما يلي سوف نتحدث عن أنواع الإدمان المختلفة .

علينا أن نعلم بان مصحات علاج الادمان في مكة تستخدم المهدئات في علاج الادمان جون أن تقوم بتقديم المزيد في العلاج النفسي أو العلاج السلوكي لعلاج الادمان ,علي خلاف مصحات علاج الادمان في مصر والتي تتم من خلال المختصين في بيئة علاجية , ومن هنا فإننا من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان , فمن يرغب في الوصول إلي مراكز علاج الادمان في مكة ولا يجد بغيته في تلك المراكز فلا يتوان في التواصل معنا من خلال افضل منتجع لعلاج الادمان في مصر وتوفير البيئة العلاجية المتكاملة فمع اختيار انت مع افضل خيار لك .

الإدمان علي المخدرات

بالرغم من أن أنواع الادمان السلوكي مؤذية ولكن علينا أن نعي بأن مشكلة الإدمان علي المخدرات هي الأكثر إيذاءاً والأكثر خطورة والأكثر احتياجاً للسعي في طريق العلاج والتعافي من خلال الأماكن المخصصة , ومن هنا تم تسليط الضوء علي مراكز علاج الادمان في مكة .

ما هي أشهر انواع المخدرات في مكة والمدينة ؟

يعد الكبتاجون من أشهر أنواع المخدرات التي عمت بها البلوي في المجتم السعودي التي انتشرت في الخليج العربي بصورة كبيرة , ويرجع ذلك إلي نشاط الجالية الأسيوية في تلك البلاد , حيث تعمل تلك الجالية علي تهريب المخدرات وخاصة الكبتاجون إلي بلاد الخليج العربي .

أما عن تركيب مخدر الكبتاجون فيتكون بصورة أساسية من مواد كيميائية عديدة شديدة الخطورة وتكمن الخطورة في كونها مواد مجهولة المصدر .

ما هي مدة علاج الادمان ؟

من أكثر التساؤلات التي تشغل بال الكثيرين في مصر والعالم العربي حين الحديث عن علاج الادمان في مكة والمدينة هو الحديث عن مدة علاج الادمان لانه يرتبط بتكلفة علاج الادمان , ولكن علينا أن نعي بان اسعار علاج الادمان لدينا في اختيار تكافيء الخدمات العلاجية المقدمة حيث الاقامة الفندقية الفاخرة والعلاج المميز وغيرها من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها في مراكز علاج الادمان لدينا .

في حقيقة الأمر تختلف مدة علاج الادمان من شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات , ولكنها تتراوح بشكل كبير ما بين 4 إلي 6 أشهر وقد تطول تلك المدة في ظل وجود أعراض ذهانية ونفسية مصاحبة للادمان حينها يكون الشخص يعاني من التشخيص المزدوج , ويكون بحاجة إلي مدة علاجية أطول , ومن ثم القرار يكون للفريق الطبي المتابع للحالة المرضية .

ما هي أشهر مستشفيات علاج الادمان في مكة والمدينة ؟

تعد مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان من أشهر المراكز العلاجية المتخصصة في علاج مدمني المخدرات في مصر والتي لها باع كبير في علاج الادمان ولها دور كبير في مساعدة الكثير من الأشخاص في التخلص من عبودية الإدمان والعمل إلي حياتهم من جديد بعيداً عن عبودية المخدرات , ويرجع ذلك إلي توافر العديد من العوامل المتميزة لديها والتي تتمثل فيما يلي :-

-ريادة مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان ودرها الفعال في مساعدة المرضي من مدمني المخدرات للوصول إلي أقصي درجات التعافي من خلال فريق طبي حيث اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة الطبية حيث 20 في مجال علاج الادمان .

-توفير الخدمات الفندقية العالية الجودة حيث اعلي مستويات الاقامة الفندقية بما يتلائم مع المقيمين في بيئة علاجية متكاملة تساعد علي التعافي .

-توفير البرامج العلاجية العالية وتوفير الخدمات الترفيهية المتميزة مع وجود صالة جيم وحمام سباحة ومساحات خضراء شاسعة تساعد بشكل كبير علي توفير الجو الصحي الملائم للتعافي .

ما هي خطوات علاج الادمان , مراكز علاج الادمان في مكة  ؟

علينا أن نعلم بأن خطوات العلاج في مراكز علاج الادمان في مكه أو في غيرها في المحافظات أو في حتي في أي دولة لابد من السير في منوال التعافي الأمثل والخطوات العلاجية المتفق عليها والتي تتمثل فيما يلي :-

أولاً :-عملية تشخيص المريض والتعرف علي حالته الصحية وعمل شيت وملف كامل للمريض من لحظة دخوله المستشفي من خلال عمل فحوصات طبية واشاعات للتعرف علي مدي الاضرار الصحية التي تعرض لها بسبب التعاطي والادمان , ومعرف كافة التفاصيل الحياتية والوقوف علي الحالة المرضية الحالية للشخص المريض .

ثانياً :-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب حيث يتبين للفريق الطبي الحالة الصحية والتعرف علي نوعية المخدرات من خلال التحاليل الطبية ومن ثم يتم اختيار بروتوكول دوائي يتلائم مع الحالة الصحية , حيث يتم العمل علي تخليص الجسم من سموم المخدرات والعمل علي مرور تلك المرحلة بسلام بدون أي مضاعفات أو مخاطر .

ثالثاً :-مرحلة العلاج السلوكي والنفسي ومرحلة التأهيل الشامل للشخص المريض حيث كونها المرحلة الركيزة والأساسية في رحلة علاج الادمام , حيث يعمل الفريق الطبي المتخصص بالعلاج السلوكي علي تقويم سلوكيات المريض , والعمل علي تحسين السلوكيات بشكل أفضل كما يتم تأهيل المريض للقدرة علي التعامل مع المجتمع بشكل طبيعي مرة أخري بعد التعافي .

وفي تلك المرحلة يتم العمل علي علاج كافة الأزمات النفسية التي يعاني منها المريض ,والتخلص من العوائق التي تعد سبباً في طريق العودة للتعاطي , والتي كانت سبباً في باديء الأمر في الوقوع في حظيرة الإدمان ,كما يعمل الفريق الطبي المختص بالعلاج علي استعادة ثقة المريض بنفسه مرة أخري

رابعاً :- مرحلة المتابعة وهي المرحلة الأخيرة بعد ما يتعافي المريض بصورة نهائية تبدأ مرحلة المتابعة أو مرحلة الحماية من الانتكاس والحفاظ علي الشخص من العودة مرة أخري لطريق الإدمان , من خلال عقد اجتماعات متكررة وبشكل مستمر للمتعافين مع وضع برامج متابعة خاصة بالمتعافين , ويكون الاشراف عليها من خلال خبراء العلاج النفسي والتأهيل السلوكي وأطباء ومشرفين وأخصائيين متخصصين .

منتجعات علاج الادمان في مصر , مراكز علاج الادمان في مكة

مراكز علاج الادمان في مكة تجعلنا نتطرق إلي المراكز والمصحات العلاجية في مصر حيث انها الخيار والبديل الأمثل , ويعد مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان من المنتجعات الطبية المتخصصة في علاج الادمان ولأنها توفر الاقامة الفندقية الفاخرة فيراها الكثير افضل منتجع لعلاج الادمان تحت اشراف رواد العلاج في مصر والعالم العربي , تحت ادارة كويتية مصرية حيث د مني اليتامي , ود محمد نجيب عبد المطلب وفريق طبي متكامل في مركز علاج علاج الادمان .

مقالات هامة

مراكز علاج الادمان في السعودية

مراكز علاج الادمان في الدمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.