تخطى إلى المحتوى

مستشفيات لعلاج الادمان في قطر

مستشفيات لعلاج الادمان في قطر

مستشفيات لعلاج الادمان في قطر

لا شك أن الادمان علي المخدرات بأنواعها وأشكالها المختلفة التي قد عمت بها البلوي في أنحاء وأرجاء البلاد يساهم مع الوقت في تغيير الفرد بشكل كبير في كافة النواحي النفسية والجسدية , وكذلك تلك السموم من المخدرات وتأثيرها علي العقل والسلوكيات سيكون له التأثير السلبي الكبير في ناحية الفرد وعلاقته مع الأسرة والمجتمع من حوله .

ومن خلال هذا الموضوع حول مستشفيات علاج الادمان في قطر , فإنه لا يوجد إلا مركز نوفر لعلاج الادمان وهو ما وفرته الحكومة القطرية لما رأت مشكلة وظاهرة الإدمان بدأت في الانتشار بالإضافة إلي وجود مركز معاً لعلاج الادمان بقطر , مع وقوع الآلاف من الشباب القطري بشكل خاص في طريق وعبودية المخدرات .

علينا أن نعي بأن ندرة مراكز علاج الادمان في قطر لا يعني أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا السيل الجارف ووقوع الآلاف من الأشخاص في تلك العبودية المقيتة , ومن ثم علينا أن نسعي في طريق العلاج والتعافي من خلال خبراء علاج الإدمان ولو كان الأمر من خلال السفر للخارج .

أقسام مستشفي اختيار لعلاج الادمان

التطرق للحديث عن مستشفيات لعلاج الادمان في قطر يفتح لنا المجال للحديث عن  مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان التي تقدم خدمات علاجية متكاملة حيث يشعر المريض أنه بين الأسرة , كل المحيطين به يخافون عليها ويقدمون كل ما لديهم لمساعدته لأنها تقدم خطط علاجية متنوعة تتناسب مع حالة كل مريض , وأهم أقسام مركز اختيار لعلاج الادمان فيما يلي :-

القسم الأول :- وهو قسم الرعاية الأولية حيث يتم فيها العمل مع أعراض انسحاب المخدرات من الجسم والتعامل مع مرحل سحب وتنظيف الجسم من المخدر , وفي تلك المرحلة يتم فيها عمل كافة التحاليل والفحوصات الخاصة بالوظائف الحيوية للمريض للإطمئنان علي صحته , ويبقي الشخص في تلك المرحلة ما بين أسبوعين وأكثر علي حسب الحالة المرضية .

القسم الثاني :- قسم التشخيص المغلق , والعلاج فيه يتراوح بين 4 إلي 4 أسابيع وفي تلك المرحلة يتم العمل علي ضبط الساعة البيولوجية للمريض , لكي يتعود علي مواعيد منظمة للنوم والقدرة علي الاستيقاظ ويخضع لمجموعة من الاختيارات النفسية بجانب العلاج من الإدمان .

القسم الثالث :- قسم التأهيل المتقدم وفيه يتم استكمال برنامج علاج الشخص لحمايته من الانتكاس والعودة مرة أخري إلي الإدمان , ويخضع لبرامج التغيير السلوكي والدمج المجتمعي من أجل العمل علي اعادة المريض إلي حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية المخدرات والعلاج في مراحل التأهيل النفسي والسلوكي يحتاج إلي 3 أشهر علي الأقل .

 

ما الذي يميز مستشفي اختيار لعلاج الادمان عن مراكز علاج الادمان في قطر ؟

بالطبع تبحث عن مستشفيات لعلاج الادمان في قطر التي أصبحت واحدة من أهم المؤسسات الطبية التي يبحث عنها أفراد العائلة، ومستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان من مراكز علاج الادمان المرخصة لعلاج الادمان والتي تمتلك فريق عمل مميز يجعلها منظومة علاجية متكاملة تضم العديد من الأخصائيين والاستشاريين والأطباء المقيمين والأخصائيين الإكلينيكين والمعالجين السلوكيين مع طاقم تمريض للإشراف علي العلاج بشكل سليم .

من أهم ما يميز مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان متمثلة فيما يلي :-

1-المستشفي لديها الخبرة الكبيرة التي تزيد عن 15 سنة في مجال علاج الإدمان والصحة النفسية .

2-تتمتع مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان بالسمعة الطيبة ولديها نسب شفاء عالية لمرضي من جميع الدول العربية خاصة الكويت ونحن نقدم أيدينا لأبناء قطر ممن غرر به في طريق الإدمان خاصة أن الإدارة كويتية مصرية .

3-تقديم الخدمات العلاجية خاصة الشق النفسي في ظل وجود خبراء الطب النفسي تحت الادارة المتخصصة وصاحبة الباع الكبير في علاج الادمان وعلاج الإضطرابات النفسية .

4-يتم العمل علي توفير الخدمات الفندقية الراقية التي تشعر الشخص وكأنه في بيته مع العمل علي توفير الخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء الشاسعة .

5-وجود الخط الساخن لعلاج الإدمان للتواصل السريع علي مدار الإسبوع طيلة ال24 ساعة خلال اليوم , من داخل مصر وجميع أنحاء العالم العربي وتتوفر الاستشارات معنا علي مدار اليوم داخل وخارج مصر خاصة لأبناء قطر الأشقاء .

ما يميزنا في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي

البحث عن مراكز ومستشفيات لعلاج الادمان في قطر من المتطلبات الضرورية للكثير من الأسر العربية التي يقع أحد أفرادها في شباك الإدمان، حيث أن نسبة التعاطي والإدمان علي المخدرات في قطر مشكلة كبري بالإضافة إلى أن المراكز العلاجية غير كافية بالمرة للقضاء علي الإدمان علي المخدرات، فنحن أمام ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان في قطر ولكن هذا لا يعني أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا السيل الجارف.

لذا نقدم لك مركز CHOOSE لعلاج الإدمان في مصر التي تعد واحدة من أهم، وأفضل الدول العربية في تقديم خدمات علاجية متميزة بمجال تعافي وشفاء المدمنين استنادًا على خبرتها الطويلة، ووجود عدد من الأطباء والاستشاريين المشهورين على مستوى المنطقة العربية بالخبرة والكفاءة العلمية والعملية، لتعد هي الخيار الأمثل للعلاج.

كما يتميز مركز CHOOSE لعلاج الإدمان بالسرية التامة والخصوصية وذلك بسبب خوف الكثير من النظرة المجتمعية السلبية للمدمن، وأنه شخص مجرم أو غيرها من النظريات السلبية تجاه مدمن المخدرات، لذا السفر إلى الخارج لطلب المساعدة العلاجية هو الحل الأمثل أمام المدمنين من سكان دولة قطر، فلا تردد في التواصل معنا لاستفسار وحجز موعد.

ما هي معايير اختيار افضل مراكز علاج الادمان ؟

في حال الرغبة في السفر للخارج للباحثين عن مراكز علاج الإدمان في قطر , ومن هنا علينا أن نبحث عن المراكز العلاجية في الخارج , ولا شك أن مصر رائدة المجال النفسي وعلاج الإدمان ولها خبرة عالية في التعامل مع مشكلة الإدمان , ومن هنا مراكز علاج ادمان المخدرات في مصر هي الرغبة الأولي لكل من يرغب في علاج الإدمان , ولكن علينا أن ننظر إلي المعايير التي نضعها نصب أعيننا في طريق اختيار المركز العلاجي المناسب .

1-الخبرة التي يتمتع بها المكان العلاجي وخبرة فريق العلاجي , ومن هنا علينا أن نضع هذا الأمر نصب أعيننا من أجل الوصول إلي افضل المراكز العلاجية .

2-وجود تراخيص طبية وتصاريح مزاولة المهنة حتي يكون المريض في مكان أمن في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الادمان غير المرخصة .

3-ارتفاع نسبة الشفاء من الادمان والتي تم تحقيقها من خلال المركز العلاجي وارتفاع درجات الوصول إلي التعافي من الإدمان .

4-وجود العديد من برامج علاج الإدمان حتي تلائم الأشخاص المختلفين من مدمني المخدرات حتي لا يقتصر الأمر علي برنامج علاجي فقط فقد يصلح لمريض ولا يصلح لآخر .

5-وجود الأنشطة الترفيهية وهي من الجوانب والمعايير الأساسية حال اختيار مركز علاج الإدمان حتي تكتمل جميع الحلق لأجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

6-توفير برامج المتابعة بعد خروج الشخص المريض من المركز العلاجي والعودة إلي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن طريق الإدمان وعبودية المخدرات , وهذا الأمر من الأهمية بمكان من أجل الحفاظ علي التعافي وعدم حدوث الانتكاس .

خلاصة الموضوع مستشفيات لعلاج الادمان في قطر

في حقيقة الأمر هناك ندرة واضحة في مراكز علاج الإدمان في قطر ,وما يوجد من تلك المراكز العلاجية مثل مركز معاً أو مركز نوفر لعلاج الادمان بقطر هو لا زال في البداية وعدد تلك المراكز العلاجية غير كاف بالمرة .

مع زيادة وتيرة ادمان المخدرات في قطر في السنوات الأخيرة مما يفتح المجال للعلاج لدي المراكز العلاجية في الخارج , ومن هنا كان حديثنا عن مركز اختيار لعلاج الادمان وهو من المراكز التي يديرها خبراء ومتخصصون في علاج الإدمان .

مقالات ذات صلة

مراكز علاج الادمان في قطر 

مستشفي ادمان في قطر

مستشفيات لعلاج الادمان في قطر