تخطى إلى المحتوى

أعراض تعاطي الهيروين

أعراض تعاطي الهيروين

أعراض تعاطي الهيروين من الأهمية بمكان من أجل التعرف علي الشخص المدمن ومن ثم السعي في طريق علاجه مبكراً , فالإسراع في طريق علاج إدمان الهيروين له دور كبير في الوصول إلي مرحلة التعافي لأجل العمل علي إعادة الشخص المريض إلي حياته من جديد بعيداً عن عبودية البودرة المدمرة .

فمن المعروف أن الهيروين أحد أخطر أنواع المخدرات وأكثرها تأثيراً علي الأفراد والتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة ومن هنا يجب أن يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي للمختصين حتي لا يكون هناك أي مضاعفات , خاصة في مراحل علاج الأعراض الانسحابية للهيروين .

لقد كانت أعراض تعاطي الهيروين هي الطريق من أجل التعرف علي الشخص المدمن والوسيلة من أجل اكتشاف متعاطي الهيروين في المنزل , وفي حال إنكار الشخص انه يتعاطي الهيروين فلن يكون هناك إلا البديل الذي لا مناص عنه من خلال عمل تحليل المخدرات سواء تحليل البول او تحليل الهيروين في الدم من أجل التأكد باليقن التام من تعاطي المخدر , وإن كانت أعراض تعاطي الهيروين الجسدية والنفسية هي بمثابة شرارة التعرف علي المدمن في أسرع وقت .

ما هو مخدر الهيروين ؟

يعد الإدمان علي الهيروين من أخطر انواع المخدرات الفتاكة في هذا الوقت , حيث تظهر أعراض تعاطي الهيروين العديد من المشاكل النفسية والجسدية العديدة , حيث يتكون الهيروين من مادة المورفين وهي المادة المستخرجة من نبات الخشخاش المنوم .

وصل عدد متعاطي الهيروين عالمياً إلي ما يقرب من 21 مليون شخص حول العالم علي حسب الإحصائيات التي تم نشرها من خلال تقارير نشرتها ام بي سي , أما عن الاستعمال الطبي للهيروين فمن المحظور تماماً استعمال المورفين من النواحي الطبية , أما فكرة استعمال الهيروين كمسكن للألام فهو من المواد التي تسبب الإدمان في أسرع وقت .

أشهر أعراض الإدمان علي الهيروين

أعراض تعاطي الهيروين يجب علي الأسرة التعرف عليها من باب عرفت الشر لا للشر ولكن لاتقيه ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه , وتتنوع اعراض تعاطي الهيروين إلي :-

أعراض تعاطي الهيروين الجسدية والنفسية المتمثلة فيما يلي ( ضيق التنفس ,   الجفاف ,  ضيق حدقة العين , تغيرات سلوكية واضحة , ضعف الاتزان,اضطراب ضربات القلب ,  عدم القدرة على التركيز وكثرة النسيان  ,زيادة في النشاط يليها الخمول مع الكسل الشديد , انخفاض ضغط الدم  ,فقدان الوزن  ,الرشح المستمر  , التهابات فى أماكن الإبر و الحقن ) .

أما عن الأعراض السلوكية و النفسية فتتمثل فيما يلي : – :

1-الكذب الدائم و محاولة إخفاء الحقيقة  .

2-تجنب النظر في العين مباشرة أثناء الكلام ..

3-زيادة تدريجية في مدة النوم ..

4- التلعثم في الكلام و عدم القدرة على التحدث بشكل لائق ..

5-تدهور المستوى التعليمي و المهني و الفشل في المدرسة أو العمل ..

6-ضعف مستوى النظافة الشخصية ..

7-العزلة و الابتعاد عن الأصدقاء و العائلة و تدمير العلاقات الأسرية ..

8-التوقف عن النشاطات و الهوايات المعتادة ..

9-السرقة من المحيطين به من أجل الحصول على الهيروين.

10-انعدام الثقة بالنفس والرغبة في الحياة ..

11-محاولة إخفاء آثار الإبر بارتداء ملابس ذات أكمام طويلة. الاستخدام الدائم للإبر و الحقن دون حاجة طبية إليها ..

حقيقة علاقة الهيروين والجنس ؟

أما عن العلاقة بين الهيروين والجنس فإن أكثر الشائعات المكذوبة منتشرة حول تعاطي الهيروين وأنه من المخدرات التي تزيد من القدرة الجنسية , بالإضافة إلي أن الهيروين يساعد علي إطالة مدة الجماع وغيرها من الأوهام المرتبطة بتعاطي الهيروين , وقد كانت علاقة الهيروين للجنس من أكبر العلاقة التي لها دور في اقبال الشباب والمراهقين بشكل خاص لتعاطي الهيروين .

ولكن في الواقع وما أكدته الدراسات العلمية بأن تعاطي الهيروين له دور سلبي في التأثير علي العملية الجنسية مع مرور الوقت , حيث قد يصل الأمر مع الشخص متعاطي الهيروين أنه قد يتسبب في حدوث العجز الجنسي التام , ولا تقتصر أضرار الهيروين علي الرجال فحسب بل حتي الفتيات يتعاطين تلك السموم من أنواع المخدرات ومن ثم التعرض إلي العديد من الأضرار والمخاطر والمضاعفات الوخيمة حيث يتسبب تعاطي الهيروين في حدوث اضطرابات الدورة الشهرية لدى السيدات .

مواضيع ذات صلة

أسرع طرق تبطيل الهيروين 

علاج إدمان الهيروين 

تأثير الهيروين علي الجهاز العصبي ؟

في الواقع أضرار الهيروين تكون علي مختلف اجهزة الجسم وأثار تعاطي الهيروين علي الجهاز العصبي تتضمن حدوث الهبوط الحاد في الوظائف العامة والدخول في حالة من الاسترخاء والثبات , فلا يستطيع الشخص العمل بكفاءة كما هو المعتاد , مما يؤثر علي وظائف الجسم المختلفة ويتسبب في حدوث ابطاء في عملها , هذا في ظل التأثير القوي والسلبي بشكل كبير من قبل الهيروين علي مختلف اجهزة الجسم .

ما هي أعراض تعاطي الهيروين علي الوجه ؟

تشتمل أعراض تعاطي الهيروين علي الوجه في التسبب في حدوث سيلان من الأنف مع ارتفاع في درجة النزيف , بالاضافة إلي ضيق في حدقة العين , واحمرار في العينين ,مع ارتخاء الجفون واصفرار في الوجه وجفاف الفم , وتتضاعف تلك الأعراض وتكون وخيمة حال الاستمرار في تعاطي الهيروين .

كيفية علاج أعراض تعاطي الهيروين ؟

بعد أن تعرفنا علي أعراض تعاطي الهيروين وكيفية اكتشاف مدمن الهيروين في المنزل , فمن هنا علينا أن نسعي في طريق علاج أعراض تعاطي الهيروين التوقف الفوري عن تعاطي المخدر وسوف تختفي تلك الأعراض بشكل تلقائي في اغلب الأحيان , ولكن هذا لا يعني اننا نسعي في طريق الالتحاق بأحد المصحات والمراكز العلاجية المختصة حيث انها الطريق الأسلم للتعافي , فيجب أن يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي للمختصين حيث الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

ما هو دور الأسرة في مجابهة مخاطر الإدمان علي المخدرات ؟

علينا ألا نهمل دور الأسرة هو الأهم في مواجهة تلك المخاطر , حيث ان أهم وأكثر الأسباب التي تؤدي إلي الإدمان هي المشاكل الأسرية والنفسية , حيث يجد مريض الإدمان طريقاً للهروب من الواقع ولا يجد طريق أسهل له من الاقبال علي تعاطي المخدرات , ومن هنا يتمثل دور الأسرة في تلك المخاطر من خلال احتواء الأبناء ومتابعتهم بشكل جيد كي لا يجعلهم بنجرفوا وراء أصحاب السوء .

ما هي مدة بقاء الهيروين في الجسم ؟

تختلف مدة بقاء الهيروين في الجسم من شخص لأخر , حيث تتمثل مدة بقاء الهيروين في البول ما بين 3 أيام إلي  4 أيام , بينما يظل الهيروين في الدم قرابة 6 ساعات , بينما يبقي الهيروين في الشعر اطول مدة حيث يصل إلي 90 يوم  .

هل يمكن علاج إدمان الهيروين في المنزل ؟

لا ننصح باستعمال علاج إدمان الهيروين في المنزل , حيث لا ننصح بذلك لعدم توفر الرعاية الطبية اللازمة وعدم قدرة الأسرة علي التعامل مع الشخص المريض المدمن ,خاصة مع مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين .

ما هي أسعار وتكلفة علاج إدمان الهيروين ؟

من أجل تحديد سعر علاج إدمان الهيروين يجب أن يتم أولاً تحديد حالة الشخص المريض من خلال الفحص والتشخيص ,لكن بشكل عام يحتاج الشخص المريض إلي قرابة 3 إلي 6 أشهر من أجل التخلص من الإدمان , أما عن تكلفة علاج إدمان الهيروين فتتراوح ما بين 1500 دولار شهرياً إلي قرابة 2000 دولار شهرياً .

مصدر 1

مصدر 2

arArabic